السياحة في بوخارست : افضل 13 مكان سياحي في بوخارست رومانيا

كان يُطلق على بوخارست العاصمة الرومانية قديمًا، أسم “باريس الصغيرة”، وذلك لما تتميز به من هندسة معمارية مُبهرة، ومبانيها التاريخية البيزنطية الرائعة، والقصور الفاخرة المُصممة على طراز فن الآرت نوفو. لذلك تُعتبر السياحة في بوخارست ،من أبرز وجهات السياحة في رومانيا .

تضم مدينة بوخارست العديد من الأماكن السياحية، والوجهات التراثية والأثرية الرائعة، التي يقصدها السياح بإستمرار. ومن ضمن معالم بوخارست البارزة، الكنائس العتيقة التي يرجع عُمرها إلى القرن السادس عشر والسابع عشر والثامن عشر. وكذلك مجموعة مميزة من القصور والمباني العريقة، فضلًا عن المناطق الترفيه، والمتاحف والمعارض الفريدة.

tourism in Bucharest

اجمل اماكن السياحة بوخارست التي يمكنك زيارتها

المسرح الروماني

National Theatre Bucharest

يُعد المسرح الروماني في مدينة بوخارست، أحد أهم المعالم التاريخية والسياحية البارزة. وهو عبارة عن قاعة للحفلات في وسط العاصمة الرومانية. وقد تم إفتتاح هذا المسرح في عام 1888م، على النمط الكلاسيكي الجديد، مع إضافة اللمسات الرومانسية الأنيقة.

تم بناء المسرح الروماني على يد المصمم الفرنسي “ألبرت جاليرون”، ويتمتع الزوار داخل هذا المسرح بمشاهدة الهندسة المعمارية الخارجية الرائعة، وكذلك التصاميم الداخلية، من الأسقف ذات الأوراق الذهبية، وسلالم حلزونية من الرخام، والشرفات المتتالية المُبهرة والزخارف الرائعة.

ويثعتبر هذا المسرح قاعة للحفلات الموسيقية الأكثر شهرة في بوخارست ” قاعة أثينا الرومانية الفخمة “، تضم هذه القاعة حوالي 652 مقعدًا، وتشتهر بفنونها الفريدة، ولوحة جدارية كبيرة يصل إرتفاعها إلى ثلاثة أمتار تعرض تاريخ رومانيا.

ميدان الثورة

Revolution Square

تم تسمية ميدان الثورة في بوخارست بهذا الأسم، نسبًة إلى ثورة 1989م، التي غيرت مسار تاريخ البلاد. كانت تُسمى الساحة المركزية بساحة القصر، وذلك لقربها من القصر الملكي، وأصبحت المقر الحالي للمتحف الوطني للفنون. وهو من أبرز أماكن السياحة في بوخارست .

يضم ميدان الثورة في بوخارست، العديد من المباني التاريخية العظيمة، التي تجذب السياح ومن بينها: ” قصر مجلس الشيوخ ، قاعة أثينا الرومانية ، النصب التذكاري الدرامي لإعادة الميلاد ، تمثال ” أنا التمثال ” للملك كارول أمام القصر الملكي”.

المتحف الوطني للتاريخ الروماني

National Museum of Roman History Bokharest

تم بناء المتحف الوطني للتاريخ الروماني في مدينة بوخارست عام 1970م، وهو مبنى كلاسيكي حديث. يضم المتحف حوالي 60 غرفة، تشمل أروع المعروضات التاريخية، من عصور ما قبل التاريخ إلى العصور الحديثة. وهو بمثابة أكبر معرض دائم في البلاد.

يتيح المتحف الوطني للتاريخ الروماني لزائريه، الإستمتاع بمشاهدة آلاف المشغولات الذهبية، والتحف، والمجوهرات التي تعود إلى العصر الحجري الحديث. ويوجد في الخزانة الرومانية مجوهرات التاج الرومانية، التي يتم عرضها بشكل دائم، وكذلك قطع الزمرد الفريدة، المصنوعة للملكة ماري. كل ذلك فضلًا عن القطع الأثرية الذهبية، من كنوز بيتروسيل العظيمة في القرن الرابع.

المدينة القديمة

Old City Bucharest

تعتبر المدينة القديمة، من أقدم المستوطنات في بوخارست، حيث يعود تاريخ المباني التاريخية الأثرية بها، إلى القرنين الخامس عشر والسادس عشر. كانت المدينة القديمة مركزًا للتجارة، ومكانًا للعبادة، ومقرًا للأمراء الرومانيين. وتم ترميمها وتطويرها لتُصبح من وجهات السياحة في بوخارست المميزة.

