السياحة في ماليه عاصمة المالديف وأهم اماكن لرحلة لا تنسى 2021

تعتبر السياحة في ماليه عاصمة المالديف من أجمل الفرص التي من الممكن أن يحظى بها أي سائح للاستمتاع بجمال الشواطئ. حيث تتضمن المدينة الكثير من الخيارات الترفيهية التي تجعل منها المنتجع اﻷول الذي يقصده الكثير من المشاهير من مختلف أنحاء العالم.

كيف لا والسياحة في المالديف من أكثر التجارب روعة على اﻹطلاق فمن منا لم يسمع عن جمال الجزر القابعة في المحيط الهندي. ومن منا لم يتمنى زيارتها؟ ما رأيك أن نتعرف في هذا المقال على أهم المعالم السياحية هنا.

جزيرة ماليه
جزيرة ماليه

اكتشف السياحة في ماليه

تتدفق أعداد كبيرة من الزوار إلى جزر المالديف بشكل عام في حين يقصد البعض السياحة في ماليه بشكل خاص. ويرجع السبب في ذلك لجودة الخدمات السياحية التي تقدمها المدينة لكل من يخطو أرضها. ويتضمن ذلك فنادق مريحة ومعالم ترفيهية ممتعة ومواصلات مؤمنة أيضا.

افضل فنادق في جزيرة ماليه

فنادق ماليه
فنادق ماليه

تستقبل ماليه سياحها بالكثير من أماكن الاقامة المريحة وذلك عبر قائمة متنوعة من الفنادق التي تراعي مختلف أنواع السياح. علاوة على ذلك، تضيف الخدمات الفندقية على المدينة سحرا خاصا يجعل منها مركز جذب سياحي لا يقاوم. وعلى أي حال، إن رغبت في الحصول على أسماء أفضل الفنادق في ماليه حسب تقييمات الزوار العرب راجع هذا الرابط.

افضل اوقات السياحة في ماليه

ماليه في الصيف
ماليه في الصيف

إذا كنت تخطط للمضي في رحلة سياحية إلى المالديف فستتساءل من دون شك عن الموعد المثالي للانطلاق وحزم أمتعتك. وعلى أي حال، سترغب حتما في الاستمتاع بشواطئ الجزيرة والحصول على رحلات دافئة تحت أشعة الشمس لأطول فترة ممكنة. إلا أن ما تقدم لن يتحقق لك في كل أيام السنة وذلك بسبب مناخ الجزيرة الاستوائي الذي يمتاز بالرطوبة العالية وهطول اﻷمطار.

إلا أن اختيارك للفترة الممتدة ما بين شهري نوفمبر وأبريل ستغير من الصورة السابقة رأسا على عقب. كما أنها ستمنحك رحلة في أجواء مذهلة مع درجات حرارة لا تقل عن 24 درجة مئوية وأيام مشمسة ومياه دافئة تصلح لجولات السباحة والغطس وركوب المواج أيضا.

المدة المثالية للسياحة في ماليه

المدة المثالية للسياحة في ماليه
المدة المثالية للسياحة في ماليه

قد يتساءل البعض عند التخطيط لرحلة سياحية إلى المالديف عن الوقت الذي يتوجب عليه قضاؤه في جزيرة ماليه. والجواب على ما سبق لا تسعه السطور ففي كل لحظة إضافية يقضيها السائح في ماليه فرصة لتجربة جديدة لن ينساها طوال حياته.

ومع ذلك، يمكن القول بأن عاصمة المالديف مثالية لقضاء شهر ممتع ما بين الفنادق الفاخرة والشواطئ الممتعة. وهذا ما يجعل من السياحة في ماليه الخيار الأول لدى اﻷزواج لقضاء شهر العسل في طبيعتها الخلابة.

أين تقع مدينة ماليه

اين تقع ماليه على الخريطة
اين تقع ماليه على الخريطة

تعتبر ماليه إحدى الجزرالتابعة لجمهورية المالديف وبالتالي تقع الجزيرة وسط مياه المحيط الهندي الذي يحيط بها من كل اﻷتجاهات. وذلك تحديدا على الحافة الجنوبية من شمال مالي أتول، في البقعة الجغرافية الممتدة على جزيرة كبرى مع جزيرتين أيضا تخضع جميعها للحكم المحلي.

وتتمتع المدينة بكثافة سكانية مرتفعة تصل إلى 22934 نسمة في كل كم مربع. وهذا ما يجعل منها من أكبر مدن العالم من حيث الكثافة السكانية. ويتوزع السكان على مساحة تقدر ب 5.8 كم مربع في جزيرة تعتبر من أكثر وجهات السياحة في العالم أهمية.

اقرب مطار إلى ماليه

مطار ماليه الدولي
مطار فيلانا الدولي

تحظى ماليه باستقبال الملايين من السياح سنويا من مختلف أنحاء الكرة اﻷرضية. وهذا ما يدفع من دون شك إلى تجهيزها بمطار فيلانا الدولي MLE المزود بأحدث التقنيات والذي يغطي أعداد ضخمة من الرحلات الجوية التي تهبط في جزيرة Hulhumale. علاوة على ذلك، من الممكن أيضا الحصول على رحلة عبر القوارب من أجل الوصول إلى ماليه، أو عن طريق الحافلة أو السيارة.

وبناء على ما تقدم، توفر ماليه لزوارها الكثير من الخيارات المريحة والممتعة أيضا للوصول إليها. فالسحر عند السياحة في ماليه يبدأ من منذ ركوب القارب وحتى الوصول إلى أراضي الجزيرة.

التنقل داخل ماليه

رحلات اليخوت في ماليه
رحلات اليخوت في ماليه

تتكون عاصمة المالديف من جزر متعددة من ضمنها جزيرتي Hulhumale وVillingili الرائعتين. وإن مثل هذه الحقيقة تعني أن التنقل في ماليه مليء بالمتعة واﻹثارة وذلك عبر رحلات القوارب المائية التي تعتبر وسيلة التنقل الأساسية للسكان.

علاوة على ذلك، توفر الطبيعة في ماليه فرصة لا تنسى لتجربة رحلات اليخوت الفاخرة التي تنقل السياح بين شواطئ العاصمة. فضلا عن الرحلات الجوية البحرية وما يسمى بالتاكسي البحري الذي يستأجره السائح للتنقل في ماليه والاستمتاع بجولة في المحيط.

اللغة في ماليه

اللغة في ماليه
اللغة في ماليه

تعتبر لغة الديفيهي التي تتضمن الكثير من الكلمات العربية اللغة الرسمية على أراضي ماليه. وتندرج هذه اللغة التاريخية التي تعود إلى ما يزيد عن 800 عام ضمن تصنيف اللغات الهندية الآرية. وقد يدعو ما تقدم للخوف لدى بعض السياح فهل هي اللغة الوحيدة المستخدمة في ماليه؟

على أي حال، يتقن السكان في ماليه اللغة اﻹنكليزية أيضا ولا شك بأن مثل هذه الحقيقة كفيلة وحدها بتدفق ملايين السياح من مختلف أنحاء الكرة الأرضية لقضاء عطلة سياحية في الجزيرة الجميلة. وذلك لأن اللغة الانكليزية كما هو معروف أكثر لغات اﻷرض من حيث أعداد الناطقين بها ومن مختلف الجنسيات. ويضاف إلى ذلك أيضا إجادة لغات متنوعة في مكاتب الجزيرة السياحية من بينها العربية والفرنسية وكذلك الروسية.

