مطاعم مدريد : دليل افضل مطاعم مدريد اسبانيا 2021

مدريد العاصمة المتوهجة المنفتحة، الجامعة ما بين الحداثة والعراقة في مزيج سيجعلك تغوص بداخله إلى أذنيك، فهي بوتقة كنوز وثروات الامبراطورية الاسبانية، التي جعلت هناك زخماً تاريخياً، تستشعره حتى في نسمات شوارعها.

تعد العاصمة الإسبانية مدريد، واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثيرين في مختلف دول العالم، فهي موطن للكثير من المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة والمتاحف والمعارض الفنية الرائعة، بالإضافة إلى عدد لا نهائي من وجهات التسوق، وبالطبع مجموعة من أفضل وأرقى الفنادق السياحية لضمان إقامة مريحة ورائعة في مدريد .

وأيضا تمتلك مجموعة من المطاعم الرائعة التي تقدم أفخر الأطباق الإسبانية والأوربية ناهيك عن وجود مطاعم عربية متعددة ،وفي مقالنا هذا سنقدم لكم شرحا لأهم مطاعم مدريد .

افضل 20 مطعم في باريس يوصى بزيارتها

مطعم El Pescador

عندما تبحث عن السمك الطازج ، فإنك لن تتوقع أن تكون مدينة غير ساحلية تبعد 300 كيلومتر عن أقرب شاطئ المكان المناسب للحصول على وجبة من الأسماك، لكنك لم تعرف بعد أن El Pescador هي واحد من عدد قليل من مطاعم مدريد التي تنقل أسماكها مرتين في اليوم من جميع أنحاء البلاد.

سواء كنت ترغب فى تناول سرطان البحر وسمك hake من ساحل كانتابريا أو الجمبري والروبيان من البحر الأبيض المتوسط ، يمكنك أن تضمن أن المأكولات البحرية الخاصة بك طازجة ومن رحلات الصيد اليومية.

الأطباق في El Pescador تأتي غير مزينة – وزخارف البقدونس انتهت مع الثمانينات! على الرغم من أن المطعم سوف يقدم لك مجموعة متنوعة من أساليب التقديم والصلصات ، بما في ذلك la romana  لا رومانا (المقلية في الخليط) ، لا فاسكا (في النبيذ الأبيض وصلصة البقدونس) أو لا فازكاينا vizcaina (في الفلفل الأحمر وصلصة الطماطم) ، ويوصي النادل لك بتناول طبق بلانكا – المقلية على موقد مع لمسة من الزيت ورشة ملح.

ساعات : من 12.30 – 4.00 مساء ، من 8.00 – 12.00 ظهرا

مطعم Ferpal

فيربال هو عبارة عن متجر لبيع الأطعمة الكلاسيكية من مدينة مدريد ، يبيع أفضل انواع لحم الخنزير واللحوم الباردة والجبن في المدينة، هو مزدحم بشكل دائم بالجدات اللاتى يأتين لشراء بعض jamón iberico  للغداء ،

المقطع بحرفية عالية (و هناك حقا بطولات لأشياء مثل هذه المهارات مثل تشفية وتقطيع اللحوم)، تحقق من الشطائر الغريبة المنزوع منها القشرة فى الخبز ، والتي هي شعبية على ما يبدو فى الطبقات الاجتماعية العليا من مجتمع مدريد.

التليفون : 34609126183+

مطعم Stop Madrid

هو ملاذ محبي النبيذ ، وخاصة إذا كنت مسافرا وحدك أو كزوجين فالصعوبة دائما تتمثل في العثور على بار مع مطعم مع قائمة نبيذ جيدة تباع بالكأس وليس الزجاجة بأكملها، معظم الحانات ببساطة لا تملك معدل الزوار للتأكد من أنها سوف تقوم ببيع وتقديم زجاجة النبيذ بالكامل قبل أن تفسد.

أدخل Stop Madrid وهو بار نبيذ كلاسيكي يحتوي على حوالي 100 زجاجة من النبيذ سيفتح لك بكل سرور أى منها إذا لم تكن مفتوحة بالفعل، تذوق النبيذ من المناطق الشهيرة في ريبيرا ديل دويرو ولا ريوخا أو جرب مناطق النبيذ الأقل شهرة ، مثل مدريد أو (وهو النوع الشخصي المفضل لى ) تورو.

وبالطبع ، دائمًا ما يتوافق النبيذ الإسباني جيدًا مع طبق من جبن المانشيجو ، بالإضافة إلى الجبن والكوريزو لمفضلي أكل اللحوم ، وجميع الأطباق المقدمة تتميز بالجودة الممتازة لتتناسب مع أجود أنواع النبيذ.

ساعات العمل : مفتوح كل ايام الاسبوع من 12.30 من بعد الظهر وحتى 2.00 صباحا ، ولكن قد تكون الحقيقة مختلفة قليلة.

مطعم El Brillante

أحد أشهر الأطباق في مدريد هو Bocadillo de Calamares ‘بوكاديلو دي كالاماريس’: عبارة عن خبز الباغيت المليء بحلقات الحبّار المقلية، ولا يوجد مكان معروف أكثر لهذا الطبق من El Brillante

مطاعم الداينرز تلاشت من إسبانيا في السنوات الـ 15 الماضية ، أغلقت معظم المحلات التجارية واستبدلت بأماكن أكثر عصرية، لكن El Brillante لا يزال  شهادة على جودته.

يقع أمام محطة أتوتشا للقطارات ، بالقرب من متحف رينا صوفا ، تقريبا كل زائري العاصمة الإسبانية يمر بجوار هذا المطعم، قد يبدو الأمر مخيفًا بعض الشيء في البداية ، حيث يصيح موظفو البار بالأوامر عبر الغرفة إلى المطبخ ، ولكن هذا جزء من سحر المكان.

الهاتف: +34 915 28 69 66

ساعات العمل : من الاثنين الى الاحد : من 6.30 صباحا الى 12.30 من بعد منتصف الليل.

مطعم Casa de Las Torrijas

هو بودنغ الخبز الإسباني أو وجبة فطور حلوة أو حلويات تعتمد على البيض والخبز والعسل ، وعادة ما تؤكل في عيد الفصح في إسبانيا، في هذا المطعم  يأتى عيد الفصح كل يوم ، مع طبق  torrijas الطازج و الذى يطهى كل يوم.

Torrijas هنا يقدم بشكل خاص ليس مع القهوة كما قد تتوقع (ليس لديهم آلة قهوة) ولكن مع النبيذ الحلو.

البار نفسه جميل  مع اعلانات خمر أثرية قديمة على الجدران والمرايا تزين الجدران.

ساعات العمل : من الاثنين الى السبت من 10.00 صباحا – 4.00  مساءا ، ومن 6.00  مساءا – 10.30 مساءا ، مغلق يوم الأحد

مطعم Casa Labra

يضم Casa Labra مطعمًا يبدو دائمًا ممتلئًا ، لكنه الأكثر شهرة  بسبب البار الموجود به ، حيث يقدم الكعك الصغير مع مشروب الفيرموت الإسباني وقطع من سمك القد المقلية، والأسعار رائعة ، والبار يبدو مذهل ويتم إعداد كل من الطعام والشراب بامتياز.

الهاتف : +34 915 31 00 81

ساعات العمل : من الاثنين الى الاحد : من 1.15 – 4.30 من بعد الظهر ، من 8.15 – 10.00 مساءا

الأحد : مغلق

مطعم كابوكي ولينغتون

إن مطعم كابوكي هذا ليس مجرد واحد من المطاعم التي تمتلك نجمة ميشلان المتألقة الشهيرة و لكن هذا المطعم يتميز بأنه يمتلك موقعا ممتازا في فندق ولينغتون المرموق. هذا المطعم الذي يتخصص في تقديم أطباق السوشي يعمل بأسلوب رائع على المزج بين مميزات المطبخ الياباني مع النكهات الإسبانية التقليدية، يميل المطعم إلى العرض على ضيوفه أجواء مريحة متميزة و إسبانية أصيلة تبعث على الاسترخاء حيث أنها انسيابية و غير رسمية تماماً، كما أن هذا المطعم يمتلك تصميم ديكور داخلي رائع حيث أنه بسيط و عصري و أنيق.

أما الطهاة فهم متدربين و متخصصين في تقديم أطباق السوشي بحيث أن مذاقها لن يكون قابل للنسيان إطلاقا لما يتم استعماله من مكونات بحرية طازجة و ممتازة، كل تلك العوامل جعلت من مطعم كابوكي ولينغتون محطة متميزة يتوقف عندها الجميع عن القيام بزيارة إلى مدينة مدريد الرائعة.

مطعم Chocolateria de San Gines

وجبة الإفطار الأكثر شهرة في إسبانيا هي  churros  وهى شوكولاتة الكرز و وهى تتكون من العجين المقلي المغمس في الشوكولاتة المذابة.

churros الأسباني أقل حلوى مما قد تتوقعه إذا كنت معتادًا على الطراز المكسيكي ، في حين أن الشوكولاتة ليست شوكولاتة ساخنة مثلما تحصل على طاولة إفطار بريطانية أو أمريكية: إنها أكثر كثافة.

لا يزال يمكنك الحصول على churros con conque في العديد من المقاهي في أسبانيا ، ولكن غالباً ما يتم تحضير churros في الصباح الباكر ، وفي بعض الأحيان تكون الشوكولاتة مسحوقة، ولكن في San Gines يعرفون ما تريده قبل طلبه ، لذا فهم قد حصلوا بالفعل على كل ما هو جديد لك.

التليفون : +34 913 65 65 46

أيام العمل :24 ساعة – كل ايام الاسبوع

مطعم الزهراء

مطعم عربي في مدريد يتميز بتقديمه تشكيلة واسعة من الاطباق المغربية الشهية كطبق الكسكس والطاجين المغربي بالإضافة الى المشاوي بأنواعها والمقبلات والحلويات.

الهاتف: 0034913262610

مطعم El Botin

إذا كان أحد المطاعم يريد نقطة إعلامية فريدة للترويج لمنتجاته  فستكون حقيقة انه المطعم الأقدم في العالم (المستمر في العمل منذ افتتاحه دون انقطاع) جيدة بما يكفي لمعظم الزوار، لكن El Botin يضيف إلى ذلك حقيقة أنه مطعم إرنست همنغواي المفضل (كما ذكر ذلك في روايته The Sun Also Rises).

ليس ذلك أن El Botin يحتاج حقاً لأي من هذه الحيل فهذا المطعم المعروف أيضا باسم El Sobrino de Botin يقدم أفضل خنزير رضيع مشوي في المدينة ، وهو يعتبر أفضل مكان لتقديم هذا الطبق في البلاد.

التليفون : +34 913 66 42 17

ساعات العمل : من الاثنين الى الاحد من 1.00 من بعد الظهر الى 4.00 مساءا ، من 8.00 مساءا الى 12.00 ظهرا.

ﻣﻄﻌﻢ ﺍﻟﺒﺎﺷﺎ

من افضل مطاعم عربية في مدريد وهو مطعم سوري يقدم لائحة متنوعة تضم اشهى المأكولات الشرقية ومن ضمنها المشاوي العربية بمختلف أنواعها واللحم مع الباذنجان وغيرها الكثير بالإضافة الى المقبلات والحلويات، ويعتبر من افضل مطاعم في مدريد .

الهاتف: 0034914299610

مطعم La Ardosa

يعد مطعم La Ardosa واحدًا من عدد قليل من مطاعم Centenarios فى مدريد التي تواجدت منذ أكثر من 100 عام ، وهو فريد من نوعه في كونه بارًا أكثر من مطعم – ولكن مع طعام بار أفضل بكثير من أي حانة ستشاهدها في الحانات العادية.

تتميز الغرفة الأمامية في La Ardosa دائمًا بالشباب الذين يتميزوا بالفخامة والعصرية، ولكنهم يتسللوا فى الحانة إلى الغرفة الخلفية لمزيد من المساحة لتذوق التاباس الممتازة، ومن الاطباق المشهورة بشكل خاص هو التورتيلا المطبوخة إلى حد الكمال (فهى ناعمة وطرية لكنها ليست نيئة في الوسط ، وهى تتطلب مهارات طهي والتي في طريقها اليوم للاندثار في إسبانيا). تحقق أيضا من طبق  salmorejo الخاص بهم ، هو النسخة الأكثر كثافة من طبق gazpacho الشهيرة في قرطبة.

التليفون : +34 915 21 49 79

ساعات العمل : من الاثنين الى الاحد : من 8.30 صباحا الى 2.00 فجرا

مطعم دو ليبون

من افضل مطاعم حلال في مدريد التي تختص بتقديم أشهى وألذ وجبات الأطعمة اللبنانية وكذلك العديد من أطباق اللحومات والمقبلات الباردة والساخنة والمشروبات، ويعد طبق الأرز مع اللحم من افضل اطباق المكان.

مواعيد العمل: يومياً من 01:00م – 12:00ص

هاتف المطعم: 0034916250072

مطعم ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ

من افضل مطاعم عربية في مدريد يشتهر بأطباقه المغربية الشهية حيث يقدم قائمة طعام متنوعة تضم اشهى المأكولات كطبق الكسكس والطاجين المغربي وغيرها من الاطباق التي اشتهر بها المطبخ المغربي العريق.

يمتاز المطعم بديكوراته المستوحاة من بيئة الصحراء العربية.

الهاتف: 0034915325321

مطعم المونيا

من افضل مطاعم عربية في مدريد التي تقدم أشهى الأطباق المغربية، والتي تتميز بنكهتها الفريدة والبهارات اللذيذة التي تضاف إليها وسط جو مغربي مميز، ويعد طبق الطاجين من افضل الاطباق التي يقدمها المكان.

مواعيد العمل: يومياً من 01:00م – 11:30ص

هاتف المطعم: 0034914350828

Juana La Loca

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التى تزور فيها إسبانيا ، قد تندهش عندما تكتشف أنه على الرغم من الإحساس الشهير بالتقاليد في البلاد ، فهناك أيضًا الكثير من الطهاة يقومون بأشياء مبتكرة تمامًا مع طبق التاباس، قد يستخدم البعض منهم الخضار فى إعداده!

أفضل مكان في مدريد لمثل هذه التاباس هو Juana La Loca في منطقة La Latina، فهم يصنعون التورتيلا ، بعيدا عن التنوع التقليدي في استخدام البصل المكرمل وهو طبق متميز جدا.

التليفون :   +34 913 64 05 25

ساعات العمل : : من 7.00 مساءا – 12.00

مطعم كبابجي جالو

ليس من مطاعم عربية في مدريد ولكنه واحد من افضل المطاعم الحلال في المدينة، ويقدم عدد من اطباق الأطعمة التركية التقليدية الشهية، وكذلك العديد من اطباق المقبلات، ويعد طبق الكفتة من افضل اطباق المطعم.

مواعيد العمل:يومياً من 01:00م – 12:00ص

هاتف المطعم:

0034915064404

مطعم El Club Allard

هذا المطعم لطالما كان مطعم خاص مغلق على أعضاء النادي فقط ولقد تم فتح المطعم الى جميع الزائرين بدايةً من العام ٢٠٠٣ ميلاديا، و هو تقريبا يعتبر مختبئ حيث أن مدخل المطعم يعتبر غير واضح للعيان بسهولة فيؤدي المدخل الرئيسي للمطعم إلى مساحة راقية و فخمة في هذا المبنى الذي يعود تاريخه إلى أوائل القرن العشرين.

و إنه قد تم الاحتفاء مرتين بروعة الأطباق اللذيذة التي يقدمها الشيف الحاصل على عدد اثنين من نجوم ميشلان المتألقة الشهيرة، و لقد حصل على النجمة الأولى في العام ٢٠٠٧ ميلاديا و الأخرى كانت في العام ٢٠١١ ميلاديا،

و يتم تقديم هذه الأطباق المشهورة و المعروف عنها مدى روعتها من خلال أسلوب عرض متميز للغاية بطريقة فنية و أنيقة حيث يمكنك أن ترى من خلالها العلاقة الواضحة التي تربط كلا من الفن و الطعام بعضهما ببعض.

مطعم  Sobrino de Botín

إن هذا المطعم يعتبر  أقدم مطعم مازال قائماً في تاريخ العالم أجمع حيث أن تاريخ افتتاح هذا المطعم يعود إلى العام 1725 ميلاديا، و إن تاريخ هذا المطعم لا غبار عليه و غير قابل للتشكيك فيه و إن هناك شائعات مستمرة على أن الفنان غويا Goya قد عمل في هذا المطعم في غسل الصحون بينما كان ينتظر حصوله على مكاناً في الاكاديمية الملكية في لندن. و كذلك فإن هذا المطعم كان قد تم ذكره في رواية للكاتب إرنست همينغوي و هذه الرواية اسمها الشمس تشرق أيضاً.

و إنه ليس من الأمور السرية كون عدد كبير من الشخصيات الشهيرة من بينهم أعضاء من النظام الملكي قد أتوا لتناول الطعام في هذا المطعم، و إن قائمة الطعام في هذا المطعم قليلاً ما يطرأ عليها التغييرات فهي تعرض مجموعة من الأطباق الرئيسية المشهية. هذا المطعم هو مطعم مشهور بين السائحين الذين اعتادوا زيارة مدينة مدريد لذلك سوف يكون عليك القيام بحجز طاولتك مسبقاً.

اقرا ايضاً علي مدريد