السياحة في ميكونوس : 15 من اهم اماكن سياحية في ميكونوس

جزيرة ميكونوس اليونانية، هي جنة على الأرض. فتُعد السياحة في ميكونوس ، من أجمل الوجهات السياحية في اليونان، وأكثرها شعبية بين السائحين. ويقصدها السياح من مُختلف أنحاء العالم، حيث تتمتع هذه الجزيرة بالشواطئ الرملية الناعمة، والمباني ذات اللون الأبيض، والمياة الزرقاء الكريستالية، وأشعة الشمس الذهبية الساطعة طوال أيام السنة.

ويأتي السياح إلى ميكونوس، للتمتع بأجوائها الخيالية، وشوارعها الرائعة، التي تشبه المتاهة، ويصطف على جانبيها، العديد من المتاجر الصغيرة، والمعارض الفنية، والمطاعم الفاخرة وغيرها من أماكن السياحة البارزة.

وتعد جزيرة ميكونوس، من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في بحر إيجة. وهناك الكثير من الأقاويل والأساطير ،حول حقيقة جزيرة ميكونوس، حيث يُقال أن ميكونوس، تشكلت من أجساد العمالقة، الذين قتلهم هرقل.

tourism in Mykonos

اجمل اماكن السياحة في ميكونوس اليونان

شاطئ بانورموس

panormos beach mykonos

يقع شاطئ بانورموس، في الجانب الشمالي من جزيرة ميكونوس. وهو من الشواطىء الساحرة، المُكتظة بالسياح، للتمتع بالإسترخاء وأجوائه الخلابة. ويتمتع الشاطىء بالمرافق الخدمية الهامة والضرورية للسائحين. كذلك يُمكنك الإستمتاع بمنطقة الكرة الشاطئية المُثيرة. كما يُمكنك التمتع برماله البيضاء، والإستمتاع بالمشي في المناطق الريفية الرائعة المُحيطة بالشاطئ.

شاطئ إليا

Elia beach Mykonos

شاطئ إليا من أطول الشواطئ في ميكونوس، ويعتبر شاطئ إليا من الشواطئ الأقل إزدحامًا، ولكنه من الشواطىء المُمتعة والممتلئة بالحفلات، يمكن للسائح الوصول إلى شاطئ إليا من خلال خدمة القوارب من بلاتيس جيالوس و الحافلات من مدينة ميكونوس.

يُمكنك في شاطئ إليا، التمتع بالعديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة، مثل ممارسة الرياضات المائية، والجلوس على الرمال للإسترخاء والتمتع بالأجواء الرائعة للشاطىء. كما يُتيح لك الشاطئ، فرصة الخوض في المحيط الأزرق في جولة لا تُنسى. وينتشر بالشاطئ الكثير من المطاعم والفنادق، على طول إمتداد الشاطئ، لتلبية كافة إحتياجات الزوار.

سوبر بارادايس بيتش

Super Paradise Beach Club

يعد سوبر بارادايس بيتش “شاطئ الجنة” من أروع شواطئ ميكونوس، وأحد اجما أماكن السياحة في ميكونوس . فهو من الشواطئ الممتلئة بالموسيقى والحفلات الصاخبة، المُقامة في الهواء الطلق ليلًا ونهارًا. ويعمل الشاطىء على مدار 24 ساعة، و لا ينصح للعائلات بزيارة هذا الشاطىء، فهو من الشواطئ الصاخبة، وبعيد كل البُعد عن الهدوء.

شاطئ بلاتيس جيالوس

platis gialos beach mykonos

يقع شاطىء بلاتيس جيالوس في الجانب الجنوبي من ميكونوس، في خليج خلاب، على شكل نصف قمر يلفت الإنتباه. وهو من أنسب الشواطئ للعائلات، حيث أنه من أهدى الشواطئ في ميكونوس. كما يوجد على الشاطئ مباشرة، العديد من الفنادق الجميلة. كذلك يُمكن لزوار شاطئ بلاتيوس جيالوس، التمتع بممارسة جميع الأنشطة الترفيهية الرائعة، مثل الإستلقاء على الكراسي المنتشرة على إمتداد الشاطئ، للإسترخاء و التشمس، والإستمتاع بالألعاب المائية الرائعة، والسباحة في مياهه الفيروزية الرائعة، وركوب الأمواج وغيرها العديد من الأنشطة الممتعة.

يضم شاطئ بلاتيس جيالوس، مجموعة متنوعة من المطاعم اليونانية والإيطالية. فضلًا عن وجبات البحر الأبيض المتوسط اللذيذة والطازجة، باسعار زهيدة. كما يُعد شاطئ بلاتيس جيالوس، مرسى أو موقف صغير، حيث تغادر منه قوارب التاكسي بإنتظام، إلى شواطئ الجزيرة الشهيرة الأخرى.

ليتل فينس كارتر ” ألفيكاندرا “

Little Venice mykonos

تُعد ليتل فينس كارتر، هي جزء لا يتجزأ من ميكونوس، حيث لا يوجد حاجز بين المباني والبحر. فهي من أبرز معالم السياحة في ميكونوس. فتجد الأمواج تلتف على جوانب المباني والمنازل والمقاهي والمطاعم، التي تطفو على حافة المياة، في مشهد جذاب وجميل، واجواء فريدة.

تم بناء ليتل فينس كارتر، خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر، من قِبل تجار البحر الأثرياء. وتعمل منطقة ليتل فينيس كارتر، على جذب العديد من السياح نظرًا لروعة المكان، فهو المكان المُفضل لإستراحة الفنانين،من أجل التمتع بجمال الطبيعة الخلاب.

باناجيا بارابورتياني

panagia paraportiani mykonos

تعد باناجيا بارابورتياني، من المواقع الدينية التاريخية البارزة في ميكونوس، فهي تقع على إمتداد الساحل. ويرجع السبب في ذلك، أنها كنيسة ساحلية، ذات تصميم معماري فريد من نوعه. وتتميز بجدرانها المطلية باللون الأبيض كالقطن.

وقد ساعد الشكل غير المتماثل، والمزيج النادر في الأساليب المعمارية، التي أُستخدمت في بناء كنيسة باناجيا بارابورتياني، بجعلها أحد أكثر المواقع التي تم تصويرها في العالم. فضلًا عن إطلالتها المُميزة على المحيط، وكل هذا جعلها من مناطق السياحة في ميكونوس البارزة.

كاتو ميلي

kato mili mykonos

تُمثل كاتو ميلي أو “طواحين الهواء السفلية” باللغة اليونانية في ميكونوس، صفًا من طواحين الهواء التاريخية، التي تقف في مواجهة البحر، في بلدة تشورا. وهي تُعد من معالم السياحة في ميكونوس البارزة. وتُعد طواحين الهواء المحفوظة من الآثار الأيقونية، التي تم تحويلها إلى متاحف، لتصبح بعد ذلك، من مناطق الجذب الشهيرة في ميكونوس.

ويوجد الآن عدد لا بأس منه من طواحين الهواء في ميكونوس، يصل عددها إلى 16 طاحونة هوائية. يقع سبعة منهم على تل المعلم الشهير في تشورا. وتُتيح تلك الطواحين الرائعة للسائح، التمتع بإطلالة بانورامية ساحرة على المدينة والمحيط، والتعرف أيضًا على كيفية إستغلال سكان البندقية، قوة الرياح في بناء هذا المعلم السياحي الفريد.

آنو ميرا

 Ano Mera mykonos

تم بناء قرية آنو ميرا الرائعة على دير “باناجيا تورلياني”، وذلك في القرن السادس عشر. ثم تم ترميمها وتطويرها، لتجعلها من اماكن السياحة في ميكونوس الهامة، التي يقصدها السياح. فيوجد بها العديد من المعالم السياحية الهامة، ومن أهمها التماثيل والنافورة الرخامية. ويوجد داخل الدير، مجموعة من الآثار البيزنطية النادرة.

وتُعتبر المنطقة المكسوة بالرخام حول الدير، هي موطن للعديد من المحلات التجارية، والكثير من المطاعم المميزة، لتلبية كافة إحتياجات الزوار.

جزيرة ديلوس

Delos

جزيرة ديلوس هي مسقط رأس “أبوللو” و “أرتيمس”، وذلك طبقًا للأسطورة اليونانية الشهيرة. وتُعتبر جزيرة ديلوس في ميكونوس، جزيرة غير مأهولة بالسكان، فهي تضم العديد من الأنقاض والمعالم السياحية الهامة ومنها:

  • المرفأ المقدس الذي أصبح الآن بحيرة جافة.
  • تراس الأسود.
  • بيت ديونيسيوس ذلك المنزل الفاخر الذي، تم بناءه في القرن الثاني.
  •  منزل كليوباترا.
  • مقهى صغير.

ويُمكن للسياح ركوب العّبارات اليومية، الموجودة في ميكونوس، للوصول إلى جزيرة ديلوس. والتمتع بما بها من وجهات سياحية مميزة. كما تضم ديلوس متحف يشمل مجموعة من المنحوتات والمزهريات اليونانية الفريدة.

معرض الندرة

rarity gallery mykonos

تم إنشاء معرض الندرة في عام 1995م، ويتألف هذا المعرض من ثلاثة غرف. وكان أول وأقدم متحف يعرض اللوحات والمنحوتات، وتركيبات لفنانين عالميين، مما جعل المتحف من أهم وجهات السياحة في ميكونوس .

ويضم معرض الندرة العديد من الأعمال الفنية لفنانين مشهورين، كما يحتضن المواهب الناشئة ليُقدم أعمالهم الرائعة. ومن أهم هؤلاء الفنانين:

  • فنان البوب جوليان أوبي و كارول فيورمان المشهوران بالنحت الواقعي.
  • الفنان هونج سونغ تشول المشهور بمنحوتاته الوترية ثلاثية الأبعاد.

معرض ديو هوريا

dio horia mykonos

يحتل معرض ديو هوريا مركز الصدارة، في المشهد الفني المُعاصر بجزيرة ميكونوس. ويتميز هذا المعرض، بالدفاع عن المواهب الشابة الناشئة. كما يستضيف المعارض ويوفر الإقامات، بالإضافة إلى تنظيم الأحداث والمنشآت المُنبثقة حول الجزيرة. فإن كُنت من المهتمين بالمجال الفني، فلا تفوت عليك زيارة هذا المتحف الفريد، أثناء رحلة السياحة في ميكونوس .

منارة أرمينيستيس ” Armenistis”

Armenistis Lighthouse mykonos

وهي عبارة عن منارة، توجه حركة المرور على طول المضيق، بين الجزيرة وتينوس المجاورة. تم بناء منارة أرمينيستيس فوق الماء، وتم إكتماله ببرج ثماني الأضلاع في عام 1891م، ويومض إشارة بيضاء كل عشرة ثوان.

يتمتع السياح عند هذه المنارة، بالتمتع بمشاهدة مناظر ساحرة، لا سيما بعد غروب الشمس مباشرًة، حتى يُمكنك رؤية أضواء أجيوس سوستيس ولاوتي على الجانب الآخر من المضيق.

متحف ديلوس الأثري

Archaeological Museum of Delos

تم إفتتاح متحف ديلوس الأثري، في جزيرة ميكونوس في عام 1904م. ويضم هذا المتحف التراثي، مجموعة قطع من أقدم الخزفيات، التي يعود تاريخها إلى أكثر من 3500 عام.

يتمتع السائح في متحف ديلوس الأثرس، بما يضمه من العديد من التماثيل الضخمة، والتماثيل الطينية، والفسيفساء، والمجوهرات والأشياء اليومية، التي ترجع للعصر الهلنستي. ولعل أهم ما يُميز المتحف هو قناع برونزي لديونيسوس، من القرن الثاني قبل الميلاد. ولوحة عاجية عليها نقش مُحارب من الميسينية، يرجع عمرها لـ 1400 قبل الميلاد.

شارع “Matoyianni” 

matoyianni street

يُعد شارع “Matoyianni” من أشهر شوارع ميكونوس، حيث تجد متاجر الهدايا التذكارية، ومحلات المجوهرات، وأثنين من محلات الماركات العالمية وهما ” لاكوست ،سيفورا “. كما يضم الشارع، العديد من المطاعم الفاخرة في أماكن رومانسية هادئة.

متحف ميكونوس الأثري

Archaeological Museum of Mykonos

يحتوي متحف ميكونوس الأثري المتواضع في الجزيرة، على قطع أثرية تم إستردادها من ميكونوس والجزر المجاورة، التي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ، وحتى نهاية الفترة الهيلنستية، أي تقريبًا القرن الأول قبل الميلاد.

ويضم المتحف مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخزف، ومنها جرة ترجع إلى القرن السابع قبل الميلاد، مع نقوش تُصور الإستيلاء على طروادة.

كما يوجد بالمتحف أيضًا فخار سيكلادي قديم، بشكل إستثنائي، يعود تاريخه إلى ما قبل 2800 قبل الميلاد. وكذلك تمثال بارز لـ ” هيراكليس” مصنوع من أجود أنواع الرخام في القرن الثاني قبل الميلاد. فيُمكنك أثناء السياحة في ميكونوس ،زيارة ذلك المتحف وإستكشافه بنفسك.