أجمل 8 من شواطئ الدوحة السياحية ننصحك بزيارتها

مدينة الدوحة من المدن المميزة، التي تُعد وجهة سياحية مهمة في قطر. وتُعتبر شواطئ الدوحة من أبرز الأماكن السياحية بالمدينة، التي يقصدها كثير من سكان المدينة وزوارها من كل مكان. الشواطئ في الدوحة جميلة ونظيفة، وتوفر أهم المرافق الخدمية التي يحتاجها الزوار. كما أن أغلب الشواطئ في المدينة مناسبة للعائلات. تعرف في هذا المقال على مجموعة من أجمل وأهم شواطئ الدوحة السياحية التي يُمكنك زيارتها…

أجمل شواطئ الدوحة

قرار السياحة في الدوحة قرار صائب، فهي من المدن السياحية الخليجية الجميلة. ولا تكتمل عُطلتك السياحية في الدوحة إلا بقضاء يوم ترفيهي على أحد شواطئها الجميلة. فيما يلي إليك 8 من أجمل شواطئ الدوحة نُرشحها لك…

شاطئ زكريت

شاطئ زكريت

يقع شاطئ زكريت على الساحل الغربي لقطر، تحديدًا في خليج زكريت وعلى بُعد مسافة حوالي 80 كيلومترًا من مدينة دوحة. وهو من أجمل شواطئ الدوحة ، وهو عبارة عن خليج منحنى صغير ، هلالي الشكل ومُحاط بمنحدرات الحجر الجيري الفريدة. وعلى الرغم من تضاريس المكان الوعرة، التي تُوجب على الزوار ارتداء الأحذية المطاطية لمزيد من الراحة. إلا أنه شاطئ جميل مُغطى برمال ذهبية جميل.

مياه الشاطئ ضحلة ودافئة ونظيفة، مما يجعله من شواطئ الدوحة المثالية للغوص والغطس. كما أنه مثالي أيضًا لعُشاق رياضة ركوب الأمواج شراعيًا، والطيران المظلي وغيرها من الأنشطة والمغامرات الشاطئية الشيقة. ومن الجدير بالذكر أن شاطئ زكريت بري وغير مُجهز. ولذلك ننصحك أن تأخذ كل أغراضك معك كالمظلات والكراسي والطعام والشراب وغيرها.

ويوجد بالقرب من شاطئ زكريت مجموعة من الأماكن الجميلة التي تستحق الزيارة، مثل بقايا حصن قديم، وقصر مُهيب تم بناؤه لإنتاج الأفلام والعديد من الأماكن الأخرى التي تجعل من المكان يبدو سرياليًا إلى حد ما.

موقعه

شاطئ كتارا

شاطئ كتارا

شاطئ كتارا من أجمل شواطئ الدوحة السياحية، فهو تجربة مثالية لعُشاق الطبيعة والأنشطة الشاطئية الممتعة. الشاطئ تم تخطيطه بشكل جميل ومميز ومثالي للعائلات والأطفال. وذلك حيث المساحات الخضراء، وأكشاك الطعام، ملاعب للأطفال، كذلك لديهم خدمة مجانية للسيارات الكهربائية لاستكشاف شاطئ كتارا بأكمله. أيضًا أجواء المكان تُتيح لك التجول والاسترخاء.

سعر تذكرة دخول الفرد 10 ريالات، بالإضافة لأسعار منفصلة للخدمات والفعاليات. ومن الجدير بالذكر أنه يُمكنك الاستمتاع بنزهة على الأقدام واستكشاف الحياة القطرية وتقاليدها خاصة في قرية صناعة السفن والصيادين. الشاطئ مناسب للزيارة خلال أشهر الشتاء، حيث درجات الحرارة المُرتفعة في فصل الصيف، التي قد تصل إلى 40+ درجة. فإذا كُنت تبحث عن طريقة لقضاء أمسية في قطر خلال أشهر الشتاء الأكثر برودة، فشاطئ كتارا هو واحد من أفضل الخيارات.

