السياحة في مستغانم : دليل اهم اماكن سياحية في ولاية مستغانم الجزائرية

تُعتبر مدينة مستغانم الساحلية، من أهم مدن الجزائر السياحية وأكثرها شعبية. فهي تطل مباشرةً على الشواطئ الشمالية لحوض البحر الأبيض المتوسط. كما أنها تتميز بموقعها الجغرافي المميز، الذي جعلها تتمتع بطبيعة ساحرة وجمالًا فريدًا، مما جعل السياحة في مستغانم وجهة للكثير من السائحين سنويًا، ومن مختلف البقاع.

تعد ولاية مستغانم الساحلية موطنًا للثروات، حيث تنتشر بها الأراضي الزراعية، وكذلك تضم الكثير من المواقع التاريخية والأثرية العتيقة  . هذافضلًا عن الغابات الكثيفة المُنتشرة فوق ضفاف البحر الأبيض المتوسط. كذلك تتمتع مستغانم بأمان تام، فلا يشعر السائح بها بقلق نهائيًا. فهي مدينة سياحية خيالية ومثالية، لقضاء أفضل العطلات السياحية والترفيهية مع العائلة أو الأصدقاء.

tourism in mostaganem

افضل اماكن سياحية في مستغانم ننصحك بزيارتها

شاطئ سيدي المجدوب

plage sidi Mejdoub

شاطئ سيدي المجدوب أو “الخروبة بلاج” في ولاية مستغانم الجزائرية، واحد من الشواطئ السياحية الهامة التي يفضلها السكان المحليين والسياح على حد سواء. يبلغ طول الشاطئ حوالي كيلومترين. وهو من الشواطئ المُفضلة والمُناسبة للعائلات.

يتمتع الشاطئ بمياهه الزرقاء الصافية النقية التي يمكنك الإستجمام بالسباحة بها، ورماله الذهبية الناعمة التي تتيح لك الجلوس عليها والتأمل في سحر الطبيعة أو التشمس و المشي مع أفراد العائلة أو الأصحاب، كما أنه يمتاز بنظافته وهدوءه، وتوفر جميع المرافق الخدمية على طول إمتداد الشاطئ.

شاطئ صابلات

plage sablettes mostaganem

يتميز شاطئ صابلات في ولاية مستغانم بموقعه الجغرافي المميز، الذي جعله من مناطق جذب السياحة في مستغانم الجزائرية. يشتهر الشاطئ بأجوائه العائلية، والمرافق الخدمية المتنوعة، التي تتلائم مع جميع الأذواق والمستويات.

يتسم شاطئ صابلات بمياهه الضحلة النقية، التي تُناسب الأطفال للإستمتاع بالسباحة الآمنة، واللعب والتشمس على رماله الناعمة والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية.

يُقام بالشاطئ سهرات غنائية لساعات متأخرة من الليل، ويوجد العديد من المطاعم والمقاهي لتناول ألذ المأكولات وأطيب المشروبات.

يوجد به العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة، ومراكز التسوق الرائعة لشراء الهدايا التذكارية، والإستمتاع بمشاهدة الشاطئ ليلًا بأضوائه اللامعة المنتشرة في كل مكان. فهو من أجمل شواطئ مستغانم، التي تستحق الزيارة.

شاطئ حجاج

hadjadj plage mostaganem

يعتبر شاطئ ” Hadjadj ” في مدينة مستغانم الجزائرية، من الوجهات السياحية الهامة، التي تشهد إكتظاظًا شديدًا بالزوار والسياح من جميع البقاع سنويًا. يتوافر بالشاطئ العديد من المرافق الخدمية المميزة، كالمقاهي والمطاعم والمتاجر المختلفة لشراء الهدايا.

يمتاز شاطئ حجاج بطبيعته الصخرية ورماله الذهبية، التي تنتشر بها الغابات الكثيفة الخضراء.

يتيح الشاطئ لزائرية الإستمتاع بالهدوء التام والسباحة، وإمكانية الإبحار على متن سفينة للتشمس وقضاء أفضل الأوقات. فهو يُعد الشاطئ المثالي للعطلات الترفيهية العائلية المُمتعة صيفًا.

الميناء الصغير

petit port mostaganem

يشهد شاطئ الميناء الصغير ” petit port ” إزدحامًا كبيرًا من الزوار بإستمرار. وهو واحدًا من شواطئ سيدي لخضر، بالقُرب من ولاية مستغانم الساحلية.

يُحاط بشاطئ الميناء الصغير مجموعة من المباني والفيلات ذات التصاميم المميزة، وبساتين الفاكهة الجميلة.كما يتميز الشاطئ بالهدوء والسكينة أكثر من شواطئ مستغانم الأخرى.

هذا فضلًا عن الأمن الذي يتمتع به الشاطئ، مما يُتيح للسائح التمتع بالسباحة وترك أغراضه دون خوف أو قلق. يمتاز الميناء الصغير مياهه الزرقاء الصافية وشمسه الساطعة ورماله الذهبية.

ويُمكنك كذلك تأجير خيمة صغيرة بأسعار معقولة للإستمتاع بأجواء التخييم الهادئة على الشاطئ. ويقام بالشاطئ سهرات ليلية للفنانين، والعديد من المهرجانات الشعبية المُمتعة. فهو من أجمل شواطئ السياحة في مستغانم .

شاطئ الفنار

Cap Ivi Lighthouse

يقع شاطئ الفنار شرق ولاية مستغانم بالجزائر، وهو من أجمل الشواطئ السياحية بالولاية. يتمتع الشاطئ بجمال وروعة طبيعته الخلابة، مما يجعله مقصدًا للكثير من السائحين في مستغانم، وكذلك للسكان المحليين.

شاطئ الفنار شاطئ رملي يُحاط به الجبال، ويُتيح لك إمكانية التزحلق على الرمال، وممارسة رياضة الدراجات، والعديد من الأنشطة الشاطئية الترفيهية الممتعة. فهو من اماكن السياحة في مستغانم الصيفية، التي تضمن لك قضاء عطلة مُمتعة.

شاطئ كلوفيس

plage clovis mostaganem

يتمتع شاطئ كلوفيس ” Clovis ” بمدينة مستغانم الجزائرية بطبيعة ساحرة، حيث تكسوه الرمال الناعمة، وتُحاط به الغابات الخضراء، ومياه زرقاء صافية. كل هذا جعل منه شاطئ سياحي من الدرجة الأولى في مستغانم.

يتيح لك الشاطئ إمكانية التخييم، والإستمتاع بجمال الطبيعة والسباحة والتشمس. كما أنه يتمتع بالهدوء نظرًا لبعده عن الأماكن المزدحمة بالمدينة. كذلك يُمكنك الإستمتاع بحفلات الشواء على الشاطئ، وتناول أشهى المأكولات.

شواطئ مرسى الشيخ أولاد بوغالم

plage Ouled boughalem Mostaganem

شواطئ أولاد بوغالم ” Ouled boughalem ” تُعد من شواطئ مستغانم العائلية المُفضلة، للكثير من السائحين والسكان المحليين على حد سواء. يتسم الشاطئ به بطبيعة خلابة، حيث مياة البحر النقية الزرقاء، والأودية الكثيرة، وجبال الظهرة الشاهقة الإرتفاع، والصخور الكريستالية، والغابات الخضراء الكثيفة، فضلًا عن شواطئها العذراء الرائعة.

تُتيح شواطئ مرسى الشيخ للزوار الإستمتاع بالسباحة، والتشمس على روماله الناعمة، وأيضًا التخييم. بالإضافة إلى التمتع بالمغامرات المُثيرة في الكهوف والمغارات، التي تُزيد من جذب الزوار إليه سنويًا.

شاطئ صلامندر

salamandre mostaganem

يقع شاطئ صلامندر بين ولاية مستغانم ومزغران، وهو من الشواطئ الخلابة التي يُفضلها الزوار من مختلف البلدان. يتميز الشاطئ بمياهه الصافية ورماله الذهبية،

يتيح لك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة، كالسباحة والتشمس والتأمل في المناظر الساحرة. هذا فضلًا عن إمكانية ممارسة هواية صيد الأسماك لمُحبي الصيد. فهو من أجمل شواطئ السياحة في مستغانم .

شاطئ ستيديا

la stidia plage mostaganem

وهو واحدًا من الشواطئ الساحرة في ولاية مستغانم الساحلية. فهو يعكس لوحة فنية طبيعية من الرمال الذهبية، وزرقة المياة الصافية، والغابات الخضراء التي تبعث للروح الحياة والشعور بالراحة التامة. فإن كُنت تبحث عن وجهة للإسترخاء والهدوء ننصحك بزيارته.

ويعتبر شاطئ استيديا شاطئ صخري، يُفضله هواة صيد الأسماك لا سيما سمك الميرو. فضلًا عن أنه يُعد المكان المثالي لقوارب الصيد الصغيرة، فهو الشاطئ الأمثل لقضاء عطلة مُمتعة، وتناول أشهى الأسماك الطازجة مع العائلة أو الأصدقاء.

حديقة حيوانات موستالاند

MostaLand Parc mostaganem

تُعد حديقة حيوان موستالاند ” Mostaland ” من أهم المناطق السياحية الترفيهية في مستغانم.  فهي من الوجهات الترفيهية التي تقصدها العائلات بإستمرار على مدار العام.

تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الحيوانات، حوالي مائة نوع من 36 فصيلة مختلفة. فضلًا عن الحيوانات الجزائرية المُهددة بالإنقراض، وبعض الحيوانات النادرة مثل: ” اللاما ، الماغو ، الأسد الإفريقي ، الياك ، النمور الملكية البنغالية ، قرود البابون ، الذئاب القطبية البيضاء ، تمساح النيل ، قرد المكاك ، الضبع المرقط و الفنك “.

كذلك تضم موستالاند الترفيهية أكبر مدينة للألعاب، يوجد بها ما يزيد عن 20 لعبة مُثيرة تتلائم مع جميع الفئات العمرية. ويوجد بها أيضًا غابة طبيعية للتنزه، وحديقة ألعاب مائية ” خروبة أكوا بارك “، وبها ساحة للعروض المسرحية والفنية، ومطعمًا ومحلات للتسوق. فإن كُنت تنوي السياحة في مستغانم قريبًا مع أسرتك، لا تفوت زيارة هذه الحديقة الترفيهية المُمتعة.

برج الترك

Bordj Ettork

يُعتبر برج الترك من المعالم الأثرية السياحية البارزة في ولاية مستغانم الجزائرية. يعود تاريخ بناءه إلى فترة الحُكم العُثماني، وهو يوفر للزائر إطلالات ساحرة على الأماكن المُحيطة به، ويُتيح لك إمكانية بإلتقاط أجمل الصور التذكارية هناك.

فندق آز هوتل مونتانا

 AZ Hôtels Montana

يُعتبر فندق ” AZ Hôtels Montana ” فئة الـ 5 نجوم، من أفضل فنادق مستغانم. فقد حاز الفندق على تقييم مُمتاز من قِبل النُزلاء. فهو يتميز بموقعه الفريد، ونظافته، وخدمة الإستقبال، والموظفين، والهدوء والطعام. كما يوجد به موقف خاص للسيارات مجانًا، والعديد من المرافق والخدمات المميزة الأخرى.

زينة بيتش

Tourist Center ZINA BEACH

يقع ” ZINA BEACH ” على بُعد حوالي 25 كيلومتر شرق مستغانم. وهو منتجع صحي فئة الـ 5 نجوم، به شُقق مُجهزة بإطلالات رائعة على البحر مُباشرة. جميع الغرف بها تلفزيون، واي فاي وحمام خاص. المنتجع به 3 مسابح في الهواء الطلق، و 3 مطاعم، وحديقة خاصة بسكان المنتجع. ويُعتبر المنتجع من أجمل منتجعات السياحة في مستغانم .