السياحة في طوكيو : 13 من اهم اماكن سياحية في طوكيو اليابان

تُعد العاصمة اليابانية ” طوكيو ” ، هي أكبر جزر اليابان الرئيسية، ومقرًا للحكومة والبرلمان. وكذلك هي موطنًا للقصر الإمبراطوري. ونظراً لأهميتها فتُعتبر السياحة في طوكيو ،من أهم وجهات السياحة في اليابان. وقد تسبب زلزال 1923م، في الدمار الذي شهدته طوكيو، خلال الحرب العالمية الثانية. وبالرغم من ذلك، فقد كان سببًا بعد ذلك، في جعلها واحدة من أكثر مدن العالم، حداثة في بُنيتها التحتية وتصميمها العصرية.

طوكيو المدينة الأكثر إكتظاظًا بالسكان، تحمل لقب أغلى مدينة في العالم للعيش فيها. وتمتلك أفضل شبكات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، التي تجعل التنقل داخلها أمرً سهلًا وسلس. وطوكيو من المناطق الجاذبة للسياحة، وذلك لما تمتلكه من معالم ثقافية وسياحية ورياضية هامة. فهي تتمتع بالعديد من المتاحف والنوادي الرياضي في لعبة كرة القدم والبيسبول، وكذلك المطاعم والمسارح والمهرجانات والحفلات الموسيقية، وغيرها الكثير من أسباب جذب السياحة الاخرى.

tourism in Tokyo

اهم معالم السياحة في طوكيو

معبد سينسوجي

sensoji Temple

يُعد معبد سينسوجي المُكرس لإله الرحمة البوذية ” كانوا “، فهو من أشهر مزارات السياحة في طوكيو. يأتي إليه الزوار بإستمرار للإستمتاع بما به من معالم أثرية هامة، ومن بينها بوابة “كاميناريمون” مع فانوسها الأحمر الورقي، الذي يبلغ إرتفاعه 3.3 مترًا، ووعاء البخور المشهور والمفضل للزوار، والذي يشتهر بأنه يقي من الأمراض. ويُنصح بزيارة معبد سينسوجي ليلًا، حيث الإستمتاع بالأضواء الرائعة، التي تضفي سحرها الخاص على المعبد.

المتحف الوطني للفن الغربي 

National Museum of Western Art

يقع المتحف الوطني للفن الغربي في طوكيو، في حديقة أوينو. تم بناءه على يد المهندس المعماري السويسري “لو كوربوزييه”. ويُعتبر هذا المتحف من مناطق جذب السياحة في طوكيو .

يضم المتحف العديد من المعروضات المميزة، ومن أهمها مجموعة من الأعمال الفنية، لفنانين فرنسيين مشهورين. ومنحوتات للنحات الفرنسي “أوغست رودين”، وأيضًا العديد من مجموعات رجل الأعمال الياباني وجامع الأعمال الفنية المميزه “كوجيرو ماتسوكاتا”. يضم المتحف أيضًا مطعمًا فاخرًا ،يمتاز بإطلالاته الرائعة على ساحة الفناء.

القصر الأمبراطوري

Imperial Palace

يتميز القصر الأمبراطوري في طوكيو، بإستقطابه للعديد من السياح، حيث أنه يمتاز بضمه الكثير من المتنزهات الجميلة، المحاطة بالجدران والخنادق، التي تعود للقرن السابع عشر.

ويشتهر القصر بجسر نيجوباشي المؤدي لداخله، وهو عبارة عن هيكل يُلقب بأسم “الجسر المزدوج”، وذلك نتيجة إنعكاسه في الماء. يتمتع الزائر بمشاهدة المعالم البارزة في هذا القصر، مثل بوابة كيكو مون، وسوميكان وهو منزل للزوار، والبوابة الداخلية والحدائق الشرقية، ومبنى وكالة القصر الأمبراطوري، وغيرها العديد من المزارات الرائعة.

