السياحة في زيلامسي : 11 من افضل الاماكن السياحية في زيلامسي النمسا

تتمتع مدينة زيلامسي النمساوية بالعديد من المقومات الطبيعية والسياحية، التي جعلت من السياحة في زيلامسي ،واحدة من أهم وجهات السياحة في النمسا بعد مدينة فيينا، بل من أجمل وجهات السياحة في العالم.

تضم زيلامسي مجموعة متنوعة من المعالم السياحية، كالمتاحف والحدائق والمنتزهات الترفيهية والجبال الشاهقة الخلابة “جبال الألب”. كما تتميز بواحدة من أجمل بحيرات العالم، وهي بحيرة زيلامسي، والنهر الجليدي، ومياة الينابيع، والشواطئ والشلالات. كل هذا فضلًا عن المساحات الخضراء الرائعة، فهي وجهة سياحية لها طابع فريد لمُحبي الطبيعية والجمال.

tourism in Zell Am see

اهم اماكن السياحية في زيلامسي

شلالات كريمل

Krimml Waterfalls

شلالات كريمل هي أعلى شلالات في أوروبا، وخامس أعلى الشلالات في العالم. تُتيح هذه الشلالات لزائريها، الإستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية. وذلك أثناء المشي لمسافات طويلة، على أمتداد الشلالات، وسط أجواء رائعة مليئة بالخضرة، في الحديقة الوطنية.

يوجد داخل شلالات كريمل في زيلامسي، العديد من المقاعد التي تجعلك بالقرب من مشاهدتها في إنسجام تام وإسترخاء. كما يُمكنك الوصول إلى أعلى نقطة في الشلالات، من خلال تاكسي مُخصص في المنطقة والإستمتاع بتجربة مثيرة.

منتزه إليزابيث

Elisabeth Park

يحظى منتزه إليزابيث في مدينة زيلامسي بالنمسا، بشعبية كبيرة بين سكان المدينة. ويرجع السبب في ذلك لما يتميز به من طبيعة بديعة وهدوء، جعله مكان مثالي لقضاء العطلات الترفيهية العائلية. يقع المنتزه على ضفاف بحيرة زيلامسي، مما جعل موقعه فريد ومميز، ليجذب السائحين إليه.

يضم المنتزه مساحات خضراء واسعة، مليئة بأحواض الزهور ذات الألوان المُبهجة، والمنحوتات العُشبية، وتماثيل الزهور، ومسارات المشي لمحبي ممارسة الرياضة، وركوب الدراجات، ومجالس تطل على نافورة البحيرة، التي تقدم العديد من العروض المُمتعة. كما يوفر المنتزه تأجير القوارب، للقيام بجولة بحرية مُمتعة وسط البحيرة، وتناول أصناف الطعام المحلي الشهير بالمنطقة.

بحيرة زيل

Lake Zell

تُعتبر بحيرة زيل من اروع اماكن السياحة في زيلامسي ، ومن أجمل الوجهات السياحية التي يُفضلها السياح والزوار على حد سواء. وذلك لما تتميز به من موقعها القريب من منتزه إليزابيث، وموقعها الرائع. يُحاط بالبحيرة العديد من المعالم الطبيعية الخلابة، التي يمكنك مُشاهدتها من خلال رحلات القوارب المنتشرة بها.

ولعل أهم ما يميز بحيرة زيل، أنها من المنتجعات الصحية، التي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم. فضلًا عن أن ماؤها صالح للشرب. فهي بمثابة خزان طبيعي لمياة الشرب النقية لمدينة زيلامسي. وكذلك توفر البحيرة لزوارها، الإستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة كالسباحة، وركوب الأمواج، والتزلج على الماء وغيرها. كما ينتشر بجوارها المقاهي والمطاعم ومحلات التسوق وشراء الهدايا.

منتزه فاميلي لاند

Erlebnispark Familienland P. GmbH

منتزه فاميلي لاند من المناطق السياحية البارزة في زيلامسي النمسا. يضم المنتزه مجموعة متنوعة من الألعاب الكهربائية والمائية الشيقة، التي تتناسب مع مختلف الأعمار. فضلًا عن ألعاب الأطفال التي تتمتع بأمان وسلامة تامة.

يقدم منتزه فاميلي لاند لزواره جولة سياحية بركوب القطار، للتعرف على معالم المنتزه الترفيهية. يضم المنتزه حديقة حيوانات للأطفال، للإستمتاع بمشاهدة الحيوانات والإقتراب منهم وإطعامهم، وإلتقاط أجمل الصور بصحبتهم.

كما يوجد داخل المنتزه كهف الملح العلاجي، حيث أنه يتكون من الملح الميت، الذي يُساعد على شفاء أمراض الجهاز التنفسي والحساسية. وكذلك يوجد به صالة مُغلقة، لتسلق المرتفعات مع وجود المدربين المهرة وحفاظًا على سلامة الأطفال. فهو من المنتزهات العائلية المثالية في زيلامسي.

الحديقة الوطنية هوه تاورن 

Nationalparkzentrum Hohe Tauern

تُمثل الحديقة الوطنية هوه تاورن للعائلات، إحدى أجمل مزارات السياحة في زيلامسي النمسا. يأتي إليها الزوار على مدار العام، لما تضمه من فعاليات وأنشطة ترفيهية للعائلات. تضم الحديقة قسم °360، وهو عبارة عن قاعة تقوم بعرض نماذج من قمم الأنهار والجبال في النمسا، من خلال وسائل وتقنيات حديثة، ومؤثرات صوتية مُبهرة، تجعلك تشعر كأنك في جولة حقيقية في هذه الأماكن.

كما يوجد بها قسم مُخصص لعالم الحياة البحرية، حيث يضم مجموعة من الحيوانات والنباتات، التي تعيش في الجداول والبحيرات الجبلية. بالإضافة إلى قسم الحياة البرية في جبال الألب، الذي يوجد به مُجسمات عديدة للحيوانات البرية، التي تعيش وسط الجبال. وبانوراما عين النسر لمشاهدة جمال الطبيعة، حيث الجبال والأنهار والغابات والمراعي. وكذلك يُمكنك ممارسة ركوب الدراجات الهوائية في الحديقة.

قمة كابرون الثلجية

Zell am See Kaprun

تقع قمة كابرون الثلجية في جبل كيتسشتاينهورن الشهير في زيلامسي. وتقدم قمة كابرون الثلجية لزوارها نظرة ثاقبة لقوة وجمال النهر الجليدي، في مشهد بانورامي رائع وسط قمم جبال الألب المُحيطة. ويفضل الزوار صعود القمة من خلال التلفريك، الذي يأخذك إلى أماكن التزلج على منحدرات الجبال، مع وجود أماكن مُخصصة آمنة للأطفال. ويوجد بها كذلك أماكن لتأجير ملابس التزلج، ومطاعم عربية حلال لتقديم المشروبات الدافئة.

جبل شميتن هوه

Schmittenhohe

تُعد قمة جبل شميتن هوه من أجمل مناطق السياحة في زيلامسي . فهي تطل على بحيرة زيلامسي الرائعة، وترتفع قمة الجبل 2000 مترًا فوق سطح البحر. يمكنك ركوب التلفريك والبارشوتات والطيران للإستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية من أعلى.

يتيح الجبل لزائرية فرصة التمتع بممارسة التزلج على الجليد في موسم الشتاء، مع وجود مدربين للمبتدئين، ومعدات التزلج. كما أنه يوفر لك في فصل الصيف، الإستمتاع بالتنزه وسط المساحات الخضراء، والمشي لمسافات طويلة بين الجبال، وركوب الدراجات الهوائية وسط الأجواء الطبيعية الخلابة وإلتقاط أجمل الصور. وينتشر العديد من المقاهي والمطاعم حول الطريق الذي يصل إلى قمة الجبل، وكذلك أماكن للعب الأطفال، فهو مكان ترفيهي مثالي للعائلات.

زحليقة كابرون الصيفية 

Familienberg Maiskogel

تُعتبر زحليقة كابرون الصيفية في زيلامسي، من المزارات الهامة الجاذبة للسياح طوال العام صيفًا وشتاءً. فهي من الأنشطة الترفيهية المثيرة والمثمتعة، التي تُناسب جميع الأعمار، حيث يوجد بها مستويات للكبار والصغار وتتمتع بأمان تام.

تقدم الزحليقة الصيفية لزائريها تجربة مغامرة مثيرة، حيث أنها يتم صعودها ببطء بواسطة الكراسي المُعلقة، والهبوط من خلال منحنيات ضيقة في الزحليقة بسرعة كبيرة، وذلك من إرتفاع 345 مترًا.

وكذلك يوجد بجوار الزحليقة حديقة للحيوان، ومنطقة مُخصصة لألعاب الأطفال، ومنطقة لركوب الدراجات، ومنطقة للرماية وغيرها الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة لكل أفراد الأسرة.

الوادي الضيق كيتسلوخ ” Kitzlochklamm Gorge “

Kitzlochklamm Gorge

الوادي الضيق من أبرز مناطق السياحة في زيلامسي ، حيث يعبر عن الوجه الطبيعي الساحر للمدينة. وهو عبارة عن وادٍ ضيق جدًا داخل جبال الألب، يمر أسفله نهر ينتهي بشلال ناتج عن ذوبان الثلوج من أعلى جبال الألب.

يوجد به مجموعة متنوعة من الجسور الخشبية، وأماكن للتنقل والسلالم، التي تسهل الحركة بالوادي. ويُتيح الوادي لك القيام بالعديد من الأنشطة المائية الممتعة كالتجديف، فضلًا عن تسلق الجبال لهواة التسلق والمغامرة. كذلك يوجد به الكثير من المطاعم، التي تقدم المأكولات والمشروبات النمساوية اللذيذة.

قلعة روزنبورغ

Rosenborg Castle

قلعة زوزنبورغ من معالم السياحة في زيلامسي بالنمسا، وتعتبر من الأماكن السياحية الهامة، حيث تتمتع ببناء معماري كلاسيكي فريد من نوعه، يعكس تاريخ النمسا العريق.

تتميز القلعة بجمالها الداخلي، مع أبراجها الأربعة التي توفر إطلالات رائعة. القلعة بها حديقة صغيرة، مُزينة بمختلف أنواع الورود الجميلة. ويحيط بها العديد من المتاحف الأثرية، والمقاهي، والمطاعم التي تقدم المأكولات التقليدية الشهية.

سنتر زيلامسي

zell am see shopping center

وأخيرًا لا ننسى التسوق، فيُعد سنتر زيلامسي، هو المكان الذي يضم كل ما يحتاجه السائح.  حيث تجد مقاهي، ومطاعم، وفنادق، ويطلق عليه ذا أولد تاون ” البلدة القديمة”. ويقع السنتر في قلب المدينة، وتُتيح لك المنطقة، التعرف على أهل النمسا وعاداتهم وتقاليدهم. فلا تفوت عليك زيارة هذا المكان، أثناء عطلة السياحة في زيلامسي النمسا.