حديقة دبي جاردن جلو: أفضل الأنشطة، اسعار التذاكر، والمزيد!

حديقة دبي جاردن جلو أشهر حديقة ترفيهية سياحية في دبي، وهي مكان أكثر من رائع ومناسب للأطفال والكبار، كما تحتوي على مرافق عديدة منها ما هو للمرح واللعب، ومنها ما هو تعليمي ثقافي، لذا يعتبرها الكثير من أهم معالم السياحة في دبي، كما يوجد أماكن للاستجمام والاستمتاع بجو الحديقة الجذاب، فرصة لمعرفة ثقافة دولة الإمارات من حيث مجسمات المعالم السياحية التي أشتهرت بها.

مجموعة مختلفة من الفنون والأشكال والألوان، نأخذك في جولة عجيبة داخل الحديقة السحرية ثم نصطحبك إلى رؤية الديناصورات على الطبيعة، ومنها إلى قضاء وقت ممتع في القطب الشمالي والتزحلق على الجليد، هذه الأنشطة وأكثر داخل دبي جاردن جلو.

اكتشف حديقة دبي جاردن جلو

واحدة من أهم الأماكن السياحية الشهيرة في إمارة دبي، تضم عدة حدائق بداخلها ذو أنشطة ومرافق متنوعة نتعرف عليها في الآتي:

أفضل الأنشطة في حديقة دبي جاردن جلو

عندما نذكر جاردن جلو فإننا نذكر أجمل مكان ترفيهي في إمارة دبي بالكامل، ذلك المكان الذي لاقى إعجاب السائحين لوجود العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة الغير موجودة في أي مكان ترفيهي آخر، تنقسم الحديقة إلى 5 حدائق مختلفة في تصميمها وأنشطتها يمكننا التعرف عليهم بالتفصيل في الآتي:

الحديقة المضيئة دبي

حديقة دبي جاردن جلو
الحديقة المضيئة

أول حديقة تم إنشائها في دبي جاردن جلو، وبالتالي سوف تكون مبهرة في تصميمها وممتعة في الأنشطة التي تحتوي عليها، وهذا بالفعل ما قامت به إمارة دبي عند تصميم الـ Glow Park حيث المجسمات المختلفة مع الألوان المبهجة أضفت منظر جمالي رائع على هذه الحديقة.

أصبحت حديقة دبي جاردن جلو الوجهة الأولى للسائحين عند زيارة دبي، حيث مشاهدة أكثر من 500 مجسم للحيوانات والطيور والأشجار والقوارب والعديد من الأشكال التي تبرز أشهر معالم الإمارات.

استمتع أيضًا بزيارة: جرين بلانيت دبي.

هل تعرف أن هذه المجسمات تم صناعتها من مواد تالفة أعيد تدويرها للحفاظ على البيئة؟! إذا كنت لا تعرف هذه المعلومة فدعني أخبرك أنه تم استخدام ما يقارب من 100 ألف كأس وملعقة وصحن لإنشاء مجسم مسجد الشيخ زايد.

كما أُستخدم أكثر من 300 ألف قنينة صغيرة في إنشاء مجسم برج خليفة، وأكثر من 10 ملايين مصباح ذو جودة عالية لإضاءة الحديقة بالكامل، أمر مذهل حقًا! ولكنها عادة إمارة دبي في إنشاء الأماكن الترفيهية الثقافية الرائعة.

حديقة الثلج

حديقة الثلج دبي
حديقة الثلج

هل جربت يومًا الذهاب إلى القطب الشمالي واللعب على الجليد؟ حديقة الثلج هيأت جو القطب الشمالي بالضبط داخلها؛ من حيث الأجواء الشتوية الجليدية التي يعيش فيها الأشخاص.

كما أضافت العديد من الألعاب الثلجية التي يستمتع بها الكبار والصغار خاصةً التزحلق على الجليد، كذلك يوجد بداخل Ice Park تحف فنية فريدة من نوعها مصنوعة من الجليد ذات تصميم رائع؛ حيث وفرت الحديقة أكثر من 500 طن من الجليد مصممون فقط لأجلك.

حديقة الفنون

قسم الفنون في الحديقة
حديقة الفنون

صممت الحديقة كجزء من حديقة دبي جاردن جلو لعشاق الفنون والتحف الفنية واليدوية المصنوعة بكل احترافية، مواد منتهية الصلاحية تم إعادة تدويرها بواسطة أفضل الحرفيين والمصممين حتى تكون قطع فنية رائعة مثل القطع الزجاجية والبلاستيكية، استغل هؤلاء الفنيون ما يقارب من 100 ألف قطعة حتى يخرجون الأشكال الرائعة التي تراها هناك.

كان الهدف الأول والأساسي من إعادة تدوير هذه المواد هو زيادة وعي الشعوب بالمحافظة على البيئة من خطر المواد الزجاجية والبلاستيكية التالفة؛ حيث يمكن استغلالها أحسن استغلال عندما نقوم بإعادة تدويرها، رسالة سامية تريد إيصالها إمارة دبي لجميع شعوب العالم، هذا بالإضافة إلى المناظر الفنية الرائعة في حديقة الفنون.

اكتشف أيضًا: برج خليفة دبي.

