السياحة في غوتنبرغ : الاماكن السياحية الأكثر شعبية في غوتنبرغ السويد

تقع غوتنبرغ على الساحل الجنوبي الغربي للسويد، وهي من أشهر المدن السويدية السياحية الساحلية. وتُعد الميناء الرئيسي للملاحة في السويد وأوروبا الغربية، ويطلق عليها اسم ” لندن الصغيرة “. لذلك تُعتبر السياحة في غوتنبرغ من الوجهات السياحية المميزة في السويد.

عملت غوتنبرغ على تطوير نفسها سريعًا، حتى صارت أكبر ميناء في الدول الإسكندنافية، ومركز بناء السفن الأوروبي. وهي مدينة سياحية هامة تجذب إليها العديد من الزوار من مختلف البقاع، لما تمتاز به من معالم سياحية بارزة، ومنتزهات وحدائق ترفيهية متنوعة. فهي مدينة مليئة بالمناظر الطبيعية الجميلة، والأشجار العالية، التي توفر ظلًا مريحًا في فصلي الصيف والربيع، أما في فصل الخريف فتتشابك الأوراق الصفراء والحمراء ويشكلان لوحة فنية بديعة.

tourism in Gothenburg sweden

افضل اماكن سياحية في غوتنبرغ ننصحك بزيارتها

حديقة الأطفال غوتنبرغ

Children's Zoo Gothenburg

يوجد داخل غوتنبرغ حديقة حيوان للأطفال مُثيرة، وهي من أكثر الحدائق شهرة بالمدينة، حيث تُعد موطنًا لمجموعة متنوعة من حيوانات السويد كالماعز، الغنم، الأرانب، المهر، الدجاج، الخراف، وأسد البحر وغيرها العديد من الحيوانات، التي يستمتع الإطفال بمشاهداتها وإلتقاط أجمل الصور التذكارية معها.

تُعتبر حديقة الأطفال في غوتنبرغ الوجهة السياحية المفضلة للعائلة، حيث يمكن للأطفال ركوب الخيل مثل ركوب مهر جوتلاند الشهير.

توفر لك الحديقة الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخضراء، حيث الغابات والنباتات العشبية النضرة، فضلًا عن المسار المليء بالأشجار السويدية، التي يتيح لك إمكانية التجول وإستكشاف تلك الأشجار الرائعة. الحديقة مثالية لقضاء عطلة ترفيهية ممتعة مع العائلة.

قلعة الفسبورغ

alvsborg fortress goteborg

قلعة الفسبورغ واحدة من الأماكن التاريخية والسياحية البارزة في مدينة غوتنبرغ السويدية، فهي مدينة تتمتع بموقع هام وفريد عند مصب نهر جوتا. وتم بناءها كحصن منيع في منتصف القرن السابع عشر.

يأتي إلى هذه الجزيرة الكثير من الزوار والسياح على حد سواء، ومن مختلف الأنحاء للإستمتاع بالمغامرات المثيرة بالقلعة. فمنذ بداية وصولك القلعة بالقارب عند رصيف الجزيرة، سيتم الترحيب بك من خلال الأشخاص الذين يرتدون الأزياء التي تعود لفترة القرن السابع عشر.

ثم يتم إصطحابك في جولة تاريخية عبر الممرات، والحصون، ومواقع المدافع، والمجلات المليئة بالمعلومات، والروايات الهامة عن تاريخ تلك القلعة. فإن كُنت من مُحبي التاريخ، ستستمتع كثيرًا بزيارة تلك القلعة الفريدة.

سوق السمك

Fish market goteborg

سوق السمك في مدينة غوتنبرغ من المزارات السياحية الهامة بالمدينة، ويقصده كثير من السائحين أثناء عطلتهم السياحية. هو عبارة عن سوق قديم لبيع الأسماك،

يرجع تاريخه إلى عام 1874م. ويطلق عليه أسم ” كنيسة السمك ” ، وذلك لتشابه مبنى السوق بمنى كنيسة قوطية جديدة، وهو من الأماكن الحيوية بالمدينة.

يضم السوق واحدة من أقدم مهن الصيد القديمة بمدينة غوتنبرغ، كما أنه يضم جميع الأنواع المختلفة من الأسماك البحرية الطازجة، التي تُعرض يوميًا داخل السوق، فتجد به الأسماك والجمبري والمحار وغيرها الكثير.

كذلك يُحاط بالسوق العديد من المطاعم الفاخرة، التي تقدم لك أشهى المأكولات البحرية. استمتع بزيارة هذا السوق، وتمتع بتناول الفسفور البحري الذي لا يقاوم.

الحديقة النباتية

 Botanical Garden

الحديقة النباتية واحدة من أهم اماكن السياحة في غوتنبرغ وأكثرها شعبية. تبلغ مساحة الحديقة النباتية ما يصل إلى 175 هكتارًا. تضم الحديقة مجموعة متنوعة من النباتات، تصل إلى ما يزيد عن 6 آلاف نوع. ويتم الإحتفاظ بحوالي 4 آلاف منها في البيوت البلاستيكية، لذلك فهي توجد على مدار جميع فصول العام.

كذلك تضم الحديقة محمية طبيعية، ومشتلًا به العديد من الأشجار، التي تم جلبها من قارات العالم الخمس. تم تصنيفها وترتيبها بعناية فائقة لتتلائم مع بيئتها الجديدة المُهيئة لها. هذا فضلًا عن ضمها لأكبر مجموعة من بساتين الفاكهة في غوتنبرغ، التي تصل إلى 1500 بستان تقريبًا.

كذلك يوجد بالحديقة العديد من الأشجار المُنقرضة مثل ” شجرة جزيرة الفصح ” التي ستُذهل عند مشاهدتها، حيث أنها من النباتات التي انقرضت في بيئتها الطبيعية. الحديقة رائعة وننصحك بزيارتها لإستكشافها، وإلتقاط أجمل الصور وسط طبيعتها الجميلة.

قرية ليسبرغ

Liseberg

منتزه ليسبرغ الترفيهي في مدينة غوتنبرغ بالسويد، هو أكبر مدينة ملاهي في شمال أوروبا. ويُعتبر الوجهة السياحية الترفيهية الأشهر في غوتنبرغ، حيث يستقطب الاف الزوار من مختلف البقاع على مدار العام.

تضم مدينة ملاهي ليسبرغ مجموعة متنوعة من الألعاب المثيرة والشيقة، حيث يوجد بها ما يزيد عن 40 لعبة، تتلائم مع جميع الفئات العمرية المختلفة، وتجذب عشاق المغامرة حول العالم مثل الأفعوانية، والدوامات، وبالدر الذي تم التصويت عليها كأفضل قطار ملاهي خشبي في العالم، إذ تبلغ سرعتها القصوى ما يعادل 90 كيلو مترًا.

يوجد بالمنتزه أيضًا حديقة جميلة ممتلئة بالنباتات والأزهار الملونة، والأرانب اللطيفة المنتشرة في كل مكان. فهي المكان الترفيهي المثالي لقضاء أمتع الأوقات في غوتنبرغ، فلا تفوت زيارته أثناء عطلتك السياحية هناك.

منطقة هاجا

Haga

هاجا هو عبارة عن أقدم حي في مدينة غوتنبرغ، خيث يعود للقرن السابع عشر. وهو من المناطق السياحية المفضلة للسائحين في غوتنبرغ.

ينتشر على جوانب الحي مجموعة رائعة من المحلات التجارية، والمقاهي، والمطاعم، ومحلات الحرفيين الصغيرة، والبيوت الخشبية الساحرة وغيرها العديد.

يمكنك الإستمتاع بتناول ألذ الأطباق البحرية في مطعم شوبيرن، وكذلك تناول كعكة القرفة العملاقة في مقهى هيوسارن بهاجا نيجاتا.

كما يوجد به سوق للمزارعين، ومتاجر التحف، والتوابل، وزيت الزيتون. ومن الجدير بالذكر أن مُعظم هذه المتاجر لا توجد في أي مكان آخر فير حي هاجا، ننصحك بزيارته والتمتع بالتنزه على طول هذا الحي الرائع.

سكانسن كرونان

Skansen Kronan

قلعة سكانسن كرونان أحد أبرز معالم السياحة في غوتبرغ . هي عبارة عن قلعة دفاعية لتصدي الهجمات الدنماركية المُحتملة. وتم بناءها في أواخر القرن السادس عشر. وتقع القلعة على قمة تل بحي هاجا بمدينة غوتنبرغ بالسويد.

أهم ما يميز قلعة سكانسن كرونان، وجود تاج لامعًا وبارزًا بالأعلى، مما جعلها المكان المثالي لإقامة الحفلات والأعياد وحفلات الزفاف. يُمكنك التسلق وصعود الدرج للحصول على إطلالات بانورامية خيالية للمدينة بأكملها، وإلتقاط أروع الصور التذكارية بالأعلى.

تضم القلعة العديد من المطاعم، وقاعات المؤتمرات، وتعد القلعة أعلى نقطة في غوتنبرغ.

مركز المغامرات البحرية

Maritime Adventure Center Gothenburg

مركز غوتنبرغ للمحيطات والمغامرات البحرية، من الأماكن المُثيرة في المدينة. المكان يأخذك في جولة شيقة داخل عالم البحار والسفن، وهو من اماكن السياحة في غوتنبرغ المحببة للسكان المحليين والسائحين على حد سواء.

يتيح لك مركز المغامرات البحرية زيارة مدمرة سمالاند، وغواصة نوردكابارين أو سفينة منارة فلادين، والتعرف على التاريخ الذهبي لقارب سولف الحربي. فيُعد هذا المركز بمثابة أسطولًا بحريًا ضخمًا، يضم ما يقرب من 20 سفينة.

كذلك يتيح لك المركز فرصة لتجربة الطهي على قارب دورية هوجين. لذلك ننصحك أن تضع هذا المركز ضمن برنامجك السياحي، عند سفرك إلى مدينة غوتنبرغ الرائعة.

أرخبيل غوتنبرغ

Gothenburg archipelago

أرخبيل غوتنبرغ هو عبارة عن مجموعة من الجزر المأهولة بالسكان، الملتصقة ببعضها البعض مكونة لوحة فنية ساحرة، من المناظر الطبيعية المدهشة التي تؤثر القلوب، لا يفوتك زيارة هذا الأرخبيل بغوتنبرغ.

يمكنك الوصول إلى الأرخبيل من خلال رحلات العبارات من ميناء سالثولمن، كما يُمكنك التنقل من جزيرة لأخرى. يمكنك أيضًا أثناء زيارة هذا المكان الخلاب، القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة، كالجولات البحرية على متن قوارب الكاياك على المياة الزجاجية، وصيد الأسماك لمن يهوى الصيد، والتجول في الممرات بين المحميات الطبيعية، أو ركوب الدراجات الهوائية.

يضم أرخبيل غوتنبرج العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، التي تضمن لك قضاء يوم مثالي.

الغابات المطيرة في كونسيوم

rainforest at Universeum

توجد الغابات الإستوائية المطيرة في غوتنبرج بأكبر مركز للتكنولوجيا العلمية في شمال أوروبا ” يونيفرسم “. الذي يتسم بدراسة الكون وإجراء التجارب والأبحاث العلمية المتنوعة. ويقع وسط المدينة، ويعد من أروع أماكن السياحة في غوتنبرغ ، ويستقطب ملايين السياح من مختلف أنحاء العالم سنويًا.

كما يوجد هناك أكبر حوض للسمك، وخزان المحيط الذي يوجد بها أنواع مختلفة من أسماك القرش الشرسة، والتي يُعد أكبرها سمكة قرش النمر الرملي. يمكنك أيضًا القيام برحلات السفاري الشيقة، وزيارة معرض الفضاء، ومشاهدة الأنواع المختلفة من الطيور والحيوانات، فضلًا عن ورش العمل التجريبية للأطفال.

المكان أكثر من رائع ويستحق الزيارة، فهو حقًا المكان الترفيهي المثالي للعائلة في غوتنبرغ، ويعد مغامرة مليئة بالحقائق العلمية والتجارب الغير عادية.

متحف الفن

Gothenburg Museum of Art

تم بناء متحف الفن في عام 1923م، من أجل الإحتفال بالذكرى 300 على تأسيس مدينة غوتنبرج. وهو يقع في قلب المدينة، ويعد من معالم السياحة في غوتنبرغ . يضم المتحف مجموعة مميزة من الاعمال الفنية الحديثة، التي تعتبر من أفضل الأعمال في شمال أوروبا.

فضلًا عن الأعمال المميزة للفنانيين المشهورين عالميًا أمثال ” بيكاسو ، رمبرانت ، فان جوخ ، إدوارد مونش ، مونيه ، روبنز ، رودين ، كارل لارسون وغيرهم”.

يوجد بالمتحف تمثال بوسيدون الشهير ” إله البحر ” ، حيث يوجد عند مدخل المتحف ويعد رمز للحقوق في عصر المحيط بمدينة غوتنبرغ، لتذكرة الناس دائمًا بأن غوتنبرغ مدينة بحرية عظيمة.

أهم ما يميز المتحف، إقامة المعرض السنوي الحاصل على جائزة هاسيلبلاد. كذلك يوجد به مقهى ومتجر لشراء الهدايا، ويوفر لك المتحف جولات مصحوبة بمرشدين، ومحاضرات، وورش عمل والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى.

منتجع غوتنبرغ للتزلج

gothenburg ski resort

إذا كُنت من مُحبي المغامرة والإثارة، لا تفوت عليك فرصة زيارة منتجع التزلج في غوتنبرغ. فهو من أجمل الاماكن السياحية في غوتنبرغ على الإطلاق. المكان اكثر من رائع، ويكسوه الثلج بالكامل، حتى الاشجار على الجانبين مكسوة بالثلج في مشهد رائع.

المنتجع يُعد من اماكن السياحة في غوتنبرغ العائلية، حيث يُمكنك قضاء يوم لطيف مع أسرتك وأطفالك، والإستمتاع بروعة الطبيعة، وممارسة رياضة التزلج وإلتقاط أروع الصور التذكارية.

متحف التاريخ الطبيعي

natural history museum gothenburg

متحف التاريخ الطبيعي بمدينة غوتنبرغ، بمثابة موسوعة علمية عظيمة. يتيح لك التعرف على التاريخ الطبيعي للسويد، من خلال المعروضات التي توجد داخل هذا المتحف. تجد المعروضات تتحدث عن تاريخ الطبيعة السويدية وكيفية تطورها، فهو تجربة علمية مثيرة يجب عليك إغتنامها وزيارتها.

كذلك يضم المتحف مجموعات متعددة ومتنوعة من جميع أنحاء العالم، حيث يوجد به الحوت الأزرق الوحيد في العالم، ومجموعة من الطيور الغريبة بفصائلها المختلفة، والفيلة الإفريقية العملاقة، وجميع الكائنات البحرية والأسماك من حول العالم وغيرها الكثير.

كذلك يتيح لك المتحف، التعرف على أنواع مختلفة من القضايا البيئية، ومشاهدة العروض التقديمية للحياة في البحر والأرض، فضلًا عن وجود متجر للهدايا، ومقهى لتناول المأكولات الشهية والمشروبات اللذيذة.

متحف فولفو

Volvo Museum

متحف فولفو من أكثر مزارات السياحة في غوتنبرغ شعبية وشهرة، حيث يحرص على زيارتها السياح والزوار من كل مكان على مدار العام. يعرض المتحف مجموعة متنوعة من السيارات القديمة، ذات العلامة التجارية فولفو، التي تُعد رمزًا من رموز السويد. ويتكون المتحف من طابقين، وما يثير دهشة الزوار هو أن السيارات التي توجد به، يرجع تاريخ تصنيعها لعام 1927م، وهي لا تزال محتفظة برونقها وجمالها إلى الآن.

يتيح لك المتحف تركيب جهاز محاكاة حديث، ليُشعرك كما لو أنك تقود السيارة. ويقام بالمتحف معرض سنوي، مُخصص لسباق القوارب الشراعية ذات العلامة التجارية فولفو، مع أنشطة السلامة على الطرق وحماية البيئة.

فضلًا عن إمكانية شراء أنواع نادرة من سيارات فولفو. يوجد به مقهى لتناول المشروبات والوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى متجرًا لبيع الهدايا التذكارية بالمتحف كالملابس واللعب، وجميعها يوجد بها شعار الماركة فولفو. تعمل المدينة دائمًا على توسيعة وتطويره بإستمرار، فلا يفوتك زيارته أثناء عطلة السياحة في غوتنبرغ السويد.