موقعه

شاطئ ام باب الدوحة

شاطئ ام باب الدوحة

شاطئ ام باب من شواطئ الدوحة الشهيرة، وهو من الشواطئ الهادئة التي تتميز بطبيعة جميلة وحالمة. المكان جميل ومثالي لرحلة عائلية، حيث مياه البحر النظيفة والأجواء الهادئة. ولكن لا توجد مرافق أساسية مُتاحة بالشاطئ. كذلك لا يوجد متاجر قريبة من الشاطئ، فمن الأفضل أن تحزم جميع احتياجاتك معك، لقضاء أمسية جميلة ومشاهدة غروب الشمس.

هدوء الشاطئ وأجوائه الرائعة مع أشجار النخيل، تجعله يبدو وكأنه شاطئ خاص. الشاطئ نظيف جدًا، ولكن السباحة فيه غير مناسبة للكبار على الإطلاق، على الرغم من كونه مناسب لمرح للأطفال والتمتع بها. مسموح بالشواء على الشاطئ، والشرطة متواجدة في جميع الأنحاء، مما يُزيد من الأمان. ننصحك بمحاولة الوصول قبل الساعة 6 مساءً، للاستمتاع بمشهد غروب الشمس الخلاب.

موقعه

شاطئ مارونا

شاطئ مارونا

شاطئ مارونا واحد من أجمل شواطئ الدوحة التي نُرشحها لك للزيارة. الشاطئ هادئ ورماله ناعمة والمياه نظيفة والأجواء رائعة. فإذا كُنت تبحث عن شاطئ هادئ للاستمتاع بالبحر مع عدد أقل ودون حشودًا ، نقترح عليك زيارة هذا الشاطئ. كذلك يُنصح بإحضار الكراسي الخاصة بك معك، وأدوات الشواء. تتوفر بالشاطئ أماكن لقوارب الكاياك، والقوارب السريعة.

رمال الشاطئ ناعمة حريرية ، ومنسوب مياه البحر منخفض ومثالي للأطفال. العيب الوحيد في الشاطئ هو أنه لا يوجد مرحاض، ولا مكان للاستحمام بعد السباحة في البحر. كذلك يتوجب عليك إحضار مياه نظيفة خاصة بك، وذلك ما لم تستأجر كابينة خاصة. الشاطئ مكان مناسب لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع العائلة. كما أنه مكان جيد للتخييم، ولكن لا توجد خدمات أو محلات تجارية لذلك تحتاج إلى أن تكون مستعدًا تمامًا.

الشاطئ نظيف وصديق للحيوانات الأليفة، وبه قضبان رملية لطيفة آمنة للأطفال. قد تكون محظوظاً أيضا في صيد الأسماك، ولكن ليس خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث يكون الشاطئ مُزدحم.

موقعه

منتجع شاطئ سيلين

منتجع سيلين

منتجع شاطئ سيلين كذلك من أفضل وأشهر شواطئ الدوحة قطر. المكان والأجواء في الشاطئ رائعة، خاصة إذا استأجرت شاليه. الموظفون بالمكان مرحبون للغاية، خاصة المدير العام للمنتجع. كذلك يتميز المنتجع بمحيط أخضر نظيف للغاية، والصيانة بالمكان جيدة جدا. فهو مثالي جدًا لعطلات العائلات والأزواج. ومن الجدير بالذكر أن المكان يحظى بشعبية بين المغتربين والسياح، خاصةً خلال شهر رمضان.

المكان يوفر فرصة للأطفال للاستمتاع بفاعليات مثيرة للاهتمام ومسلية، مما يجعل الإقامة بالمنتجع أكثر متعة. شاطئ جميل جدًا، والكُثبان الرملية لطيفة، مما يُتيح لك الاستمتاع بالقيادة على الكثبان الرملية باستخدام مركبات 4×4. البحر جيد للسباحة وصيد الأسماك وكذلك التخييم. أيضُا بإمكانك الالتحاق بمجموعة للقيام برحلة سفاري، والقيام بمغامرات شيقة، والتفاعل مع الجِمال والصقور، وتناول شاي الكرك في تجربة فريدة من نوعها.

