السياحة في نوتنجهام: افضل معالم سياحية ننصحك بزيارتها 2021

تعتبر السياحة في نوتنجهام من أفضل الخيارات المتاحة لدى عشاق السياحة التاريخية ومحبي الحكايات الأسطورية. فمن لا يحلم في زيارة موطن روبن هود والعودة في الزمن لخبايا الحكاية التي حفرت في مخيلة الملايين حول العالم من مختلف الجنسيات. ومن لا يرغب في زيارة أشهر أسواق صناعة الدانتيل في أوروبا بأسرها والاستمتاع بالتنزه في الساحات العامة.

وبناء على ما تقدم، فإن نوتنجهام من أجمل خيارات السياحة في بريطانيا. ولكن ما هي أهم المعالم التي لا تكتمل زيارة المدينة من دون المرور فيها؟ ما رأيك أن نتعرف معا على التفاصيل لرحلة سياحية لا تنسى في نوتنجهام.

مدينة نوتنجهام
مدينة نوتنجهام

اكتشف السياحة في نوتنجهام

تتضمن نوتنجهام الكثير من الأسرار المدهشة التي تقدمها للزوار في كل لحظة يقضونها في ربوعها. لا شك أنك سسترغب في التعرف على أجمل معالم المدينة وأهم المعلومات حول السياحة فيها.

افضل فنادق في نوتنجهام

فنادق في نوتنجهام
فنادق في نوتنجهام

لا يقلق السياح حول موضوع الاقامة عند وصولهم إلى نوتنجهام. وذلك لأن شوارع المدينة غنية بالخيارات المذهلة للاقامة. مع خدمات سياحية جذابة تجعل من الفنادق هنا من أعلى الفنادق البريطانية تقييما من قبل المسافرين العرب وللمزيد راجع هذا الرابط.

افضل اوقات السياحة في نوتنجهام

مدينة نوتنجهام في الصيف
مدينة نوتنجهام في الصيف

إن كنت تخطط لقضاء رحلة سياحية ممتعة في نوتنجهام دون أن يعكر صفو مزاجك برودة الطقس. فننصحك بالتوجه إلى هنا في الفترة الممتدة ما بين أبريل و أغسطس وذلك لكونها أكثر شهور السنة دفئا. وعلى أي حال، ستوفر الرحلة الصيفية إلى نوتنغهام للسياح أيضا فرصة حضور الكثير من كرنفالات المدينة السياحية ولا سيما مهرجان روبن هود.

أما إن كنت من محبي الأجواء الشتوية فبإمكانك حجز تذكرة رحلتك إلى نوتنجهام فورا. وذلك لاستمرار المناخ البارد في المدينة مدة تزيد على 6 أشهر من كل عام مع الكثير من الأجواء الثلجية الممتعة. لن تقتصر الفوائد في هذه الفترة على المناخ الثلجي فقط بل ستتضمن أيضا أسعار أكثر اقتصادية.

المدة المثالية للسياحة في نوتنجهام

المدة المثالية للسياحة في نوتنجهام
المدة المثالية للسياحة في نوتنجهام

إن كنت ترغب في الحصول على رحلة سياحية متكاملة إلى نوتنجهام فلا تكتفي بالمكوث فيها لليلة واحدة فقط. بل حاول أن تبقى هنا أطول فترة ممكنة. وذلك لأن استكشاف آثار نوتنجهام وزيارة قصورها تتطلب منك ما لا يقل عن ثلاثة أيام. في حين تأخذك أسطورة روبن هوود في غابة شيروود إلى عالم من السحر يصعب عليك الخروج منه قبل أسبوع من الزمن.

اين تقع نوتنجهام

اين تقع نوتنجهام
اين تقع نوتنجهام

تقع مدينة Nottingham على عدد من التلال المنتشرة في الضفة الشمالية لنهر Trent. وذلك في مقاطعة ميلاند الشرقية في منتصف الأراضي البريطانية. وتتميز نوتنجهام بتاريخ طويل وشهرة واسعة في صناعة الدانتيل الفاخر. فضلا عن الصيت الذائع لجامعة المدينة فهي من أهم عشر جامعات حول العالم. كما يضاف إلى ما سبق الكثير من المعالم السياحية التي تجعل منها إحدى الوجهات المفضلة لدى مئات الآلاف من الزوار.

اقرب مطار إلى نوتنجهام

مطار شرق ميلاندز
مطار شرق ميلاندز

يبحث السياح بشكل دائم عن أفضل المطارات وأقرب الطرق الجوية للوصول إلى مقصدهم السياحي. فما هو أقرب مطار إلى نوتنجهام؟

يمكن القول بأن مطار شرق ميدلاندز الدولي هو أكثر المطارات قربا لوصول السياح إلى مدينة نوتنجهام. فهو لا يبعد سوى 13 ميل عنها.

إلا أنه ليس الخيار الوحيد المتاح أمامهم بل من الممكن أيضا أن يحجز السائح رحلة طيرانه إلى مطار روبن هود في شيروود او مطار برمنجهام على بعد 51 ميل. علاوة على ذلك، تتضمن خيارات الوصول إلى نوتنجهام استقلال القطار الذي يربط بين المدينة ومختلف أنحاء بريطانيا. فضلا عن ركوب السيارة عبر الطريق السريع أيضا.

التنقل داخل نوتنجهام

وسائل التنقل في نوتنجهام
وسائل التنقل في نوتنجهام

تتمتع نوتنجهام بشبكة مريحة من المواصلات. وذلك لتوفر الكثير من شركات تشغيل وسائل النقل هنا. مثل شبكة الحافلات العامة التي تغطي مختلف أنحاء المدينة. وكذلك شبكة الترام الداخلية التي تمتد بطول يزيد على 32 كم موفرة تغطية مثالية لمواقع الجذب السياحي هنا.

اللغة في نوتنجهام

اللغة في نوتنجهام
اللغة في نوتنجهام

يتحدث السكان في نوتنجهام اللغة الانكليزية شأنهم شأن بقية المواطنين في أنحاء بريطانيا. ومع هذه الحقيقة تزداد السياحة في نوتنجهام تألقا وذلك لإتقان اللغة الانكليزية بشكل واسع في مختلف أنحاء الكرة الأرضية فهي أكثر لغات العالم انتشارا. وبذلك لن يبذل السائح هنا أي مجهود للحصول على ترجمان يساعده في تنقلاته ولن يحتاج لدفع تكاليف المال اﻹضافية .

افضل اماكن السياحة في نوتنجهام

تتضمن خطة السياحة في نوتنجهام الكثير من مواقع الجذب السياحي إلا أن أكثرها شهرة وارتيادا يندرج في القائمة اﻵتية:

طريق روبن هود وغابة شيروود

تمثال روبن هوود في نوتنجهام
تمثال روبن هوود في نوتنجهام

من منا لم يشاهد في طفولته أفلام الرسوم المتحركة روبن هود! ومن منا لم يتخيل غابة شيروود التي تدور في أرجائها قصة البطل الذي يسرق الأغنياء ليساعد الفقراء؟! ولكن ما رأيك أن تحول الخيال إلى حقيقة عند السياحة في نوتنجهام؟

كل ما عليك فعله فقط التوجه إلى طريق روبن هود في المدينة. وذلك ابتداء من قلعة نوتنجهام ووصولا إلى غابة شيروود على امتداد 104 ميل. وبذلك ستشاهد على طول الطريق الكثير من المعالم الجذابة المرتبطة بأسطورة روبن هود.

كما يمر المسار أيضا عبر متنزه Clumber Country ودير Rufford. بالإضافة إلى Robin Hood Hills و Thieves Wood وكذلك Fountain Dale.وعلى أي حال، لن تكتمل الرحلة بالطبع من دون قضاء الوقت داخل غابة شيروود الشهيرة. وهذا ما سينقلك في رحلة ضمن أكثر من 1000 فدان يحيط بقرية Edwinstowe. بما في ذلك منتزه Sherwood Forest Country Park الذي تبلغ مساحته 450 فدان.

علاوة على ذلك، تقيم الغابة سنويا مهرجان روبن هود الذي يستمر لمدة أسبوع. وهذا ما يمنح نوتنجهام تدفقا سياحيا لا مثيل له لقضاء عطلات الترفيه بين شخصيات الرسوم المتحركة من العصور الوسطى.

ساحة السوق القديم

ساحة السوق القديمة في نوتنجهام
ساحة السوق القديمة في نوتنجهام

يتضمن قلب مدينة نوتنجهام القديمة العديد من مناطق الجذب السياحي الهامة. وذلك بدءا مع ساحة Old Market Square التي تعتبر أكبر ساحة عامة في إنكلترا والمحطة الأولى لاستقبال السياحة في نوتنجهام. ووصولا إلى مبنى المجلس الكلاسيكي الجديد المتوج بقبته الضخمة على الجانب الشرقي. إضافة إلى مبنى Guildhall الرائع أيضا في الجوار.

علاوة على ذلك، يوفر التجول في وسط مدينة نوتنجهام التاريخية فرصة زيارة Nottingham Playhouse لمشاهدة تحفة النحات أنيش كابور Sky Mirror الرائعة. وهي عبارة عن طبق من الفولاذ المقاوم للصدأ يبلغ عرضه 19 قدم متجها نحو الأعلى وهذا ما يعكس مظهر فريد للسماء. كما تتضمن الساحة أيضا Nottingham Speaker’s Corner وهي أول مكان للخطابة العامة خارج لندن.

سوق Lace

سوق Lace في نوتنجهام
سوق Lace في نوتنجهام

يقع سوق Lace الكلاسيكي على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من ساحة نوتنجهام القديمة. ويوفر هذا السوق زيارة حية ومباشرة إلى مركز صناعة الدانتيل في بريطانيا كلها. وذلك عبر التجول بين المستودعات وغرف عرض ملابس الدانتيل التقليدية المبنية من الطوب الأحمر والعديد من المتاجر والمطاعم أيضا.

قلعة نوتنجهام

قلعة نوتنجهام
قلعة نوتنجهام

تعتبر قلعة نوتنجهام إحدى أجمل مراكز الجذب السياحي في بريطانيا. وذلك لإطلالتها المميزة على المدينة وتماثيلها البرونزية المنحوتة على يد جيمس وودفورد لتجسيد شخصية روبن هود ورجاله.
وعلى الرغم من تعرض القلعة المذكورة للتدمير في عام 1651 إلا أن ذلك لم يفقدها جمالها المعماري. إذ أعيد بناؤها على طراز قصور دوق نيوكاسل الإيطالية.

تتضمن القلعة حاليا متحفين الأول منهما متحف Sherwood Foresters Regimental. ويشاهد الزوار هنا مجموعة رائعة من الميداليات والملابس البريطانية الرسمية. أما المتحف الثاني فهو متحف Nottingham Castle للفنون. ويعرض في أروقته الكثير من الكنوز مثل الدبابيس الأنجلو سكسونية الجميلة التي تعود للقرن السادس. وكذلك سيراميك العصور الوسطى ومنحوتات المرمر والأواني الحجرية من القرنين السابع عشر والثامن عشر.

علاوة على ذلك، تتضمن القلعة أيضا معرض إثنوغرافي لمجوهرات اليشم من نيوزيلندا والتماثيل البرونزية البورمية والأواني الفولاذية الهندية الفارسية). فضلا عن مجموعة من اللوحات من أعمال تشارلز لو برون وريتشارد ويلسون وويليام دايس وماركوس ستون وبن نيكولسون أيضا.

وعلى أي حال، يحظى عشاق التاريخ عند السياحة في نوتنجهام بفرصة زيارة متحف Nottingham Life في Brewhouse Yard. وذلك على بعد بضعة دقائق فقط من القلعة. وتوفر هذه الرحلة فرصة مشاهدة آثار المنازل الريفية التي تعود للقرن السابع عشر. وهذا ما يعكس صورة واضحة عن تاريخ شعب نوتنجهام.

مدينة الكهوف

مدينة الكهوف في نوتنجهام
مدينة الكهوف في نوتنجهام

هل ترغب في الحصول على تجربة مشوقة لن تنساها ما حييت؟ ننصحك إذا بزيارة مدينة الكهوف عند السياحة في نوتنجهام. وعند الحديث عن مدينة للكهوف فنحن نعي ما نقصد. حيث تنتشر في نوتنجهام ما يزيد على 450 كهف تحت الأرض. استخدمت في القدم لأغراض الحماية والدفاع.

أما اليوم فهي وجهة بارزة للسياح مع جولات استكشافية مليئة بالإثارة. إلا أن أجملها وأكثرها شهرة حفرة مورتيمر المذهلة التي يبلغ طولها 322 قدم أسفل القلعة مباشرة. وترجع جاذبية الحفرة للقصة المرتبطة بها والتي تحكى دائما للزوار. فالفتحة المشهورة تحمل اسم روجر مورتيمر عاشق الملكة إيزابيلا. وذلك لأنه كان يختبئ فيها من زوجها الملك إدوارد الثاني.

متحف العدل الوطني

متحف العدل في نوتنجهام
متحف العدل في نوتنجهام

من المعالم السياحية الجذابة أيضا في نوتنجهام متحف العدل الوطني الشهير الواقع في سوق. ويرجع تاريخ المبنى لمحكمة المدينة القديمة و سجنها أيضا منذ عام 1780. وعلى أي حال، تشمل رحلة السائح في المتحف التجول في قاعات المحاكم ومشاهدة السجن الذي يعود بتاريخه إلى القرن الرابع عشر. فضلا عن الكثير من المعروضات الرائعة التي تتعلق بمسائل الجريمة والعقاب.

علاوة على ما تقدم، يستطيع السائح إكمال جولته عقب الفراغ من زيارة المتحف عبر التوجه إلى معرض Nottingham Contemporary الفني. أو مركز National Ice Center للحصول على أمتع رحلات التزلج على الجليد في البلاد.

حدائق Highfields

حدائق Highfields في نوتنجهام
حدائق Highfields في نوتنجهام

تكثر خيارات التنزه في مدينة نوتنجهام إلا أن أكثرها جمالا حدائق جامعة نوتنجهام المعروفة باسم Highfields Park. وتتميز هذه الحدائق بمساحة خضراء ساحرة تبلغ 52 فدان مليئة بالنباتات والأشجار الغريبة أيضا.

وعلى أي حال، تتضمن النشاطات الممتعة التي يحصل عليها السياح هنا ركوب القوارب والتنزه واللعب بأوعية العشب والكروكيه. أما الأطفال فيمكنهم اللعب بالبخار مع المشاركة في الكثير من الفعاليات التي ينظمها مركز ليك سايد للفنون.

طاحونة جرينز ومركز العلوم

طاحونة جرينز في نوتنجهام
طاحونة جرينز في نوتنجهام

يرجع تاريخ طاحونة جرين إلى عام 1807. وعلى الرغم من تعرض الطاحونة لحريق مدمر في عام 1947 إلا أن حكومة نوتنجهام أعادت بناءها لتكريم عالم الفيزياء الرياضية جورج جرين فهي موطنه الأصلي.

ويمكن القول بأن زيارة طاحونة جرين فرصة مثالية من الصعب تفويتها. وذلك لأن البناء المؤلف من أربعة طوابق يقدم نظرة ثاقبة لعملية صنع الدقيق في المدينة. كما ينقل السياح إلى عالم متكامل من العروض العلمية التفاعلية حول الضوء و والمغناطيس والكهرباء.

متحف D. H. Lawrence Birthplace

متحف D. H. Lawrence Birthplace
متحف D. H. Lawrence Birthplace

يقع متحف D.H Lawrence Birthplace في منطقة Eastwood في نوتنجهام. ويوفر للسياح فرصة زيارة معلم جذب فريد متخصص بقصة المؤلف الإنكليزي الشهير دي اتش لورانس.

يحكي المتحف للزوار التاريخ الاجتماعي لمنطقة Eastwood من خلال حياة الكاتب. فيعرض مثلا غرف المدرسة الفيكتورية ومتجر للبقالة ، ونموذج عن منجم المدينة أيضا. علاوة على ذلك، تنتشر في أروقة المتحف الكثير من المعروضات المتعلقة بالحياة الأسرية للكاتب الانكليزي. مثل الغرف التي تعيش فيها الأسرة والمقتنيات الشخصية وبعض الألوان المائية الأصلية للورانس.

 قاعة Wollaton Hall

قاعة Wollaton Hall في نوتنجهام
قاعة Wollaton Hall في نوتنجهام

تقع قاعة Wollaton Hall في قصر إليزابيثي مذهل بالقرب من جامعة نوتنجهاتم. كما تحيط بها حديقة غزلان خلابة تبلغ مساحتها 500 فدان. وعلى أي حال، يرجع تاريخ القصر لمبنى جذاب منذ عام 1580. أما الآن فهو تجمع ساحر لمتاحف مدينة نوتنجهام مع مجموعة التاريخ الطبيعي للمعارض ومقر متحف نوتنجهام الصناعي الرائع أيضا.

ونظرا للمزايا السابقة تحظى قاعة بتدفق سياحي ضخم يوميا. كما تزيد مجانية الدخول من أعداد الزوار مع ما توفره من فرص استكشافية ممتعة. ومن أهمها التجول في المعارض الستة لمتحف التاريخ الطبيعي. فضلا عن مشاهدة أقدم جهاز أنبوبي في نوتنجهام مع التسلية في المقاهي المنتشرة في الجوار أو شراء الهدايا التذكارية.

قصر Newstead Abbey

قصر Newstead Abbey
قصر Newstead Abbey

تتضمن السياحة في نوتنجهام أيضا فرصة زيارة منزل الشاعر اللورد بايرون. فما الذي تتضمنه هذه الرحلة من تفاصيل؟ بداية يقع Newstead Abbey على بعد 20 دقيقة بالسيارة في شمال نوتنجهام. وترجع حكاية المبنى لمنزل مملوك لعائلة بايرون ومن ثم دير يحتوي على قبر الشاعر المذكور أيضا.

ويعتبر هذا الموقع من أكثر معالم السياحة في نوتنجهام سحرا. فهو يعرض للزوار غرف منزل بايرون مع الحفاظ على أدق تفاصيلها كما كانت في حياته. مع عرض العديد من تذكاراته أيضا. علاوة على ذلك، يتمكن السياح هنا من استكشاف حديقة المنزل الجميلة. حيث تنتشر الكثير من الأشجار القديمة والنادرة. فضلا عن الحدائق اليابانية الرسمية و الاستوائية والبحيرات وكذلك الجداول في أراضي الدير.

ساوثويل مينستر

منطقة ساوثويل مينيستر
منطقة ساوثويل مينيستر

إن كنت لا تزال مهتما بتفاصيل حكاية روبن هود، ننصحك بالتوجه نحو منطقة ساوثويل. وذلك على بعد حوالي 15 ميل في شمال شرق نوتنجهام. وتتضمن هذه المدينة سوقا صغيرا يشكل مسرح لأحداث مهمة في بلد روبن هود. ومن أهم الأحداث هنا حياة الملك تشارلز الأول الذي حكم المدينة قبل أن يسلم نفسه للأسكتلنديين في عام 1646. ومن ثم قضى فترة سجن طويلة تنتهي بإعدامه.

علاوة على ذلك تتضمن شوارع ساوثويل الكثير من المباني التاريخية التي تستحق الزيارة. ومنها على سبيل المثال المنازل التراثية التي تصطف في شارع Church Street و Westgate جنبا إلى جنب مع الكنيسة الميثودية القديمة. أما الجزء الأكثر إثارة في الرحلة إلى ساوثويل فهو كنيسة ساوثويل مينستر التي تعود بتاريخها إلى القرن الثاني عشر. ولا تقتصر المزايا على العراقة التاريخية فحسب بل تتضمن أيضا روعة التصميم مع جمال أبراج نورمان الثلاثة. فضلا عن الطبيعة الخلابة الممتلئة بالزهور وكروم العنب.

اقرأ أيضا: