السياحة في شرم الشيخ 2020 : افضل اماكن سياحية في شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ من افضل اماكن السياحة فى مصر ، تتميز شرم الشيخ بأنها من افضل المدن السياحية فى مصر حيث تطل المدينة على البحر الأحمر وتتوسط بين خليجى السويس والعقبة . وتشتهر مدينة شرم الشيخ بمناظرها الطبيعية الجذابة . وتتميز بانها من افضل وجهات الغوص في العالم. يمكنك مشاهدة عجائب تحت الماء في البحر الأحمر.

يأتيها السياح من مختلف أنحاء العالم حيث التنوع الواضح بين السياحة الترفيهية والمغامرات والسفارى والغوص وتسلق الجبال العديد من المزارات المنتجعات التى تشعر السائح بأن كل يوم فى المدينة هو فريد من نوعه. وقد صنفت المدينة من اجمل مدن العالم حيث أطلق عليها مدينة السلام لحصولها على جائزة منظمة اليونسكو كمدينة للسلام ضمن 40 مدينة عالمية تنافست للحصول على هذا اللقب.

افضل وقت للسفر الي شرم الشيخ 

يعتبر افصل اوقات زيارة شرم الشيخ فى فصل الربيع والخريف والشتاء اما فصل الصيف لا ينصح بزيارة شرم الشيخ حيث تكون درجات الحرارة عالية جدا ، الشتاء في شرم في الفتره من ديسمبر إلى فبراير يكون وقتًا جيدًا للغاية للزيارة. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة خلال هذه الفترة حوالي 19 درجة مئوية. موسم الشتاء أكثر وضوحًا بشكل عام ، وهناك فرص أقل للأمطار مقارنة بالفصول الأخرى ، مما يجعله

يستمر موسم الربيع في شرم الشيخ من مارس إلى مايو ، وهو وقت مناسب للغاية للسفر الي شرم الشيخ وتكون درجات الحرارة اليومية هي 25 درجة مئوية ممتعة ، وهذا الوقت مثالي لمشاهدة المعالم السياحية.  موسم الخريف يستمر من سبتمبر إلى نوفمبر. وهو واحد من أفضل الأوقات لزيارة شرم حيث إن درجة الحرارة لا ترتفع جدا. متوسط ويكون ​​درجة الحرارة اليوم لا يزال حول 31 درجة مئوية ، في حين أن درجة حرارة الليل تنخفض إلى حوالي 18 درجة مئوية. اما موسم الصيف يكون ساخن للغاية وفي شهر أغسطس تكون الرطوبة هي الأسوأ. هذا بالتأكيد ليس وقتاً مناسباً لزيارة شرم الشيخ .

المواصلات في شرم الشيخ

يمكنك استخدام التاكسي بالشارع ، إذا كنت بحاجة إلى استخدام سيارة أجرة في الشوارع أو سيارة أجرة في المطار ، فحاول استخدام سيارات الأجرة البيضاء والزرقاء التي تتوفر على لافتة “تاكسي” في الأعلى. حاول أن تجد سيارة متحركًة ووقفها في الشارع ، لأن هناك بعض السائقين الذين يظلون متوقفين في الشارع وينتظرون “سعرًا سياحيًا مرتفعًا”.

عدد السياح في شرم الشيخ صيفا وشتاء

مصر هي من أكثر الدول العربية التي تمتلك القدرة على جذب السياح، تختلف نسبة السياح القادمين إلى مصر في فصل الصيف عن الشتاء، ففي فصل الصيف تشهد حركة كبيرة من السياح من أجل قضاء عطلة الصيف في شرم الشيخ أو في الأهرامات والجيزة أيضًا، تبلغ نسبة السياح في مصر بالصيف حوالي مليون ونصف مليون زائر لها.

وأما في فصل الشتاء تنخفض نسبة السياح في الشتاء وتصل إلى حوالي 500 ألف سائح سنويًا، هذا يعد مثل أي دولة في فصل الشتاء،

افضل الاماكن السياحية فى شرم الشيخ

محمية رأس محمد

تقع هذه المحمية بجنوب سيناء وتعتبر أول محمية طبيعية تم أنشاؤها عام 1938م وقد سميت بهذا الأسم نسبة إلى شكلها على الخريطة كمثلث له قاعدة من سلاسل الجبال وأيضا كرمزها لرأس رجل ذات لحية ضخمة تتمثل بين الماء واليابس

وتتميز المحمية بالرمال الناعمة البيضاء والمياه الصافية الزرقاء ووجود أكثر من الف نوع من الأسماك والشعاب المرجانية والسلاحف البحرية ممايشجع السياح على رياضة الغوص لمشاهدة هذه المناظر الخلابة. وتضم المحمية الكثير من المناطق والشواطئ داخلها مثل شاظئ السويس، البحيرة المسحورة، منطقة شقائق النعمان، حديقة ثعبان البحر،شعاب يولاندا المرجانية،قناة مانجروف.

متحف الملك توت عنخ أمون

يوجد هذا المتحف بداخل مركز تسوق جنينه سيتى بمنطقة خليج نعمه ويحتوى المتحف على العديد من المخطوطات والرسومات المصنوعة باحترافيه لتشبه بحد كبير الحقيقية. يقدم المتحف بانوراما درامية تجسد حياة الملك توت عنخ أمون وأهم أنجازاته خلال فترة حكمه وأيضا التحف والكنوز التى تم أكتشافها عام 1922م .

كما يوجد بالمتحف العديد من التماثيل الفرعونية المنحوته حديثا بطريقة جذابة تجعل السائح يشعر وكانه بالعصر الفرعونى وأمكانه التقاط الصور التذكارية بجانب التماثيل والبرديات.

خليج نعمه

من أشهر اماكن السياحة في شرم الشيخ حيث يقع عند ملتقى خليجى العقبة والسويس وتتميز شواطئه بالمياه الصافية والرمال الناعمة ووجود العديد من العديد من الاسماك الملونة والشعاب المرجانية ممايشجع السياح على رياضة الغوص والتزلج على الجليد وأستئجار القوارب الشراعية.

كما يوفر الخليج متعة الاسترخاء للسياح للحصول على حمامات شمسية بالنهار والتسوق بالاسواق وشراء الماركات العالمية والتحف الأثرية فى الليل. وقد قام الحى بالمدينة بتسمية شوارع خليج نعمه بأسماء الزعماء العرب والمصريين المشهورين حتى تلفت نظر السياح إلى معرفة المزيد عنهم.

الثقب الأزرق

يوجد فى الشمال من شرم الشيخ ويعتبر من أكثر الأماكن جذب للسياح وخاصة المهتمون بالمغامرة والتشويق من خلال اشتراكهم فى مسابقات الغوص التى تتطلب مهارات وتحديات تنافسية قوية. ويوجد بداخل الثقب العديد من الاشكال المرجانية النادرة على جانبيه التى تكونت من بقايا حياة نباتية وحيوانية بفاعل الضوء.

ويحتوى الثقب الازرق على العديد من المتاهات المميتة التى تستوجب القيام بالتدريب العالى ووجود معدات مناسبة فشكل الثقب خادع للنظر بانه على عمق قريب فى حين انه بالحقيقة على بعد كثير من الامتار فيربط بينه وبين البحر المفتوح.

محمية نبق

توجد المحمية بالقرب من جبل سانت كاترين بين دهب وشرم الشيخ ويوجد بها الكثير من الحيوانات كالغزلان والطيوركالعقاب والنسور وطيور البلشون والاسماك النادرة. وتضم محمية نبق انواع عديدة من النباتات واشهرها اشجار المانجروف الذى يعيش فى المياه المالحة او القليلة الملوحة فيستخلص المياه العذبة عن طريق الجذور و

تساعد هذه الاشجار فى تثبيت الخطوط الساحلية وايضا اشجار الأراك الذي يساعد فى محاربة التصحر وتثبيت الكثبان الرملية. وهى تشتهر بوجود جزء منها فى اليابس والجزء الاخر بالماء وييعيش باليابس مجموعة من قبائل البدو الذين يعملون بالسياحة وتقديم الخدمات بالمحمية.

الوادى الملون

يوجد هذا الوادى فى الشمال من شرم الشيخ حيث تكون ذلك (الأخدود)كما يطلق عليه البعض وقد تكون بفعل الامطار والمياه المالحة أذ يضم العديد من الشعاب المرجانية الملونة التى تجذب السياح للغوص ومشاهدتها على الطبيعة. كما يوفر القائمين على الوادى بتوفير بدلات الغوص والكاميرات المتصة بالتصوير تحت الماء لالتقاط الصور التذكارية .

