واحة جدة للعلوم الترفيهية : أجمل المزارات السياحية في جدة للعوائل

تُعد واحة جدة للعلوم الترفيهية ، منارة حقيقة للمعرفة و العلوم. و قد تم إنشاء هذه الواحة عام 2009م، بتقنيات عالية المستوى، و تصاميم متطورة جدًا. و هدفها الأساسي، هو تبسيط تعليم المواد العلمية للأطفال وغيرهم، بطرق بسيطة و مُسلية جدًا.

و أصبحت تلك الواحة وجهة علمية مُميزة و فريدة من نوعها، في المملكة العربية السعودية، يقصدها العديد من الزوار، من مختلف الأعمار. فهي من أجمل الاماكن الترفيهية للعوائل في جدة، ومن أهم أماكن السياحة في جدة.

Jeddah Science Oasis
واحدة جدة للعلوم الترفيهية

اهم الانشطة في واحة جدة للعلوم الترفيهية

صالات علمية: تتكون الواحة من ستة صالات للعلوم المختلفة و هي:

  • صالة جسم الإنسان.
  • صالة الهواء و الطيران.
  • صالة الرياضيات و الفيزياء.
  • صالة العجائب المائية.
  • صالة الروبوت.
  • صالة علماء المستقبل.

و تقوم هذه الصالات، بعرض المواضيع العلمية و الأبحاث، من خلال رسوم تفصيلية، و مُجسمات لتسهيل وصول المعلومة العلمية.

مجسمات الديناصورات
مجسمات الديناصورات

معرض الديناصورات: كما تضم الواحة، معرض للديناصورات، حيث تقوم بعرض مُجسمات ضخمة جداً، لأنواع الديناصورات المختلفة، التي توجد في معرض الديناصورات أو ما يسمى بمملكة الديناصورات، داخل بيئة خيالية تشبه الغابات التي كانت تعيش بها الديناصورات قديمًا بأنواعها المختلفة: ” الديناصورات آكلة العشب ، الديناصورات آكلة اللحوم . و هي تُحاكي الواقع بطُرق إبداعية متطورة، لتتمكن من التعرف على الفترة الزمنية، التي كانت بها تلك المخلوقات الضخمة.

Jeddah Science Oasis 2

مدينة ألعاب الأطفال: يوجد في واحة جدة للعلوم الترفيهية، مدينة ألعاب كاملة للأطفال، مليئة بألعاب الملاهي و المتاهات المحببة للأطفال. و تم تجهيزها بشاشات عرض سينيمائية كبيرة، لتقوم بعرض العديد من الأفلام الكرتونية التعليمية، و الأفلام الوثائقية الهادفة، التي تعمل على تحفيز الأطفال للإبداع، والإكتشاف والبحث المستمر.

Jeddah Science Oasis 3

صالة الروبوتات: لدى الواحة صالة مُخصصة للروبوتات، و التي تتميز بتحرك أحد هذه الروبوتات المُذهلة، تجاه الباب الرئيسي، ليقدم التحية للزوار بحرارة تامة، و يقوم ببعض الرقصات المُبهجة تعبيرًا عن فرحته لمجيء الزوار.

Jeddah Science Oasis 4

ورش العمل: يُمكنك التمتع في واحة جدة للعلوم الترفيهية، بالمشاركة في ورشات العمل و النشاطات التفاعلية، التي تقدمها الواحة تحت إشراف نُخبة مُتخصصة،من المعلمين والخبراء، للحصول على جو من المغامرة والتشويق.

معمل للتجارب: يوجد داخل الواحة معملاً للعلوم و التجارب العلمية، الذي يُمكنكم فيه بمشاركة أطفالكم بالقيام بتجربة العديد من التجارب العلمية المُثيرة، التي تمت دراستها من قبل بعناية تامة. كما يُمكنكم المشاركة أيضاً بالمسابقات،وقضاء وقت ممتع ومُسلي.

Jeddah Science Oasis 5

اسعار تذاكر دخول واحة جده للعلوم الترفيهية

  •  للكبار: 25 ريال سعودي.
  • الصغار: 35 ريال سعودي.

مواعيد واحة جدة للعلوم الترفيهية

تفتح الواحة أبوابها للزوار طوال أيام الأسبوع على فترتين :

  • الفترة الأولى: تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً.
  • الفترة الثانية: تبدأ من الساعة الرابعة عصراً، و حتى الساعة الثانية صباحاً.

موقع واحة جده للعلوم الترفيهية

تقع واحة جده للعلوم الترفيهية في ساوث مول، بحي الحجر بجنوب جدة.

فنادق قريبة من واحة جدة للعلوم الترفيهية

1- سنترو سلامة جدة من روتانا

Centro Salama
Centro Salama

يبعُد هذا الفندق فئة الـ 4 نجوم عن واحة جدة للعلوم الترفيهية ،بمسافة تبلغ 3.6 كم، أي حوالي تسع دقائق بالسيارة. به مواقف للسيارات مجانية، و مسبح واحد وخدمة نقل للمطار. و قد حصل هذا الفندق على تقييمات عالية، من قِبل زواره، حيث النظافة و الطعام و طاقم العمل.

يمكنك الحجز الان من هنا 👇👇👇

حجز الفندق

2- فندق الاحلام الهادئة

فندق الاحلام الهادئة
فندق الاحلام الهادئة

يتمتع الفندق بالعديد من المميزات ومنها، خدمة غرف ، مرافق لذوي الإحتياجات الخاصة، غرف عائلية. ويقع في شارع الملك عبد العزيز، على مسافة قصيرة من مراكز التسوق والمقاهي والمطاعم.

يمكنك الحجز الان من هنا 👇👇👇

حجز الفندق

اقرا ايضا عن جدة: