السياحة في نيويورك : جولة سياحية في نيويورك لإستكشاف أهم معالمها

مدينة نيويورك واحدة من أجمل وأشهر المدن في العالم، فتُعد السياحة في نيويورك ،مقصدًا لكثير من السائحين سنويًا. ويرجع السبب في ذلك، تعدد معالم نيويورك السياحية الهامة والبارزة، وكذلك الأحياء التاريخية، والمتاحف العالمية الشهيرة. كذلك يقصد السياح مدينة نيويورك، للتمتع برؤية عروض برودواي، والتسوق وتجربة أشهر المطاعم.

ولعل أهم ما يميز نيويورك، أن جميع هذه معالمها السياحية، قريبة من بعضها البعض، مما يُسهل على السائح إستكشاف المدينة باكملها بكل سهولة. فهي مدينة لها طابعها الخاص، مما يجعلك تستمتع أثناء السياحة في نيويورك ، وقضاء عطلة لا تثنسى.

tourism in New York

افضل معالم السياحة في نيويورك

متحف متروبوليتان للفنون

The Metropolitan Museum of Art

تم إنشاء متحف المتروبوليتان في عام 1870م، ويُعد أحد أشهر المتاحف في الولايات المتحدة. يضم هذا المتحف أكثر من 2 مليون عمل فني، يرجع تاريخها لـ 5000 عام مضى ومنها: ” مجموعة الفنون الزخرفية الأمريكية، والفن المصري، والأسلحة، والدروع، والآلات الموسيقية، والصور الفوتوغرافية وغيرها الكثير”. كما يعرض المتحف، بعض الأعمال الفريدة والشهيرة التي لن تجدها إلا هناك.

هاي لاين

The High Line

تُعد منطقة هاي لاين، من مناطق جذب السياحة في نيويورك الحديثة. فهي عبارة عن خط سكة حديد سابق، وتم تحويله إلى مسار للمشي بين شوارع المدينة. وتمت زراعة هذه الحديقة العامة، بمجموعة فريدة ومتنوعة من النباتات والأشجار الجميلة. فتوفر حديقة هاي لاين إطلالات ساحرة على المدينة.

كما يوجد بجوار هابي لاين العديد من المنشآت الفنية، التي يُمكنك التمتع بها، بالغضافة إلى جلسات لها جدار زجاجي، يطل على المدينة، والكثير من المطاعم الفاخرة.

تمثال الحرية

Statue of Liberty on Liberty Island

بُني تمثال الحرية في عام 1886م، وكان هدية من فرنسا لأمريكا. ويُعد واحد من أهم الرموز الأمريكية الشهيرة، كما أنه يُعد رمزًا عالميًا شهيرًا يرمز للحرية. ويُعتبر تمثال الحرية، أحد أكبر التماثيل في العالم، إذ يبلغ إرتفاعه حوالي 150 قدمًا، من القاعدة إلى الشعلة، ويزن ما يقرب من 450.000 رطل.

يأتي إلى تمثال الحرية، العديد من السياح والزائرين للإستمتاع بالغجواء الجميلة من حوله، وإلتقاط أجمل الصور التذكارية أسفله. ويُمكنك شراء التذاكر والتمتع بالدخول إلى التمثال، وذلك في جولة سياحية مُمتعة.

مكتبة نيويورك العامة

New York Public Library

تم تصميم مكتبة نيويورك العامة، بأسلوب معماري مُميز وجميل. لذلك تُعد المكتبة، بغرفها الرائعة، من أهم معالم السياحة في نيويورك البارزة، حيث يقصدها كثير من الزوار والسياح بإستمرار.

وقد ظهرت هذه المكتبة الرائعة، في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية على مر السنين. وتحتوى المكتبة على مجموعة رائعة من الكتب والمطبوعات والمجلدات، فأن كُنت من مُحبي القراءة، فلا تفوت عليك فرصة زيارة هذه المكتبة الرائعة.

المحطة المركزية الكبرى ” محطة غراند سنترال “

Grand Central Terminal

غراند سنترال هي عبارة عن مبنى رائع للفنون الجميلة، وهي من معالم نيويورك الشهيرة، التي تم إفتتاحها في عام 1913م، وذلك كمحطة من محطات مترو الأنفاق والقطارات.

تضم محطة غراند سنترال بنيويورك، العديد من المعالم البارزة، التي تلفت الإنتباه، وتجذب السياح. يوجد بها تماثيل ووجوه مكسوة بالأعمدة، ودرج كبير يُمكنك الوقوف عليه، ومشاهدة السقف المرمم بشكل روعة. كما يوجد بهذه المحطة الرائعة، العديد من متاجر البيع بالتجزئة والمطاعم، لتتناول الوجبات والمشروبات الساخنة والباردة.

