السياحة في سان دييغو : دليلك حول افضل اماكن سياحية في سان دييغو

سان دييغو من المدن الأمريكية القديمة، التي لها شعبية كبيرة، حيث تجذب السياحة في سان دييغو السائحين على مدار العام، فهى من أهم الوجهات السياحية في امريكا. تقع مدينة سان دييغو في جنوب ولاية كاليفورنيا، وتتمتع بمناخ مُعتدل وطبيعة خلابة ساحرة.

تتمتع سان دييغو بالعديد من الحدائق والمنتزهات الترفيهية الرائعة. وتُعتبر حديقة بابلو خير مثال على ذلك، حيث تُعد أكبر حدائق ولاية كاليفورنا. تتمتع بطراز معماري وهندسي إسباني ساحر، وتجذب العديد من السياح. هذا فضلًا عن العديد من المعالم الأثرية والتاريخية الهامة بالمدينة كالمتاحف والمعارض، والشواطئ الجميلة التي تُعد من أجمل شواطئ جنوب كاليفورنيا.

san diego tourism

اجمل اماكن السياحة في سان دييغو

شواطئ سان دييغو

San Diego Beaches

تذخر سان دييغو بالعديد من الشواطئ الرائعة، التي تجذب الكثير من السائحين. فهي تُتيح لك القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية المُمتعة على الشاطئ. فضلًا عن آشعة الشمس الذهبية للتشمس، والرمال الناعمة، والمياة النقية الزرقاء للسباحة، وركوب الأمواج، تلك الرياضة التي تشتهر بها هذه الشواطئ الجميلة.

ومن بين هذه الشواطئ الرائعة، ” شاطئ كورونادو ، شاطئ لاغولا ، شاطئ المحيط الهادي ، شاطئ مون لايت ، باسيفيك بيتش” وغيرها العديد من الشواطئ الأخرى. وهناك شواطئ مناسبة للعائلات مثل: ” ديل مار ، سيلفر ستراند ، شاطئ كورونادو ، لا جولا شورز” كلها شواطئ جميلة لجميع افراد الأسرة.

منتزه صن سيت كليفس الطبيعي ” Sunset Cliffs Natural Park”

Sunset Cliffs Natural Park

تعد حديقة صن سيت كليفس في جنوب كاليفورنيا, من أجمل المنتزهات الترفيهية في سان دييغو.

تمتد هذه الحديقة على مساحة كبيرة، تصل إلى مساحة 68 فدان. يتمتع زوار الحديقة بالإسترخاء، وسط أجواء طبيعية خلابة وإطلالات ساحرة. وذلك حيث المحيط الهادي لا سيما وقت الغروب، ومشهد الشمس والسماء ولونهم الرائع.

حديقة حيوانات سان دييغو

San Diego Zoo

تعد حديقة حيوانات سان دييغو، أكبر حدائق الحيوان في كاليفورنيا. وهي تعتبر من أشهر أماكن السياحة في سان دييغو وأكثرها شعبية لدى السكان المحليين والسائحين.

وتتميز هذه الحديقة، بتقديم دورات تثقيفية للزوار، عن الحيوانات المهددة بالإنقراض. وتضم الحديقة مجموعة متنوعة من الحيوانات، التي تزيد عن 3700 نوع مختلف من الحيوانات الغريبة والنادرة، من ضمنها دب الباندا العملاق، الغوريلا، والدببة القطبية. وكل نوع من هذه الحيوانات يوجد في بيئة ملائمه له.

يوجد بالحديقة تلفريك، يتيح لك متعة مشاهدة الحيوانات من الأعلى. وكذلك يوجد به متجرًا لبيع الهدايا التذكارية من للحديقة، كألعاب على شكل حيوانات وغيرها.

حديقة بالبوا

balboa park san diego

حديقة بالبو في جنوب ولاية كاليفورنيا، واحدة من المزارات السياحية الهامة في المدينة، التي يقصدها السياح والزوار على حد سواء. وهي تعد من أكبر وأقدم الحدائق في ولاية كاليفورنيا.

تمتد الحديقة على مساحة كبيرة جدًا تصل إلى 1200 فدان. وتضم حديقة بالبوا العديد من المعالم الجاذبة للسياح، كالقصور الإسبانية التاريخية، وحديقة حيوانات سان دييغو، ومطاعم، وبرك مائية. وكذلك العديد من الحدائق مثل حديقة الورود، والحديقة اليابانية، وحديقة الصبار. كما توفر جميع المرافق الترفيهية الأخرى، فهي حديقة مثالية للتنزه مع العائلة أو الأصدقاء، وإلتقاط أجمل الصور التذكارية.

حديقة سان دييغو للحيوانات البرية

san diego safari park

تعتبر حديقة الحيوانات البرية سان دييغو، من أجمل الأماكن الترفيهية بالمنطقة. ويُطلق عليها أسم “سفاري بارك”. وتضم الحديقة مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية الغريبة والنادرة، وكذلك مجموعة من الحيوانات والمهددة بالإنقراض مثل: ” الظباء، الزرافات ، الفيلة ، وحيد القرن” وغيرها الكثير.

تُتيح لك الحديقة القيام بسفاري، للتجول وسط الحيوانات البرية. وذلك من خلال العربات المكشوفة، والترام الإفريقي المُمتع. ويوجد بها العديد من ألعاب المغامرة، كتسلق الحبال والإنزلاق على الحبال من مكان مرتفع وغيرها الكثير.

رحلات ميناء سان دييغو 

San Diego Harbor Cruises

تقع سان دييغو على البحر مباشرةً، لذلك فأن جولات القوارب بها تُعد  واحدة من أمتع أنشة السياحة في سان دييغو الترفيهية. يمكنك من خلالها التعرف على معالم المدينة في جولة بحرية ممتعة.

يمكنك اسئجار قارب في ميناء سان دييغو، وتستغرق الجولة حوالي من ساعة إلى ساعتين، للتعرف على تاريخ هذه المدينة الساحلية ومعالمها في الهواء الطلق، والإستمتاع بأشعة الشمس الرائعة، ورؤية أفق المدينة، وأسود البحر وغيرها. يوجد بالقارب خدمة تقديم الجبات والمشروبات السريعة.

منتزه ” Birch Aquarium in Scripps”

Birch Aquarium in Scripps

يقع أكواريوم البتولا في معهد سكريبس لعلوم المحيطات، في جنوب ولاية كاليفورنيا. وهو واحد من أجمل مزارات السياحة في سان دييغو . يأتي إلى الأكواريوم ما يصل إلى 400.000 زائر على مدار العام، ومنهم 40.000 طفل. وذلك حيث يوجد بهذا الأكواريوم ما يزيد عن 3000 حيوان، و380 نوع من الحيوانات المائية المختلفة والأعشاب المرجانية الرائعة، وغيرها العديد من عجائب المحيط الهادي.

الأكواريوم  يضم العديد من الأحواض فهناك ” أحواض سرطان البحر ، أحواض القرش المرجاني ، أحواض اللافقاريات ، أحواض للشعب المرجانية” وغيرها العديد من الأواض الأخرى.

رحلات بحرية لمشاهدة حيتان سان دييغو

San Diego Whale Watching Cruises

تتمتع مدينة سان دييغو الساحلية بشهرة واسعة، كأفضل مكان في جنوب كاليفورنيا لإكتشاف الحيتان المُهاجرة. ويرجع السبب في ذلك، حيث يسبح العديد من الحيتان في مياهها، في أوقات مختلفة على مدار العام. ومن أنواع تلك الحيتان ” الحيتان الرمادية ، حيتان المنك ، الحيتان الزرقاء ، الحيتان الحدباء ،حيتان الأوركا “.

فيُمكنك القيام برحلة بحرية على متن مركب شراعي، لمدة تتراوح من 4 إلى 5 ساعات من المتعة والإثارة. والإستمتاع برؤية الحيتان الرائعة، وتجربة الإبحار، ومشاهدة الحياة البحرية، والمواقع البحرية الأمريكية وغيرها. مع تقديم ألذ المشروبات والوجبات الشهية أثناء الرحلة.

متحف ميدواي للطائرات ” Midway Aircraft Carrier Museum”

Midway Aircraft Carrier Museum

هو عبارة عن سفنية عسكرية أمريكية كبيرة، توجد في ميناء سان دييغو. ويضم هذا المتحف حوالي 25 طائرة تم ترميمها، وهو متحفًا يستهدف الكثير من السائحين في سان دييغو.

يُمكنك جربة جهاز مُحاكاة الطيران على متن الطائرة، والقيام بجولة صوتية ذاتية التوجيه، للتعرف كل شيء عن تاريخ هذه الطائرات. فزيارة ذلك المتحف تُعد من الزيارات الثقافية الممتعة.

جبل كولز ” Cowles mountain”

cowels mountain

يُعد جبل كولز من أعلى جبال ولاية كاليفورنيا. وهو من أهم معالم السياحة في سان دييغو وأكثرها شعبية. فزيارتك لهذا المكان تُتيح لك، التمتع بالمشي والتجول في المسارات التي تُحيط بالجبل، مع الإستمتاع بمشاهدة بانورامية لمدينة سان دييغو الرائعة، من أعلى قمة الجبل.

قرية الميناء

seaport San Diego

تقع قرية الميناء في سان دييغو بالقرب من الميناء، وهي من المناطق السياحية الهامة التي يفضلها كثير من السياح بالمدينة. فيأتي إليها الزوار والسيائحين من كل مكان، من أجل تناول أطيب المأكولات البحرية، في أحد مطاعم القرية المُميزة، والحصول على الهدايا التذكارية الرائعة من المتاجر العديدة الموجوده بالمنطقة..

متحف سان دييغو للفنون

San Diego Museum of Art

متحف سان دييغو للفنون، واحد من أبرز وجهات السياحة في سان دييغو لمُحبي المزارات الثقافية. يتمتع بهندسة معمارية رائعة، على نمط بلاتيريسك الذي يعود للقرن السابع عشر.

يتمتع المتحف بمجموعة من الأعمال الفنية المحفورة بدقة وإتقان من جميع أنحاء العالم، والتماثيل النصفية، التي توجد في مدخل المتحف لفنانيين من إسبانيا. وكذلك مجموعة مميزة من اللوحات والمنحوتات، التي تعود للقرنين التاسع عشر والعشرين.

حديقة المدينة التاريخية القديمة

old town San Diego

تقع حديقة المدينة التاريخية القديمة في سان دييغو، وهي من مناطق السياحة في سان دييغو الهامة. فتُعيد هذه الحديقة للزائر الشعور بالفترات الأمريكية والمكسيكية المُبكرة.

يستمتع زوار الحديقة بالإسترخاء، وشراء المنتجات اليدوية المكسيكية الأصلية، من المتجر الذي يوجد بها. ذلك يُمكنك هناك الإستمتاع بموسيقى مارياتش الحية، وغيرها العديد من الأنشطة الترفيهية الشيقة والمُمتعة. فهي من الحدائق المجانية في سان دييغو، ومناسبة لجميع أفراد الأسرة.