السياحة في موسكو : 16 من افضل اماكن سياحية في موسكو

تعد موسكو عاصمة روسيا وجهة سياحية رائعة، لمُحبي السياحة في أوروبا. فيأتي السياح إليها، مُنبهرين بمشاهدة جميع المعالم السياحة في موسكو الفريدة، وبحجم المدينة وعظمتها. فيقع في قلب موسكو الميدان الأحمر والكرملين،وهما يُعتبران من أهم الأماكن السياحية بها، فهما بمثابة النبض التاريخي، والثقافي، والسياسي، والروحي لمدينة موسكو، بل لروسيا بأكملها.

وتشتهر مدينة موسكو بفنونها المسرحية، وعروض البالية الرائعة، وعروض السيرك المُذهلة. فضلًا عن المطاعم والحياة الليلية النابضة بالحياة. فيتمتع السائح بموسكو بالتجول بين الكاتدرائيات المُبهرة، و الكنائس و القصور الفخمة، مع بقايا من الدولة السوفيتية، والعديد من الآثار الرمادية القاتمة. وتضم موسكو العديد من المتاحف والمعارض والمسارح الفنية العالمية.

tourism in Moscow

افضل معالم السياحة في موسكو

متحف بوشكين

The Pushkin State Museum of Fine Arts

متحف بوشكين بموسكو هو متحف للفنون الجميلة، وترجع تسميته بهذا الإسم، نسبة إلى شاعر شهير، ليعد بمثابة تكريمًا له بعد وفاته. يتمتع السائح داخل هذا المتحف، بمشاهدة العديد من المجموعات، التي تركز على الفن الأوروبي مع روائع: “رامبرنت ، فان جوخ ، لبوتيتشيلي”.

تتميز صالات العرض بمتحف بوشكين، بضمها لمجموعة متنوعة من المنحوتات، واللوحات، و الفنون الجرافيكية الرائعة، وغيرها الكثير التي ترجع إلى عهود مختلفة، مثل عصر النهضة، والعصر الذهبي الهولندي، والفن البيزنطي. كما يُتيح هذا المتحف لزائريه التمتع برؤية عروض راقصات الباليه الراقية، وشخصيات المُهرجين المرحة، التي تضفي جوًا من البهجة.

كاتدرائية القديس باسيل

St. Basil's Cathedral

كاتدرائية سانت باسيل تقع في الساحة الحمراء، وهي من المباني الأكثر في موسكو. وذلك بسبب أبراجها الفريدة، وسماتها المميزة. فهي تتميز بهندسة معمارية فريدة من نوعها، في عصرها والعصور التي تليها. فتم بناءها على شكل لهب نيران.

تضم كاتدرائية سانت باسيل، تسعة كنائس مختلفة، متصلة جميعها بواسطة متاهة متعرجة، من الممرات والسلالم. يتمتع زوار الكاتدرائية، برؤية العديد من الجداريات الجميلة،واللوحات، والأيقونات الخشبية، والتحف النادرة، وغيرها العديد من الأعمال الفنية الرائعة. فهي من اجمل أماكن السياحة في موسكو.

مسرح البولشوي

Bolshoi Theatre

مسرح البولشوي بموسكو هو المسرح الرئيسي بالمدينة، فيضم عروض الأوبرا والبالية المُقدمة على مر القرون في تاريخ روسيا الغني بفنون الأداء. تم إفتتاح المسرح عام 1825 م، وتم تزيين القاعة البراقة على مستوى عالمي.

يتكون من ستة مستويات، فهو المكان الأمثل لإقامة العروض العالمية، التي تُقام على مسرحها. ومن أبرزها عرض كسارة البندق، و عرض بحيرة البجع، التى تنال شهرة وشعبية كبيرة على مستوى العالم.

قصر تساريتسينو

tsaritsyno palace

كان قصر تساريتسينو العظيم قديمًا المقر الصيفي للإمبراطورة “كاثرين العظمى”. وهو الآن أصبح بمثابة متحفًا، يأتي إليه السياح بإستمرار للتمتع بمشاهدة هندسته المعمارية الرائعة، وتصميمه الداخلي، وسلالمه وقاعاته الفخمة. فضلًا عن الحديقة الرائعة، التي تُحيط بالقصر من الخارج.

يضم القصر العديد من المعروضات النادرة للأمبراطورة، بالأضافة إلى تاريخ القصر نفسه. كما يوجد على أرض القصر الضخمة، العديد من المباني المُبهجة، ودار أوبرا، وأعمال حجرية بديعة دائمًا ما تلفت الإنتباه.

ضريح لينين  

Lenin's Mausoleum at Red Square

ضريح لينين من أبرز مزارات السياحة في موسكو ، تم إفتتاحه للجمهور عام 1924م. ويقع هيكل الجرانيت الأحمر في قلب المدينة في الساحة الحمراء.

ويرقد جسد لينين المُحنط في تابوت زجاجي شفاف. وزيارة هذا الضريح تُعتبر إحدى التجارب المُخيفة إلى حد ما، ولكنها من المغامرات التي لا بد من القيام بها في موسكو فلا تفوتها إذا كُنت من مُحبي الإثارة.

المربع الأحمر

Red Square

المربع الأحمر من المعالم السياحية البارزة والأكثر إثارة في موسكو. ويقع ميدان المربع الأحمر، في قلب موسكو، وأهم ما يُميز هذه المنطقة أنها غنية بالمعالم التاريخية والثقافية. لذلك هي من الوجهات السياحية الاكثر شعبية في موسكو.

تضم الساحة الضخمة للمربع الأحمر، العديد من المعالم الهامة، ومنها الكرملين، وكاتدرائية القديس باسيل، وضريح لينين. فهي بمثابة موطنًا هامًا للمعالم الأثرية بالمدينة. يقام في هذا الميدان الضخم، العديد من المناسبات الهامة في التاريخ الروسي، من حفلات تتويج القيصر، والإحتفالات العامة، وحفلات موسيقى الروك، والحفلات العسكرية السوفيتية.

حديقة غوركي

Gorky Central Park of Culture and Leisure

تقع حديقة غوركي الضخمة، على طول نهر موسكفا. وهي من الأماكن الجميلة في موسكو. تضم حدائقها الواسعة، العديد من المؤسسات الثقافية ومن أهمها: ” متحف المرآب للفن المعاصر “.

يقام بحديقة غوركي العديد من المعارض المؤقتة، والمهرجانات من وقت لآخر. كما يوجد في الحديقة مسرح في الهواء الطلق. يمكن للزائر في هذه الحديقة الجميلة، القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية، ومنها ركوب الدراجات، وتنس الطاولة، والكرة الطائرة الشاطئية، واليوجا، والتجديف وغيرها الكثير من الانشطة المُمتعة. ويوجد بحديقة غوركي العديد من المطاعم الفاخرة.

فدنخ بارك

Vdnkh Park Moscow

فدنخ بارك بمثابة متحفًا في الهواء الطلق، يضم ما يزيد على 400 مبنى داخله. ويضم كذلك العديد من الأجنحة، التي تُمثل الجمهوريات السوفيتية السابقة. ويتميز فدنخ بارك بالهندسة المعمارية الغير تقليدية والملفتة للإنتباه. فضلًا عن وجود ” المتحف التذكاري للملاحة الفضائية ” ، والذي يتخصص في إستكشاف الفضاء.

ويوجد به أسماك موسكفاريوم، وهو يُتيح لزائرية إمكانية السباحة المُثيرة مع الدلافين. كما تنتشر مجموعة متنوعة من المطاعم حول المنتزه، مع وجود نافورة جميلة. كذلك يُتيح للسائح العديد من الخيارات الترفيهية الاخرى، كركوب الخيل والدراجات وغيرها الكثير من الانشطة الترفيهية.

شارع أربات

Arbat Street

أربات هو شارع أنيق وحيوي، مليء بالهندسة المعمارية الفخمة. وقد كان قديمًا مكانًا شهيرًا، يعيش فيه الفنانين و الأكاديميين والأرستقراطريين. وتُستمد شهرة هذا الشارع التاريخية، حيث أن أسفل شارع أربات، يقال أن قوات نابوليون توجهت في طريقها للإستيلاء على الكرملين.

وأصبح شارع أربات في الوقت الحالي، أحد الوجهات السياحة في موسكو الهامة، حيث يوجد به محموعة متنوعة من المقاهي و المتاجر والمطاعم. فضلًا عن العديد من المعالم السياحية البارزة كتماثيل للمُقيمين السابقين مثل: ” ألكسندر بوشكين ” الشهير بأنه عاشق للأمبراطورة الروسية.

موسكو الكرملين

The Moscow Kremlin

موسكو الكرملين هذا المجمع المحصن الشهير، هو موطنًا لخمسة قصور وأربع كاتدرائيات. ويُمثل المركز التاريخي والسياسي والديني والروحي للمدينة. ويعمل الكرملين كمقر إقامة لرئيس الدولة،حيث أنه يتميز بحجم ضخم. وقد تم بناء الجدران الخارجية لمبنى الكرملين في آواخر القرن الخامس عشر.

