أجمل 6 من حدائق راس الخيمة الترفيهية نُوصيك بزيارتها

تُعتبر المتنزهات والحدائق من أهم الأماكن والواجهات الترفيهية والسياحية في أي مدينة. وعند الحديث عن إمارة راس الخيمة نجدها ملئيه بالحدائق والمنتزهات، حيث تتنوع حدائق راس الخيمة وتنتشر في جميع أرجاء الإمارة. وهي تُتيح لك الاستمتاع بالهواء الطلق وسط الطبيعة والمناظر الخيالية، كما تُتيح بعض الحدائق أماكن لممارسة رياضة الركض والمشي، فضلاً عن توافر بعض الألعاب للأطفال. إليك هذا الدليل حول أهم هذه الحدائق التي ننصحك بزيارتها…

أجمل حدائق راس الخيمة

إذا كُنت تُخطط للسفر و السياحة في راس الخيمة بالإمارات، فلا تتردد في زيارة حدائقها ومُتنزهاتها الجميلة، لتستمتع بأفضل وأمتع الأوقات مع من تُحب. فيما يلي إليك 6 من أشهر وأجمل حدائق راس الخيمة نُوصيك بزيارتها والاستمتاع فيها…

حديقة صقر العامة

حديقة صقر العامة

حديقة صقر العامة من إحدى حدائق راس الخيمة الترفيهية الرائعة. فهي أحد أشهر المنتزهات العامة التي تستقطب أكبر عدد من الزوار إليها، سواء من سكان الإمارة أو من خارجها. فقد حصلت على تقييماً مميزاً من قِبل الزائرين إليها، فقد نالت على نسبة 4.2 نجمات. فهي من أقدم منتزهات راس الخيمة التي تم إنشاؤها في أواخر التسعينيات. فهو مكان مناسب للأفراد والعوائل.

فهي بمثابة الواجهة الترفيهية بالمدينة، لما تتمتع به من مساحات خضراء، كما تضم عدد من معالم الجذب للزائرين. التي تتمثل في وجود بُحيرة اصطناعية، ومنطقة مخصصة للأطفال تشمل عدد من الألعاب الترفيهية التي تتمثل في الألعاب الإلكترونية، بالإضافة لتخصيص مساحة لتنس الطاولة. كما يوجد بها أماكن لعمل حفلات الشواء، فهي مكان ترفيهي متكامل ننصحك بزيارته.

والجدير بالذكر أن أسعار تذاكر الدخول مرتفعة بعض الشيء. عنوان الحديقة Airport Road, Near E18 intersection – إمارة رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة. مواعيد العمل الرسمية للحديقة يومياً على مدار الأسبوع، وذلك من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً. ما عدا يوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 12 بعد منتصف الليل.

موقعه

منتزه راس الخيمة للحياة البرية

منتزه راس الخيمة للحياة البرية

يُعد منتزه راس الخيمة للحياة البرية من أكثر أماكن الجذب السياحي بالمدينة. حيث يشهد المنتزه إقبالاً كبيراً من الزوار على مدار العام ،خاصة وقت الإجازات والأعياد الرسمية. كما يحظى المنتزه بتقييم مميز من قِبل الزوار إليه، فقد حصل على نسبة 4.0 نجمات. ويرجع ذلك لما يتمتع به منتزه راس الخيمة من تنوع في الحيوانات المعروضة بالمكان، فضلاً عن نظافة المنتزه ونظامه.

ويُعتبر المنتزه من أشهر حدائق راس الخيمة، لما يحتويه المنتزه على عدد كبير من الحيوانات والطيور. مثل الحيوانات المفترسة، التي تتمثل في الأسود وصغار النمور البيضاء. كما يضم أيضاً على عدد من الحيوانات الأليفة، كما يضم مجموعة من الزواحف والثدييات. بالإضافة لمجموعة من الطيور الجارحة والعصافير. فضلاً عن توافر جزء مخصص لعرض الحيوانات والفصائل المُهددة بالانقراض.

والجدير بالذكر أن أسعار المنتزة مناسبة للجميع،عنوان منتزه راس الخيمة للحياة البرية، MX47+8FP – إمارة رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة. مواعيد العمل الرسمية للمنتزه يومياً على مدار الأسبوع من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً. أيام الزحام الأسبوعية يوم الثلاثاء.

موقعه

حديقة العريبي الترفيهية

حديقة العريبي الترفيهية

تُعتبر حديقة العريبي من أجمل حدائق راس الخيمة، حيث المساحات الخضراء الجميلة، بالإضافة للأشجار الكثيفة الجميلة. حيث يمكنك الاستمتاع بأفضل أوقات الاسترخاء والهدوء وسط الطبيعة، وعلى الرغم من صغر حجم الحديقة إلا أنها من أجمل حدائق الإمارة. ولذلك فهي تشهد إقبالا كبيرًا من قِبل سكان المدينة وسكان المناطق المجاورة.