ويمكن رؤية الشروق من اعلى القمة ويعتبر التسلق فى الاوقات المبكرة أفضل للاستمتاع بالهدوء وتفادى الزحام ودائما مايرافق السياح مرشد سياحى لالمامه بالطريق والحفاظ على سلامتهم وامنهم.

شاطئ رأس أم سيد

وهو من اجمل الشواطئ الذى يقع فى الجنوب ويطلق عليه شاطئ الفنار حيث يقع على رأس هضبة أم سيد وذلك السبب فى تسميته بهذا الاسم. يضم الكثير من الاسماك والشعاب المرجانية التى من السهل رؤيتها بالعين المجردة دون الحاجة للغوص لقربها من السطح وصفاء مياه الشاطئ.

ويعتبر هذا الشاطئ مناسب للاطفال حيث المياه الضحلة الى مابعد 100 متر . ويتمتع الشاطئ بالهدوء واطلال اضواء الفنار على المياه ممايكسب الشاطئ شكل جذاب.

السوق القديم

يعتبر السوق القديم من أهم مزارات السياحة في شرم الشيخ حيث يكتسب شهرة عالمية ومصنف عالميا من افضل 10 اسواق عالمية. ويضم العديد من الاسواق التجارية واماكن لبيع الملابس والماركات العالمية وبازارات لبيع الهدايا والتحف والتماثيل الفرعونية.

كما ان السوق يتميز بانخفاض اسعاره مقارنة بالاسواق الاخرى ويضم العديد من المطاعم المشهورة بتقديم كافة انواع الماكولات ووجود الكافتيريات والمقاهى التى تعبر عن التراث البدوى والمصرى عامة.

مسجد المصطفى

يعتبر من اشهر المساجد بشرم الشيخ والذى تم افتتاحه فى عام 2007م وهو بمثابة تحفة معمارية حيث بنى على اثر الطراز الفاطمى . ويتميز المسجد بوجود ثلاث ماذن شاهقة والفرش عبارة عن سجاد صنع خصيصا له من قبل النساجون الشرقيون.

وتم تصميم ديكوره اشهر المهندسين حيث تم حفر الايات القرأنية وأسماء الله الحسنى على خشب الأسقف بالخط الكوفى. وتتميز وجهة المسجد بالبناء الرخامى الجذاب والالوان المبهجة.

حديقة السلام

حديقة السلام او كما يطلق عليها البعض حديقة النباتات الدولية تضم 37 نوع من النباتات الطبية النادرة وتضم بداخلها ايضا المواقع الرئيسية الهامة كمركز لمعلومات التنوع البيولوجى

الذي يساعد فى تسويق المنتجات للسياح الوافدين بشرم الشيخ لتنمية المجتمع اقتصادى واجتماعى،متحف السلام والبيئة والذي يوجد به قاعة لمشاهدة الافلام التسجيلية الخاصة بالبيئة ويحوى بداخله ايضا صور لاتفاقية طابا ومعاهدة كامب ديفيد.

البحيرة البلورية

وهى من أجمل مناطق السياحة فى شرم الشيخ وأكبر مسبح فى العالم وتم بناء هذه البحيرة فى العصر الحديث بوسط الصحراء المصرية بقلب مدينة شرم الشيخ ويغطى شواطئ البحيرة الرمال الناعمة البيضاء ويتم ملؤها بالمياه المالحة التى يتم استيرادها من المياه الجوفية .

ويتم عن طريق التكنولوجيا المستخدمة بهذه البحيرة تحلية المياه المالحة وتوفير المياه العذبة النظيفة المتاحة للاستخدام الادمى.

المطعم العائم

يقع هذا المطعم بخليج نعمه ويعتبر من اشهر المطاعم جذب للسياح حيث يمكن رؤية المياه اسفله ومشاهدة الاسماك والشعاب المرجانية ،ويقدم المطعم العديد من المأكولات البحرية المتنوعة كالجمبرى الجامبو والاستاكوزا وسرطان البحر

اقرا ايضا عن شرم الشيخ