أثناء تواجدك في هذه المدينة الجميلة، بالتجول في ممرات المشاة، للتمتع بمشاهدة المباني العتيقة الفريدة، والشوارع المرصوفة بالحصى، التي تصطف على جانبيها، وكذلك المكتبات والمسارح والمقاهي والمطاعم.

كنيسة ستافرو يوليوس

stavropoleos church bucharest

كنيسة ستافرو بوليوس هي كنيسة صغيرة وهادئة في بوخارست، تم بناءها في عام 1724م. وتُعد من أجمل معالم السياحة في بوخارست رومانيا.

يأتي الزوار إلى هذه الكنيسة الأرثوذكسية من مختلف البقاع، وذلك من أجل مشاهدة تصاميم هندستها المعمارية الرائعة، التي تتميز بطراز برينكوفينيس المميز. وكذلك مدخلها ذات المنحوتات الرائعة، ويصطف على جانبيه الأعمدة الرائعة، التي تُعد معلمًا فريدًا من نوعه.

كما تضم العديد من اللوحات الجدارية، والمنحوتات الحجرية والخشبية المُبهرة، التي تُعد مزيجًا من العناصر الرومانية والبيزنطية. كما أنها محاطة بساحة وحديقة كبيرة، مليئة بعدد من القبور يرجع تاريخها للقرن الثامن عشر.

قوس النصر

The Arch Of Triumph

تم بناء قوس النصر في بوخارست عام 1878م من الخشب، وهو مُخصص للجنود الرومانيين، الذين قاتلوا في الحرب العالمية الأولى. وتمت إعادة بناءه مرة أخرى من الجرانيت، على إرتفاع 27 متر تقريبًا.

ويعد قوس النصر من مناطق السياحة في بوخارست المُفضلة للسياح، حيث يوجد به العديد من المنحوتات المُذهلة، التي قام بنحتها أبرز وأشهر النحاتين الرومانين ومن بينهم: “ديمتري باسيوريا وأيون جاليا”.

وذلك فضلًا عن كونه النقطة المركزية للإستعرضات العسكرية المميزة، في الأحداث الكبيرة لا سيما الأول من ديسمبر، يوم العطلة الوطنية الرسمية للبلاد.

متجر كارتوريستي كاروسيل

Carturesti Carusel

تم ترميم وتجديد هذا المبنى التاريخي الأثري، الذي يعود للقرن التاسع عشر، حيث أصبح كارتوريستي كاروسيل أشهر متجر للكتب الأكثر إثارة للإعجاب في بوخاريست.

تبلغ مساحة هذا المتجر 1000 متر مربع، ويتألف من ستة طوابق، ويضم العديد من الأرفف، التي تشمل ما يزيد عن 10000 كتاب، وخمسة آلاف ألبوم وأقراص دي في دي. يتميز هذا المتجر الرائع بنافذة سقف مركزية، يخرج منها ضوء متدفق في شكل دائري متحرك، مما يخلق جوًا ساحرًا. ومن هنا جاء أسمه المترجم “دائري الضوء”.

وتُعد مكتبة الكتب مركزًا محليًا ليس فقط للقراءة والتصفح فقط، ولكن يرتاده العديد من الزوار والسياح على حد سواء، من عشاق الكُتب والقراءة، ومشاهدة عروضها الفنية المعاصرة المتغيرة. فضلًا عن مقهى بيسترو في الطابق العلوي الترحيبي، وعروض مركز الوسائط.

قصر البرلمان

Palace of Parliament

يعتبر قصر البرلمان، هو واحد من أهم مناطق السياحة في بوخارست ، فهو ثاني أكبر مبنى إداري في العالم بعد “البنتاغون”. يقع قصر البرلمان على مساحة 330 ألف متر مربع، حيث يضم حوالي 3000 غرفة.

هو مبني بالرخام والصلب على الطراز النيوكلاسيكي، على مدى 13 عام على يد الديكتاتور “نيكولاي تشاوشيسكو” ، وخلال تلك الفترة واجه أغلب الرومانيين الفقر، ويُعد القصر رمزًا للفخامة الفاحشة. ويضم قصر البرلمان اليوم،  المقر البرلماني في رومانيا، والمتحف الوطني للفن المعاصر.

المتحف الوطني للفنون

The National Museum of Art of Romania

يقع المتحف الوطني للفنون ببوخارست، في القصر الملكي السابق، ويُعد المتحف الرائد للفن في البلاد، حيث أنه يضم المجموعة الأكثر إكتمالًا من الفن الروماني في العالم، وكذلك الفن في العصور الوسطى والفن الحديث.

يتيح المتحف الوطني للفنون لزائريه، التمتع بمشاهدة المجموعة الملكية الفريدة، والفن الروماني والأوروبي، الذي يعود للقرن الخامس عشر. ويضم المتحف ما يزيد عن 100000 عملًا فنيًا في قاعات القصر المختلفة. فضلًا عن اللوحات الفنية الرائعة لفنانين مشهورين في البلاد مثل: ” نيكولاي جريجوريسكو ، جورجي تاتارسكو ، ثيودورأمان “.

متحف قرية ديميتري جوستي الوطني

Dimitrie Gusti National Village Museum

يتميز متحف ديميتري جوستي الوطني بمدينة بوخاريست، بأنه متحف فريد من نوعه في الهواء الطلق. ويقوم هذا المتحف بتصوير أسلوب الحياة التقليدي في رومانيا.

يُعد هذا المتحف من مناطق السياحة في بوخارست ، ويأتي الكثير من السياح إليه بإستمرار، للإستمتاع بالتجول داخله. يضم المتحلف حوالي 300 مبنى تقليدي، من منازل الفلاحين، شديدة الإنحدار، والكبائن الخشبية الثقيلة، والحظائر المصنوعة من القش، والمطاحن،وأنواع مختلفة من الكنائس، و ورش العمل وغيرها الكثير الذي تم نقله بالكامل من المدينة.

كما يضم متحف القرية أيضًا، القطع الأثرية والفخار، ومجموعة مُميزة من العناصر التقليدية الأخرى من مختلف أنحاء البلاد. فلا يفوتك زيارة هذا المكان الفريد، أثناء وجودك في بوخارست.

المحكمة الأميرية القديمة

Old Princely Court

كانت المحكمة الأميرية القديمة في بوخارست، مقر فخم للأمراء، وتقع في قلب المدينة. وتم ترميمها وتجديدها على يد الأمير “ميرسيا سيونابول”. وقام أيضًا بالعديد من الإصلاحات في المنطقة المُحيطة بها، بإعتبارها النواة التجارية لبوخارست.

فقام “سيونابول” بإنشاء مجتمع من الحرفيين المهرة، وكنيسة رائعة بجوار القصر، وكان المكان المناسب لتتويج الأمراء المتعاقبين.

حديقة سيسميجيو بوخارست

cismigiu park bucharest romania

يوجد داخل مدينة بوخارست، العديد من المُنتزهات الترفيهية والحدائق المتنوعة، التي يرتادها السياح والزوار بإستمرار. وتعد حديقة “سيسميجيو” هي أقدم منتزه في بوخارست. تتيح لك هذه الحديقة القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل: إستئجار قوارب التجديف في بحيرة الحديقة في فصل الصيف، والتزلج على الجليد في فصل الشتاء.

تضم حديقة سيسميجيو العديد من المساحات الخضراء النضرة، التي تم جلبها من الحدائق النباتية في فيينا. وما يقرب من 30 ألف شجرة ونبات تم جلبهم من الجبال الرومانية، وتتميز بوجود مسرح في الهواء الطلق ونادي رياضي مميز.

حديقة بوخارست النباتية

bucharest botanical garden

تمتد حديقة بوخارست النباتية على مساحة 17 هكتار، وهي تضم ما يزيد عن 10000 نوع من النباتات المختلفة الرائعة، المحلية وغير المحلية. وهي من الحدائق الهامة التي يقصدها العديد من السياح والزوار، كاحدى اجمل أماكن السياحة في بوخارست .

كما تضم هذه الحديقة البيوت الزجاجية، التي يتم بداخلها الإعتناء بالنباتات التي تم جلبها من الخارج. وكذلك بُحيرات رائعة تأوي العديد من الحيوانات البحرية المختلفة. فضلًا عن متحف الحديقة النباتي،الذي يضم العديد من النباتات المُجففة والحيوانات المُحنطة. ويقام بالحديقة العديد من الفعاليات الهامة، مثل يوم البيئة، ومعارض الزهور المختلفة.