كورنيش الخبر: اهم 8 أنشطة ترفيهية واماكن سياحية ننصحك بزيارتها

يُعتبر كورنيش الخبر واحدًا من أهم وجهات السياحة في الخبر بالمملكة العربية السعودية. فهو يستقطب كثير من الزائرين والسائحين، وذلك لما يتمتع به من أماكن ترفيهية، ومقومات طبيعية وسياحية. إليك في هذا المقال أهم أنشطة وأماكن سياحية في كورنيش الخبر يُمكنك زيارتها.

يمتد كورنيش الخبر في المملكة على مساحة كبيرة تصل إلى 11 كيلو متر مربع. يطل الكورنيش على بحر الخليج العربي، مما يُتيح لزائريه الإستمتاع بمشهد رائع للبحر. كذلك يوجد بالكورنيش مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم، التي تُقدم أشهى وأطيب المأكولات. بالإضافة إلى ذلك تنتشر المساحات الخضراء، والحدائق وأشجار النخيل بطول الكورنيش. كل ذلك جعل من كورنيش الخبر بالمملكة العربية السعودية، من أبرز وأهم وجهات السياحة في السعودية .

Al Khobar Corniche

أنشطة السياحة في كورنيش الخبر

قرية الألعاب الترفيهية توي تاون

قرية الألعاب الترفيهية توي تاون بكورنيش الخبر

قرية الألعاب الترفيهية توي تاون واحدة من أكثر وجهات السياحة في الخبر شعبية. وذلك حيث تستقبل أعدادًا كبيرة من الزوار من كل مكان. تتميز القرية بمجموعة متنوعة من الألعاب الكهربائية والإلكترونية الشيقة، التي تُناسب جميع الفئات العمرية المختلفة.

كذلك تشمل مدينة الملاهي توي تاون العديد من ألعاب الأطفال المُمتعة، وألعاب الفيديو، وألعاب الإثارة والتشويق على سبيل المثال لُعبة الغرفة السرية الأكثر تشويقًا. أيضًا يوجد بها قسم خاص لمغامرات الليزر. فإن كُنت تنوي السياحة في الخبر مع أسرتك، ننصحك بزيارة كرونيش الخبر وقرية توي تاون لقضاء وقت مُمتع معهم.

الجلوس في المظلات الخشبية

الجلوس أسفل المظلات الخشبية في كورنيش الخبر

يضم كورنيش الخبر مجموعة من الحدائق الترفيهية الرائعة، حيث المسطحات الخضراء و أماكن الجلوس ذات المظلات الخشبية التي يُمكنك الإستراحة عليها، بعد القيام بجولة سياحية وإستكشفية معالم الكورنيش الجميلة. كذلك تضم العديد من مرافق الشواء، التي تُتيح لك القيام بالشواء في الهواء الطلق، وقضاء يوم مُمتع مع أصدقائك أو أسرتك.

السباحة بالشاطئ

شاطئ الخبر بالمملكة العربية السعودية

يتمتع شاطئ الخبر برمال ذهبية نامة ومياة زرقاء صافية ونظيفة، مما يُتيح لك الإستمتاع بقضاء يوم مُشمس ولطيف. يُمكنك هناك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية، كالسباحة والجلوس على رماله للتشمس والتأمل، بالإضافة إلى إمكانية القيام بالعديد من الألعاب الشاطئية الشيقة.

علاوة على ذلك يوفر شاطئ كورنيش الخبر لمصطافيه كافة الوسائل والمرافق الخدمية اللازمة، على سبيل المثال أماكن مريحة للجلوس ذات المظلات للحماية من آشعة الشمس، مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات بجودة عالية. كما يُقام بالشاطئ العديد من الفعاليات والمهرجانات الرائعة، فهو وجهة سياحية لها شعبية كبيرة في السعودية ننصحك بزيارته.

المنتزهات الترفيهية

المنتزهات الترفيهية في كورنيش الخبر

كورنيش الخبر من أكثر المناطق التي تضم العديد من الحدائق والمنتزهات الترفيهية المتنوعة. مما يُتيح لزوار هذه المنتزهات الترفيهية الإستمتاع بممارسة مجموعة من الأنشطة الرياضية المختلفة، كالمشي والجري والإستمتاع بركوب الدراجات الهوائية المُثيرة. كذلك تستمتع العائلات بقضاء أمتع العطلات مع أطفالهم، حيث الطبيعة والهواء الطلق وركوب الألعاب والأراجيح المُنتشرة بالمنتزهات.

مركز سايتك للعلوم والتكنولوجيا

مركز سايتك للتكنولوجيا كورنيش الخبر

يقع مركز سايتك للعلوم والتكنولوجيا ” مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية ” على كورنيش الخبر بالمملكة العربية السعودية. تم تأسيسه في عام 2000م، على مساحة تصل إلى 21000 متر مربع. وهو مكان تفاعلي ومُمتع يُساعد الأطفال على تعلم الكثير من الأشياء والعلوم المُفيدة بأسلوب بسيط.

يعتمد المركز على تثقيف المجتمع بالعلوم المختلفة، وتطبيقها وشرحها وتبسيطها، وذلك من خلال عرضها بأسلوب مُثير معتمدًا على التعليم بالترفيه والتجربة والمشاهدة والتفاعل. يضم المركز العديد من القاعات العلمية التي ترصد الحياة البرية، والفضاء، والإبتكارات التقنية المذهلة، والمرصد الفلكي والقُبة العلمية، وقاعة المعارض وقاعة المؤتمرات. فهو من المناطق الترفيهية الرائعة، التي ننصحك بزيارتها بصحبة أطفالك، لقضاء يوم علمي مُمتع للغاية.

مناطق لألعاب الأطفال الشيقة

مناطق ألعاب الأطفال كورنيش الخبر

ينتشر بإمتداد كورنيش الخبر العديد من المُنتزهات الترفيهية، والحدائق الجميلة ذات المساحات الخضراء الواسعة والنضرة. وجميعها تضم مجموعة متنوعة من مناطق ألعاب الأطفال الترفيهية المُمتعة، التي تتمتع بالأمان والسلامة كالمُنزلقات والأرجوحات وغيرها العديد. بالإضافة إلى ذلك يوجد مناطق مُخصصة لألعاب الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، للتأكد من قضاء وقت ممتع لجميع أفراد العائلة.

مطاعم كورنيش الخبر

مطاعم كورنيش الخبر

ينتشر على طول الواجهة البحرية لكورنيش الخبر، مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم الراقية جدًا، التي يُمكنك من خلالها الإستمتاع بتناول أشهى المأكولات، وألذ المشروبات على البحر. ومن أشهر وأهم مطاعم كورنيش الخبر ” مطعم السنبوك” الشهير بمأكولاته البحرية المحلية الرائعة، التي يتم صيدها من البحر مُباشرًة. يُمكنك بعد إتمام جولتك الإستكشافية لكورنيش الخبر ، الإستراحة وتناول أفضل الوجبات في واحد من هذه المطاعم الفاخرة.

التنزة في الواجهة البحرية لكورنيش الخبر

التنزه في الواجهة البحرية لكورنيش الخبر

يتيح كورنيش الخبر للزوار الإستمتاع بممارسة المشي، أو التنزه في الواجهة البحرية للكورنيش والإستمتاع بالمناظر الطبيعية، حيث المساحات الخضراء، وهواء الشاطئ العليل.

يتم إنارة الكورنيش ليلًا للتنزه والإستمتاع بالإضاءة الملونة. كذلك يُتيح الكورنيش لك إمكانية ممارسة صيد الأسماك، لعُشاق ومُحبي هواية الصيد. لا تتردد في القيام بجولة للتنزه حول الكورنيش وإلتقاط أجمل الصور التذكارية.

بُرج الخبر

برج الخبر

بُرج الخبر يُغد واحدًا من أبرز المعالم السياحية في أفق كورنيش الخبر وأشهرها على الإطلاق. لذلك يحرص اسائحين لعلى زيارته، وإستكشاف تصاميمه المعمارية المذهلة. فهو من المزارات الرائعة نهارًا وليلًا، حيث يتم إنارته بالمساء ليُضفي جوًا رومانسيًا هادئًا لزائريه.

يضم البرج المكون من ثلاثة طوابق مطعمًا جيدًا، يُقدم ألذ الوجبات مع الإستمتاع بإطلالة ساحرة على الكورنيش. فلا تفوت عليك فرصة زيارة هذا البرج، و وضعه ضمن برنامجك السياحي في مدينة الخبر. والإستمتاع بتلك الإطلالة الرائعة، وإلتقاط أورع الصور التذكارية.

فنادق كورنيش الخبر

فنادق كورنيش الخبر

وأخيرًا من الجدير بالذكر ، أن كورنيش الخبر يضم العديد من المنتجعات السياحية، والفنادق الراقية التي تتميز بإطلالات فريدة على الكورنيش. وتنوع الفنادق يُتيح لك حرية الإختيار من بينهم، وإختيار الخدمات الانسب لك ولميزانيتك. ومن أهم الفنادق الموجوده حول كورنيش الخبر وبالقرب منه :

  • نيلوفر الخبر.
  • ورويك الخبر.
  • مريديان الخبر.
  • انتركونتينينتال الخبر.