تسمح الحديقة بإقامة العديد من حفلات الشواء، والاستمتاع بأجواء لا مثيل لها في الهواء الطلق، برفقة العائلة والأصدقاء. تتميز الحديقة بالنظافة الدائمة، وتوافر الحمامات وبعض الأماكن الخدمية. كما يوجد بالحديقة مساحات مخصصة للأطفال مليئة ببعض الألعاب. وتوفر الحديقة أيضاً ممشى للكبار لممارسة رياضة المشي أو الركض، أو لركوب الدراجات الهوائية.

لا يفوتك زيارتها والاستمتاع بالتقاط أجمل الصور التذكارية، وصُنع أجمل ذكريات برفقة الأهل والأصدقاء. عنوان حديقة العريبي الترفيهية، Q2P6+WQW – الزهراء – إمارة رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة. مواعيد العمل الرسمية للحديقة يومياً على مدار 24 ساعة، أيام الزحام الأسبوعية يوم الثلاثاء.

موقعه

ممشى خزام للنساء

ممشى خزام للنساء

يُعد ممشى خزام للنساء من أكثر حدائق راس الخيمة تميزاً، وذلك لأنه مكان مخصص فقط للنساء والأطفال. حيث كان قديماً مخصص لساحة التزحلق على الجليد، وبعد التجديدات تم تحويله لممر وممشى خاص بالإناث وأطفالهم. ويرجع ذلك لحصوله على نسبة تقييم مميزة، فقد حصل على نسبة 4.0 نجمات. وذلك لما يوفره المكان من خصوصية أكثر للنساء بعيداً عن الرجال.

فهو مكان مميز ونظيف، كما يوفر المكان أماكن للعب الأطفال، وذلك من خلال توفير بعض الملاهي والألعاب البسيطة لهم. ويشمل الممشى أيضاً على توفير جلسات مُريحة للاستمتاع بالجلوس في الهواء الطلق. كما يشمل الممشى على مساحة مناسبة من الرقعة الخضراء مليئة بالأشجار والأزهار الموسمية الجميلة. والجدر بالذكر أن الدخول مجاناً.

عنوان ممشى خزام للنساء، QW7P+HHJ – Khuzam – إمارة رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة. مواعيد العمل الرسمية يومياً على مدار الأسبوع من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 12 بعد منتصف الليل. أيام الزحام الأسبوعية يوم الثلاثاء.

موقعه

حديقة الحصن

حديقة الحصن

تُعد حديقة الحصن من ضمن الحدائق التي خُصص عملها لخدمة المرأة والطفل، فهي من أشهر حدائق راس الخيمة التي تهتم بالجنس الناعم. ويأتي ذلك ضمن إيمان الدولة بأهمية خصوصية المرأة وحقوقها وحقوق الطفل أيضاً. فقد حصلت حديقة الحصن على تقييم مميز من قِبل الزائرين، فقد نالت على نسبة 4.0 نجمات. ويأتي لك لما توفره الحديقة من خصوصية وراحة للنساء.

توفر حديقة الحصن المساحة الكافية للمرأة للقيام بهوايتها المفضلة، من رياضة الجري، وممارسة المشي بحرية دون قيود. كما توفر الحديقة جلسات مُريحة للاستمتاع بأجمل الأوقات وسط أطفالهم، وهناك رُكن خاص للأطفال به العديد من الألعاب. فلا تترددي في الذهاب للحديقة وأخذ قِسط من الراحة في الهواء الطلق.

عنوان حديقة الحصن، QWVV+CMQ – طريق الحصن – سدروه – إمارة رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة. مواعيد العمل الرسمية للحديقة يومياً على مدار الأسبوع من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً. أيام الزحام الأسبوعية يوم الثلاثاء.

موقعه

كورنيش راس الخيمة

كورنيش راس الخيمة

يُعتبر كورنيش راس الخيمة من أشهر حدائق راس الخيمة، فهو من أعلى المتنزهات الحاصلة على تقييماً كبيراً من قِبل الزائرين. فقد حصل على نسبة 4.7 نجمات، حيث يُعتبر من أفضل مناطق الجذب السياحي بالإمارة. ولذلك فهو  يستقطب العديد من الزوار سواء كانوا من سكان الإمارة أو من خارجها. لالتقاط أجمل الصور التذكارية برفقة  الأصدقاء والأسرة.

فهو مكان مناسب جداً للاستجمام والاستمتاع بأفضل الأوقات وسط الأسرة والأصدقاء، كما يتميز بمساحاته الخضراء المُطلة على كورنيش الإمارة. فهو مكان هادئ ومُريح للأعصاب، مناسب جداً للعوائل والأفراد. كما يضم الكورنيش أماكن مخصصة وممهدة للركض أو ممارسة المشي من خلال ممرات بطول الكورنيش. كما يوجد العديد من الكافيهات والمطاعم لخدمة زوار المنتزه.

عنوان كورنيش راس الخيمة، QWMV+8J – إمارة رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة. كورنيش رأس الخيمة مُتاح يومياً على مدار 24 ساعة، أيام الزحام الأسبوعية يوم الثلاثاء.

موقعه

اقرأ أيضًا: