قرية الدغيثر السياحية: اهم انشطة ترفيهية وأماكن تستحق الزيارة

قرية الدغيثر السياحية أحد أهم مزارات السياحة في الخبر بالمملكة العربية السعودية. تقع قرية الدغيثر على جزيرة إصطناعية على الوجهة البحرية الجنوبية لكورنيش الخبر، مما جعلها مقصدًا للكثير من السائحين، أثناء عطلة السياحة في السعودية.

تبلغ مساحة قرية الدغيثر السياحية حوالي 2000 متر مربع. وتتمع جزيرة الدغيثر بالعديد من المقومات السياحية الهامة، حيث يُحيط بها البحر من جميع الجهات. كذلك يوجد بها مجموعة من المطاعم والمقاهي العالمية الفاخرة، التي تتمتع بإطلالات ساحرة وخدمة ممتازة. فهي تشتهر بالمطاعم، حيث تضم 6 مطاعم فاخرة فئة الـ 5 نجوم، حاصلة على تقييمات عالية جدًا من قِبل النزلاء. كل هذا بالإضافة إلى ضمها قاعة للمناسبات، وموقفًا كبيرًا للسيارات. إليك فيما يلي أهم أماكن يثمكنك زيارتها في قرية الدغيثر السعودية.

Aldugheither Village

أهم اماكن قرية الدغيثر السياحية تستحق الزيارة

السباحة في شواطئ قرية الدغيثر

شواطئ قرية الدغيثر السياحية

تضم قرية الدغيثر السياحية مجموعة من الشواطئ الساحلية الرائعة، حيث المياه الزرقاء الصافية والطبيعة الخضراء الخلابة التي تحيط بها. تُتيح لك شواطئ الجزيرة إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، كالرياضات الشاطئية المُمتعة وغيرها.

كذلك يُمكنك القيام بجولة مُمتعة على كورنيش الجزيرة، والإستمتاع بمشاهدة وقت غروب الشمس، في أجواء رومانسية وطبيعة خلابة. كذلك يُمكنك القيام بسهرة ليلية مُمتعة على ساحل البحر، وتناول أجمل المشروبات المنعشة في إحدى المقاهي المنتشرة في قرية الدغيثر.

مطعم السنبوك

مطعم السنبوك قرية الدغيثر السياحية

يعتبر مطعم السنبوك من أشهر مطاعم قرية الدغيثر السياحية بمدينة الخبر. يتميز مطعم السنبوك بموقعه الرائع في الجزيرة، حيث يتمتع بإطلالاته الساحرة على ساحل البحر مباشرةً. يُقدم المطعم أشهى الوجبات مع أجواء البحر الرائعة.

يشتهر السنبوك بتقديم المأكولات البحرية المحلية الطازجة، حيث يتم صيدها من البحر يوميًا. ومن أشهر  أطباق المطعم أطباق السمك والجمبري والبركودا وغيرها الكثير. كذلك يقوم المطعم بتقديم بعض الحلويات الشرقية والغربية اللذيذة، والمشروبات المُنعشة. علاوة على ذلك يتميز المطعم باسعاره المناسبة لجميع الفئات.

مطعم لاجونا

مطعم لاجونا قرية الدغيثر السياحية

يقع مطعم لاجونا بجوار مطعم السنبوك، في قرية الدغيثر السياحية على البحر مباشرًة. المطعم واحد من المطاعم الراقية في جزيرة الدغيثر. يتميز مطعم لاجونا بضمه منطقة مستقلة لتناول الطعام في الشرفات الخارجية المُطلة على البحر، والإستمتاع بمشاهدة المسطحات الخضراء الرائعة. كذلك يوجد به طاولات داخلية تطل على البحر مباشرًة، يُمكنك الإختيار من بينها بما يناسب ذوقك الخاص.

يقدم مطعم لاجونا مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية من شتى أنحاء العالم، حيث يقدم الأطباق الهندية، والأوروبية، والصينية، والشامية، والشرقية. فضلًا عن أطباق الحلويات الشهية، والمشروبات الساخنة والباردة اللذيذة. ويُعرف مطعم لاجونا بأسعاره المرتفعة.

مطعم البيت الصقلي

مطعم البيت الصقلي قرية الدغيثر السياحية

يُعد مطعم البيت الصقلي في جزيرة الدغيثر السياحية، من المطاعم الشهيرة والقديمة بالقرية. ويتميز المطعم بالتصاميم المعمارية الشرقية، مع لمسة من التصاميم ذات الطراز الإيطالي، الذي يُشعرك كأنك داخل البندقية أو ميلانو وليس السعودية.

بالإضافة إلى ذلك يشتهر المطعم بتقديم أشهى الوجبات الإيطالية والعالمية، ولكن بلمسة شرقية عربية مميزة، حيث يقوم بإعدادها الطاهي الإيطالي الشهير ” أليساندرو “. ومن أهم الاطباق التي يُقدمها المطعم البيتزا والباستا. كذلك يوجد بالمطعم مجموعة من التحف والأنتيكات الإيطالية، مع إضافة لمسة شرقية حيث الموسيقى الهادئة الناعمة. فهو من المطاعم الفاخرة في الدغيثر، ويُعرف مطعم البيت الصقلي بإرتفاع أسعاره نسبيًا.

مطم آيولي لاونج 

مطعم آيولي لاونج قرية الدغيثر السياحية

يتميز مطعم آيولي لاونج بتصاميمه العصرية الفخمة، و وقوعه على ساحل البحر مباشرًة. يضم المطعم مجالس مريحة و راقية. ويُعرف المطعم بتقديم المأكولات العالمية المتنوعة بلمسته الخاصة.

كذلك يقدم المطعم الوجبات السريعة، بالإضافة غلى الوجبات الدسمة الأخرى، والتي من أشهرها الأطباق التركية والصينية والهندية. يُعتبر المطعم من المطاعم الراقية بالجزيرة، ويتميز بأسعاره المناسبة لأغلب الفئات.

التنزه على كورنيش الخبر

كورنيش الخبر

ولأن قرية الدغيثر السياحية تقع على كورنيش الخبر الجنوبي، فلا يفوتك فرصة الإستمتاع بقضاء يوم مميز على الكورنيش. وذلك حيث الهواء والبحر والطبيعة الجميلة. بالإضافة إلى إمكانية تجربة إحدى مطاعم أو فنادق كورنيش الخبر المميزة.