السياحة في فانكوفر : دليلك لاجمل الاماكن السياحية في فانكوفر كندا

مدينة فانكوفر واحدة من أروع المدن السياحية في كندا، حيث تُعتبر السياحة في فانكوفر عامل جذب للسياح من مختلف أنحاء العالم. تتمتع مدينة فانكوفر بموقع جغرافي مُميز، ومناخ معتدل طوال فصول السنة الأربعة.

تتسم فانكوفر الكندية بطبيعة ساحرة، حيث الجبال العالية، والشواطئ المتلألأة، والحدائق، والمنتزهات الترفيهية المختلفة. كذلك تتسم بمجموعة من المعالم السياحية المتنوعة، كالمتاحف، والمسارح، والفنادق الفاخرة، والمطاعم البحرية، والمعارض الفنية وغيرها الكثير من الأماكن السياحية الأخرى. تعرف فيما يلي على اجمل اماكن سياحية في فانكوفر الكندية.

tourism in Vancouver

اهم اماكن سياحية في فانكوفر كندا يُمكنك زيارتها

شاطئ كيتسيلانو

Kitsilano Beach

يطلق السكان المحليين لمدينة فانكوفر على شاطئ كيتسيلانو أسم ” شاطئ كيتس ” أو ” شاطئ فينيسيا “. الشاطئ واحد من أفضل شواطئ فانكوفر العائلية. يتوافر به جميع المرافق الخدمية كالمراحيض، وكراسي الإستلقاء، وأكشاك البيع المُنتشرة بطول الشاطئ وغيرها الكثير.

يشتهر الشاطئ بكونه أنه أكثر شاطئ ترفيهي في فانكوفر، حيث يمتلئ بالملاعب الرياضية كملاعب التنس، وملاعب كرة السلة، وملاعب الكرة الطائرة الشاطئية الشيقة. يضم الشاطئ أيضًا ملعب مُخصصًا للأطفال، يوجد به مجموعة من الألعاب الآمنة من الأراجيح والزلاجات. يمكنك الإستمتاع في هذا الشاطئ بركوب الخيل، ومشاهدة جمال الطبيعة المُحيطة بك من جبال ومحيط وأشجار.

شاطئ أريحا

Jericho Beach

شاطئ أريجا في مدينة فانكوفر هو أحد الشواطئ السياحية الساحرة التي يأتي إليها السياح من كل مكان بإستمرار، حيث أنه يتمتع بمياه زرقاء صافية ورمال ذهبية ناعمة ورصيف جميل يتيح لك الإستمتاع بقيام نزهة والتجول وقت الغروب أو ركوب الدراجات على امتداد الشاطئ الرملي ومشاهدة المناظر الخلابة.

يعد شاطئ أريجا هو المكان الأروع للإبحار وركوب الأمواج الشراعية والتجديف بالكايك، فضلًا عن ملعب للتنس وللكرة الطائرة الشاطئية، كما أنه يمكنك القيام بصيد الأسماك في هذا الشاطئ والإستمتاع بتناول الوجبات الطازجة الشهية.

شواطئ ويست إند

West End Beaches

تتكون شواطئ ويست إند في مدينة فانكوفر الكندية من شاطئين ساحرين هما “شاطئ إنجليش باي – شاطئ الغروب”. وهو عبارة عن امتداد كبير جدًا من الرمال، ويُحاط به العديد من الفنادق والمحلات التجارية والمطاعم. كذلك تتمتع بالرمال الذهبية والمياة الكريستالية والشمس الساطعة.

يعتبر إنجليش باي بيتش في فصل الصيف بؤرة المغامرات المثيرة، حيث التنزه والتزلج على الجليد، فهو المكان المثالي لقضاء العطلات الترفيهية الممتعة صيفًا. كذلك يشهد الشاطئ مسابقة الإحتفال السنوي الضوئي العالمي للألعاب النارية، والتي تستمر لمدة ثلاث ليالٍ في أواخر شهر أغسطس وأوائل شهر يوليو. يُمكنك الإستمتاع بالإستلقاء ومشاهدة السماء بأنوارها المًبهجة، وقضاء عطلة رائعة.

شاطئ أمبلسايد

Ambleside Beach

يقع شاطئ أمبليسيد في غرب فانكوفر، ويتميز بجسر بوابة الأسود الشهيرة، مما يجعله الوجهة المثالية للعائلات والعشاق. يتيح لك الجسر إمكانية التجول، والتمتع بمشاهدة أروع الإطلالات الساحرة على المدينة وحديقة ستانلي الرائعة.

يوفر الشاطئ للزوار قضاء يوم ممتع مع العائلة أو الأصدقاء، و بناء القلاع الرملية على الرمال الناعمة، والتشمس والسباحة والكثير من الأنشطة الترفيهية الرائعة. كذلك يوجد ملعبًا للتسلق ولعب الكرة الشاطئية المُثيرة. بالإضافة وكذلك مقهى صغير لتناول ألذ المشروبات المُنعشة والآيس كريم اللذيذ.

حديقة فانكوفر الكبرى

Greater Vancouver Zoo

حيوان فانكوفر الكبرى من أهم معالم السياحة في فانكوفر . تمتد على مساحة 120 فدانًا، وتعتبر الملاذ الترفيهي للسكان المحليين والزوار من مختلف الأنحاء.

تضم الحديقة ما يزيد عن 500 نوعًا مختلفًا من الحيوانات، التي تم تجميعها من جميع دول العالم، وتم وضعها في بيئاتها الطبيعية. تتيح لك الحديقة الإستمتاع مع عائلتك بمشاهدة الحيوانات الجميلة والغريبة مثل “الأسود ، الزرافات ، الفيلة ، النمور ، اللاما ، الحمير الوحشية ، الثعالب القطبية الشمالية ، أفراس النهر ، الدببة ، الثدييات الضخمة ، الطيور المتنوعة”.وتقوم الحديقة بتقديم البرامج التعليمية، التي تهدف إلى المحافظة على الكائنات البرية، وهي تستهدف المدارس. فإن كُنت تنوي إصطحاب أطفالك معك إلى فانكوفر، فلا يفوتك زيارة هذه الحديقة معهم وقضاء يوم مميز.

ستانلي بارك

Stanley Park

حديقة ستانلي في مدينة فانكوفر محاطة بالكامل بالماء، حيث يُحيط بها ميناء فانكوفر و الخليج الإنجليزي. وهذا أكسبها جمالًا طبيعيًا ساحرًا، فضلًا عن المساحات الخضراء الكبيرة والنباتات والزهور العطرة. كذلك تضم الحديقة أكبر حوض للأسماك في كندا وهو “أكواريوم فانكوفر”، فهي واحدة من أكبر الحدائق العصرية في العالم، وتستقطب ملايين الزوار سنويًا.

يوجد بالحديقة جدار حجري يُسمى “سي وول”، يمتد على حافة المياة، ويُحيط بالمنتزه للإستمتاع بالجولات الساحرة وسط المناظر الطبيعية الخلابة. يوجد بالحديقة مناطق مُخصصة للأطفال مثل السكك الحديدية المصغرة، ومسبح، ومسارات طويلة للتجول وركوب الدراجات الهوائية المثيرة. أيضًا يوجد العديد من المطاعم الفاخرة، لتناول ألذ المأكولات والمشروبات، فهي مكان مثالي للإسترخاء، وقضاء وقت ممتع وسط الطبيعة الساحرة.

حديقة الملكة إليزابيث

Queen Elizabeth Park

تقع الحديقة في مدينة فانكوفر أعلى جبل ليتل، وتتمتع بإطلات ساحرة على المدينة بأكملها من أعلى، فضلًا عن الجبال الواقعة على الشاطئ. تمتد الحديقة على مساحة 130 فدان تقريبًا، وتعد من معالم السياحة في فانكوفر البارزة والأكثر شعبية بين السائحين.

تضم حديقة الملكة إليزابيث ما يزيد عن 500 نوع من النباتات العالمية الجميلة، ومشتلًا يوجد به أشجار الكرز الرائعة، و120 نوع من الطيور الجميلة، ونوافير المياة الرائعة، والشلالات الساحرة. فهي المكان الأمثل لقضاء عطلة مُمتعة، وكذلك تتيح لك الحديقة إمكانية ممارسة رياضة الجولف في مساحات مخصصة لذلك.

حديقة لين كانيون

Lynn Canyon

تتمتع لين كانيون بارك بتاريخ عتيق، وذلك جعلها من الحدائق الهامة في فانكوفر، التي يحرص العسائحين لى زيارتها دائمًا. يبلغ عمرها ما يزيد عن قرن من الزمان، وهي من الحدائق التي تفتح أبوابها للعامة محانًا.

تتميز الحديقة بمجموعة من مسارات المشي لمسافات طويلة. كما يوجد بها جسر طويل مُعلق للمشاة من أجل عبور الوادي. وتضم الحديقة أيضًا أشجار طويلة مورقة رائعة، فهي حديقة تستحق الزيارة.

جون هندري بارك

John Hendry Park

حديقة جون هندري من أفضل الحدائق السياحية في فانكوفر. يطلق عليها السكان المحليين أسم ” تروت بارك “، وذلك بسبب البحيرة الرائعة التي تتوسطها.

الحديقة عبارة عن واحة خضراء شاسعة، ممتلئة بالأشجار الخضراء والنباتات العشبية المختلفة. فلا تتردد بزيارة هذة الحديقة الرائعة للإسترخاء والإبتعاد عن ضجيج المدينة. كذلك تتيح لك الحديقة إمكانية التزلج على الجليد، مع ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى.

حديقة باسيفيك سبيريت الإقليمية

Pacific Spirit Regional Park

تقع حديقة باسيفيك سبيريت الإقليمية في غرب مدينة فانكوفر. تمتد على مساحة 874 هكتارًا، ويوجد بالحديقة العديد من الغابات الممتلئة بالنباتات الرائعة والحيوانات المختلفة.

وأهم ما يميز الحديقة وجود العديد من مسارات المشي، مما يجعلها الحديقة المثالية للمشي والركض وركوب الدراجات الجبلية أو ركوب الخيل، وقضاء النزهات الترفيهية على الشواطئ. لذلك تُعد الحديقة من أجمل اماكن السياحة في فانكوفر كندا

ملاهي بلاي لاند

playland amusement park vancouver

يوجد داخل مدينة ملاهي بلاي لاند مجموعة من أجمل الألعاب المُثيرة في فانكوفر. وهي الملاذ الترفيهي الأول للسكان المحليين وغير المحليين على حد سواء. يوجد بالحديقة ما يزيد عن 35 لعبة تشويقية مختلفة، تتلائم مع جميع الفئات العمرية.

توفر مدينة ملاهي بلاي لاند العديد من الأنشطة الترفيهية لمزيد من المرح والمتعة مثل ألعاب تسلق الجدران، والجولف المصغر وغيرها الكثير. ينتشر بالملاهي العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات الشهية والمشروبات المُنعشة، فهي من أجمل الأماكن الترفيهية في فانكوفر لجميع أفراد الأسرة

جولات الخيول

Stanley Park Horse-Drawn Tours

تشتهر السياحة في فانكوفر بجولات الخيول الرومانسية الرائعة في حديقة ستانلي. فإما أن تكون جولات جماعية حول الحديقة، في عربات تجرها الخيول. أو يُمكنك تأجير عربات خاصة، تجرها الخيول للأزواج أو في حفلات الزفاف. كذلك يمكنك إختيار تصميم عربة القرع الشهيرة لسندريلا، فهذه واحدة من أمتع الأنشطة الترفيهية في فانكوفر.

جبل جروس

Grouse Mountain

جبل جروس من أبرز وأهم معالم السياحة فانكوفر ، حيث يأتي إليه الاف السياح سنويًا. يُمكنك هناك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، فضلًا عن ما يقدمه من إطلالات ساحرة على المدينة بأكملها، من أعلى نقطة في الجبل.

يمكنك القيام برياضة التزلج على جليد الجبل في فصل الشتاء، حيث تتراكم عليه أكوام الجليد، ويُصبح مُلائم تمامًا لذلك. وإذا كُنت ترغب في مزيد من الإثارة، فما عليك سوى إستئجار طائرة مروحية أو ركوب التلفريك، للإستمتاع بمشاهدة المدينة من الأعلى وإلتقاط أروع الصور التذكارية. يوجد بالجبل عدد كبير من الحيوانات البرية المتنوعة، كالطيور ذات الألوان الزاهية، والغزلان الجميلة، التي يُمكنك إطعامها في وقت مليء بالمرح مع أطفالك.

فانكوفر أكواريوم

Vancouver Aquarium

أكواريوم فانكوفر بحديقة ستانلي، هو أكبر حوض سمك في كندا. ويُعتبر مزارًا سياحيًا بارزًا  في المدينة، يتهافت عليه ملايين الزوار على مدار العام. المكان يضم مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية الرائعة، التي تصل إلى 60000 كائن مائي!يتيح لك الأكواريوم القيام بتجربة تثقيفية وترفيهية في آن واحد، وذلك للتعرف على الأنواع المختلفة للكائنات البحرية كثعالب البحر ، أسود البحر، الثعابين، حيوانات القطب الشمالي، الحيتان البيضاء، الضفادع المُهددة بالإنقراض وغيرها الكثير. فهو عبارة عن محمية مُكرسة للحفاظ على الحياة المائية.

يقدم المتنزه برامج للبحث العلمي مثل إنقاذ الثدييات البحرية في كندا. كذلك يتيح لك القيام بتجربة شيقة، من خلال زيارة مسرح التجربة فور دي، الذي يقوم بعرض فيلم ثُلاثي الأبعاد مع التأثيرات الحِسية والصوتية المُثيرة. أيضًا يسمح لك المكان بإلتقاط الصور التذكارية مع المخلوقات المائية المختلفة، فهو حقًا مكان مثالي يستحق التجربة، فلا تفوت زيارته و وضعه ضمن برنامجك السياحي في فانكوفر.

جسر كابيلانو المعلق

Capilano Suspension Bridge Vancouver

يقع جسر كابيلانو المُعلق فوق نهر كابيلانو، الذي يعد واحدًا من أهم مصادر المياة العذبة، التي تصلح للشرب بفانكوفر. يُعتبر الجسر من أفضل اماكن السياحة في فانكوفر كندا على الإطلاق.يرتفع الجسر مسافة تبلغ 70 مترًا فوق سطح النهر، ويمكنك القيام بجولة مع المُرشدين، الذين يعملون على توفير شروط السلامة والأمان، وإمدادك بمعلومات عن الغابات المطيرة والنباتات المحيطة بالجسر.

كما أن الجسر يوفر لك إطلالات ساحرة على الحديقة من خلال إرتفاعه الهائل، فإذا كُنت من عشاق المغامرة والإثارة، ننصحك بشدة بزيارة هذا الجسر وتسلقه، والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

معرض فنون فانكوفر

Vancouver Art Gallery

يقع معرض الفنون في وسط مدينة فانكوفر، وهو من المزارات السياحية الهامة التي تجذب إليها الكثيرين من مُحبي الفنون. يضم المتحف مجموعة متنوعة من القطع الفنية الرائعة، التي يبلغ عددها ما يزيد عن 10000 قطعة فنية. ومن أهم المعروضات اللوحات الكندية الحديثة لإميلي كار، التي اشتهرت بإستخدام الألوان الجريئة، واللوحات البريطانية وأعمال التصوير الفوتوغرافية المُختلفة.

كذلك يوجد بالمتحف الرسومات، والسيراميك، وخطابات الفنانيين الرائدين. ويقدم المعرض جولات مجانية للمعارض الدائمة والمُتنقلة. ويوجد بالمتحف متجر لبيع الكتب الفنية والتاريخية، وآخر للهدايا التذكارية الرائعة. كما يوجد بأحد أفنية المعرض  الرئيسية، مقهى لتناول أشهى الوجبات والمشروبات في الهواء الطلق. فهو من مزارات السياحة في فانكوفر الهامة.