برج طوكيو سكاي تري

Tokyo Skytree

يعد برج طوكيو سكاي تري ” برج سماء طوكيو ” أطول مبنى في البلاد، ويبلغ إرتفاعه حوالي 634 مترًا. وهو برج إتصالات ومراقبة، ويُعتبر من أكثر مناطق جذب السياحة في طوكيو .

يتمتع الزائر في هذا البرج الشاهق، بمشاهدة المناظر البانورمية الساحرة، من منصات المراقبة، ومطعم البرج المُذهل. ويضم البرج عدد من مستويات المراقبة الإسطوانية، فضلًا عن طِرازه المعماري الفريد، الذي يجمع بين الأصالة والحداثة.

حديقة حيوان أوينو بارك

Ueno Park

تُعد حديقة أوينو بارك في طوكيو، أكبر مساحة خضراء في المدينة. وهي من المُنتزهات الترفيهية الشهيرة، التي يأتي إليها الزوار دائمًا بأعداد كبيرة.

تتيح حديقة أوينو بارك لزوارها، التمتع بما تضمه الحديقة من معالم ومزارات. فيوجد بها العديد من المعابد والمتاحف والمعالم البارزة، ومنها ضريح “توشوغو” الذي يعود القرن السابع عشر، والذي يتميز بضمه 256 فانوسًا من البرونز والحجر. كذلك يُمكنك التجول في هذه الحديقة الرائعة، التي تُمثل أقدم حديقة حيوان في طوكيو. أيضًا يُمكنك الإستمتاع بالقيام برحلة بحرية مُمتعة، على متن قارب صغير في بركة “شينوباز” المُمتلئة بالقصب.

مسرح كابوكي زا جينزا

Kabuki-za Theatre

تشتهر مدينة طوكيو، بضمها العديد من المسارح الرائعة. ويُعتر مسرح كابوكي التاريخي الأشهر والأكثر جذبًا للسياح. يوجد هذا المسرح الرائع في مدينة جينزا بطوكيو. وهو موطنًا لعروض كابوكي التقليدية الشهيرة. يتسع المسرح ليضم ما يقرب من 2500 فرد ، لمشاهدة عروض المسرح المختلفة، من الدراما والكوميديا والغناء والرقص.

المتحف الوطني للطبيعة والعلوم

National Museum of Nature and Science

تم إفتتاح المتحف الوطني للطبيعة والعلوم في عام 1871م. ويقع هذا المتحف الذي يُعد من أقدم متاحف المدينة، في حديقة أوينو بطوكيو. ويُمثل منطقة جذب هامة للسياح والزوار المحليين على حد سواء.وقد تم تجديد وترميم المتحف الوطني للطبيعة والعلوم وتطويره بالكامل. ويُقدم هذا المتحف لزواره مُتعة رؤية العديد من المواد، التي تتعلق بالتاريخ والعلوم. وكذلك العروض التفاعلية المميزة، حول تطوير الفضاء والنقل والطاقة النووية وغيرها.

كل هذا بالإضافة إلى مجموعة مميزة من معروضات ما قبل التاريخ، والأزياء اليابانية التقليدية، التي توجد في معرض اليايان. كما يضم المعرض العالمي “شيكيكان” عروضًا علمية مُميزة تشمل الروبوتات والمركبات القديمة.

ضريح ميجي

Meiji Jingu

تم إعادة بناء ضريح ميجي المُميز، والمُخصص للأمبراطور “ميجي” وزوجته الأمبراطورة “شوكن” في عام 1958م. وهو من أهم المعالم الدينية في طوكيو، فهو ضمن معالم السياحة في طوكيو الهامة.

يضم ضريح ميجي بطوكيو، العديد من المعالم البارزة، ومن أهمها المنطقة الداخلية، التي تحتوي على كنوز ملكية. والمنطقة الخارجية التي يوجد بها معرض ميجي التذكاري. فضلًا عن الجداريات الرائعة، التي تتعلق بحياة الأمبراطور والأمبراطورة.

ويُحاط الضريح بغابة جميلة دائمة الخضرة، تضم العديد من أنواع الأشجار الموجودة في جميع أنحاء اليابان. وكذلك شجرة الأُمنيات الرائعة، التي تُدهش الزوار، وتُتيح لهم كتابة رغباتهم عليها.

منطقة حي جينزا

Ginza

تُعد منطقة جينزا في طوكيو، من أكثر مناطق التسوق إزدحامً. وهي من أهم المعالم الشهيرة والبارزة، التي تسقطب إليها أعداد كبيرة من الزوار.

كانت جينزا المركز التجاري للبلاد لعدة قرون، ويوجد بهذه المنطقة العديد من المتاجر الفاخرة والعصرية، وكذلك المطاعم والمقاهي. بالإضافة غلى مسرح كابوكي زا الشهير، ومسرح شينباشي إنبوجو، الذي يقام فيه عروض بونراكو ورقصات أزوما أودوري. ويعد حي جينزا من أكبر مناطق المشاة في العالم.

المركز الوطني للفنون

The National Art Center, Tokyo

يقع المركز الوطني للفنون في مدينة روبونجي بطوكيو. يوجد في مبنى زجاجي مُنحنى مميز، وهو يُعتبر واحدًا من المتاحف العالمية في اليابان، وتم إفتتاحه في عام 2007م.

يضم المركز الوطني للفنون، ما يزيد عن 600 لوحة أثرية ترجع أغلبها للقرن العشرين، فضلًا عن المعارض المنتظمة، وقطع هامة للفن الحديث.

متحف طوكيو الوطني

tokyo national museum

تم إفتتاح متحف طوكيو الوطني في عام 1938م، وهو من المتاحف الهامة، التي يحرص السائحين على زيارته أثناء رحلة السياحة في طوكيو . يشمل المتحف ما يزيد عن 100 كنز وطني رائع، وأكثر من مائة ألف من الأعمال الفنية الهندية والصينية واليابانية الهامة.

يضم المتحف الوطني أيضًا مجموعة مميزة من المعالم البارزة، ومن بينها العديد من المنسوجات القديمة، والمُعدات العسكرية والأسلحة التاريخية، وملابس يابانية تاريخية، والخزف والفخار الآسيوي، والمنحوتات البوذية من اليابان والصين. فضلًا عن حديقة المتحف الخلابة، ذات المناظر الطبيعية اليابانية التقليدية الساحرة.

متحف ميراكان ” المتحف الوطني للعلوم الناشئة والإبتكار “

miraikan museum

يُعتبر متحف العلوم الناشئة والإبتكار في طوكيو، من المتاحف الحديثة والمثيرة للدهشة. ويقوم هذا المعرض بتسليط الضوء دور اليابان، الرائد في مجال التكنولوجيا. وتم إنشاءه من قِبل وكالة العلوم والتكنولوجيا اليابانية. وهو من أبرز مزارات السياحة في طوكيو اليابان .

ويضم متحف ميراكان العديد من المعارض التفاعلية العملية،كل ما يتعلق بالزلازل والطقس والطاقة المتجددة والروبوتات. والعديد من العروض المتعلقة بوسائل النقل العصرية، مثل نموذج رائع لقطار ماجليف المُبهر.

متحف طوكيو لفن التصوير الفوتوغرافي

Tokyo Photographic Art Museum

تم تجديد وتطوير هذا المتحف الرائع في عام 2016م، وهو يقوم بعرض مجموعة قيمة من الصور، ومقاطع الفيديو، والمواد المرجعية من اليابان ومختلف أنحاء العالم. ويعد هذا المتحف الأول من نوعه في طوكيو، لذلك فهو من أهم مزارات السياحة في طوكيو .

يتميز المتحف بجمال هندسته المعمارية الحديثة، التي تُثير إعجاب الزوار. ويضم المتحف الأعمال الفنية الجريئة، لأعظم مصورين اليابان الفوتوغرافيين. بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الصور، التي تُجسد الحركات الإجتماعية والسياسية، والعديد من الأحداث التاريخية الهامة الاخرى.