السياحة في الدوحة قطر : 10 أنشطة وأماكن سياحية تستحق التجربة

السياحة في الدوحة قطر أصبحت مؤخرًا من الوجهات السياحية الشهيرة في الشرق الأوسط. فهي تستقطب أعداد كبيرة من السائحين ، من مختلف أنحاء العالم سنويًا. وقد صُنفت كواحدة من أهم مُدن العالم الجديدة ، لكونها الوجهة الأكثر طلبًا في العالم في السنوات الأخيرة ، ونظرًا للإستثمارات الترفيهية الضخمة ، التي تقوم بها السلطات القطرية بشكل شبه يومي.

مدينة الدوحة هي مدينة قطرية مُفعمة بالحياة ، وغنية بالمزارات الثقافية ، والمناظر الطبيعية ، والهندسة المعمارية المُدهشة. علاوة على التجارب الشيقة التي تُتيحها للسائحين ، كأنشطة الكثبان الرملية ، والاستمتاع بالمناظر البانورامية من برج أسباير والمعروف بـ “بُرج الشعلة” في الدوحة ، وغيرها الكثير من المقومات السياحية الهامة التي جعلتها من أهم مدن السياحة في قطر .

السياحة في الدوحة قطر

أستكشف بنفسك السفر و السياحة في الدوحة قطر ، من خلال هذا الدليل الشامل. وتعرف على أهم المعلومات عنها ، وترشيحات لأفضل الفنادق للإقامة. وقائمة لأفضل 10 أنشطة ترفيهية وأماكن سياحية تستحق الزيارة في مدينة الدوحة…

افضل فنادق الدوحة قطر

افضل فنادق الدوحة قطر

تضم الدوحة مجموعة مُميزة من الفنادق العصرية الفخمة ، التي تتميز بتصاميمها الهندسية الراقية والمُبدعة. حيث تُشعرك بالفخامة والراحة التي لا مثيل لها. فهي فنادق راقية لأصحاب الذوق الرفيع ، تعمل على توفير كافة الخدمات السياحية للنزلاء. كما تتميز فنادق الدوحة بإطلالاتها الفريدة… اقرأ المزيد عن افضل فنادق في الدوحة قطر .

افضل وقت للسفر الى الدوحة قطر

أفضل وقت للسفر و السياحة في الدوحة قطر ، هو في الأشهر من “ديسمبر إلى فبراير” ، نظرًا للطقس اللطيف ، وسهولة التجول لإستكشاف معالم المدينة ، وإنخفاض الرطوبة. وذلك حيث تتراوح درجات الحرارة بين ” 22 _ 30″ درجة مئوية ، وهي مثالية للقيام بتجارب وأنشطة ترفيهية وسياحية متنوعة.

المدة المثالية للسياحة الدوحة قطر

المدة المثالية للسفر و السياحة في الدوحة قطر هي تقريبًا أسبوع. كل ما عليك فقط التخطيط الجيد لبرنامجك السياحي في الدوحة. وحاول أن لا تقصر عُطلتك على زيارة الأماكن السياحية فقط ، بل تجول في المدينة القديمة ، والمتاجر الصغيرة ، والممرات الضيقة.

وكذلك تأكد من زيارة القلعة ، ومدينة السينما ، والجزر القريبة على متن قارب. كذلك زيارة المُدن القطرية القريبة مثل الخور والوكرة ، وبعض الشواطئ السياحية التي تستحق الزيارة. وأخيرًا يُمكنك القيام بجولة تسوق لشراء الهدايا التذكارية قبل أنهاء عُطلتك والعودة لوطنك.

اين تقع الدوحة

اين تقع الدوحة

تقع مدينة الدوحة في منتصف الساحل الشرقي لدولة قطر في القارة الآسيوية. وتطل الدوحة على مياة الخليج العربي ، وهي العاصمة القطرية. وتبعد العاصمة عن مدينة الوكرة بمسافة 16.7 كيلو متر، بينما تبعد الدوحة عن مدينة الريان بمسافة 12.7 كيلو متر.

اقرب مطار الى الدوحة قطر

مطار حمد الدولي

مطار حمد الدولي ” مطار الدوحة سابقًا ” هو أقرب مطار إلى العاصمة القطرية الدوحة. فيبعد المطار عن الدوحة بمسافة 4.6 كيلو متر. وقد تم اختيار مطار حمد الدولي  ” كأفضل مطار في العالم ” من قبل سكاي تراكس.

يخدم المطار المركز الضخم في الشرق الأوسط كبوابة قطر إلى العالم ، ونقطة عبور للقارات للمسافرين. ويُعد المطار صديق للمسافرين ، حيث يوفر كافة وسائل الراحة والرفاهية لهم.

اللغه في الدوحة

اللغة العربية هي اللغة الرسمية المُستخدمة في مدينة الدوحة القطرية، وتُعد اللغة الانجليزية لُغة ثانية بالمدينة.

اهم اماكن السياحة في الدوحة قطر

تتمتع مدينة الدوحة بمجموعة مُميزة من العالم السياحية الهامة في قطر. فيما يلي قائمة لـ 10 أنشطة ومزارات سياحية ننصحك بها ، إذا كُنت تُخطط للسفر و السياحة في الدوحة قطر قريبًا :

حديقة أسباير

حديقة أسباير في الدوحة قطر

تُعد حديقة اسباير واحدة من مناطق السياحة العائلية الرائعة في مدينة الدوحة. فهي واحدة من أكبر المنتزهات الترفيهية في منطقة الخليج ، و واحدة من أرقى المناظر الطبيعية في قطر.

يُمكنك الإستمتاع بالعديد من التجارب الفريدة من نوعها عند زيارة حديثة اسباير ، فضلًا عن تفقد العديد من المعالم الرائعة في الحديقة مثل برج الشعلة أو ما يُطلق عليه ” برج أسباير “. وهو عبارة عن مبنى مميز ، يبلغ ارتفاعه 300 متر. وكان بمثابة شُعلة عملاقة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشر ، وهو الآن فندق ناطحة سحاب رائع.

لؤلؤة قطر

لؤلؤة قطر

لؤلؤة قطر ” الريفيرا العربية ” هي واحدة من أهم وأشهر أماكن السياحة في الدوحة قطر . وهي عبارة عن جزيرة صناعية ، تقع شمال الخليج الغربي مباشرة .وأصبحت مثالاً للرفاهية ، وتشتهر بكونها أول أرض في قطر متاحة للتملك الحر من قِبل الرعايا الأجانب.

تُوفر لك لؤلؤة قطر فُرصة للتعرف على حياة الأثرياء ، حيث اليخوت الفاخرة والمتاجر الفخمة. كذلك يُمكنك السير على طول الممر الجميل المُطل على المرسى. كما يُمكنك هُناك الاستمتاع بتناول ألذ المأكولات.

القفز بالمظلات

القفز بالمظلات في قطر

القفز المظلي هو أكثر الأنشطة المثيرة التي يُمكنك القيام بها في الدوحة. فيُمكنك القفز من الطائرة من فوق مدينة الدوحة ، تلك المدينة العصرية المُحاطة بصحراء شاسعة ومناظر خلابة للخليج الفارسي.

وتتمتع مغامرة القفز المظلي في الدوحة ، بكافة معايير السلامة والأمان ، لذلك فهي تجربة فريدة في سماء الدوحة اللامعة ، مع مجموعة من المدربين ذوي الخبرة العالية.

منتجع جزيرة البنانا

منتجع جزيرة البنانا في قطر

منتجع جزيرة البنانا يُعتبر واحدًا من أفضل المناطق الإستكشافية في العاصمة القطرية الدوحة. يقع بإدارة أنانتارا على شكل هلال في جزيرة بنانا. يوجد بها شاطئ مثالي ، على طول 800 متر ،مما يُوفر لك قضاء أنشطة المُمتعة كالتجول بإمتداد الشاطئ ، والحصول على المناطق المُغطاة بالنباتات الاستوائية والمساحات الخضراء الواسعة.

كذلك يُمكنك الغوص ، وركوب الأمواج ، ولعب البولينج ، والغولف ، والتنس. بالإضافة إلى زيارة دار السينما ، ومركز سبا أنانتارا ، والقيام بجولات بحرية على متن القوار والعبارات ، وتجربة المطاعم عصرية التي تُقدم أفضل الوجبات اللذيذة.

تاليا ماريه بيتش كلوب

تاليا ماريه بيتش كلوب في الدوحة

تاليا ماريه بيتش كلوب واحد من أفضل أماكن الإستراحة في الدوحة. يتميز المكان بأجواء هادئة ، وموسيقى رائعة. يقع على شاطئ ليدو ڤينيسيا في جزيرة اللؤلؤة بين المنازل ذات الألوان المُبهجة. يُمكنك الإستلقاء على الكراسي للتشمس ، والإستمتاع بأجواء الشاطئ الحالمة.

كذلك بإمكانك إستخدام جميع الخدمات الترفيهية المُتاحة بالشاطئ ، كما سيستمتع أطفالك بألعاب الشاطئ المُمتعة. يوجد هُناك مقهى ، ومطعم يُقدم أشهى الأطباق. كما يُمكنك ممارسة العديد من الألعاب المائية الشيقة. فهي من أجمل مناطق السياحة في الدوحة قطر التي ننصحك بزيارتها.

سوق الصقور

سوق الصقور في الدوحة قطر

لا تفوت فرصة زيارة سوق الصقور لإلقاء نظرة على التراث القطري الفريد. ويُعتبر المساء هو أفضل وقت لزيارة السوق ، خاصة أيام الخميس. وذلك حيث يُمكنك مشاهدة العملاء وهم يفحصون الطيور ، المُغطاه بغطاء رأس من الجلد الأسود ، وتجلس على أعمدة للفحص قبل الشراء ، للتأكد من خلوها من أي مرض أو عيب.

يضم سوق الصقور عدد كبير من محلات بيع الصقور وأدواتها ، وكذلك مستشفى لعلاج الصقور ، فهو سوق مثالي لا سيما لهواة الصقور. وتجربة فريدة لإستكشاف التراث والثقافة القطرية العربية.

سوق واقف الدوحة

سوق واقف الدوحة

سوق واقف أحد المعالم النابضة بالحياة في المدينة ، وهو مكان مثالي نقترح عليك زيارته أثناء السياحة في الدوحة قطر . يُعرف سوق واقف باسم ” السوق الدائمة ” ، وقد تمت إعادة تطوير منطقة السوق بأكملها بذكاء ، لتبدو وكأنها جزء من سوق من القرن التاسع عشر.

يُمكنك التعرف على تقاليد المدينة ، من خلال منتجات المتاجر ، والعطور ، والهندسة المعمارية المُحيطة بالسوق. تقدم المتاجر الصغيرة مجموعة واسعة من المنتجات المختلفة كالتوابل ، والحرف اليدوية ، والملابس والعديد من الهدايا التذكارية. وتتميز أجواء السوق بمزيج من الحداثة والتراث، حيث يوجد متاجر طينية وعوارض خشبية مكشوفة. بالإضافة إلى بعض المباني القطرية القديمة والتراثية ، التي تم ترميمها بشكل جميل.

مغامرة على الكثبان الرملية

مغامرة على الكثبان الرملية في الدوحة

تشتهر الدوحة برحلات السفاري الصحراوية المُمتعة ، فيُمكنك القيام بمغامرات كلاسيكية مثل ركوب الجمل على الكثبان الرملية ، وإستكشاف الصحراء الواسعة والإستمتاع بالطبيعة في أفضل حالاتها.

هُناك العديد من الطرق المُختلفة عبر الكثبان الرملية ، وكذلك الإستمتاع برؤية غروب الشمس الرائع فوق الدوحة ، في مشهد لا يُنسى. فلا تتردد في تجربة تلك المغامرة الشيقة أثناء عُطلتك.

كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة

من أجل قضاء عُطلة مثالية في الدوحة ، فلا بد من القيام بالتنزه على طول كورنيش الدوحة على الخليج الغربي. للاستمتاع بالمناظر الخلابة للخليج ، كما إنه يُعد قلب العاصمة القطرية.

يوجد على طول كورنيش الدوحة العديد من المتاجر ، والمقاهي والمطاعم. ويُعد أحد أفضل معالم السياحة في الدوحة قطر ، التي يجب زيارتها أثناء عُطلتك السياحية ، وإلتقاط صور تذكارية مميزة.

اقرأ أيضًا :