الحديقة السحرية

حديقة دبي جاردن جلو
الحديقة السحرية بدبي

عالم ملئ بالمرح بين الألعاب المختلفة خاصةً ألعاب الخدع البصرية التي تتميز بها حديقة دبي جاردن جلو وفرصة ذهبية لالتقاط أجمل الصور التذكارية العجيبة، فمثلًا ترى نفسك وأنت منقسم إلى جزئين أو منقلب الجسم إلى أسفل، أشياء تجعلك تفكر في كيفية تصميمها بهذا المنظر.

هنا يمتزج الجانب الترفيهي مع الجانب الثقافي من خلال الخدع البصرية في الحديقة السحرية، كما أن الدخول مناسب لجميع الفئات العمرية، وسوف تستمتع كثيرًا بهذه التجربة الشيقة.

حديقة الديناصورات

مجسمات الديناصورات
حديقة الديناصورات

أحد أشهر الأماكن التي تضمها الحديقة هي حديقة الديناصورات، فلا تتعجب عندما ترى ديناصورات تمشي بجانبك وأنت تتجول في الحديقة، هذا الكائن العملاق الذي صُمم على هيئة روبوتات يراها الزائرين وكأنها حقيقية بسبب الحركات والأصوات التي تصدرها، وأكثر من 100 نوع من الديناصورات تتعرف عليهم بالتفصيل من حيث نشأتها وطبيعة حياتها وسبب انقراضها.

علاوةً على ذلك فإنك ترى في حديقة دبي جاردن جلو هياكل عظمية حقيقية لأنواع عدة من الديناصورات أُكتشفت منذ مئات السنين على أيدى العلماء والمتخصصين، حيث قامت دبي بعرضها في متحف مخصص لهم داخل الحديقة حتى يتعرف جميع الشعوب على حياتهم الفعلية قبل الانقراض.

ولم تنتهي الرحلة في حديقة الديناصورات إلى هنا بل يوجد أيضًا مختبر خاص بالديناصورات لزيادة التعلم عن هذه الكائنات الضخمة خاصةً بالنسبة للأطفال الذي وفرت لهم الحديقة جزء خاص بهم لإيصال معلومات عن حياة الديناصورات بطريقة سلسة ومبسطة.

مرافق متنوعة في حديقة دبي جاردن

يتوفر بداخل الحديقة العديد من المرافق التي تخدم الزائرين على رأسها المطاعم المتنوعة التي تقدم اشهى المأكولات وألذ الأطباق الرئيسية لدى كثير من الدول مثل الأطباق الآسيوية والهندية والعربية وغيره.

كما يوجد ممشى ترفيهي بطول الحديقة للاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية، ويوجد أيضًا ألعاب للأطفال لقضاء يوم مميز في عطلة نهاية الإسبوع، والمزيد والمزيد في أهم وجهة سياحية بإمارة دبي.

تعرف أيضًا على: الحجرات المفقودة فندق اتلاتنس دبي.

اسعار تذاكر حديقة دبي جاردن جلو

رسوم دخول الحديقة ليس موحد على كل أجزائها، لذا قمنا بتوضيح قائمة الأسعار في الآتي:

  • يدفع البالغين والأطفال فوق عمر 3 سنوات 65 درهم إماراتي لدخول الحديقة المضيئة، وحديقة الفنون، وحديقة الديناصورات فقط.
  • بالنسبة لدخول الحديقة السحرية فهي تكون برسوم إضافية.
  • الأطفال تحت سن 3 سنوات يدخلون بشكل مجاني.

مواعيد عمل حديقة دبي جاردن

تبدأ الحديقة في استقبال زوارها في المواعيد التالية:

  • تبدأ من الساعة 5 عصرًا إلى الساعة 11 مساءً من يوم الجمعة حتى يوم الأحد.
  • تبدأ من الساعة 5 عصرًا حتى الساعة 12 عند منتصف الليل في يوم السبت وجميع العطلات الرسمية.

موقع حديقة دبي جاردن جلو

تقع الحديقة في وسط الإمارة بحديقة زعبيل في المنطقة B عند بوابة 6 وبوابة 7، ويُمكنكم الاطلاع على الخريطة التالية لمعرفة الموقع بشكل أوضح.

رقم هاتف حديقة دبي جاردن

يمكنك التواصل مع إدارة الحديقة لمعرفة رسوم دخول الحديقة السحرية أو الاستفسار عن أي شئ آخر من خلال هذا الرقم: 0559188126.

فنادق قريبة من حديقة دبي جاردن جلو

إذا كنت تبحث عن فنادق مميزة بالقرب من الحديقة الكبيرة في دبي، فسوف نساعدك على معرفة أفضل الفنادق القريبة من الحديقة لسهولة التوجه إليها في أي وقت.

فندق كونراد دبي
كونراد دبي

فندق كونراد دبي

يبعد هذا الفندق عن الحديقة مسافة 1.72 كم فقط، يقدم خدمات 5 نجوم، يوفر مرافق متنوعة تخدم الزوار على أكمل وجه. اقرأ المزيد.

اقرأ أيضًا: فنادق دبي.

فندق نوفوتيل مركز التجارة العالمي دبي

يقدم الفندق خدمات 4 نجوم للزائرين، يبعد فقط عن الحديقة مسافة 2.20 كم، حاز على تقييمات عالية من السائحين العرب الذين أشادوا بخدمة طاقم العمل المميزة، والإطلالات الرائعة. اقرأ المزيد.

اقرأ المزيد: