السياحة في جنوا : اجمل 13 مكان سياحي في جنوا ايطاليا

تقع مدينة جنوا الساحلية على الساحل الشمالي الغربي لإيطاليا. وتُعتبر مدينة حافلة بالتراث التاريخي العريق، فهي تضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية الرائعة التي تستحق الزيارة. فيُمكنك اختيار السياحة في جنوا ، لتكون وجهتك السياحية القادمة، بعد متابعة هذه المقالة, والتعرف على أجمل المناطق السياحية فيها…

تعد جنوا من أكبر المدن الإيطالية القديمة، التي تشتهر بالمباني الشاهقة العريقة، والقصور الأنيقة المفتوحة للجمهور، والشوارع المتعرجة، والمطاعم التجارية الفاخرة، والمتاحف التاريخية، وميناء جنوا القديم الرائع. وتمتلك جنوت إحدى أكبر أحواض السمك في أوروبا، وقد تم إدراج جنوا في قائمة منظمة اليونسكو العالمية، كواحدة من أهم مدن التراث العالمي. فهي حقًا مدينة سياحية جميلة، وتتمتع بمناخ معتدل طوال العام، ويرجع السبب في ذلك لما تمتاز به من موقع طبيعي ممتاز، بين الجبال والبحر، فهي تعتبر بوابة الريفيرا الإيطالية.

How to advertise training courses

اجمل اماكن السياحة في جنوا 

أكواريوم جنوا

Aquarium of Genoa

يعد أكواريوم جنوا أكبر حوض مائي في إيطاليا، وواحد من أكبر أحواض السمك في أوروبا. وهو من أهم المزارات السياحية في جنوا، التي يأتي إليها السياح والزوار من كل مكان.

يضم أكواريوم جنوا سبعين حوضًا سمكيًا، بها ما يقرب من 15 ألف نوع من الكائنات البحرية المتنوعة كالدلافين، وأسماك القرش، والبرمائيات كالسلاحف، والثعابين المائية، والزواحف، وطيور البطريق وغيرها الكثير، التي يستمتع بمشاهدتها الجميع خاصًة الأطفال.

وأهم ما يميز أكواريوم جنوا، إنه الحوض الوحيد في أوروبا، الذي يوجد به أسماك القطب الجنوبي، وكذلك يضم المحيط الحيوي، الذي يتكون من هيكل كروي من الزجاج والصلب بشكل رائع يلفت الإنتباه. أيضًا يوجد به حديقة إستوائية، تضم معروضات عن النظم البيئية الهشة والمُهددة بالأنقراض.

مصعد بيجو

bigo panoramic lift genoa

يمثل مصعد بيجو في مدينة جنوا الإيطالية، وجهة سياحية هامة في ميناء جنوا القديم، بجوار المحمية البحرية التي تضم مئات القوارب والسفن البحرية. يتمتع مصعد جنوا بتصميم معماري رائع ومُبهر.

يُتيح مصعد بيجو لزائرية، إمكانية الصعود لأعلى بإرتفاع يصل إلى 40 متر فوق سطح البحر. وهذا يوفر لك إطلالات مُذهلة على المدينة بأكملها، وما يحيط بها من معالم بارزة. ويضم المصعد جميع المرافق الخدمية التي يحتاجها زواره.

ميناء جنوا

Port of Genoa

وهو من أجمل و أهم مناطق السياحة في جنوا الإيطالية، حيث يُعتبر  أحد أكبر الموانيء على البحر الأبيض المتوسط. يوجد به أكواريوم جنوا، والمتحف البحري. ويستمتع زوار الميناء بمشاهدة السفن البحرية الضخمة، واليخوت والقوارب الشراعية الرائعة، التي يُمكنك من خلالها القيام بجولة بحرية ممتعة، من رحلات الميناء العديدة، والإستمتاع بمشاهدة معالم جنوا الساحرة كالجبال وما يحيط بها من مناظر طبيعية خلابة.

حي بوكاداس

boccadasse genoa

حي بوكاداس من المعالم التاريخية البارزة في مدينة جنوا الإيطالية. ويشتهر الحي بالمباني والمنازل ذات الألوان المُبهجة، فهو من أجمل المناطق في المدينة، وأكثرها شعبية بين السائحين. يُتيح حي بوكاداس للزوار، العديد من وسائل الترفية، والأماكن الرومانسية ذات الطبيعة الجميلة للإسترخاء.

كما يُمكنك التنزه في شوارعه التاريخية الضيقة، لإستكشاف المدينة في جولة ممتعة. تنتشر العديد من المطاعم على الواجهة البحرية للمدينة، حيث تشتهر بتقديم ألذ وأشهى الأطباق البحرية، حيث أن حي بوكاداس يُعد موطنًا للصيادين القدامى.

المتحف البحري ” غالاتا ديل مار “

Galata Museo del Mare

يُعتبر المتحف البحري في جنوا، أكبر متحفًا بحريًا في المدينة بحوض البحر الأبيض المتوسط. تم بناء المتحف بالتقنيات الحديثة عام 2004م. يضم المتحف مجموعة متنوعة من نماذج السفن القديمة، التي يرجع تاريخها لعصور مختلفة، للتعرف على تاريخ الملاحة والسفن إلى يومنا هذا. كما يضم المتحف أيضًا مكتبة كبيرة، بها الكثير من الوثائق القديمة، وخرائط الملاحة، ومجموعة من المُقتنيات والمعروضات الأخرى الهامة.

ساحة دي فيراري

Piazza De Ferrari

تُعتبر ساحة دي فيراري، واحدة من أهم مناطق السياحة في جنوا ، حيث أنها تتوسط قلب المدينة، وتضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية الهامة. ومن أهم معالم الساحة “منزل كريستوفر كولمبوس ، كاتدرائية سانت لورانس” وغيرها الكثير من المعالم الثقافية والتاريخية البارزة.

تضم ساحة دي فيراري نافورة جميلة، مُحاطة بالمباني الضخمة، وتنطلق منها أكثر الشوارع إزدحامًا في جميع الإتجاهات، وأهمها الشارع الرئيسي “فيا سبتمبر” الذي يضم واجهات الفن الحديث. فلا تنسى إلتقاط أجمل الصور التذكارية هناك.

منارة جنوا

Lighthouse of Genoa

تُعتبر منارة جنوا من أقدم المنارات في العالم، فهي ثالث أقدم منارة على مستوى العالم. وتُمثل منارة جنوا، أطول منارات العالم، حيث يبلغ إرتفاعها ما يقرب من 249 قدمًا. توفر منارة جنوا لزائريها إطلالات غاية في الروعة على المدينة من أعلى البرج، لذلك هى من أهم المعالم السياحية في حنوا.

متحف إدواردو شيوسون للفن الشرقي

Edoardo Chiossone Museum

متحف “Edoardo Chiossone Museum ” من الوجهات السياحية الثقافية والفنية الهامة في مدينة جنوا. فهو يضم مجموعة متنوعة من القطع الأثرية، التي تزيد عن 1500 قطعة قيمة، ودروع وأقنعة تراثية، وتماثيل نادرة، وقطع خزفية، وغيرها الكثير من مُقتنيات الفن الآسيوي المميز.

يقدم متحف الفن الشرقي بجنوا، واحدة من أكبر مجموعات الفن الآسيوي في أوروبا. فضلًا عن اللوحات والمطبوعات الخاصة بالفن الياباني، والمعروضات من الأواني المطلية بالورنيش، والمينا، والبرونز، والمنسوجات، والفخار، والآلات الموسيقية، والكثير من المنحوتات اليابانية والصينية والتايلاندية، التي تعود للقرن الثالث قبل الميلاد.

المدينة القديمة

old town genoa

المدينة القديمة من أبرز مناطق السياحة في جنوا ، حيث الممرات الضيقة والمباني العالية وعبق التاريخ الذي يفوح من المكان. تكثر بها المحلات التجارية الصغيرة المزدحمة، التي تعرض جميع المنتجات المحلية رخيصة الثمن، وكذلك المنتجات الفاخرة، كما يوجد بها المطاعم والمقاهي النابضة بالحياة. ففي المدينة القديمة بجنوا الإيطالية، ترى ما تضمه المدينة من جمال تاريخي عريق، من خلال مبانيها العظيمة والعريقة.

حي بيغلي

 Pegli Neighbourhood

حي بيغلي واحدًا من الأحياء الراقية في مدينة جنوا الإيطالية، فهو يضم العديد من القصور والفيلات الفاخرة، فضلًا عن أربعة حدائق ترفيهية رائعة.

ويوجد كذلك داخل حي بيغلي مجموعة متنوعة من الفنادق، ومنتجعًا سياحيًا، بلإضافة إلى المقاهي، والمطاعم الراقية، والمحلات التجارية المتنوعة، من أجل تجربة تسوق مُمتعة لشراء أجمل الهدايا التذكارية.

المركز التاريخي 

Historical Centre Genoa

يُعد مركز جنوا التاريخي، واحدًا من أكبر المراكز التاريخية في أوروبا. وقد تم تصنيفه ضمن أحد مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في عام 2006م.

يتميز المركز بشوارعه الضيقة، لذلك يتعين على الزائر، السير على الأقدام، للقيام بجولة وسط أزقته المُتشعبة، لإكتشاف المعالم التاريخية للمدينة. كما ينتشر به العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية.

المتحف الوطني في قصر سبينولا

Palazzo Spinola National Gallery

المتحف الوطني من أبرز مزارات السياحة في جنوا ، حيث يضم العديد من المجموعات الفنية الخاصة بالمتحف الوطني، التي تُبرز أفضل أعمال عصر النهضة الإيطالية على الإطلاق، وغيرها العديد من الأعمال المنحوتة من الرخام.

ولعل أهم ما يميز قصر سبينولا، هي ديكوراته الرائعة كالأسقف المطلية، والأثاث الفاخر، والأرضيات الفُسيفسائية، وثريات كريستالية في منتهى الروعة.

منزل كولومبس

Christopher Columbus' House

وهي منزل قديم، فقد أمضى “كريستوفر كولمبوس” طفولته في هذا المنزل، الذي تم ترميمه كثيرًا على مدار السنين الماضية. وهو عبارة عن منزل حجري قديم، يقع بجوار “دير سانت أندريا” الصغير والجميل. ويُعتبر هذا المنزل من مناطق السياحة في جنوا التي لها شعبية بين السائحين.