افضل اماكن السياحة في ماليه

تشتهر السياحة في ماليه عاصمة جزر المالديف بغنى ما تقدمه للزوار من كنوز وما تسمح لهم بممارسته من نشاطات مسلية. إلا أن أجمل ما يمكن الحصول عليه من أوقات في ماليه يوجد في اﻷماكن اﻵتية:

جزيرة Hulhumale

جزيرة Hulhumale
جزيرة Hulhumale

من خيارات السياحة في ماليه المذهلة اﻹبحار في رحلة إلى جزيرة Hulhumale.  وذلك لأن هذه الجزيرة الواقعة في شمال مالي أتول من الخيارات المفضلة لدى كل من يذهب في جولة سياحية إلى ماليه من مختلف الفئات سواء العائلة أو الأصدقاء أو من يقضون شهر العسل.

ويرجع السبب في اختيار هذه الوجهة بالتحديد إلى الطبيعة الساحرة والخيارات الترفيهية المتنوعة. إذ من الممكن أن يستمتع السائح هنا بكل لحظة من وقته انطلاقا من التنزه حول الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمحيط ووصولا إلى الذهاب للتسوق أو زيارة الحديقة المركزية والتجول وسط النباتات الخضراء والزهور.

وعلى أي حال، من غير الممكن زيارة جزيرة Hulhumale في ماليه من دون تجربة الأطباق المحلية اللذيذة التي تزخر بها مطاعم المدينة. فضلا عن الاستمتاع بقائمة ضخمة من الرياضات المائية المثيرة بما في ذلك الغطس والسباحة ومشاهدة الدلافين أيضا.

مسجد Hukuru Miskiy 

مسجد Hukuru Miskiy
مسجد Hukuru Miskiy

تعتبر زيارة مسجد Hukuru Miskiy من النشاطات المفضلة لدى السياح المسلمين عند السياحة في ماليه. ويرجع السبب في شهرة المسجد المذكور إلى أصالته التاريخية وعراقة بنائه فهو من أقدم المساجد التي تم بناؤها في ماليه تحديدا في عام 1658.

وعلى أي حال، لا تقتصر شهرة مسجد Hukuru Miskiy على أهميته الدينية فحسب. بل تتضمن أيضا جمال تصميمه المعماري من الناحية الفنية فقد تم بناء الهيكل بشكل معقد من المنحوتات والكتل المرجانية والخشبية. وهذا ما دفع إلى تصنيفه على قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.

من المتوقع أن يحصل السياح أيضا عند زيارتهم لمسجد Hukuru Miskiy على جولة حول المقبرة في المكان.  ما يسمح لهم بمشاهدة المصلى وقبورالنساء ذات القمم المستديرة وكذلك قبور الرجال ذات القمم المدببة ويساعدهم في التعرف على ثقافة وتاريخ الشعب في المالديف.

الشاطئ الاصطناعي

الشاطئ الاصطناعي
الشاطئ الاصطناعي

تشتهر المالديف بجمال شواطئها الواسعة المطلة على المحيط الهندي وهذا من أكثر الأسباب التي تدفع السياح للتدفق إليها. ولكن هل سمعت مسبقا عن شواطئ الجزيرة الاصطناعية؟

يعتبر الشاطئ الاصطناعي في ماليه من المعالم التي من غير الممكن تفويت فرصة زيارتها عند الوصول إلى الجزيرة. فهو بمثابة جنة على اﻷرض تفتح أمام الزوار عالما متكاملا من السحر والجمال. حيث توفر المياه الزرقاء الجذابة فرص ممتعة للرياضات المائية من غطس وسباحة. في حين تسمح الشواطئ الواسعة بحفلات الشواء والموسيقى أوالاستلقاء بكل هدوء أيضا حسبما يفضل السائح.

جزيرة Villingili

جزيرة villingili
جزيرة villingili

عند اختيارك لزيارة جزيرة Villingili ستنتقل إلى عالم من الفرح والنشوة وسط جمال طبيعي لا يوصف. كل ما عليك هو استقلال القارب في رحلة بالعبارة من مدينة ماليه. وهذا ما سينقلك إلى المياه الزرقاء الفيروزية مع منظر الشاطئ المحاط بأشجار جوز الهند. 

