أفضل 10 من مطاعم موناكو ننصح بزيارتها

تعد مطاعم موناكو من أهم الوجهات المفضلة لدى الشعب الفرنسي المقيم في هذه المدينة والأشخاص الوافدين إليها من شتى أنحاء العالم؛ لأنها ببساطة قادرة على إسعاد الزوار بوصفات مستوحاة من مطابخ محلية وعالمية.

أفضل فنادق موناكو

مطاعم موناكو
فنادق موناكو

تتيح الفنادق في مدينة موناكو أمام ضيوفها فرصة الاختيار من بين مجموعة غرف مجهزة بالمفروشات الأنيقة والخدمات كي ترضي جميع الأذواق، بالإضافة إلى أنها مدعومة أيضاً بالمرافق عالية الجودة مثل مرآب السيارات ومراكز اللياقة وصالات المساج و…. اقرأ المزيد.

أفضل مطاعم موناكو

تحتوي موناكو على مطاعم حلال متنوعة، لذلك هذه لمحة عن أفضل 10 خيارات:

مطعم بيف بار

مطاعم موناكو
مطعم بيف بار

بدأ مطعم بيف بار مسيرته في موناكو منذ عام 2005 حتى أصبح اليوم من أوائل الخيارات بالنسبة إلى كافة الباحثين عن اللحوم الطازجة والمحضرة بطرق مختلفة، وتتألف قائمة الطعام الخاصة به من أطباق مميزة بالاعتماد على مكونات عالية الجودة وأساليب طهي حديثة وشيف محترف.

يمتلك مطعم بيف إطلالة ساحرة على ميناء فونتفيل وذلك كله ضمن جلسات دافئة وذات ديكور جذاب يخطف الأنظار، كما يوجد داخله متجر صغير ومتخصص في بيع اللحوم المحلية ويساعد الجزار عادة هناك عملاءه على اكتشاف أفضل قطع اللحوم المتوفرة على صعيد اسواق موناكو.

مطعم افنيو 31

مطاعم موناكو
مطعم افينو 31

يتفوق أفينو على مطاعم موناكو المشهورة نظراً لما يحتويه من مزايا فريدة من نوعها وجلسات جميلة لها إطلالة على الشارع، وتدور عوامل الجذب الخاصة به حول الجمع بين مأكولات محلية وأخرى عالمية في منيو واحدة، بالإضافة إلى أنه مستعد يومياً لإعداد عشرات المشروبات الباردة والساخنة.

تتنوع خيارات الخدمة المتاحة في أفينو حيث تشتمل على الأكل داخل المكان واستلام الوجبات تيك أواي والتوصيل حتى باب المنزل، بينما يكثر الطلب خلال الأشهر الأخيرة على المأكولات البحرية بالفرن وسلطات الخضار وأطباق الباستا بصلصة الطماطم والزيتون الأخضر والفلفل.

مطعم بلانت باستا

مطاعم موناكو
مطعم بلانت باستا

ينضم بلانت باستا إلى مطاعم موناكو التي تستحق الزيارة بالفعل مع الأصحاب والأسرة على مدار العام لأنه ببساطة جاهز يومياً من أجل استلهام وصفات جديدة من عالم الطبخ الإيطالي وخاصة من مدن البندقية وروما، فمثلاً يمكنك هنا الاستمتاع بمعكرونة البشاميل والفوتشيني والريزوتو بجانب أكواب العصائر الطبيعية المصنوعة من الفاكهة الموسمية.

على أي حال لن تكون الزيارة إلى بلانت مكتملة من دون تجربة بعض الأصناف المدرجة في قسم الحلويات الغربية، وكذلك ننصحك بالمجيء إلى هنا مساء بهدف التمتع بالجو الرومانسي الممزوج بهدوء لا مثيل له في أي مكان آخر، ولا تفوت الاستعانة بالنادل من أجل تسهيل عملية اختيار الوجبة المناسبة.

مطعم ارو برجر

مطاعم موناكو
مطعم ارو برجر

أصبح مطعم ارو برجر عنواناً معروفاً في موناكو بالنسبة إلى جميع الراغبين بتناول وجبة سريعة وخفيفة في الوقت ذاته وخاصة أن طاقم العمل قادر على تلبية كافة الطلبات الداخلية والخارجية خلال 5 دقائق فقط، أما عن الأسعار فهي في متناول الجميع مع وجود حسومات بين الحين والآخر على وجبات الجامبو.

بصرف النظر عن قائمة الطعام المتكاملة والدقة في إنجاز الطلبات خلال وقت قياسي فإن هناك مميزات أخرى داخل ارو وأبرزها الالتزام التام من قبل الطاقم بالنظافة وشروط الصحة؛ إذ يرتدون الأقنعة طوال ساعات الدوام ويحرصون على تنظيف الأرضيات والحمامات والطاولات بمواد التعقيم.

مطعم مايا جاه

مطاعم موناكو
مطعم مايا جاه

يتلهف آلاف الزوار إلى تجربة الأكلات المأخوذة عن مطبخ البحر الأبيض المتوسط لأنه غني ​​بالنكهات الشرقية وجاهز دائماً لخلق مفاجآت لطيفة ليست في الحسبان، ومن أكثر التوصيات الزائدة بين للضيوف هي طبق مسالا باذنجان وبجانبه الأرز الأبيض وشوربة الفطر المليئة بالفلفل الأسود.

في الجهة المقابلة يستضيف مطعم مايا الزبائن ضمن أماكن جلوس أنيقة ومزودة بأثاث كلاسيكي، وبالتالي تعدّ زيارته فرصة ذهبية من أجل أخذ قسط من الراحة، بينما يبدو من الأفضل أن تتجه إلى جلسات الشرفة في الأيام الصيفية لأنها مزينة بالنباتات ومضاءة بمصابيح خافتة.

مطعم بريميوم كباب

مطاعم موناكو
مطعم بريميوم كباب

من مطاعم موناكو المهتمة بتقديم الوجبات السريعة اللذيذة ابتداء من أجنحة الدجاج المقلية والبطاطا المقرمشة ومروراً بتوفير حلقات البصل والناجيتس وسندوتشات البرجر، أما عن أسياخ الكباب المشوية فهي مجهزة بالطريقة الأصلية وبالاعتماد على اللحم الطازج والغني بالدهون الصحية.

وهكذا أصبح من أكثر المطاعم زيارة خلال عطلات نهاية الأسبوع من قبل العائلات وحروبها الأصدقاء ولا سيما أنه يفتتح ساعة تخفيضات على المأكولات والمشروبات، كما يتيح بيع الوجبات اللذيذة بكميات صالحة للمشاركة، ويفضل معظم ضيوفه تناول الطعام على الطاولات الخارجية لأنها ذات إطلالة مميزة على الطريق.

مطعم لو جريل

مطاعم موناكو
مطعم لو جريل

لا يمكننا الحديث عن مطاعم موناكو من دون المرور على لو جريل الذي يقع داخل فندق مونتي كارلو وتحديداً بالطابق الثامن منه، ويمتاز المطعم بشعبية كبيرة بين عشاق نكهة الشواء في للمأكولات بسبب اهتمام طاقم العمل في إعداد وجبات الأسماك واللحوم على الشواية وخاصة خلال فترة الغداء والعشاء.

الأهم من ذلك كله أن الجلسات وحدها قادرة على نقل الزائر إلى عالم آخر من الرقي والجمال، إذ تأتي مجهزة بمجموعة مفروشات مذهلة وتكييف حديث ودورات مياه نظيفة للإناث والذكور، لذلك لا تنس الوصول في وقت مبكر كي تتمكن من قضاء وقت طويل أمام الإطلالة البانورامية الممتدة حتى ساحل إيطاليا.

مطعم بلو باي

مطاعم موناكو
مطعم بلو باي

يوجد مطعم بلو باي داخل منتجع مونتي كارلو باي المشهور على مستوى فرنسا بتوفير وسائل ترفيه متعددة وغرف إقامة مريحة، ويعتمد الشيف المسؤول على تراث المطابخ الكاريبية والمتوسطية مع المزج بينهما في بعض الأحيان، ونتيجة لذلك استطاع تقديم الأطباق المثالية بنكهات مختلفة ومواد عالية الجودة.

باختصار ننصحك بقضاء بعض الوقت في تصفح المنيو قبل اتخاذ القرار لأنها مليئة بالأصناف المستوحاة من المصادر المحلية والمطابخ العربية والعالمية، أما عن مناطق الجلوس فهي متوزعة بين الداخل والخارج، لذلك لا تتردد على الإطلاق في الاستراحة بجوار المطابخ المفتوحة أو في التراس المطل مباشرة على البحر.

مطعم ليه بيرليس

مطاعم موناكو
مطعم ليه بيرليس

في شارع كواي جان يوجد مطعم ليه بيرليس دي مونت كارلو الذي استطاع تحقيق شهرة واسعة خلال زمن قياسي بالاستناد إلى خطة عمل منظمة وقائمة طعام استثنائية بكل ما تعنيه الكلمة، هذا فضلا عن وجود فريق متكامل لخدمة الزبائن ومتابعة طلباتهم الخاصة بهدف ضمان وصولها ساخنة وكاملة إلى الطاولات.

يشتهر ليه بيرليس بتوفير المأكولات البحرية المفضلة لدى أهل المنطقة كي تتماشى مع إطلالته الساحرة على أحد شواطئ موناكو، ومن أبرز الاقتراحات الموصى بها بشدة هي السرطان والمحار والسمك المقلي، أما عن طبق الجمبري المتبل بالبهارات الأصلية فهو حكاية أخرى بجانب سلطة فواكه البحر.

مطعم بيتزا ماما

مطاعم موناكو
مطعم بيتزا ماما

بعيداً عن بيتزا الأمهات المصنوعة عادة في المنازل الفرنسية يمكنك الآن تذوق النكهة الإيطالية الحقيقية داخل مطعم بيتزا ماما وسط مدينة موناكو، ولا داعي للقلق من قيمة الفاتورة لأن معظم الوصفات المذكورة في المنيو محضرة من مكونات فاخرة، كما أنها تتوفر بأحجام متفاوتة ومواد عديدة مختلفة وبجوارها صلصات مشهورة عالمياً.

على سبيل المثال يوفر الببروني والخضار والفطر وغير ذلك الكثير من أنواع البيتزا، وبجانب ذلك يصنع وحبات سريعة مفضلة لدى الأطفال ومنها سندوتش البرجر وأصابع البطاطا المغطاة بالكاتشب والمايونيز، وينصح معظم رواده الأوفياء بتجربة تناول الطعام ضمن الساحة الخارجية ذات الأجواء المريحة أو حمل الأطعمة إلى إحدى حدائق موناكو.

اقرأ المزيد: