السياحة في جيثورن : اجمل الاماكن السياحية في قرية جيثورن الهولندية

قرية جيثورن واحدة من أشهر القرى في هولندا، ويُطلق عليها “فينيسيا هولندا”. وتُعتبر السياحة في جيثورن من أجمل مناطق الجذب السياحي في هولندا، حيث أنها تتمتع بالعديد من المعالم السياحية الهامة، ومقومات طبيعية خلابة، مما يجذب إليها السائحين من مختلف أنحاء العالم.

تمتلك جيثورن الكثير من الممرات المائية الجميلة، التي تنتشر بالقوارب، حيث تُتيح لك القيام بأجمل الجولات البحرية، للتنقل بين أرجائها كبديلًا عن السيارات. فهي خالية تمامًا من السيارات، فيمكنك التجول بها عبر القوارب الكهربائية أو الدراجات الهوائية أو سيرًا على الأقدام.يكثر بها أيضًا الأكواخ القديمة ذات أسقف من القش، والجسور والمباني المعمارية الهولندية الجميلة، والعديد من المنتزهات الترفيهية والحدائق والقنوات المائية الرائعة التي تجري بين المنازل الريفية في هولندا، كل هذا بالإضافة إلى المزارات التاريخية الهامة.

وتعد جيثورن مدينة شبه عائمة، حيث تقل بها الطرقات والشوارع، وتنتشر بها المساحات الخضراء والأزهار الملونة. فهي تعتبر أكثر الوجهات السياحية رومانسية في أوروبا، حيث تتمتع بالهدوء وأصوات الطيور الناعمة وسط طبيعة رائعة. لذلك هي من أنسب الوجهات السياحية الأوروبية لقضاء عطلة شهر العسل.

giethoorn tourism

افضل اماكن السياحة في جيثورن الهولندية

حديقة تامان أندونيسيا

Dierenpark Taman Indonesia

حديقة تامان أندونيسيا في قرية جيثورن الهولندية، واحدة من الحدائق الهولندية الجميلة. فهي تحتوي على مجموعة متنوعة من الحيوانات ، الطيور والنباتات التي توجد في أندونيسيا، ويقصدها كثير من السائحين في جيثورن.

تُتيح حديقة تامان أندونيسيا لزائريها، الإستمتاع بأشهى المأكولات الأندونيسية والهندية، وذلك من خلال المطاعم المنتشرة بداخلها. فزيارتك لهذه الحديقة بمثابة جولة سريعة إلى أندونيسيا، للتعرف على ثقافتها وأهم العادات والتقاليد بها، التي تظهر من خلال نماذج المنازل والمتاجر وكل ما يوجد بها، فهي تجربة ترفيهية مثالية.

حديقة دي فيرربن فايدن 

De Ferrers Ben's Garden

تُعد حديقة دي فيرربن فايدن من أجمل اماكن السياحة في جيثورن الترفيهية، وهي أكبر الحدائق الوطنية في هولندا، وتبلغ مساحتها حوالي 100 كيلو متر مربع. تضم حديقة دي فيرربن فايدن مجموعة من القنوات المائية الرائعة، التي يتخللها المناظر الطبيعية الخلابة، كالنباتات العُشبية والأشجار والزهور الملونة الجميلة.

ويُمكنك إستئجار قارب، لإستكشاف الحديقة والإستمتاع بالهواء النقي ومشاهدة بساتين الفاكهة. كذلك تضم الحديقة العديد من الحيوانات والفراشات المختلفة كالفراشات النحاسية بأحجامها الكبيرة، واليعسوب، وثعالب الماء وغيرها الكثير. فلا تفوت عليك فرصة زيارة هذه الحديقة الجميلة، أثناء عطلتك السياحية في جيثورن هولندا.

الحديقة الوطنية ويريبين يدن

Weerribben-Wieden National Park

تمثل الحديقة الوطنية ويريبين يدن في جيثورن الهولندية، أكبر المنتزهات الترفيهية في شمال غرب أوروبا، وذلك لما تشغله من مساحة 2500 فدان تقريبًا. وتُعد الحديقة الوطنية من أشهر منتزهات السياحة في جيثورن . ينتشر بها الغابات، وتتكون من مجموعة من البرك والبحيرات والقنوات المائية الجميلة، التي يتخللها أحواض القصب، والمساحات الخضراء المُبهجة.

تتيح الحديثة لزائريها إمكانية  لك الحديقة فرصة الإستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية، مثل التجول في مسارات المشي المُمهدة أو الوعرة لمن يهوى المغامرة في الغابات، أو الإستمتاع بركوب الدراجات في المسارات المُخصصة لذلك بالحديقة. هذا فضلًا عن إمكانية إستئجار قارب كهربائي، للإستمتاع بأجمل نزهة بحرية، والتعرف على معالم الحديقة المختلفة.

مسار الدراجات

Giethoorn Weerribben Cycle Route

يقع مسار الدراجات في جيثورن، بشمال منتزه الحديقة الوطنية ويريبين يدن. ويُعد التنزه بالدراجات أحد أهم الأنشطة الترفيهية بالقرية، حيث أنه من خلال جولة الدراجات هذه، يُمكنك إستكشاف جيثورن وتاريخها العريق وكنوزها المتنوعة. كذلك يُمكنك الإستمتاع بروعة طبيعتها الهادئة والخلابة، وإستكشاف الريف الهولندي، والأكواخ الملونة المُبهجة، وكذلك مراقبة الطيور. كما يوجد مناطق هادئة للإسترخاء وسط المزارع والحقول التي لا حصر لها. فتُعتبر قرية جيثورن المكان المثالي لركوب الدراجات في هولندا.

