السياحة في هالشتات النمسا: اكتشف أهم المعالم الموصى بزيارتها 2021

تعتبر السياحة في هالشتات من أجمل الخيارات الترفيهية التي تنقل الزوار إلى عالم من السحر والخيال. ويرجع السبب في ذلك إلى غنى القرية النمساوية الصغيرة بالمشاهد الطبيعية البكر فهي ملتقى خلاب للجبال بالمياه في مشهد رومانسي من الأصالة أيضا.

ونظرا لما تقدم، تصنف هالشتات ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي ومن بين أفضل مدن السياحة في النمسا وأكثرها ارتيادا على الإطلاق. فمن غير الممكن زيارة النمسا دون التخطيط لرحلة سياحية إلى هالشتات .

السياحة في هالستات
السياحة في هالشتات

اكتشف السياحة في هالشتات

إن كنت تخطط في الأيام المقبلة للمضي في جولة سياحية إلى هالشتات فقد أحسنت الاختيار، فكل لحظة في هذه المدينة النمساوية ستحفر في ذاكرتك للأبد بدءا من رحلات القوارب الممتعة ووصولا للصور التذكارية في شوارع المدينة القديمة. ففي كل زاوية من هالشتات قصة ممتعة تستحق أن تكتشفها.

افضل فنادق هالشتات

فنادق هالشتات
فنادق هالشتات

من الضروري العثور على اماكن إقامة جيدة لكي تكتمل متعة السياحة في هالشتات . وهذا ما تحققه الفنادق النمساوية الفاخرة المنتشرة في مختلف أرجاء المدينة. وعلى أي حال، اكتشف أفضل فنادق هالشتات الموصى بزيارتها طبقا لآراء وتقييمات السائحين العرب، اقرأ المزيد.

افضل اوقات السياحة في هالشتات

اوقات السياحة في هالشتات
اوقات السياحة في هالشتات

تستقبل قرية هالشتات النمساوية حشودا ضخمة من السياح في أشهر يونيو ويوليو وأغسطس. ويساعد فيما تقدم نشاطات المكان الصيفية الممتعة مثل السباحة في بحيرة هالشتات الشهيرة أو التجول في الجبال المحيطة.

كما يستمر التدفق السياحي خلال أشهر نوفمبر وديسمبر ويناير الشتوية. وذلك لأن قضاء عطلة رأس السنة وسط جبال الألب المغطاة بالثلوج فرصة لا تعوض.

وعلى أي حال، إن كنت من نوعية السياح التي تفضل الهدوء وتبحث عن أكثر الأسعار اقتصادية فإن أفضل الاوقات لزيارة هالشتات هي أشهر أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر.

المدة المثالية للسياحة في هالشتات

المدة المثالية للسياحة في هالشتات
المدة المثالية للسياحة في هالشتات

قد يعتقد البعض أن زيارة قرية صغيرة مثل هالشتات لا تستغرق أكثر من يوم واحد. إلا أن الاعتقاد السابق خاطئ من دون شك. إذ أن التعرف على الكنوز المخبئة في طرقات هالشتات تحتاج إلى ما لا يقل عن أسبوع من الزمن.باختصار إن كنت ترغب في الحصول على رحلة متكاملة إلى هالشتات في النمسا

اين تقع قرية هالشتات

اين تقع قرية هالشتات
اين تقع قرية هالشتات

تقبع قرية هالشتات النمساوية في الجزء الغربي من البلاد، وذلك تحديدا في الجهة الجنوبية على بعد 72 كم مربع من مدينة سالزبورغ الشهيرة. وتتميز المدينة بإطلالة ساحرة على بحيرة Salzkammergut الشهيرة. كما تحظى أيضا بمنظر بالغ الجمال لجبال اﻷلب النمساوية.

وبناء على ما سبق، تلتف هالشتات أو كما تسمى هالشتات بمناظر طبيعية باهرة على الخريطة النمساوية. إذ تجمع بين المياه الصافية والجبال الشاهقة على ارتفاع 511 متر عن سطح البحر. بينما تقدر الكثافة السكانية هنا بأقل من مليون نسمة يقطنون في مساحة لا تتجاوز 60 ألف كم مربع.