براينت بارك

Bryant Park

وهي حديقة عامة، ومن المناطق السياحية البارزة في نيويورك. وتتميز هذه الحديقة الرائعة، بالعديد من الآثار والمساحات الخضراء الواسعة، وهي عبارة عن منطقة دائرية لها شعبية كبيرة بالمدينة.

يوجد بحديقة براينت بارك منطقة مُخصصة للألعاب، من ألواح الشطرنج، وألواح الطاولة، وألواح الداما المُمتعة، كل ذلك مقابل رسوم رمزية. يتمتع زوار الحديقة بمشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة، والإسترخاء وسط الاشجار والخُضرة. وتقع حديقة براينت بارك بجوار مكتبة نيويورك العامة.

معرض فريك

The Frick Collection

تتصدر مجموعة فريك أماكن السياحة في نيويورك ، وقد قام ببناء هذا المبنى الرائع “هنري كلاي فريك” ، وذلك من أجل عرض مجموعته الفنية الفريدة.

تضم مجموعة فريك العديد من المقتنيات الفنية الرائعة، التي من بينها اللوحات الفنية والأثاث والخزف. وتتألف من ستة عشر صالة عرض جميلة، تعرض أيضًا مجموعة أعمال ” لمونيه ورامبرانت ، وبيليني ، وإل جريكو والكثير من الفنانين المشهورين” . ويتم عرض  تلك الأعمال الفنية بطريقة عشوائية ولكنها جميلة. يُحيط بالغرف حديقة مُغطاة، بالعديد من النباتات الإستوائية الرائعة، وبركة مياة مركزية.

قاعة موسيقى راديو سيتي

Radio City Music Hall

يقع راديو سيتي ميوزيك هول في مركز روكفلر، وهو من الأماكن الترفيهية الشهيرة والبارزة في مدينة نيويورك. وقد تم بناء وتمويل هذا المبنى الرائع من قُبل “روكفلر”، وذلك خلال الثلاثينات من القرن الماضي. وضم أكبر مسرح داخلي في العالم في ذلك الوقت وهو “مسرح آرت ديكو”.

يقدم هذا المسرح عروض موسيقية وأفلام رائعة، ويُعد الموطن الرئيسي لشركة رقص الروكيت. كما يستضيف هذا المسرح بإستمرار، الفعاليات الكبرى بما في ذلك جوائز جرامي وجوائز توني.

برودواي ومنطقة المسرح

Broadway Theatre

يُعد حضور عروض برودواي، أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في مدينة نيويورك. وتعتبر قمة المسرح الأمريكي، هي المكان المُناسب لمشاهدة أحدث العروض والكلاسيكيات الطويلة.

يعتبر “شوبرت آلي” هو زقاق مشاة مشهور فقط في منطقة المسارح، حيث كان يرتداده الممثلون الطموحون بإستمرار، بحثًا عن فرص لأداء  أدوار في مسرحية برعاية بارون المسرح.

سنترال بارك

Central Park

سنترال بارك هى من أشهر وأهم اماكن السياحة في نيويورك على الإطلاق. فلا يُمكنك التخطيط للسفر إلى نيويورك، دون وضع سنترال بارك ضمن خطتك وبرنامجك السياحي. فهناك يُمكنك المشي والتجول، أو ركوب عربة عبر المسارات المتقاطعة في سنترال بارك. فهي مكانًا رائعًا للعائلات والإستمتاع بالهواء الطلق والطبيعية الجميلة.

و يوجد داخل سنترال بارك العديد من عوامل الجذب البارزة، ومُعظمها مجاني، مما يجعلها أحد أهم الأماكن السياحية المناسبة لجميع الفئات.

وول ستريت

Wall Street

يُعد شارع وول ستريت من أشهر شوارع نيويورك، والمنطقة المحيطة به موطنًا لبعض أهم البورصات في العالم، ومن بينها : “بورصة نيويورك وناسداك ، وبورصة نيويورك التجارية”.

ويضم وول ستريت العديد من مناطق جذب السياحة في نيويورك ، ومنها القاعة الفيدرالية، والتمثال البرونزي شارشنج بول، وكنيسة الثالثوث، وغيرها من المناطق الرائعة، التي يُمكنك زيارتها.

