السياحة في سيدنى : افضل اماكن سياحية يُمكنك زيارتها

سيدني توجد في مقاطعة نيو ساوث ويلز (أو ويلز الجنوبية الجديدة) الأسترالية، وأكبر وأقدم مدينة في أستراليا. تم تأسيسها في عام 1788 على يد أرثر فيليب، قائد أول أسطول بريطاني يصل إلى أستراليا. يبلغ عدد سكانها حوالي 4.57 مليون نسمة. وهي أول مستوطنة أوروبية في القارة الأسترالية.، تعتبر سيدني أكبر مركز اقتصادي وتجاري وثقافي في أستراليا.تقبع سيدني بين الجبال الزرقاء في الجهة الغربيّة، والمحيط الهادئ في الجهة الشرقية، وهي مطلّةٌ على المحيط الهادئ، وتقع على خط طول 151.20732 درجة شرق خط جرينتش، وعلى دائرة عرض 33.86785 جنوب خط الاستواء، أما مناخها فهو مناخٌ باردٌ جداً في فصل الشتاء، ومعتدلٌ لطيفٌ في فصل الصيف، ويعتبر شهر يناير/ كانون الثاني من أكثر الفصول برودة فيها، وشهر يوليو/ تموز من أكثر الفصول حرارة.

وتعد سيدني من المناطق التي لها اتجاه سياحي محلي وعالمي، وذلك بفضل شواطئها ومعلميها الأساسيين، وهما جسر هاربر ودار الأوبرا. كما أن المدينة محاطة بالحدائق الوطنية وتحوي العديد من الخلجان والأنهار.
وتعد سيدني من أكثر المدن تنوعاً ثقافياً، وهذا يعكس أهميتها كأحد أهم المدن التي تجتذب المهاجرين في أستراليا. تعد سيدني أيضاً أكثر مدن أستراليا غلاء والمدينة رقم 21 من حيث المدن الأكثر غلاء في العالم، وذلك حسب تقرير مركر.

وتحتل أستراليا مكانة كبيرة في أعين كثير من زائريها لتفوز من واقع استطلاع رأى شمل أكثر من 10 آلاف شخص على مستوى 20 دولة في العام 2008 بلقب أفضل مدينة سياحية في العالم للعام الثاني على التوالي. وقد استمدت تلك المدينة شهرتها العالمية في عالم السياحة والسفر من مناخها الرائع الذي يصعب توافره في العديد من مدن العالم الأخرى طوال شهور السنة بجانب الخدمة المميزة التي تتوافر للسائح بمجرد وصوله، بالإضافة إلى النمو الاقتصادي القوي التي تحظى به هذه المدينة. وعندما تزور سيدني سوف تفاجأ بالكم الهائل من الفنادق الفخمة والعصرية التي ترضي جميع الأذواق، حيث تتميز بالتنوع في التصميم فمنها مشيد على الطراز الفيكتوري وأخرى تحاكي عصرنا الحالي بلغة الألوان الصارخة والتصميم المفعم بالحيوية والشباب.

افضل الاماكن السياحية في سيدني

الحدائق النباتية الملكية

تنحصر الحدائق النباتية الملكية بين دار أوبرا سيدني والمساحة للمجال الأخضر العام . تطل على الميناء ، والحديقة الحضرية التي تحتوي على أكثر من 7،500 نوع من النباتات ، وكثير منها هم السكان الأصليون في أستراليا .

وتشمل مجموعات الصدارة للمركز الاستوائي ، والذي يتميز بالنباتات الموجودة في البيوت البلاستيكية على شكل هرم ، والنادرة والأنواع المهددة بالحديقة . ليس هناك رسم للدخول إلى الحديقة ، وهناك جولات مجانية متاحة أيضا .

ميناء دارلينغ

يقع ميناء دارلينغ على بعد عشر دقائق من وسط مدينة سيدني، وهو موقع حيويّ يضمّ العديد من المطاعم، والمتاجر، وأماكن الجذب الترفيهيّة، ويتميّز الموقع بتاريخ طويل ورائع، وقد تمّ تسميته نسبةً للفريق رالف دارلينج الذي كان حاكماً لولاية نيو ساوث ويلز من عام 1825م حتى عام 1831م،

وهو الآن موطن لبعض مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في سيدني ، بما في ذلك المتحف البحري الوطني الأسترالي ، وحوض السمك سيدني ، ومركز للسكان الأصليين ومسرح IMAX مع أكبر شاشة في العالم . ومركز التسوق هاربورسيدي الصديقة للطفل والتي تفتخر بميناء البولينغ . الجانب الشرقي من الواجهة البحرية ويضم محلات راقية والحانات والمطاعم .

جسر ميناء سيدني

هو عبارة عن جسر مقوس معدني يسمح بعبور السيارات وجميع وسائل النقل، يربط وسط مدينة سيدني بشاطئها الشمالي. المنظر الجمالي للجسر وقربه من دار الأوبرا جعلت منهما رمزين سياحيين شهيرين لمدينة سيدني خصوصاً وأستراليابشكل عام.يحتوي الجسر على ثمانيةِ مساراتٍ مُخصصةٍ لعبور السيارات والشاحنات، ومسارين للمشاة، ومسارين للسكك الحديدية لمرور القطارات.

يبلغ الطول الكلي للجسر ألفاً ومئة وتسعة وأربعين متراً، ويَمتد من نقطةِ داوز إلى نقطة ميلسونز، ويبلغ عَرضُه تسعة وأربعين متراً، وارتفاعه مئة وأربعة وثلاثين متراً، ويتوسّط الجسر جزءٌ مهم وهو القوس، والذي يصل طوله إلى خمسمائة وثلاثة أمتار، وارتفاعه ثلاثة عشر متراً فوق سطح البحر.

برج سيدني

يعتبر برج سيدني أطول هيكل في المدينة وثاني أطول برج للمراقبة في نصف الكرة الجنوبي. ، الذي يقدم إطلالة 360 درجة من المدينة المدمجة ، والميناء بالمناطق الريفية المحيطة بها . صمم من قبل المهندس المعماري دونالد ، وافتتح المبنى للجمهور في عام 1981 .

يحتوي البرج على ثلاثة مرافق الطعام ، بما في ذلك مطعم الدوار 360 للبار والطعام . وأحدث إضافة إلى برج هي السينما “4D” ، والذي من شأنه أن يعزز التجربة المسرحية مع مؤثرات خاصة .

شاطئ بوندي

شاطئ بوندي هو شاطئ جميل في مدينة سيدني،نيوساوث ويلز، أستراليا. يقع شاطئ بوندي على بعد 7 كم (4 ميل) شرق منطقة الأعمال المركزية في سيدني، في منطقة الحكومة المحلية لمجلس ويفرلي، عند الضواحي الشرقية.، ويعتبر شاطئ بوندي واحد من المواقع السياحية الأكثر زيارة في أستراليا، فالمنطقة عبارة عن بوندي بيتش، وشمال بوندي وتقاطع بوندي والضواحي المجاورة.

يعرف شاطئ بوندي باسم بوندي باي أيضاً؛ حيث يقع على بعد 7 كيلو مترات باتجاه الشرق عن منطقة الأعمال المركزيّة في سيدني، وتعتبر هذه المنطقة من أكثر المواقع السياحيّة زيارةً في البلاد الأستراليّة، ويقسم الشاطئ إلى قسمين: الأول هو الطرف الشماليّ وهو الآمن للسباحة، أما الطرف الجنوبي يحتوي على سبعة تيارات؛ بسبب قربها من محطة الحافلات، وهو محجوز لركوب الأمواج، وتوجد على طوله أعلام حمراء وصفراء لتحديد مناطق السباحة الآمنة فيه، وقد تمّت إضافته إلى قائمة التراث الوطنيّ .