اقرب مطار إلى هالشتات

اقرب مطار إلى هالشتات
اقرب مطار إلى هالشتات

لا تتضمن مدينة هالشتات مطار دولي خاص بها، ولكن ما تقدم لا يعني صعوبة وصول السياح إلى المدينة عبر الرحلات الجوية. وذلك لوجود مطار مدينة سالزنبورغ القريب SZG على بعد أقل من 90 كم.

يتمكن السياح من ركوب الحافلة من مطار سالزبورغ إلى هالشتات عبر خطوط Salzburg Sam  و Salzburg Volksschule Gnigl و Bad Ischl Bahnhof و Hallstatt Gosaumühle. وتستغرق هذه الرحلة حوالي 3 ساعات.

كما من الممكن أيضا الوصول إلى هالشتات في الريف النمساوي عبر مطار فيينا في رحلة تمتد ﻷربع ساعات. أو القدوم في رحلة عبر طائرات مدينة ميونخ اﻷلمانية خلال 5 ساعات.

التنقل داخل مدينة هالشتات

التنقل داخل هالشتات
التنقل داخل هالشتات

لا تقتصر وسائل الوصول إلى هالشتات على مطار سالزبورغ فقط. بل تتضمن خيارات أخرى متنوعة ومن أفضلها قطار شركة ÖBB Intercity من Wien Hbf إلى المدينة وذلك عبر 3 رحلات أسبوعية مع تكلفة تتراوح بين 45 إلى 65 دولار.

وعلى الرغم من مساحة المدينة الصغيرة إلا أن وسائل التنقل فيها متعددة إذ لا تقتصر على رحلات المشي أو استئجار الدراجات فحسب. حيث تغطى المدينة عبر شبكة متكاملة من الحافلات العامة والقطارات السريعة فضلا عن رحلات القوارب والتلفريك عبر الجبال ومكاتب ايجار السيارات الخاصة أيضا.

اللغة في قرية هالشتات

اللغة في قرية هالشتات
اللغة في قرية هالشتات

تصنف قرية هالشتات في النمسا على قائمة التراث العالمي، ومع أن اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية في هذا المنتجع السياحي شأنها شأن غيرها من المدن النمساوية. إلا أنها ليست اللغة الوحيدة التي يجيدها السكان إذ تشير الدراسات إلى إتقان سكان هالستات للغات أخرى من ضمنها الانكليزية والفرنسية واﻹيطالية. ويضاف إلى ما تقدم من دون شك إمكانية الاستعانة بمكاتب اﻹرشاد السياحي للحصول على خدماتها بلغات أخرى.

افضل اماكن السياحة في هالشتات

تكثر الخيارات الترفيهية في قرية هالشتات النمساوية وهذا ما يجعل من السياحة في هالشتات فرصة رائعة لتجربة الكثير من اﻷنشطة الشيقة. إلا أن أكثرها شهرة يندرج في الخيارات اﻵتية:

التنزه في بحيرة هالشتات

بحيرة هالشتات
بحيرة هالشتات

من أهم معالم السياحة في هالشتات بحيرة القرية الشهيرة. وذلك ﻷنها بحيرة مطلة على سفح جبال اﻷلب الخلابة في منطقة Salzkammergut النمساوية. وعلى أي حال، يبلغ طول البحيرة حوالي ثمانية كيلومترات ونصف وعرضها من 1 إلى 2 كم، في حين يصل عمقها إلى 125 متر.

ونظرا لجمال المنطقة وأهميتها السياحية تم تصنيفها باستمرار كمنطقة تراث عالمي على قوائم اليونسكو.وهذا ما سمح في ازدياد الشهرة العالمية للبحيرة المذكورة وتدفق السياح إليها من كل حدب وصوب ومن بينهم أيضا الكثير من الفنانين العالميين.

علاوة على ذلك، توفر زيارة بحيرة هالشتات للسياح الكثير من اﻷنشطة الترفيهية ومن بينها السباحة وصيد الأسماك والغوص وركوب القوارب في رحلات ممتعة في المياه الصافية. كما تتضمن المنطقة المحيطة بالمكان الكثير من النشاطات المسلية اﻷخرى مثل مسارات ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة باتجاه الجبال المحيطة. فضلا عن إمكانية زيارة بساتين الفاكهة المحلية والحدائق الخلابة في الجوار.

التجول في المدينة القديمة

المدينة القديمة هالشتات
المدينة القديمة هالشتات

إن فرغت من زيارة بحيرة هالشتات والتمتع بمناظرها الساحرة فلا شيء يكمل متعة الرحلة سوى التوجه نحو ساحة القرية القديمة. وذلك تحديدا في الشاطئ الجنوبي الغربي من هالشتات فهي واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للسياح على اﻷطلاق. 

ويرجع السبب في النصيحة السابقة إلى متعة ما تخبئه هذه الساحة التقليدية في أزقتها للزوار. باختصار تتضمن ساحة Marktplatz كل ما يحتاجه السائح للتسلية من مطاعم ومقاهي ومدرجات جميلة فضلا عن الكثير من المتاجر التي تمتلئ بالبضائع وكذلك فرصة التقاط الصورالتذكارية بجانب تمثال Holy Trinity الأنيق ومنازل الساحة التقليدية المزينة بشرفاتها المغطاة بالزهور.

رحلة إلى جبل الملح

جبل الملح
جبل الملح

من معالم السياحة المذهلة في هالشتات أيضا جبل الملح الواقع فوق المدينة في سالزبورغ مع ارتفاع يبلغ 1030 متر. ونقصد بجبل الملح النمساوي هذا حكاية تاريخية تعود بالزمن إلى أكثر من 7000 عام لمنجم مسؤول عن تصنيع الملح وتصديره إلى مختلف أنحاء العالم.

وعلى أي حال، من أكثر المميزات التي تدفع السياح لزيارة جبل الملح التمتع بجمال الرحلة ولا سيما عبر ركوب التلفريك وسط الجبال. أو عن طريق استقلال القطار الجبلي المائل وسط الطبيعة في جولة سريعة لا تتجاوزمدتها ثلاث دقائق. ولا يقتصر اﻷمر على ما تقدم فحسب بل يتضمن جدول زيارة الجبل أيضا التعرف على قصة الجثة المحفوظة التي عُثر عليها هنا في عام 1734 والمسماة برجل الملح. إضافة إلى التعرف على طرق صناعة الملح التقليدية والتزحلق على الشريحة الخشبية عند زيارة بحيرة سولت ليك الجوفية القريبة.

زيارة Halstatt Skywalk وRudolf

Hallstatt Skywalk
Hallstatt Skywalk

بعد زيارة منجم الملح لا تنسى الانطلاق نحو Halstatt Skywalk للاستمتاع بالمناظر الرائعة من اﻷعلى. ويتكون هذا المعلم الخلاب من منصة عرض تمتد على ارتفاع  350 متر وتطل مباشرة على قرية هالشتات الجميلة.

وعلى أي حال، لا تقتصر الفرص السياحية في الموقع على صعود المنصة وأخذ الصور التذكارية مع القرية. بل تتضمن أيضا الاستمتاع بمناظر أكثر إثارة عند الوصول إلى برج Rudolf’s التاريخي عبر جسور المشاة. وعلى الرغم من تاريخ البرج كحصن قديم لحماية القرية من الغزاة فقد تحول هذا الموقع التاريخي إلى منشأة سياحية كمطعم وبرج مراقبة معا.

منصة اﻷصابع الخمسة في جبال داشستين

جبال داشستين
جبال داشستين

عند زيارة النمسا لا بد من زيارة جبال داشستين فهي من المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.  ويتكون هذا المعلم الطبيعي من سلسلة من القمم الجبلية التي يتراوح ارتفاعها من 2000 إلى 3000 متر. ومن أهمها جبل داشستين الذي يبلغ ارتفاعه 2995 متر.

وعلى أي حال، يقصد السياح الجبال المذكورة في فصل الشتاء للتزلج أوالاستمتاع بمشاهدة الأنهار الجليدية الكبيرة. بينما تتضمن النشاطات الموصى بها للزوار صيفا المشي لمسافات طويلة حتى الوصول إلى جبال اﻷلب وكذلك صعود عربات التلفريك للتمتع بالمناظر الخلابة. إلا أن أكثر المشاهد جمالا تتحقق عند الوصول إلى ما يسمى منصة اﻷصابع الخمسة الزجاجية على ارتفاع 122 متر من هالشتات .

كهوف داشستين

كهوف داشستين
كهوف داشستين

لا تقتصر النشاطات التي تتوفر للسياح عند زيارة جبال داشستين على مشاهدة جمال هالستات الطبيعي فقط. بل تحمل للزوار أيضا تجربة زيارة   سلسة كهوف داتشستين الضخمة والتي يصل عمقها إلى 1174 متر. وهذا ما يجعلها من أضخم الكهوف الجليدية في جبال الألب الشرقية.

باختصار يتمتع السياح عند الوصول إلى كهوف داشستين ولا سيما كهف Dachstein Giant Ice Cave (Rieseneishöhle) بفرصة زيارة عالم متكامل تحت الأرض من التماثيل والستائرالجليدية العملاقة فضلا عن الشلالات المتجمدة. ويضاف إلى ما سبق أيضا حضور الكثير من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية التي تقام هنا بشكل دوري.

متحف هالشتات للتراث العالمي

متحف هالشتات للتراث العالمي
متحف هالشتات للتراث العالمي

من الفرص المثالية التي توفرها هالشتات للسياح فرصة التعرف على الثقافة النمساوية عن قرب. وذلك عبر زيارة متحف القرية الوطني المصنف أيضا على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي والتجول في ممراته ومشاهدة الكثير من التحف والمنحوتات التي ترجع بتاريها إلى العصر الحديدي ما قبل 5000 عام منصرم.

وتحكي الآثار التي تتضمنها أروقة المتحف للزوار قصة سكان هالشتات منذ غابر الزمان. وهذا ما يبدو تجربة مغرية للمهتمين بالسياحة التاريخية من دون شك. لا تنسى أن تأخذ صورة تذكارية بالقرب من المتحف لتضمها إلى معرض صورك في هالشتات .

موقع تصوير فيلم Spring Waltz

هل أنت من عشاق الدراما اليابانية؟ إن كان الجواب نعم فإن رحلتك إلى هالشتات ستمنحك موعد مميز مع موقع تصوير أهم المسلسلات اليابانية على اﻹطلاق إنه مسلسل Spring Waltz. باختصار ترجع حكاية هذا الموقع السياحي إلى اختياره من قبل شركة اﻹنتاج اليابانية لمسلسل Spring Waltz في عام 2006 كمكان تصوير للكثير من حلقاته.

ومنذ ذلك الوقت وحتى اﻵن أضفى الحدث السابق سحرا إضافيا على جمال هالشتات فلم تعد الطبيعة عامل الجذب الوحيد هنا. بل أصبحت القرية مقصدا هاما للكثير من السياح ومن جنسيات مختلفة للحصول على جولة في المكان الذي جرت فيه أحداث مسلسلهم المفضل وأخذ الصور التذكارية ومشاركتها مع أصدقائهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها على سبيل المثال Instagram الذي يزخر بالملايين من صور الرحلات في هالشتات .

زيارة أجواء فيلم Frozen

هالشتات في الشتاء
هالشتات في الشتاء

 Spring Waltz لا تقتصر الحكايات الدرامية في قرية هالشتات على مسلسل. بل تدفع أجواء القرية السياحية في الجبال الكثير من السياح للاعتقاد بأن طبيعة هالشتات الملهم لحكاية فيلم الرسوم المتحركة Frozen. ويساهم هذا الصيت في جلب ملايين السياح بشكل سنوي لزيارة كهوف هالشتات والتجول في جبالها الثلجية وما بين شلالاتها الجليدية.

وعلى الرغم من نفي هذه الحكاية من قبل المجلس البلدي للقرية وإرجاع أصولها إلى النرويج تحديدا. إلا أن ذلك لم يؤثر على التدفق السياحي نحو القرية في اﻷيام الشتوية لممارسة نشاطات التزلج وركوب التلفريك في الجبال والكهوف الجليدية.

رحلة إلى Charnel House

هل سمعت من قبل عن منزل للعظام والجثث؟ لا شك أن مثل هذه الحكاية مثالية لمحبي الاستكشاف وقصص الرعب. إن كنت من نوعية السياح هذه فننصحك بالتوجه إلى Charnel House (Karnel) في هالشتات .

وعلى أي حال، ترجع قصة هذا المكان إلى القرن الثاني عشر وتحديدا في مدافن كنيسة القديس ميخائيل. فهي عبارة عن مخزن للعظام يعرض واحدة من أكبر وأفضل مجموعات الجماجم المطلية على سطح الكرة اﻷرضية. ويعود السبب في وجود هذا المخزن إلى مساحة القرية الصغيرة التي لا تتسع للمقابر وهذا ما دفع السكان إلى تحويل الجثث إلى تحف ملونة ومغطاة بالزهورمع تحديدها بالأسماء والتواريخ وتوزيعها على جبال الألب.

وعلى الرغم من غرابة القصة إلا أنها توفر للقرية معلم جذب سياحي آخر يتعرف من خلاله الزوار على تاريخ القرية ويقضون مغامرة من الصعب الحصول على مثيلها في مكان آخر على سطح الكرة اﻷرضية.

منصة Hoher Krippenstein

منصة Hoher Krippenstein
منصة Hoher Krippenstein

من الخيارات السياحية المذهلة عند زيارة هالشتات صعود Hoher Krippenstein الذي يبلغ ارتفاعه 2،109 متر. وذلك عبر رحلة مسلية تستغرق خمسة عشر دقيقة بالتلفريك. ويوفر هذا الموقع للسياح الاستمتاع بلعبة Welterbespiral الرائعة.

علاوة على ذلك، يستطيع السائح هنا الوقوف على المنصة المذكورة لمشاهدة سفينة معدنية مع إطلالات بانورامية لا تصدق على جبال Dachstein كما من الممكن أيضا الاستلقاء على كراسي التشمس المريحة والحصول على بعض البرونزاج.

منتجع St. Wolfgang الصحي

منتجع Wolfgang
منتجع Wolfgang

عند زيارة مدينة هالشتات لا تفرغ من الرحلة قبل التوجه إلى منتجع St. Wolfgang على بعد 36 كم شمال غربي القرية. ويرجع السبب في اختيار هذه الوجهة إلى غناها بالنشاطات المسلية للسياح ومن أبرزها زيارة نزل White Horse Inn الذي حظي بتصوير فيلم Ralph Benatzky.

علاوة على ذلك، يتمكن السائح عند وصوله إلى سانت ولفانج من الحصول على جولة في الشوارع القديمة ومشاهدة كنائس البلدة اﻷثرية التي ترجع إلى الطراز الباروكي في أواخر القرن السابع عشر.بينما تتضمن المزايا اﻷخرى زيارة مذبح Pacher ومشاهدة التحف الفنية أو الحصول على رحلة في قطار شافبيرغبان ضمن جبال شافبيرج المحيطة.

ويناء على ما سبق، يمكن القول بأن السياحة في هالشتات خيار نموذجي لمحبي الطبيعة وللراغبين في قضاء أفضل اﻷوقات وأكثرها تسلية على اﻹطلاق. لا تنسى توثيق رحلتك السياحية في هالشتات بالصور والاحتفاظ بها للذكرى.

اقرأ أيضا: