السياحة في مرمريس 2020 : افضل الاماكن السياحية في مرمريس

مرماريس هي مدينة تركية مهمة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا، في محافظة موغلا.بسبب موقعها على بحر إيجة، مرماريس هي أيضًا قطب سياحي مهم، بالإضافة إلى كونها ميناء مهم. مصدر دخل مدينة مرماريس الرئيسي هو السياحة. خلافاً لبودروم،وألاتشاتو أو المدن الساحلية التركية المماثلة، خُرّبت مرماريس بعض الشّيء من الناحية العمرانية أثناء ازدهار البناء في الثمانينات، ولكنها ما زالت تحتفظ بسحرها بسبب الجمال الطبيعي الاستثنائي لموقعها. هي أيضاً مركز رئيسي للإبحار. وهي موقع شتائي شعبي لانطلاق المئات من أصحاب المراكب. مرمريس هي مدينة سياحية تقع في الجنوب الغربي في تركيا.

تاريخ مرمريس

الحدث الأبرز القادم أثناء تاريخ مرماريس كان بعد ألفين سنة تقريبا، في منتصف القرن الخامس عشر. عندما بدأتالدولة العثمانية بالارتقاء، بعد جهود السلطان محمد الثاني (الفاتح)، الذي نجح في الفتوحات وإتّحاد القبائل المختلفة وممالك آسيا الصغرى تحت راية واحدة.

في عهد سليمان القانوني وقعت مرماريس تحت السيطرة العثمانية. في 1522، قام سليمان في خليج مرماريس بجمّع أسطول يضم أكثر من 300 سفينة وقوة مكونة من 200000 شخص لتحدّي مقر الفرسان في جزيرة رودس. بعد العديد من المعارك، كان لا بدّ للفرسان أن يستسلموا، وأخذ الأتراك رودس للسنوات الأربعمائة التالية.

المناخ والطقس

مرمريس تتمتع بجو ومناخ البحر الابيض المتوسط، والتي تتميز بفصل الشتاء أنه جو بارد وممطر، ورطب وشديد الحرارة في الصيف، ومن الممكن أتن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، وفي بعض الأوقات خلال موجة الحرارة في الصيف في شهرير يوليو وأغسطس، وشهر أكتوبر يتمتع بجو دافئ ومُشرق، وهناك العديد من السائحين يرغبون زيارتها في أوائل فصل الخريف.

نصائح السفر الى مارماريس

أفضل توقيت للسفر الى مارماريس، بين نهاية يوليو وبداية شهر سبتمبر، تركيا تكون شديدية الإزدحام في ذروة الصيف بجلب العديد من الكثير من الزائرين والسائحين، وشهري يوليو وأغسطس أيام طويلة وساخنة، والليالي الدافئة، وبداية شهر يوليو إلى شهر سبتمبر يكون مزيج من الأيام السياحية الرائعة اللطيفة.

السياحة في مرمريس

في مرمريس سياحة عنوانها الاستجمام والترفيه والشواطئ، فهي من اجمل مدن السياحة في تركيا ويزورها آلاف السيّاح خلال العطلة الصيفية

السياحة في مدينة مرمريس و كون مرمريس مدينة سياحية فهناك عددٌ من المقاهي، والمطاعم، والمنتجعات الفاخرة المنتشرة في المدينة، إضافةً إلى العديد من الأنشطة التي يُمكنُ القيام بها على الشاطئ والتي تُناسب الكبار والصغار؛ كالألعاب المائية المختلفة حتى لا يشعر الزّائر بالملل هناك، كما يُمكن التجول سيراً على الأقدام.

افضل الاماكن السياحية في مدينة مرمريس

مدينة أكوا بارك للألعاب المائية

هي من أشهر الأماكن السياحية في مرمريس، كما أنها من أكثر الأماكن التي تجذب الآلاف من السياح وذلك بسبب موقعه المميز حيث توفر إطلالات رائعة من قمم التلال، كما أنها توفر العديد من المسابح التي تضم منزلقات شاهقة ومميزة لتحظى بتجربة رائعة لا تنسى.