لا شك أن مثل هذه المناظر مثالية للاسترخاء فضلا عن تجربة البرونزاج والكثير من الرياضات المائية المذهلة فمن غير المعقول زيارة جزيرة Villingili من دون السباحة أو ركوب اﻷمواج أو تناول وجبة من الأسماك المشوية الشهية. 

مسجد السلطان محمد

مسجد السلطان محمد
مسجد السلطان محمد

من الروائع السياحية في جزيرة ماليه مسجد السلطان محمد الذي يعرف أيضا باسم المركز الإسلامي لجزر المالديف. وترجع شهرة هذا المعلم إلى روعة تصميمه الذي يمثل العمارة الإسلامية مع قبة ذهبية جميلة ومئذنة رائعة. كما أنه من أكبر المساجد في البلاد وجنوب شرق آسيا بأكملها.

وعلى أي حال، يعتبر مسجد السلطان محمد في ماليه أكثر من مجرد مصلى فقط. فهو عالم متكامل من الثقافة وموطن للعديد من قاعات المؤتمرات  والمقرات الحكومية ولا سيما مكتب وزارة الشؤون الإسلامية. فضلا عن توفر مكتبة إسلامية ضخمة تتتضمن عدد هائل من الكتب.  وهذا ما يجذب السياح المهتمين بالثقافة من دون شك.

نصب تسونامي

نصب تسونامي
نصب تسونامي

يعد تمثال تسونامي أحد أكثر المعالم السياحية شهرة في جزر المالديف وأكثرها زيارة على اﻹطلاق. وترجع قصة هذا النصب إلى تكريم ضحايا التسونامي الذين فقدوا أرواحهم في عام 2004. وذلك عبر نقش أسمائهم على قضبان التمثال. وهذا ما يسمح للزوار بالتعرف عليهم بكل سهولة.

وعلى أي حال، لا تقتصر أهمية هذا المعلم على طابعه الانساني فحسب وعلى المشاعر المرتبطة بالمشهد. بل تتضمن أيضا مشاهدة لوحة معمارية مذهلة تتألف من 20 كرة فولاذية تحيط بالنصب التذكاري الذي يمثل جزر المالديف في حين ترمز الأعمدة إلى موجات تسونامي في الجزيرة.

ساحة الجمهورية في ماليه

ساحة الجمهورية في ماليه
ساحة الجمهورية في ماليه

من المعالم التي لا بد من زيارتها عند وصولك إلى ماليه ساحة الجمهورية الواقعة على الشاطئ الشمالي في الجزيرة. وتتميز الساحة المذكورة بعلم عملاق يزدان بفخر بالألوان الوطنية لعلم جزر المالديف. كما تحتوي هذه الساحة أيضا على مقرات قوات الدفاع الوطني المالديفي وكذلك شرطة المالديف.

علاوة على ذلك، يتمكن السائح عند وصوله إلى ساحة الجمهورية من التجول في الحديقة الجميلة المحيطة والتمتع بمنظر الحمام المنتشر فيها ومن ثم الانطلاق لزيارة المركز الإسلامي في الجوار.

متحف جزر المالديف الوطني

المتحف الوطني في ماليه
المتحف الوطني في ماليه

عند السياحة في ماليه سترغب من دون شك في التعرف على تراث عاصمة المالديف. وعلى أي حال، إن ذهابك في جولة إلى متحف الجزيرة الوطني سيفي بالغرض وسيحقق لك مرادك. إذ ستأخذلك جولة هنا إلى تاريخ ماليه مع قطع أثرية تعود إلى فترة ما قبل اﻹسلام.

ويقسم المتحف إلى طابقين يمنح اﻷول منهما زواره فرصة مشاهدة اﻷسلحة والأدوات المنزلية بالإضافة إلى العديد من القطع الخشبية المنحوتة بشكل مثير للإعجاب باللغة العربية. في حين يتضمن الطابق العلوي آثار تمثل الفترة الحديثة مثل أول جراموفون في البلاد وهاتف وجهاز كمبيوتر ضخم أيضا.  

