السياحة في جوهانسبرغ : 13 من افضل الاماكن السياحية في مدينة جوهانسبرج

تقع جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا، وتعد أكبر مدنها ويطلق عليها “مدينة الذهب”. وتمثل السياحة في جوهانسبرغ إحدى الوجهات السياحية الإفريقية الهامة، وذلك لما تضمه من أماكن سياحية بارزة وهامة، تجذب العديد من السياح والزوار إليها من جميع أنحاء العالم.

تعتبر مدينة جوهانسبرج واحدة من أكبر المدن العصرية وأكثرها خضرة على مستوى العالم، فيكثر بها الأشجار والمباني الشاهقة المتطورة. فضلًا عن كونها أهم مركز تجاري في الذهب والماس. كذلك يوجد بها العديد من المنتزهات الترفيهية، والحدائق، والمحميات الطبيعية، والأماكن التاريخية. كما يوجد فرص عديدة للقيام بمغامرات مثيرة، لإستكشاف الكهوف، والإستمتاع بمشاهدة الحياة البرية الرائعة. ينتشر بها أيضًا العديد من المعارض، والمسارح، والمتاحف، والمقاهي، والمطاعم الفاخرة والتقليدية المميزة، والأسواق المفتوحة وغيرها الكثير. فهي تعد الوجهة المثالية لقضاء أفضل العطلات الترفيهية في جنوب إفريقيا.

tourism in johannesburg south africa

اجمل اماكن السياحة في جوهانسبرغ

جولد ريف سيتي

gold reef city theme park johannesburg

هي عبارة عن مدينة ملاهي ترفيهية، تقع في موقع منجم ذهب مهجور. وتتميز بمبانيها ومعارضها وألعابها ذات الطراز التاريخي، العائد للقرن الثامن عشر. والمساحات الخضراء الواسعة، التي تتيح لك إمكانية ركوب الخيل، وسط المناظر الطبيعية الساحرة. وتعد جولد ريف سيتي من المواقع السياحية الهامة في مدينة جوهانسبرج.

يتمتع الزائر في مدينة الملاهي جولد ريف سيتي بمجموعة متنوعة من الألعاب المثيرة، التي تتلائم مع جميع الأعمارالأهل، الكبار والصغار على حد سواء، مثل الأفعوانيات الكثيرة، والترامبولين المخصصة للأطفال في حديقة المقافز، وغيرها العديد من الالعاب الإلكترونية والكهربائية الممتعة. ويوجد بها أيضًا دور سينما لمشاهدة الأفلام العصرية، فضلًا عن وجود العديد من المقاهي والمطاعم، التي تقدم ألذ المشروبات وأشهى المأكولات.

حديقة دلتا بارك

Delta Park johannesburg

تمثل حديقة دلتا بارك واحدة من أجمل مناطق السياحة في جوهانسبرغ بجنوب افريقيا. فهي أحدى أكبر الحدائق ذات المساحات الخضراء الواسعة، حيث تبلغ مساحتها ما يقرب من 104 هكتار من الغابات والنباتات العشبية المتنوعة.

تضم دلتا بارك العديد من مسارات المشي، لمحبي المشي لمسافات طويلة أو لركوب الدراجات. وهي تربط بين ثلاثة سدود رائعة، وتنتشر حولها الأشجار الخضراء.

منتزه جيمس وإيثيل غراي

James & Ethel Gray Park

يعتبر منتزه جيمس وإيثل جراي في مدينة جوهانسبرج من المنتزهات الترفيهية، التي يفضلها العديد من الزوار والسياح على حد سواء. وذلك لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة، حيث الأشجار والنباتات الجميلة. كما تتميز بأجمل منظر لشروق الشمس في المدينة بأكملها.

يعد هذا المنتزه المتنفس الرئيسي للسكان المحليين، لقضاء وقت ممتع مع العائلة أو الأصدقاء، للإنسجام وتنفس الهواء النقي والتأمل والمشي. كما أنه يعد موطنا للطيور، فهو مكان رائع لا تفوت زيارته أثناء عطلتك السياحية.

نورثكليف ريدج ايكو بارك

Northcliff Ridge eco park

نورثكليف ريدج ايكو بارك إحدى المزارات السياحية الهامة في مدينة جوهانسبرغ، فهي توفر إطلالات بانورامية للمدينة في غاية الروعة، ومشاهدة التلال والمنازل المبهجة، والصخور والنباتات الطبيعية. كما يوجد بها مسارات للمشي، وأماكن للجلوس لمشاهدة غروب الشمس، والتأمل والإسترخاء والتمتع بالهدوء وروعة المكان.

محمية كروغر الطبيعية

kruger national park

تأسست محمية كروغر الطبيعية في مدينو جوهانسبرج في عام 1998م، على يد “بول كروغر” رئيس جنوب أفريقيا في ذلك الوقت. وهي واحدة من أكبر المحميات الطبيعية عالميًا، ومن أجمل وجهات السياحة في جوهانسبرغ ، حيث يأتي إليها آلاف من الزوار والسياح بإستمرار سنويًا.

تضم المحمية مجموعة رائعة من الحيوانات المختلفة كالفهود ، النمور ، الأسود ، الفيلة ، فرس النهر وغيرهم الكثير. وبها ما يزيد عن 5000 نوع من الطيور الغريبة، وأكثر من 137 نوعًا من الثدييات. يُمكنك هناك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل التخييم والسباحة. يوجد بها جميع المرافق الخدمية والصحية، وينتشر بها العديد من المقاهي والمطاعم المختلفة. فهي من أشهر الأماكن السياحية في جوهانسبرغ.