مركز التجارة العالمي

World Trade Center

تم بناء الجزء العلوي من مبنى التجارة العالمي حديثًا، وهو عبارة عن منصة مُراقبة، توفر إطلالة بانورامية ساحرة للمدينة من الطوابق العليا. كما يُعتبر المصعد عامل جذب، حيث أنه أثناء صعودك عليه، تظهر اللوحات المُحيطة بنيويورك، وتحولها على مر السنين، بدايًة من المناظر الطبيعية الريفية، وصولًا إلى العاصمة التي تراها اليوم.

ويُعد هذا المبنى الزجاجي، هيكلًا فريدًا من نوعه، على أفق مانهاتن بزوايا تُضفي عليه مظهرًا مميزًا للغاية، ويمكن رؤيته من جميع أنحاء المدينة.

قاعة كارنيجي

Carnegie Hall

تم إفتتاح قاعة كارنيجي عام 1891م، كأول قاعة حفلات موسيقية كبيرة في نيويورك. تضم القاعة العديد من الموسيقيين من تشايكوفسكي، الذين أجروا حفل الإفتتاح ليلة ليونارد بيرنشتاين، وفرقة البيتلز، التي تمتلك بعض من أفضل صوتيات العالم.

يمكنك هناك التمتع بالقيام بجولة إرشادية، بإلقاء نظرة ثاقبة على روعة البناء، ونظرة شاملة على القاعة والإستمتاع بالأداء المُذهل للعروض.

كاتدرائية القديس باتريك

Saint Patrick's Cathedral 1

تُمثل كاتدرائية القديس باتريك، واحدة من أفضل الأمثلة في مدينة نيويورك، على النهضة القوطية. وذلك بأبوابها البرونزية الضخمة، والواجهة الرخامية البيضاء الجميلة، وأبراج شاهقة تصل إلى 330 قدمًا، ونافذة وردية، وبلداتشين برونزية.

كل هذا بالإضافة إلى سعتها الكبيرة، التي تفي إستيعاب 2400 شخصًا، فضلًا عن تمثال بيتا الرائع. يأتي إليها ملايين الزوار سنويًا، فتُعد الكاتدرائية وجهة سياحية دينية رئيسية للمؤمنين والسائحين على حد سواء.

مبنى المقاطعة الملكية ” مبنى امباير ستيت “

Empire State Building

يُعد مبنى إمباير ستيث، أحد أشهر المباني التاريخية، و من أهم مناطق جذب السياحة في مدينة نيويورك . يتكون هذا المبنى من 102 طابق، ويصل إرتفاعه إلى 381 مترًا. وقد ظهر هذا المبنى في عدد كبير من الأفلام والبرامج التلفزيونية.

يُتيح مبنى المقاطعة الملكية بنيويورك للسائح، فرصة مشاهدة المدينة من الأعلى، في مشهد رائع من خلال المصاعد الأوتوماتيكية عالية السرعة. ويضم منطقة مغلقة بالزجاج، يتم تبريدها وقت الصيف، وتسخينها وقت الشتاء. كما يوجد به ممشى خارجي واسع على الجوانب الأربعة للمبنى.

جسر بروكلين

Brooklyn Bridge

يُمثل جسر بروكلين بأقواسه الجميله، ذات الشكل القوطي، والكابلات المُعلقة، واحد من أهم الأماكن، التي يقصدها السياح في مدينة نيويورك. وكان هذا الجسر الرائع مصدرًا لإلهام العديد من الشعراء والرسامين وكتاب الأغاني. وقد تم إفتتاحه في عام 1883م، وكان أول جسر مُعلق من الصُلب في العالم.

جسر بروكلين عبارة عن ممر خشبي ممتد، مفتوح فقط للمشاه وراكبي الدراجات. ويوفر الجسر لزائريه، الإستمتاع بمشاهدة المناظر الجميلة المُطلة على مانهاتن والنهر الشرقي.

مركز روكفلر

Rockefeller Center

وأخيرًا وليس اخرًا، نأتي لمركز روكفلر، وهو عبارة عن مركز ترفيهي وتسوقي واسع جدًا في مانهاتن. وهو يُعد وجهة سياحية هامة، كما إنه موطنًا لشبكة “إن بي سي تي في” ووسائل الأعلام الأخرى. ويتكون من 30 طابق، فهو بمثابة ناطحة سحاب، تُتيح لك التمتع بمناظر رائعة على مانهاتن من أعلى قمة المبنى.

ولعل التزلج على حلبة التزلج في الهواء الطلق عند قاعدة البرج، أحد أفضل الأشياء التي يُمكنك ممارستها في فصل الشتاء أثناء السياحة في نيويورك ، فهو من الأنشطة الترفيهية المُمتعة لك ولعائلتك.