علاوة على ذلك سيتمكن السائح هنا من زيارة مقر اجتماع مجلس الوزراء الشهير تحت الماء الذي عقد في عهد الرئيس نشيد في عام 2009 مع مشاهدة مجموعة أثرية بحرية رائعة. من أبرزها الهيكل العظمي البالغ طوله 6 أمتار لحوت Longman’s Beaked Whale النادر جدا.

منتزه السلطان

منتزه السلطان
منتزه السلطان

إن كنت ترغب في الحصول على رحلة سياحية في منتزهات ماليه فتوجه نحو حديقة السلطان الواقعة أمام النصب التذكاري للجمهورية. وترجع حكاية هذه الحديقة إلى منتزه شعبي تم افتتاحه بمناسبة مرور 30 ​​عام على الاستقلال. لتصبح فيما بعد أفضل مكان عام للتنزه في ماليه على اﻹطلاق.

وعلى أي حال، سيحصل السائح في المنتزه على جولة ممتعة ما بين الأشجار الكبيرة والزهور الملونة. وذلك وسط موقع يضم قصور المالديف الملكية السابقة أيضا. كل ما تقدم سيخلق رحلة لا تنسى وسط الطبيعة الخضراء والقصور الساحرة.

مسجد الجمعة الكبير

مسجد الجمعة الكبير
مسجد الجمعة الكبير

تزخر شوارع جزيرة ماليه بالمساجد الاسلامية التي تعكس في تصميمها الجمال المعماري للحضارة اﻹسلامية. ومن أبرز الخيارات المطروحة للزيارة السياحية مسجد الجمعة الكبير وذلك لكونه أكبر مساجد ماليه مساحة.

وعلى أي حال، سيوفر مثل هذا المعلم رحلة روحانية مشوقة تنقل الزوار العرب المسلمين إلى عبق التراث الاسلامي. كما تسمح لهم بممارسة الشعائر الدينية أثناء رحلتهم في ماليه مع الاستمتاع بجمال المبنى وتصميمه الفريد.

السوق المحلي Dhathuruveringe

فاكهة جوز الهند
فاكهة جوز الهند

من دون شك سيرغب أي سائح في الحصول على جولة في أسواق ماليه. وذلك ﻷن البضائع هنا لا تقتصر على ما تعرفه في بلادك فأسواق الجزيرة الاستوائية ممتلئة على سبيل المثال بالفواكه الغريبة التي سترغب في تجربتها بدءا من ثمار جوز الهند ووصولا إلى فاكهة Hala Fruit المشهورة هنا. 

رحلات اليخوت الممتعة

رحلات اليخوت في ماليه
رحلات اليخوت في ماليه

من غير المعقول زيارة جزيرة ماليه في المالديف من دون الانطلاق في رحلة عبر المحيط في أحد اليخوت المنتشرة على طول الشاطئ. حيث أن هذا الخيار من أكثر النشاطات رومانسية وسحرا في الجزيرة على اﻹطلاق. ولا سيما عند غروب الشمس.

وعلى أي حال، من الممكن أيضا أن تستمتع بتناول وجبة من الطعام أثناء رحلتك على اليخت. أو أن تحصل على فرصة لحضور حفلة موسيقية أو اﻹقامة في اليخت لبضعة أيام. وسيبدو هذا الخيار مثاليا لمن يقضون شهر العسل في المالديف.

رصيف Jetty

رصيف jetty
رصيف jetty

من الخيارات السياحية المسلية عند زيارة ماليه عاصمه المالديف المشي باتجاه رصيف Jetty البحري. وستوفر مثل هذه النزهة للسائح فرصة مشاهدة المراكب الصغيرة والتعرف على الكثير من انواع أسماك المثيرة للاهتمام. فضلا عن التقاط الكثير من الصور إلى جانب المحيط الذي ترسو فيه سفن خفر السواحل إضافة إلى الكثير من العبارات أيضا.

اقرأ أيضا: