السياحة في الاشخرة : دليلك الشامل حول افضل اماكن في الأشخرة عمان

تتميز مدينة الاشخرة في سلطنة عمان، بمناخها المعتدل على مدار العام. مما جعل السياحة في الاشخرة ، وجهة سياحية هامة ولها شعبية كبيرة في سلطنة عمان. تضم مدينة الاشخرة مجموعة مميزة من المقومات السياحية الرائعة، كالمنتزهات الترفيهية الغنية بالمساحات الخضراء والأشجار والزهور العطرة.

كما تتمتع بالصحاري ذات الجبال العالية، حيث تُتيح لك القيام بجولات سفاري مُمتعة ومثيرة. هذا فضلًا عن السياحة الشاطئية، على شريط ساحل بحر العرب الخلاب. أيضًا يُمكنك التخييم على شواطئها، والإستمتاع برمالها الذهبية الناعمة. كذلك تضم الاشخرة مجموعة من الفنادق والمنتجعات والمطاعم والمقاهي الراقية. فهي بكل ما تتمتع به من مقومات سياحية، أصبحت وجهة سياحية مثالية لمُحبي الطبيعة.

Al Ashkharah Oman

افضل اماكن السياحة في الاشخرة

شواطئ الاشخرة

al ashkharah oman

تتمتع الاشخرة بمجموعة متنوعة من الشواطئ الرائعة، التي تتميز بالمناخ المعتدل طوال العام. وتستقطب شواطئ الاشخرة كثير من السائحين من مختلف البقاع. يتمتع زوار شواطئ الاشخرة بالسلطنة العمانية، بالكثير من الأنشطة الشاطئية، كالتشميش والتخييم الشاطئي، لا سيما بجانب ميناء الصيد البحري، وفوق الكثبان الرملية.

كما يُمكنك الإستمتاع بالسباحة في مياة شواطئ الاشخرة الصافية، وممارسة الألعاب المائية، وركوب الأمواج. وتضم الاشخرة العديد من الخلجان والأخوار البحرية، ومنها خور عمر ، خور عويجة ، وغيرها الكثير من الأماكن المُمتعة.

كذلك يُمكنك القيام برحلات بحرية ممتعة، والإستمتاع بممارسة صيد الأسماك، حيث أنها تُعد مصدرًا هامًا للأسماك العمانية الفائقة الجودة مثل: “الروبيان ، الكنعد ، الشارخة ، الجيذر ، السهوة ، الصافي ، الشعري” وغيرها العديد من الأسماك والمأكولات البحرية الطازجة.

يستمتع زوار شواطئ الاشخرة بمشاهدة الطيور المائية الجميلة المنتشرة على شواطئها. وكذلك السلاحف البحرية، التي تتواجد في أكبر محمية سلاحف في العالم، حيث أنها تُعتبر موطنًا هامًا للسلاحف البحرية.

مناطق ترفيهية في الاشخرة

رأس الخبة

كذلك تشمل السياحة في الاشخرة العديد من المناطق الترفيهية الرائعة، التي يقصدها السياح للتنزه وسط المساحات الخضراء الشاسعة، لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء. ومنها : «الجفن والرويس وسارج ورأس الخبة والبندر الجديد والدفة والسويح وأصيلة وعوراب والخويمة» .

أيضًا تتيح الأشخرة لزائريها الإستمتاع بزيارة الشلالات والبرك الطبيعية، والمناطق الجبلية بها والقيام بممارسة رياضة تسلق الجبال المثيرة الشيقة، بالإضافة إلى التخييم الجبلي الصحراوي.

وتشتهر الاشخرة بالصناعات التقليدية الرائعة، التي تتميز بها مثل صناعة السفن والمراكب القديمة، التي لازال البعض يحافظ على ممارسة هذه الحرفة إلى اليوم. فيصنعون مجسمات مراكب الصيد الصغيرة والكبيرة، التي يقوم بشرائها الزائر كتحف فنية أو تذكارًا لهذه المدينة الرائعة أو يقدمها هدايا.

منتجع اتانا سيتي الاشخرة

منتجع اتانا سيتي الاشخرة

يعد منتجع اتانا سيتي في الاشخرة بسلطة عمان، أحد أجمل الفنادق السياحية. فهو يستقطب العديد من السياح والزوار إليه، لما يتميز به من توفير العديد من الخدمات المميزة. التي من أبرزها خدمة الغرف الممتدة، ووجود مواقف سيارات مجانية.

كذلك يقدم المنتجع العديد من الوسائل الترفيهية، التي يحتاجها النزلاء،ومنها شاطئ للإستمتاع بممارسة الرياضات المائية المتنوعة، كركوب الأمواج والدراجات الهوائية وممارسة الصيد. فهو من المنتجعات المفضلة للسياح في الاشخرة العمانية.

منتج آش فيلا

ash villa oman

تعد آش فيلا من الفنادق المميزة في الاشخرة، لما تقدمه لزائريها من إسترخاء تام وراحة مطلقة. وتتميز الفيلا بديكوراتها الحديثة، الممزوجة بالطراز التراثي الأصيل في لوحة جمالية.

تضم الفيلا مرافق خارجية للقيام بالشواء، كما أنها تتميز بموقعها المثالي، القريب من الشاطئ ومناطق التسوق.

منتجع واحة النخلة الذهبية

منتجع واحة النخلة الذهبية

يعتبر فندق واحة النخلة الذهبية، أفضل منتجعات السياحة في الاشخرة . وذلك لما يقدمه من خدمات مميزة ومتنوعة. فيوجد به حديقة ومكان مخصص لألعاب الأطفال، ومكان للتزلج.

وكذلك يضم غرف مجهزةمجهزة، بها ديكورات تقليدية وتراس وشرفة، مع وجود خدمة توصيل الطعام للغرف. بالإضافة إلى مواقف للسيارت مجانية، لذلك فهو يعد من أفضل فنادق الاشخرة سلطنة عمان.

محمية السلاحف رأس الجينز

محمية السلاحف رأس الجينز

يتميز هذا المنتجع في الاشخرة بالغرف والمنازل الريفية المكيفة، التي تقع جميعها على تل صغير، وبه شاطئ خاص مجاني.

وهو موقع تعيش فيه السلاحف الخضراء. كما تتيح محمية السلاحف رأس الجينز للنزلاء جولات بصحبة مرشدين، لمشاهدة السلاحف الخضراء، وإلتقاط أجمل الصور التذكارية معها.

منتجع أشكارا بيتش

منتجع أشكارا بيتش

يتمتع منتجع أشكارا بيتش في الاشخرة بخدمات ترفيهية مميزة يتيحها لنزلائه، والتي من أهمها ممارسة الرياضة بالشاطئ القريب، الذي يطل على ساحل المحيط الهندي، ومشاهدة السلاحف.

ويعد واحدًا من الفنادق المفضلة في الاشخرة، حيث يضم أماكن مخصصة للشواء، ومواقف للسيارت مجانية، وملاعب للأطفال.

منتجع صقلة

Saqla Resort

يوفر منتجع صقلة بمدينة الاشخرة العديد من الخدمات الرائعة، التي يفضلها النزلاء ومنها شاطئ خاص، ومركز سبا، ومطعم لتناول المأكولات التقليدية اللذيذة.

ويمكنك السباحة في المحيط، والمشي على الشاطئ ومشاهدة طيور النورس، والمناظر الطبيعية الرائعة. فهو مكانًا رائعًا للهروب من صخب الحياة وضجيجها.

حصن راس الحد

Al Hadd Castle

يعد حصن راس الحد من اهم معالم السياحة في  الاشخرة ، ومن المناطق الأثرية التراثية الهامة، التي يأتي إليها العديد من الزوار والسياح على حد سواء. وذلك للتعرف على تاريخ الاشخرة العريق.

تم ترميم حصن راس الحد في عهد السلطان “قابوس” في العصر الزاهر. ويضم الحصن العديد من المقتنيات الأثرية المتنوعة، ويتسم بفنه المعماري العريق.