تتميز الحديقة بأنها أُنشئت على عدد من التلال التي تطل على ساحل البحر والجبال، لذا فإن الإطلالة رائعة. وتضم أكوا دريم عدد كبير من الألعاب المائية الشيقة للكبار والصغار، وقد تم افتتاحها عام 2006.

يمكنك الاستمتاع بعدد من الألعاب المائية الشهيرة مثل المنزلقات المائية العالية، والمنزلقات المستقيمة والأخرى المنحنية، منها المكشوف ليوفر لك إطلالة للبحر والجبال ومنها المغلق ليزيد من جو المغامرة.

قلعة مارماريس

من أهم وأقدم المعالم السياحية في تركيا وقد تم بناؤها في علم 1044 ميلادي، يزورها السياح للاستمتاع بطرازها المعماري الجميل وأيضا الاستمتاع بمشاهدة المدينة بمشهد بانورامي لم يروه من قبل.

تعتبر قلعة مرمريس واحدة من أفضل وأجمل المعالم التاريخية في مرمريس، ومن أجمل قلاع تركيا التي تحكي وتشهد على تاريخها وهذا ما جعل منها قطبا يستقطب الألاف من السياح سنويا للتعرف عليها وخوض المغامرة داخلها.

أسست قلعة مارماريس من 1022 سنة قبل الميلاد على يد اليونانيين وهذا ما جعلها مرجعا للكثيرين وتظهر هذه الحقبة في أثار بنائها وبقاياها، وفي سنة 1544 م أي في عهد الدولة العثماني أمر السلطان سليمان القانوني بإعادة ترميمها لأول مرة لتصبح أحد أهم معالم مدينة مرمريس وحصنها المنيع.

جزيرة سدير

هي من أهم المعالم السياحية في مرمريس، يلقبها البعض بجزيرة كليوباترا، يزورها العديد من السياح وذلك للاستمتاع بمشاهدة شاطئ كليوباترا ذات الرمال الذهبية والتي تضم الكثير من الصدف.

يمكنك السباحة على شاطىء كليوباترا في جزيرة سدير، والذي يتمتع بلون الساحل الرائع مع المشاهد الطبيعية الساحرة، فضلا عن المظلات الجميلة وكراسي الاستلقاء المجانية. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استئجار مراتب إضافية إذ كنت تبحث عن مزيد من الخصوصية.

بالإضافة إلى شاطئ كليوباترا ، يمكنك أيضا زيارة المسرح الروماني القديم الذي يقع على الجزء الخلفي من الجزيرة. فهذا المسرح ، الذي تم الحفاظ عليه بشكل جيد حتى اليوم ، كان يستضيف أحداث رياضية في الماضي، بينما يعد اليوم أحد أجمل المعالم السياحية في الجزيرة .

نيتسيل مارينا مول

من اجمل الأماكن في مدينة مارمايس السياحية لشراء الهدايا التذكارية يتسم هذا المكان بالتنوع و انخفاض الأسعار يقدم للزائرين الجو الهادئ والمتعة الشرائية التي يبحثون عنها،

يوجد عدد من المتاجر الأنيقة ذات الجودة العالية التي تقدم افخر وارقى الماركات التركية العالمية من أزياء تركية وأحذية وحقائب ومنسوجات وسجاد بجانب المطاعم التركية الراقية التي تقدم العديد من الاطعمة التركية اللذيذة التي تتسم بالنظافة والخدمة العالية بجانب المقبلات والسلطات والمشروبات التركية والمطاعم التي تقدم الطعام العالمي والمشروبات العالمية ايضًا بجانب التركية هو من التجارب الممتعة للتسوق في مارمايس الساحلية يطل المكان على مرسى كبير للعد من القوارب الصغيرة حيث سمي المكان على اسم المرسى

منطقة داليان

هي من أشهر الأماكن السياحية في تركيا، وذلك لأنها تضم العديد من المعالم الطبيعيةوالسياحية الرائعة مثل شاطئ السلاحف مدينة كانساس القديمة وغيرها، ومن أكثر ما يميز هذه المنطقة حماماتها الطينية.

تتميز داليان بوقوعها على مناطق طبيعية عديدة مثل شاطئ إزتوزو، إلى جانب عدد من الأماكن التاريخية السياحية وبالطبع يوجد بالمدينة عوامل جذب سياحية أخرى مثل المطاعم والأماكن الترفيهية.

وإن أردت زيارة أماكن تاريخية بالمدينة فيمكنك استئجار قارب للوصول إلى أطلال مدينة كانوس وهي مدينة تجارية تعود للعصر الروماني كما يوجد أيضاً أطلال لمدرجات وحمامات رومانية

ويمكنك أيضاً زيارة منطقة قبور الملوك، ثم عليك زيارة وجهات المقابر المنحوتة في الصخور الليسية والتي تعود إلى 400 عام قبل الميلاد.

خليج هيسارونو

من أهم المعالم السياحية في مرمريس هو خليج هيسارونو والذي يقع في وسط ساحل ليسيان بين جبال دريان والجزيرة اليونانية ومدينة كيندوس، وهو المنطقة المفضلة للإبحار في تركيا، كما بها الكثير من المناطق التاريخية والمناظر الخضراء الخلابة.

يتميز بالطبيعة الخلابة الخضراء التي تحيط به تضفي جو رائع ومنظر ساحر يجذب إليه الألاف من الزوار، يقع خليج هيسارونو بالقرب من مدينة كنيدوس وجبال دوريان.

شاطئ اتشملر

يعد شاطئ اتشملر Icmeler Plaji من أجمل وأفضل الأماكن السياحية التي يقصدها السياح في مدينة مرمريس، يعتبر شاطئ اتشملر مرمريس من أكثر الشواطئ شعبية حيث تجد الكثير من السكان المحليين والأجانب يقصدونه وعلى الرغم من العدد الكبير إلا أنه يبقى من أكثر الشواطئ تنظيما ونظافة.

يشتهر الشاطئ بنقاوة مياهه الصافية الزرقاء التي ينعكس ما تحتها ورماله الذهبية النظيفة، كما نجد العديد من مساحات الراحة والإستجمام المتمثلة في الكراسي وأماكن جلوس المظللة بمظلة من القش والمتوضعة بشكل منظم يعطي لكل فرد خصوصيته.

يمنح شاطئ اتشملر مرمريس لزائريه العديد من المتعة المتمثلة في أنشطة مائية مختلفة ورهيبة، ولربما إن كنت قد زرته سابقا فسنبلغك أن الشاطئ قد تطور كثيرا وصار يحتوي على العديد من المرافق المميزة من صالات تدليك ومنتجعات ومرافق متعددة للأشطة الرياضية والمائية مما يجعله قبلة مميزة ودائمة.

أونتاش بوينت سينتر

من الاسواق الحديثة تم بناءه على النسق الحديث للتسوق عبارة عن مول تجاري ضخم يضم عدد من المحال لعدد من الماركات العالمية التركية و عدد من المحال التي تبيع الحقائب والأحذية والجواكت الجلدية الطبيعية اليدوية بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم العالمية التي تقدم مختلف انواع الطعام ليس التركي فقط غالبًا تقدم الاطعمة الخاصة بدول حوض البحر الأبيض المتوسط عمومًا بجانب ذلك يوجد قاعة سينما و قاعات مخصصة للعب الأطفال مما يضيف على تسوقك نوع من المتعة والترفية والجو الجميل.

قرية جوق شدرا

تلك القرية رئيسية في منطقة مرمريس، واشتهرت انها دائمًا تستقبل العرب، وخاصة أهل الخليج
كما يوجد بها جاعين كبيرين أحدهما ملك الشيخ الصابوني.

بني حديثًا في غربها المجمع السكني الكبير الذي يكون ملك لاحدى شيوخ الامارات، فيها صرافات
آلية، ومحلات بيع الفاكهة والخضار والجزارين، ومحلات الألبان والأجبان.

حديقة مرمريس الوطنية

حديقة مرمريس الوطنية هي واحدة من أجملالاماكن السياحية في مرمريس والتي تمتاز بطبيعتها الخلابة والمميزة والمتمثلة بعدد أشجارها الكبير وزهورها الملونة التي تضفي جمالاً ساحراً على المكان.

تقع حديقة غونوجيك الوطنية في مرمريس وتحديداً في منطقة ساريانا، التي تعد من أجمل المناطق ويقصدها عدد كبير من السياح على مدار العام من داخل تركيا وخارجها.

وتعتبر الحديقة اليوم أحد أشهر الاماكن السياحية في مدينة مرمريس، والتي يقصدها عدد كبير من السياح سنوياً لما تؤمنه من جمال طبيعي ساحر، وكذلك العديد من الامور الترفيهية الممتعة.

حيث يمكنك التجول بين ارجاء الحديقة والتعرف على انواع الاشجار المختلفة، وكذلك سيكون لديك الفرصة للتعرف على عدد من الحيوانات البرية التي قلّ ما يمكنك مشاهدتها في أيّ مكان وزمان.

منتزه اتلانتس المائي

يعد منتزه اتلانتس مرمريس من أكبر وأفضل مراكز الألعاب للرياضات المائية والذي يقصده الألاف من السياح بشكل مستمر خصوصا في فصل الصيف من داخل تركيا وخارجها، ويعود ذلك لكمية الأنشطة الممتعة والرائعة التي يوفرها المنتزه مقارنتا بغيره من منتزهات مدينة مرمريس.

يوفر منتزه اتلانتس المائي لزائريه متعة لا تضاهى ومستمر على مدى اليوم مما يجعلك من زيارتك إليه تستحق العناء وتستحق الإعادة أكثر من مرة، حيث يتوفر منتزه اتلانتس المائي على برك سباحة متعددة من برك للصغار الأقل عمقا والمخصصة أيضا للمبتدئين وبرك للكبار ذات عمق طويل يناسب المحترفين

ونجد داخل منتزه اتلانتس المائي العديد من المزحلقات المختلفة وأجملها المزحلقة التي تضم أمواجا في داخلها والمزحلقة التي تمر على مياه متواجدة داخل المزحلقات إلى أن ينتهي بك الأمر في بركة عميقة وبعض هاته البرك تضم العديد من الشلالات الإصطناعية.

سوق بازار مرمريس

بازار مرمريس هو واحد من أجمل الاماكن السياحية في مرمريس والذي يقدم لزواره كل ما قد يحتاجونه من البضائع التركية التقليدية بالإضافة إلى البضائع الحديثة.

يقع بازار مرمريس في منطقة تيبيه، والتي هي أحد أكثر المناطق حيوية في المدينة، ويقصدها عدد كبير من الزوار يومياً سواءً كانوا من سكان المدينة أو السياح القادمين من خارجها.

ويعتبر سوق مرمريس اليوم واحداً من أشهر الوجهات السياحية في المدينة، والتي يقصدها عدد كبير من الزوار يومياً، وذلك من أجل التسوق، وكذلك لبعض الأمور الممتعة التي يقدمها السوق للزوار، حيث يمكنك التجول بين أزقة السوق.

اسواق ايسميلير

من اهم اسواق مرمريس التي تقدم لزوارها بضائع مميزة وبأسعار مناسبة جداً، وتمتاز هذه المحلات ببيع الحقائب والأحذية والمعاطف الجلدية ذات التصاميم المميزة.

مطعم ‪سويت كورن

المطعم يقع على الزاوية من لو باي الرئيسي، ويحتوي على أكبر مجموعة من الاطعمة الشهية، والتي تتناسب مع جميع الاذواق، ويًقدم أروع خدماته واجمل مميزاته في يوم الأحد، ويقدم وجبة الإفطار المطبوخة، ويتركك اختيار أشهى الأطعمة والأكلات من القائمة، ومن أروع ما يتميز به مطعم كورنر هو انه يُرسل معك حافلة صغيرة لكي تأخذك، وتعود بك إلى الفندق الذي تقيم فيه مجانًا.

تناول الطعام في مرمريس جميل جدًا، هناك الكثير من الفرص لتناول الطعام في منتجع مارماريس، ويمكن أن تقول أن مرمريس ملئ بالمطاعم والمقاهي، التي تتمتع بجودة عالية وتقع بعض المطاعم في مارماريس بجانب شاطئ البحر، ومنطقة قلعة مرمريس.هناك ستتلقى دائمًا أشهى المأكولات الطيبة، والمشروبات الرائعة التي تشتهيها، فمنطقة نيستل مارينا مثالية للعشاء الرومانسي مع المناظر الطبيعية الخلابةن والموسيقى الحية

حمامات ترمال الحرارية

تشتهر مرمريس بحمامات ترمال الحرارية، ذات المياه الساخنة، الذي يعالج الكثير من الأمراض، روماتيزم، الجهاز الهضمي، وامراض الكبد، وامراض المرارة، وتعالج اصحاب الاوزان الثقيلة، وداء النقرس وغيرها.

تم تجديد حمامات ترمال الحرارية عام 2009م، إنه يحتوي على ثمانية أجنحة، وستة وخمسون غرفة عادية يحتوي إلى بالإضافة إلى حمامات السباحة، حمامات داخلية أيضًا، يحتوي على قاعة مؤتمرات تحتوي على 160 مقعد ومطعم خارجي يستقبل 250 شخص.

النوافير الراقصة

النوافير الراقصة توفر للزائرين الكثير من فرص الاستمتاع في مارماريس، حيث يستمر العرض ما يقرب من نصف ساعة مع الموسيقى والأضواء الملونة، مع العلم أن العرض مجاني ويجذب العديد من الناس كل ليلة.

جبال مارماريس

النتوءات الشاسعة من الصخور الجميلة المكسوة بأشعة الشمس في مارماريس كفيلة لجذب انتباهك خلال عطلتك بتلك المدينة الرائعة. هناك مجموعة متنوعة من الشركات التي تقدم رحلات خاصة إلى الجبال ، وتحيطك بالممرات الصخرية التي تطل على المناظر البانورامية المذهلة للنباتات والحيوانات الطبيعية ، إلى البحيرات الشاطئية المذهلة .

الغوص

تحظى رحلات الغطس والغوص بشعبية لا تصدق في هذه المنطقة بسبب الحياة البحرية الواسعة والمناظر الخلابة التي استفادت من كونها لازالت على حالتها الطبيعية بعيدا عن عبث البشر،

ويمكنك خلال الزيارة الاختيار من بين العديد من الشركات التي تقدم هذه التجربة الرائعة التي تتنوع لتلبي جميع مستويات الميزانية والمهارات للزائرين.

متحف مارماريس

يقع متحف مارماريس داخل قلعة المدينة، ليمثل خير تقدير لماضيها النبيل، ويعد بالفعل واحدا من أجمل الأماكن السياحية في مدينة مارماريس، لاسيما لمحبي اكتشاف التاريخ،

فإن كنت كذلك ننصحك بتخصيص ما لا يقل عن ثلاث ساعات كامله لرؤية المتحف بالكامل، والذي يستضيف مجموعة واسعة من المعروضات والمصنوعات اليدوية التي تحمل علامات واضحة على روعة التاريخ ويقدم نظرة ثاقبة إلى ماضي الإمبراطورية العثمانية.