دار الأوبرا في سيدني

تعتبر دار أوبرا سيدنى من أبرز العلامات الثقافية البارزة بها، وتم بناء المبنى من الخرسانة وكابلات فولاذية لمنع التشقق وهو من أجمل مسارح العالم، تم بدء البناء فيها عام 1958وافتتحت يوم 20 أكتوبر 1973. مبنى دار الأوبرا يشمل ثلاث مجموعات من الأصداف المتشابكة التى تؤوى قاعتى أداء رئيسيتين ومطعم. وتحيط بالبنية ممرات للمشاة، أوكلت لجنة تحكيم دولية، عام 1957 ، مهمة إنجاز مشروع دار الأوبرا في سيدنى إلى المهندس المعمارى الدنماركيجورن أوتزون ،

وتعترف لجنة التراث العالمى من خلال إدراج هذا المبنى بدار الأوبرا في سيدنى كصرح فنى مفتوح أمام المجتمع ككل. يكون المعرض فرصة لجميع زائرى الدار للتجول داخل المنحوتات وكأنك تسبح في بحر من الضوء والألوان الباهرة، حيث يمتد المعرض لمسافة ثلاثة وخمسين مترا وبارتفاع تسعة أمتار، محتويا على متاهة من الأنفاق والقباب المليئة بالألوان والأصوات.

دارلينغ هاربور

هي احدى المناطق الكبيرة المخصصة للتسوق والترفية ، تقع في وسط مدينة سيدني وتحوي العديد من اشهر المطاعم العالمية والمحلية والمتاحف والمحلات الخاصة بالتسوق والعديد من الاماكن التي تستحق الزيارة ،

بإمكانك هنا على سبيل المثال زيارة المتحف الوطني الاسترالي البحري Australian National Maritime Museum و حوض أسماك سيدني Sydney Aquarium والحياة البرية في سيدني Sydney Wildlife World. ثم يمكنك شراء المثلجات وشرب القهوة وتناول الطعام في العديد من المطاعم المتوفرة في هذه المنطقة.

سوق السمك في سيدني

سوق أسماك سيدني هو سوق أسماك في سيدني ، نيو ساوث ويلز ، أستراليا. يقع السوق على شاطئ Blackwattle Bay في Pyrmont ، على بعد كيلومترين غرب حي الأعمال المركزي في سيدني. ويعتبر ثالث أكبر سوق للأسماك في العالم. وهو سوق شهير يقدم كافة أنواع السمك الطازج ، وعند زيارتكم للسوق يمكنكم تناول وجبات سمك تعد في مناكق قريبة من السوق ولن تنسى طعمها .

منطقة ذا روكس سيدني

منطقة ذا روكس، هي أول مستوطنة أوروبية في سيدني، بين رصيف الميناء والجسر الشهير وله جاذبية سياحية وقيمة كبيرة من الناحية التاريخية، وتعتبر احد اقدم احياء سيدني التي حافظت على طابعها القديم، وتكثر فيها المحلات الصغيرة،

كما انها قريبة من جسر هاربر بريدج لو اردت عبوره او تسلقه.
اذا زرت المنطقة اذهب الى Observatory Hill Park وهي حديقة فوق تل يطل على المدينة، وفيها ايضا مرصد سيدني الفلكي.

حديقة الصداقة الصينية

حديقة مغلقة والدخول لها برسوم رمزية، تتميز بالطابع الصيني من حيث الترتيب والمباني واختيار النباتات ومطعم ومقهي صينيين يقدم الاكلات الصينية. وهي حديقة هادئة وجميلة للغاية، فاقت توقعاتي قبل دخولها وامضيت فيها وقت اطول بكثير مما كنت متوقع.

ومن التجارب المميزة في الحديقة امكانية استئجار لبس صيني شعبي خلال زيارتك للحديقة ،متوفر للصغار والكبار ايضاً.كذلك استمعت بالشاي الاخضر الصيني مع حلى تقليدي.