موقعه

شاطئ سميسمة الشمالي

سميسمة الشمالي

شاطئ سميسمة الشمالي من أشهر شواطئ الدوحة قطر. هو شاطئ رائع للترفيه العائلي في قطر، حيث أفضل المرافق للعائلة، ومرافق خاصة للسيدات، ومراحيض، ومنطقة نظيفة للاستحمام، ومطاعم. هذا بالإضافة إلى المصابيح وشرفات المراقبة. الشاطئ للعائلات فقط، ولا يسمح بصيد الأسماك. ويوجد رسوم لكل سيارة. ومن الجدير بالذكر أن المكان مُتاح حتى الساعة 10 مساءً فقط.

المكان جميل للشواء والنزهة، ويتم إدارته بشكل جيد. الشاطئ كبير ونظيف وواسع. تأكد من حزم الطعام ، والماء،  وكراسي الشاطئ للجلوس في الخيام شبه الخاصة هناك. منطقة الشاطئ مفتوحة للعائلات، ولديهم منطقة خاصة للسيدات فقط. كما أنه مثالي للصغار، خاصة أنهم سيحبون قضاء يوم على الشاطئ خلال طقس لطيف، حيث يُمكنهم اللعب بحُرية، أو السباحة. رسوم الدخول هي 50 ريال قطري، وإذا كنت تُريد خيمة ، فأنت بحاجة إلى الذهاب في الصباح، ربما في وقت مبكر قبل الساعة 10 صباحًا.

الشاطئ مزدحم في الغالب في عطلات نهاية الأسبوع والأعياد. ويتم الحفاظ على نظافة دورات المياه. كما يوجد هناك دش بالماء الساخن. المكان جيد للشواء. فلا يفوتك زيارته.

موقعه

شاطئ فويرط

فويرط

شاطئ فويرط واحد من شواطئ الدوحة الجميلة، التي يجب عليك زيارتها إذا كُنت تنوي السياحة في الدوحة. المياه هنا شفافة وصافية جدًا. المكان مُناسب جدًا للعائلة، وكذلك مثالي للأطفال حيث اللعب والسباحة في الماء. الجانب الأيمن من الشاطئ وهو مكان رملي، وهو جيد لزيارة سريعة ممتعة. ولكن إذا ذهبت إلى الجانب الأيسر، حيث توجد الجبال الصخرية الصغيرة ، فستحصل على شعور حقيقي بالتخييم، والشواء، والاستمتاع بالتأمل في الطبيعة الخلابة.

أستشعر الراحة والاسترخاء وسط صوت موجات البحر الحالمة. ومن الجدير بالذكر أن المكان جيد لصيد الأسماك، ما عليك سوى حزم جميع مُعدات الطوارئ الخاصة بك للتخييم الليلي. المكان لا يوجد حوله أي مكان للتسوق أو تناول الطعام. يوجد هناك مضخة بنزين باتجاه طريق شاطئ الفويرط. الشاطئ رملي كريستالي، وجيد للتصوير الفوتوغرافي والتقاط أجمل الصور التذكارية. ومياه البحر باردة قليلًا في شهر يناير.

موقعه

شاطئ الوكرة للعائلات

شاطئ الوكرة للعائلات

وأخيرًا شاطئ الوكرة للعائلات، أحد أفضل شواطئ الدوحة. هو مكان جميل للاسترخاء العائلي، ويتوفر به مرافق نظيفة، ودشات، ومراحيض. الشاطئ منخفض جدًا، بالإضافة إلى مشكلة المد والجزر. لذلك فهو أفضل مكان للشواء في الهواء الطلق. يمكنك أيضا استئجار قافلة لقضاء ليلة في الخارج. كذلك يوجد هناك الكثير من المطاعم الجيدة لمُحبي المأكولات البحرية.

منطقة الشاطئ لطيفة وهادئة وواسعة، كما يوجد منطقة جلوس مُظللة مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاسترخاء للعائلات. الشواء غير مسموح به في هذا الشاطئ. كذلك يوجد 3 مناطق لعب مفتوحة مُظللة للأطفال، مع معدات ملعب مختلفة للمتعة والمرح. هذا بالإضافة إلى منطقتين منفصلتين للغسيل للإناث والذكور، مع مرافق للمعاقين. علاوة على ذلك يوجد مسجد كابينة صغير قريب. هناك مساحة واسعة لوقوف السيارات، والشاطئ نظيف نسبيًا. يقع الشاطئ أيضًا على بُعد 10 دقائق من حديقة الوكرة العامة.

موقعه

اقرأ أيضًا: