السياحة في مانيلا : 13 مكان من افضل الاماكن السياحية في مانيلا الفلبين

مدينة مانيلا من المدن الآسيوية الجميلة والمزدهرة، كما أن مانيلا أو “متروبوليتان مانيلا” هي العاصمة الفلبينية لذلك نجد أن السياحة في مانيلا من أهم وجهات السياحة الفلبينية. تتمتع مدينة مانيلا الفلبينية بالعديد من المقومات السياحية و المنتزهات الترفيهية والحدائق المتنوعة، فهي تضم حوالي 100 منتزه مثالي للعائلات والأطفال.

كما تضم مانيلا العديد من المعالم الأثرية والتاريخية البارزة، حيث يوجد بها إرثًا ثقافيًا عظيمًا، يعود إلى قرون من الزمن كالمتاحف والكنائس العتيقة، فيطلق عليها “روما الشرق”.

tourism in Manila

اهم اماكن السياحة في مانيلا الفلبين

منتزه ميهان

Mehan Garden Manila

تم إنشاء منتزه ميهان في مدينة مانيلا، بواسطة القوات الإستعمارية الإسبانية، منذ حوالي قرنين ونصف من الزمان. وهو من المنتزهات الترفيهية الهامة، وأحد أشهر الأماكن السياحية في مانيلا , لقضاء أجمل العطلات.

يضم منتزه ميهان مجموعة مميزة ومتنوعة من النباتات والورود الرائعة، والفريدة من نوعها. ويضم المنتزه أيضًا نوافير مياة مع مساحات خضراء واسعة من النباتات والأشجار المعمرة، وممشى للركض أو ركوب الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى النصب التذكارية.

ريزال بارك ” Rizal Park”

Rizal Park

ريزل بارك من مزارات السياحة في مانيلا الهامة، فهي تتمتع بمكانة وأهمية تاريخية خاصة لدى الفلبينيين، وتعتبر أكبر منتزه سياحي عام في المدينة.

تمتد ريزال بارك على مساحة 140 فدان، وتضم العديد من المساحات الخضراء، ونوافير موسيقية، وبحيرة مركزية، وتماثيل لشخصيات تاريخية بارزة، ومقاعد للجلوس والإسترخاء وسط هذه الأجواء المذهلة.

حديقة حيوان مانيلا

Manila Zoo

تعد حديقة الحيوان والحدائق النباتية في مانيلا، من اجمل الوجهات السياحية، والاكثر شعبية بين السائحين. وهي تقع في منطقة مانيت مانيلا.

تضم حديقة حيوان مانيلا ما يزيد عن 90 نوع مختلف من الحيوانات، كالضباع، والكلاب، والفيلة، والأسود، والنمور، والفهود وغيرها الكثير. وتقام في هذه الحديقة عروض الفيلة، كما يوجد بها قسم خاص بالنباتات النادرة.

وتتيح الحديقة لزوارها متعة ركوب قارب خشبي في برك البحيرة، والقيام بجولة ممتعة، وسط أجواء الطبيعة الساحرة.

حديقة المحيط “مانيلا أوشن بارك”

Manila Ocean Park

هي عبارة عن أكبر أكواريوم، يضم مجموعة من الكائنات البحرية المختلفة في مدينة مانيلا الفلبينية. وهي من اهم المزارات السياحية المفضلة الكبار والصغار، سواء السياح أو السكان المحليين.

وتتميز حديقة المحيط في مانيلا، بأنها الحديقة الوحيدة في الفلبين، التي يوجد بها قسم خاص لطائر البطريق، وقناديل البحر، التي ينبعث منها الأضواء اللامعة وقت السباحة. وكذلك يوجد بها منطقة مخصصة لألعاب الأطفال الشيقة.

ملاهي ستار سيتي

Manila Star City

تقع ملاهي ستار سيتي في قلب مدينة مانيلا، وهي من أمتع الاماكن السياحية بالمدينة، لقضاء أجمل العطلات الأسبوعية مع الأصدقاء أو أفراد العائلة.

يوجد بها العديد من المساحات الخضراء، والأشجار المعمرة، ومجموعة من الألعاب التي تتلائم مع جميع الفئات العمرية، وتتمتع بالأمان والسلامة تامة.

كما يمكنك التزلج في الصالة الجليدية، والإستمتاع بمجموعة رائعة من الألعاب المائية، والمسابح للسباحة وغيرها العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

منتزه ” Arroceros Forest Park “

Arroceros Forest Park

منتزه غابة أروسيروس في مدينة مانيلا، هو عبارة عن غابة كثيفة وصغيرة، ذات مساحات خضراء. وهي تعتبر من أهم اماكن السياحة في مانيلا الفلبين.

تضم الغابة أنواع مميزة من الطيور، وما يزيد عن 60 نوع من الأشجار الجميلة، وأكثر من 8000 نوع من النباتات المختلفةالمختل، بالإضافة إلى العديد من العناصر الترفيهية، التي تثير إعجاب الزوار، فضلًا عن أنها تعد من الأماكن الرومانسية في مانيلا.

ملاهي دريم بلاي سيتي

DreamPlay

تعد ملاهي دريم بلاي سيتي في مانيلا، من أمتع المنتزهات الترفيهية. فهي مركزًا للمتعة، حيث الألعاب الشيقة والمثيرة، المستوحاه من فيلم “دريم ووركس” المفضل للأطفال.

تضم ملاهي دريم بلاي سيتي مجموعة مميزة من الألعاب الترفيهية الشيقة، بالإضافة إلى الألعاب التي تعمل على زيادة القدرة على التركيز لدى الأطفال، وزيادة نشاطهم التفاعلي، وتتمتع جميع الألعاب بالأمان التام على الأطفال. وكذلك يوجد به مكان مخصص لتعليم الأطفال فن الطهي بطرق ممتعة.

باكو بارك ” Paco Park”

Paco Park and Cemetery

باكو بارك في مدينة مانيلا، من الحدائق المفضلة لدى الزوار والسياح، فهب ذات أهمية تاريخية كبيرة، حيث أنها كانت مقبرة خلال الفترة الإستعمارية الإسبانية. وأصبحت باكو بارك مكانًا شعبيًا، لإقامة حفلات الزفاف والمعارض والحفلات الموسيقية.

تتميز باكو بارك بتصميم معماري جذاب على شكل دائري، مع هيكل من الجدران الحجرية، وسط حدائق على الطراز القديم المميز.

قصر مالاكانانج

Malacanan Palace

قصر مالاكانانج من معالم السياحة في مانيلا الأثرية البارزة. يتميز القصر بطرازه المعماري، ذات النمط الإستعماري الإسباني الكلاسيكي الجديد. ويعود تاريخه للقرن الثامن عشر.

يتمتع الزائر في القصر بإطلالة رائعة على نهر باسيغ، ويضم القصر العديد من المقتنيات، والتحف الأثرية الرائعة، التي تعود إلى عصر الإحتلال الإسباني. وكذلك يضم القصر حديقة خلابة، بها العديد من الزهور والنباتات النادرة، والمساحات الخضراء الواسعة. بالإضافة إلى مكتبة مميزة في القصر، تضم العديد من الكتب في مختلف المجالات.

نهر داريتان

daraitan river

نهر داريتان من المزارات السياحية الهامة في مانيلا، حيث يتيح لزائريه القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

حول نهر داريتان يمكنك الإستمتاع بركوب الدراجة الجبلية، وسط تشكيلات الصخور وجبال سييرا مادري، في جو مليء بالإثارة. ما يمكنك إستكشاف كهف تينيباك الشهير، وزيارة الجسر الخشبي.

بريك اوت مانيلا

break out manila

يعد بريك اوت مانيلا من المراكز الترفيهية الغريبة والمثيرة في مانيلا. وعلى الرغم من ذلك، فهي تجربة تجذب العديد من الزوار سواء من الداخل أو الخارج.

يقدم المنتزه تجربة محاكاة نهاية العالم وانتشار الزومبي، فيقوم الزوار بالقيام بدور المفتش، الذي يقوم بمحاولاته العديدة لإكتشاف العوامل المسببة في إنتشار الفيروس، التي تتسبب في القضاء على البشرية في مانيلا. وذلك مع معرفة الأسباب، وعليه إثبات الأدلة ومحاولة إيجاد العلاج والحلول.

إنترامورس وقلعة سانتياغو

Fort Santiago

تعتبر مدينة إنترامورس في جزر مانيلا بمثابة البلدة القديمة، التي تضم المباني الحديثة، والمنشآت المبتكرة، وناطحات السحاب عالية الإرتفاع. وأهم ما تضمه من معالم سياحية هي قلعة سانتياغو، التي كانت مقرًا للقيادة الإسبانية الإستعمارية.

وتشتهر قلعة سانتياغو بأنه تم سجن وأعدام القائد الفلبيني الثوري “خوسيه ريزال” بها، فهي لها مكانة تاريخية هامة وسط الفلبينيين.

المتحف الوطني الفلبيني

National Museum of the Philippines

يعتبر المتحف الوطني الفلبيني، أحد أهم معالم السياحة في مانيلا الأثرية والتاريخية الهامة. وهو يتميز بطراز معماري فلبيني فريد من نوعه.

ويضم المتحف الوطني الفلبيني العديد من القطع الأثرية التاريخية، التي تعود إلى العصور الأولى. وبه متحف الأنثروبولجي، الذي يوجد به العديد من الأحافير القديمة من مختلف العصور، ومكتبة عملاقة بها العديد من الكتب في جميع المجالات والأديان. وكذلك يوجد به لوحات فنية  ومعروضات من الأزياء الشعبية للفلبين، وغيرها الكثير من المعروضات الفريدة.