حديقة الحيوان

johannesburg zoo

تتميز حديقة حيوان جوهانسبرج بجنوب افريقيا، بضمها أكثر من 2000 نوع من الحيوانات المختلفة كالغوريلا ، القرود ، الحمار الوحشي ، النمور ، الزواحف ، الظباء وفرس النهر وغيرهم الكثير. كما أنها تتمتع بمساحة كبيرة تبلغ نحو 140 فدان من المساحات الخضراء، التي تبعث الراحة والهدوء في نفوس زائريها. فهي من أكثر أماكن السياحة في جوهانسبرغ.

حديقة التماسيح كروك سيتي كروكودايل

Croc City Crocodile & Reptile Park

تُعتبر حديقة كروك سيتي كروكودايل، من المنتزهات الترفيهية المُفضلة للعائلات والأطفال. فهي مكان مثالي لقضاء يوم ترفيهي مع عائلتك واطفالك. تتمتع في الحديقة بمشاهدة الحيوانات البرية المختلفة كالزواحف المتنوعة والتماسيح، كما أنها تضم مجموعة كبيرة من الثعابين.

الحديقة مليئة بالمشاهد المُيرة والمُمتعة للكبار والاطفال، للتعرف على طبيعة الزواحف والتقاط الصور بجابنها. كذلك تنتشر بالحديقة العديد من المطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

حديقة ليون بارك

Lion and Safari Park

تقع حديقة ليون بارك في مدينة جوهانسبرج على مساحة 500 فدان، مما تتيح لزوارها إمكانية الإستمتاع باللعب والركض. وتشهد حديقة ليون بارك إقبالًا كبيرًا من الزوار طوال أيام الأسبوع، فهي من أبرز مزارات السياحة في جوهانسبرغ.

تضم ليون بارك مجموعة من الحيوانات الأليفة كالقرود ، الكلاب ، الشامبنزي. كما تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات المفترسة كالنمور ، الفهود ، الضباع وما يصل إلى 80 نوع من الأسود النادرة. فهي تجربة مثيرة ومميزة لمُحبي إستكشاف الحياة البرية والحيوانات.

متحف التمييز العنصري

Apartheid Museum

تم إنشاء متحف التمييز العنصري في جوهانسبرج عام 2001م، وذلك من أجل التعرف على تاريخ جنوب إفريقيا دون أن يهدف الربح. وهو أحد أشهر المتاحف الإفريقية، التي تجذب إليها السياح وكذلك السكان المحليين بالمدينة.

يضم المتحف العديد من المقتنيات الوثائقية الفوتوغرافية ، والأفلام ، والقطع الأثرية التي يُمكنك من خلالها أن تستكشف تاريخ العنصرية في المدينة، بما فيها من أسرار وآلام.

القرية الثقافية ليزيدي

‪Lesedi Cultural Village

تعتبر قرية ليزيدي من اجمل مناطق السياحة في جوهانسبرغ ، التي يقبل عليها الزوار مرارًا وتكرارًا. تتسم القرية بتجسيد الحياة الإجتماعية والثقافية الإفريقية، بكل ما بها من العادات والتقاليد التي تشتهر بها قبائل جنوب افريقيا. ويوجد بها أكواخ جميلة مُزينة بالأثاث الإفريقي، ومُجهزة بكافة الخدمات اللازمة للزوار، لضمان قضاء أمتع الأوقات بها، مع تناول أشهى الأطعمة الإفريقية التقليدية.

متحف التراث

 Constitution Hill Human Rights Precinct

كان متحف التراث قديمًا بمثابة سجنًا، وهو يوفر لك تجربة ممتعة للتعرف على تاريج مدينة جنوب افريقيا. وكان يُطلق عليه أسم الحصن، نظرًا للوحشية المُفرطة التي كان يُعامل بها السجناء وأشهرهم: ” نيلسون مانديلا ” و “المهاتما غاندي “. ويشهد المتحف إقبالًا من الزوار مُحبي الإطلاع على الأحداث التاريخية المختلفة التي مرت بها البلاد.

مونتي كازينو

Montecasino

منطقة مونتي كازينو واحدة من أشهر الأماكن السياحية في مدينة جوهانسبرج بجنوب افريقيا. فهي تُعد مكان ترفيهي متكامل، ويتسم بموقعه الحيوي المميز، ومساحته الكبيرة التي تصل إلى 26 هكتار. فلا تنسى تجربة زيارة هذا المكان وإلتقاط اجمل الصور التذكارية.

ساحة نيلسون مانديلا

Nelson Mandela Square

تُعتبر ساحة نيلسون مانديلا أحد أبز معالم السياحة في جوهانسبرغ . فكانت الساحة قديمًا تُعرف بأسم “ساحة ساندوتس” ، ثم أصبحت بهذا الأسم نسبًة إلى رئيس جنوب افريقيا. ستجد هناك تمثالًا ضخمًا للرئيس نيلسون مانديلا، حيث يمكنك إلتقاط مجمعة من الصور التذكارية معه.

كما يوجد بالساحة أيضًا نافورة جميلة تجذب الانتباه ويلتف حولها الأطفال، من أجل اللعب وقضاء وقتًا ممتعًا مع العائلة وإلتقاط صور جميلة. ينتشر بجوار الساحة العديد من المقاهي والمطاعم ومتاجر الهدايا ولعب الأطفال.