يضم الكرملين العديد من معالم السياحة في موسكو البارزة ومنها ” برج إيفان ذا جريت بيل ” ، وهو أطول برج في الكرملين. فيصل إرتفاعه حوالي 81 مترًا. وجرس القيصر، الذي يُعد أكبر جرس في العالم، ومدفع القيصر الذي يُمثل أكبر قصف من حيث العيار في العالم.

ويضم الكرملين العديد من الحدائق الرائعة والمتاحف، التي تضم أكثر من 60 ألف أثر تاريخي وثقافي وفني. ويقام به العروض المسرحية، وحفلات البالية، والحفلات الموسيقية في قصر الكرملين. فتجربة زيارة ذلك المكان ستكون تجربة ممتعة.

مستودع أسلحة الكرملين

Armoury Chamber

مستودع أسلحة الكرملين، هو أحد أقدم المتاحف في مدينة موسكو. ويحتوي على ثروة من الكنوز، التي تشمل العديد من المعالم البارزة مثل: ” بيضة سكة حديد جراند سيبريا المزخرفة ، قبعة مونوماخ التاريخية ، التاج الإمبراطوري لروسيا المذهل الذي يلتف حوله العديد من السياح دائمًا لإلتقاط صورة”.

يضم مستودع أسلحة الكرملين الملكي، العديد من المعروضات المميزة، التي تجذب السياح ومنها المجوهرات، والدروع، والسيوف المصنوعة بمهارة ودقة وإحترافية.

معرض تريتياكوف

The State Tretyakov Gallery

يُعتبر معرض تريتياكوف بموسكو،موطنًا لأجمل وأكبر مجموعة من الفنون الروسية. فهو يضم العديد من الاعمال الفنية والقطع الأثرية المُدهشة، التي يبلغ عددها حوالي 130.000 من المعروضات الفريدة. فإن كُنت من مُحبي الفن والأعمال الفنية، فلا تفوت عليك فرصة زيارة هذا المعرض، أثناء رحلة السياحة في موسكو .

دير نوفو ديفيتشي

Novodevichy Convent

يقع دير نوفو ديفيتشي التاريخي، في مبنى ساحر كان قلعة بالسابق. وهو من الأماكن السياحية الهامة في موسكو. يضم الدير أربعة كاتدرائيات ومنها ” كاتدرائية سمولينسك ” التي تعتبر من المعالم البارزة في هذا الدير. وذلك لما تشمله من لوحات جدارية رائعة، تعود إلى القرن السادس عشر.

متجر جوم الشامل

متجر جوم الشامل

متجر جوم بموسكو، متجرًا متعدد الأقسام. ويُعرف بالروسية بأسم “المتجر العالمي الرئيسي”. ويُمثل ذلك المتجر واجهة للتسوق في موسكو، حيث يوجد به العديد من المتاجر والمطاعم الراقية.

يضم متجر جوم ما يزيد عن 200 متجر، لأشهر العلامات التجارية الفاخرة مثل: “برادا ، ديور”. فهو جنة لمُحبي التسوق. فضلًا عن الهندسة المعمارية الرائعة لهذا المتجر، التي تجذب العديد من السياح والزوار.

كوليمنسكوي بارك

Kolomenskoye

منطقة كوليمنسكوي بارك، من مناطق السياحة في موسكو الجميلة. فهو تنجذب إليها السياح من مختلف الأنحاء، حيث أنها تضم العديد من المعروضات التاريخية الأثرية، وتطل على نهر موسكفا. تتكون من أربعة مواقع تاريخية، وحدائق واسعة للزوار، بالإضافة إلى المباني القديمة المُثيرة للأعجاب، وقصر القيصر ” أليكسي ميخائيلوفيتش “، الذي كان يعتبره المعاصرون ذات يوم، أنه الأعجوبة الثامنة في العالم، نظرًا لتصميمة الفريد.

مترو موسكو

Moscow Metro

وأخيراً وليس آخرًا، نأتي إلى وسائل النقل العام في موسكو. فهي غاية في الجمال، لا سيما محطات المترو التي تُثير إعجاب السياح بجمالها وأناقتها. فيضم مترو موسكو المحطات المُزينة بالرخام، واللوحات الجدارية الرائعة، التي تُغطي الجدران بشكل جمالي بديع. ويُعتبر مترو موسكو أحد أطول أنظمة المترو في العالم، وهو أسرع و أسهل وسيلة للتنقل في موسكو. فإن كُنت تنوي السياحة في موسكو قريبًا، فننصحك بتجربة مترو موسكو، وزيارة محطات المترو لإستكشافها بنفسك.