بت ستريت

يعتبر بت ستريت من أشهر شوارع التسوق في سيدني ، وفيه اجزاء للمشاة فقط ويتواجد فيه المؤدين من حين لآخر، الشارع مليئ بالاسواق واهمها مول ويستفيلد وهو من اكبر المولات في المدينة ومليئ بالمطاعم. ويمتد الشارع حتى يصل البحر في منطقة السفن التي توصلك للجزء الشمالي من المدينة.

مبنى الملكة فيكتوريا

يحتوي مبنى الملكة فكتوريا على ٤ ادوار من المحلات الراقية والمطاعم والقهاوي والمحلات الفريدة، يتميز بالعمارة والديكورات الجميلة، كما انها يتصل بسوق ويستفيلد بممر تحت الارض.
من المحلات التي اعجبتني:
– بيتزا فاناتو Vanato بالحطب.
– Bobbyco toy store محل كبير يتميز بالالعاب الغريبة وخصوصا العاب الهوايات مثل القطارات، السيارات، الطائرات، محل جميل ومسلي، ويحتل جزء كبير من السوق في الادوار العليا.

أكواريوم سيدني

عند زيارتك أكوارديوم سيدني ستشاهد هناك أسماك القرش تسبح فوقك وتحتك، إضافة لأكثر من 12 ألف نوع من الكائنات البحرية الأسترالية والتي يمكن مشاهدتها عندما تدخل النفق الزجاجي الذي يمتد على طول 160 مترًا،

هناك طوابير طويلة تريد الدخول إلى الأكواريوم، لذلك من الأفضل الزيارة في وقت مبكر. وتعتبر زيارة أكواريوم سيدني فرصة رائعة وخاصة لمحبي الكائنات البحرية .

معرض الفنون نيو ساوث ويلز

يجمع المعرض فنون السكان الأصليين لأستراليا وجزر مضيق توريس بشكل شامل يجعله من بين أفضل متاحف الفنون الجميلة ويقع شرق مركز المدينة.ويعتبر مكانا مناسبا لمحبي الثقافة والفنون ويمكن إكتساب معلومات قيمة غند زيارتك للمعرض.

هايد بارك في سيدني

تتميز حديقة هايد بارك بموقعها وسط المدينة وقربها من الاسواق ويحيط بها عدة مباني مهمة مثل كاتدرائية سانت ماري ومتحف استراليا.

مساحات خضراء شاسعة ونوافير ونصب تذكارية لعدد من الشخصيات الاسترالية المهمة. وهي أقدم وأشهر حديقة في أستراليا كما انها من معالم السياحة في استراليا ، بمساحة مفتوحة تزيد عن 16 هكتار في قلب مدينة سيدني، ويقسم شارع بارك الحديقة إلى نصفين، يشار إليهما باسم هايد بارك الشمالي وهايد بارك الجنوبي.

كرسي السيدة ماركيز

المكان هادئ وبعيد عن زحمة الناس، الكرسي نفسه قد يكون ممتلئ بالسياح الذي يريدون اخذ صورة.
اجمل ما في المكان هو المناظر التي يطل وفرصة لاخذ صورة واحدة لاهم معلمين في المدينة دار الاوبرا وجسر سيدني.، يقال ان زوجة لاشلان ماركي، حاكم مقاطعة نيو ساوث ويلز، كان تجلس على هذا المقعد المنحوت في الصخر لتنتظر السفن القادمة التي قد تحمل زوجها.

مسرح سيدني الغنائي

يقع المسرح في نيو ساوث ويلز ،. ويعتبر جزء من مجمع The Star. يستخدم المسرح للمسرحيات الموسيقية واسعة النطاق والإنتاج المسرحي والحفلات الموسيقية والأوبرا والباليه. تم تغيير موقع “Lyric Theatre” سابقًا إلى اسمه الحالي في أواخر عام 2011. وهو مسرح كبير وجميل ودائما ما يستيضف العديد من العروض المسرحية العالمية، فاذا كنت من محبي المسرح اسأل عن العروض الحالية.

حديقة حيوانات تارونجا

تقع حديقة حيوانات تارونجا في الجزء الشمالي من المدينة وتطل على الميناء مباشرة، ويمكن الذهاب اليه بالسفن المغادرة من ميناء Circular Quay في رحلة مدتها ١٢ دقيقة.اهم الاماكن السياحية في استراليا في مدينة سيدني، وتنقسم الحديقة إلى ثماني مناطق حيوانية جغرافية موزعة على 28 هكتارًا، وتتضمن 4000 حيوان من 350 نوع،

كما تضم متجرًا، ومقهى، ومركز للمعلومات. وعند زيارتك للحديقة يمكنك التجول في أرجاء المكان ومشاهدة العديد من الحيوانات من شتى الأنواع مثل، الزرافات والقرود والكوالا وغيرها.وننصحك بتخصيص يومٍ كامل للحديقة للاستمتاع بكل مرافقها، ويُفضل ألا يكون خلال العطلة الأسبوعية التي تكون مكتظة جدًا بالزوار.، كما تقدم الحديقة الكثير من عروض الحيوانات التي تناسب الكبار والصغار، حيث يمكنكم رؤية عرض الطيور، والقرد السنجابي، والفقمة.

منتزه لونا الترفيهي في سيدني

منتزة ترفيهي صغير في الجزء الشمالي من المدينة يمكن زيارته بالسفنية من Circular Quay او بعد قطع جسر هاربر بريدج. تعتبر ملاهي لونا بارك من الاماكن المسليه في سدني والتي من خلالها يمكنكم مشاهده اجمل المعالم السياحيه بها ك الهاربور بريدج Harbour Bridgeومبنى الاوربرا المشهور بتصميمه الفريد الافت للنظر والحديقه النباتيه باونتس جاردن Botanic Gardens

وهي قريبه جدا من جسر سدني وان سمحت الفرصه لكم بزيارتها فانكم ستجدون العديد من الالعاب المنوعه والتي تناسب الصغار والكبار كلعبه السفينه التي يعرفها الجميع ولعبه الدوار العجله الدواره ولعبه القطار والعاب هوائيه والعاب بسيطه للاطفال.

شواطئ سيدني

تشتهر سيدني بشواطئها الرائعة. وتنتشر حول الميناء العديد من الخلجان المحمية مع المياه الهادئة والرمال السكرية. للحصول على إطلالة رائعة على المحيط ، إذهب بجولة ساحلية على طول المنحدرات من بوندي إلى كوجي. أما شواطئ المحيط الأخرى تشمل كرونولا (الوحيد الذي يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق القطار من المدينة) و ، برونتي, تماراو ماروبرا.

محمية Barangaroo

تعتبر محمية Barangaroo مثالاً ممتازًا لمشروع تجديد حضري ناجح ومنطقة جميلة للمشي على طول المرفأ. تحولت هذه المحطة التي تبلغ مساحتها 22 هكتاراً إلى محطة عامة للحاويات في عام 2015 ، وهي الآن موطن لأكثر من 75،000 شجرة وشجيرة أصلية ومسارات للمشي وركوب الدراجات ومتاجر ومطاعم ومساحة للمناسبات والمعارض. سميت على اسم زعيم السكان الأصليين المؤثر في وقت الاستعمار الأوروبي.

كاتدرائية القديسة ماري

تقع الكاتدرائية في مواجهة هايد بارك ، هي رمز للبدايات الروحية للكنيسة الكاثوليكية في أستراليا.هذا المعلم البارز شاهد ، على الطراز القوطي الجديد ، هو مقر رئيس أساقفة سيدني. وقد تم تصميم المبنى على شكل سفينتين توأمين ، وتم تصميمه على طراز كاتدرائية لينكولن ، وتعكس واجهته المهيبة تصميم نوتردام في باريس. أما داخل الكاتدرائية ، تصطدم نوافذ الزجاج الملون المعقد بأنماط جميلة من الضوء. إن عيد الميلاد هو وقت مثير للإعجاب للزيارة ، عندما تزين الكاتدرائية بالأضواء والديكورات.

مقالات قد تهمك ايضا