متحف جيثورن ولدي ماعت أوسي

Museum Giethoorn 't Olde Maat Uus

يتميز متحف ولدي ماعت أوسي، بضمه مجموعة متنوعة من المقتنيات الفريدة من نوعها. وهو أحد أهم معالم السياحة في جيثورن هولندا.

يضم المتحف قاعة تاريخية، تقوم بعرض الأفلام الوثائقية عن تاريخ قرية جيثورن الهولندية، وعن عادات الصيادين الأصلية، والقوارب القديمة، التي كانت الوسيلة الأولى للتنقل في القرية. وكذلك يوجد به مقهى ومتجرًا للهدايا التذكارية الجميلة.

متحف كيرمس أون سيركس

Germs on Circus Museum

يعد متحف كيرمس أون سيركس من المزارات الهامة في جيثورن، حيث يقص تاريخ السيرك والمعارض عبر العصور التاريخية المختلفة. يتسم المتحف بضمه سيرك صغير، يُقدم العديد من العروض المُثيرة لأمهر اللاعبين المحترفين، التي يُفضلها الجميع صغار وكبار. كما يضم أيضًا منطقة خاصة للأطفال، بها العديد من الألعاب الآمنة. لذلك يُعتبر من الأماكن السياحية المثالية للعائلات في جيثورن.

متحف دي أود آرد

Museum de Oude Aarde

يعتبر متحف “Museum de Oude Aarde” من أماكن السياحة في جيثورن المثيرة للإعجاب. ويتمتع بشعبية كبيرة، حيث يضم العديد من الأحجار الكريمة، والمعادن،والبلورات النادرة، التي تم جلبها بعناية ودقة فائقة من جميع أنحاء العالم. فهو مليء بالقطع النادرة والقيمة، ووجهة مثالية لمُحبي الأحجار والقطع الفريدة.

متحف هيت أولد مات أوس

Het Olde Maat Uus Museum

متحف ” Het Olde Maat Uus Museum” يتيح لزواره إمكانية التجول، وتجربة الحياة الريفية في مزرعة نموذجية بقرية جيثورن. وهو من الأماكن السياحية البارزة والمختلفة التي يقصجها كثير من الزوار وخاصة العائلات والأطفال.

يضم المتحف العديد من التماثيل المجسمة، لأشخاص عاشوا في عصور هولندية قديمة. ويُمكنك من خلال زيارة هذا المتحف التعرف على طبيعة ملابسهم ومُقتنياتهم وشكل حياتهم. تم ترميم المتحف على الطراز المعماري القديم، مما يجعلك تشعر بروح الحياة الهولندية في تلك الحقبة من الزمن.

متجر جلوريا ماريس

Gloria Maris

يُعتبر متجر جلوريا ماريس من أهم مناطق التسوق، وشراء الهدايا التذكارية في جيثورن. فهو يتخصص في بيع المنتجات البحرية التي تأتي من أعماق البحار.يضم المتجر مجموعة متنوعة من الشُعاب المرجانية ذات الألوان الرائعة، والأصداف المُختلفة الأحجام والأشكال، فضلًا عن مجموعة مميزة من المجوهرات المصنوعة من اللؤلؤ والمرجان والياقوت مع النوتيلوس.

كذلك يضم المتجر قُبعات القراصنة، والأدوات المنزلية، والتحف الرائعة، وقطع نادرة وفريدة من الملابس. فلا تنسى شراء الهدايا التذكارية من هذا المتجر، خلال عطلة السياحة في جيثورن الهولندية.

المهرجانات الهولندية

gethroon festivals

تشتهر قرية جيثورن الهولندية بإقامة العديد من المهرجانات المُمتعة، في شهر اغسطس من كل عام. فيتم تزيين جميع أنحاء القرية، من مباني، حدائق، جسور، قنوات مائية بالأضواء المُبهجة، في مهرجان مثالي ومُبهج للجميع. كما تستضيف القرية أيضًا العديد من المسابقات المحلية الجميلة، في جوًا مليئًا بالبهجة والموسيقى. فإن كن بإمكانك جعل عطلة السياحة في جيثورن خلال شهر اغسطس، سيكون بإمكانك حضور تلك المهرجانات والإستمتاع بها.

التزلج في فصل الشتاء بجيثورن

Skiing in Giethoorn

تتمتع قرية جيثورن الهولندية بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، خاصة في فصل الشتاء. فهي تجذب السياح والزوار من مختلف البقاع لمماسة التزلج، فعندما تنخفض درجات الحرارة، تتحول القنوات المائية إلى ملعبًا كبيرًا للتزلج على الجليد لعشاق التزلج. فهي تجربة مُثيرة وشيقة لا تفوتك إن كُنت تُخطط للسفر و السياحة في جيثورن في الشتاء.

فندق دي بيرجولا

hotel de pergola giethoorn

يمثل فندق دي بيرجولا، أحد أشهر الفنادق الفاخرة في جيثورة بهولندا. فهو يقع بالقرب من أهم معالم السياحة في جيثورن . كما يضم مطعم فاخر، وغرف أنيقة مكيفة لغير المدخنين، وموقف مجاني للسيارات، وميني ماركت، وماكينات للصرف الآلي ولديه خدمة تخزين الأمتعة. فإن كُنت تبحث عن مكان مثالي للإقامة في جيثورن، نقترح عليك هذا الفندق المميز.