السياحة في موناكو وأهم 10 اماكن سياحية لعام 2021

السياحة في موناكو! هل تحب الطبيعة الساحلية الخلابة وسألت نفسك عن مكان يوفر لك الرفاهية والمتعة، هل تحب مشاهدة آثار الماضي التي تعبر عن تاريخ سحيق تعانق الحاضر مع طبيعة خيالية في جو جميل؟!

فدولة موناكو أو إمارة موناكو كما يسميها البعض هي سياحة رجال الأعمال حيث الاستجمام والهدوء والرياضة، عزيزي المسافر أنت مدعو معنا في رحلة سياحية عبر السطور القادمة في دولة موناكو.

Tourism in Monaco
السياحة في موناكو

اكتشف السياحة في موناكو

تتميز بكونها ممتعة للغاية حيث المياه الساحرة الصافية فهي تطل على البحر الأبيض المتوسط ويرجع تريخها للعصور الوسطى كما يتمتع سكانها بالرفاهية والثراء.

أفضل فنادق موناكو

Tourism in Monaco-2
أفضل الفنادق في موناكو

تُعد الفنادق في موناكو راقية ومميزة  جداً مما يحقق الرفاهية والمتعة وتلبي جميع متطلباتك ويجعل إقامتك هناك مثالية صالات للألعاب مطاعم عالمية تقدم وجبات شهية كل ما تحلم به وأكثر، ويمكنك الاطلاع على أفضل فنادق موناكو حسب تقييمات الزوار العرب  اقرأ المزيد في بوكينج لفنادق موناكو.

أفضل أوقات السياحة في موناكو

Tourism in Monaco-3
أفضل أوقات السياحة في موناكو

موقع موناكو المميز جعلها سياحة الأثرياء إلى جانب أن جوَّها جميل طوال أيام السَّنة حيث لا تزيد درجة الحرارة في فصل الصيف عن ثمانية وعشرون درجة، وفي فصل الشتاء تنخفض غالباً إلى ثماني درجات، إلى جانب النسيم البحري في فصل الصيف الذي يشعر الشخص بالانتعاش خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة.

ويعد شهر يناير في موناكو شهراً رائعا للسياحة خاصة لمحبي الغوص وعشاق السباحة فالجو يكون منعشاً مع زخات النسيم الرائعة مما يجعلك تمارس رياضة الغوص دون الملل من لبس بذلة الغوص، الجو في هذا الوقت يجعلك تستمتع بجمال الطبيعة تحت الماء كما يجعلك تقضي وقتاً رائعاً لطيفاً تنعم فيه بالهدوء في كل شيء لعدم الزحام، تستطيع أيضاً أخذ جولة في جميع أنحاء البلد في هذا الوقت تحديداً.

المدة المثالية للسياحة في موناكو

Tourism in Monaco-4
الوقت المثالي للسياحة في موناكو

الوقت المثالي لقضاء إجازة ممتعة في موناكو قد يكون خمسة عشر يوماً إلا إذا كنت تنوي الاستمتاع بالشواطئ أكبر وقت ممكن فيمكن أن تمد أجازتك كما تحب، فموناكو هي وجهة الأثرياء في هوليود ومشاهير العالم حيث الراحة والاستجمام، يمكنك قضاء عشرة أيام بالاستمتاع بزيارة أكثر من شاطئ فيها وممارسة السباحة والغوص والرياضات المائية وركوب القوارب وركوب الموج وغير ذلك من الأنشطة التي تقام على الشواطئ.

كما يمكنك الذهاب للأماكن الأثرية مثل متحف علم المحيطات والنصب التذكاري هناك  وسخرة موناكو الشهيرة، كما يمكنك الذهاب للمتنزهات والاستمتاع بها كحدائق سانت مارتن والذهاب لدار الأوبرا والحديقة الغربية وغيرها قد يأخذ منك الأمر مالا يقل عن خمسة أيام بإضافة يوم للذهاب للتسوق.

أين تقع موناكو

أين تقع موناكو

في قارة أوروبا على حدود هضاب جبال الألب وبالقرب من إيطاليا توجد موناكو فالمسافة بينهم حوالي 16 كم فقد، كما تشترك مع فرنسا في 3 اتجاهات كما توجد موناكو على شاطئ الريفييرا  بفرنسا، وتبلغ مساحتها 1.98 كيلو متر مربع، ووصل عدد السكان فيها إلى 36 ألف نسمة وهي كثافة عالية.

السياحة في موناكو تُعدُّ مميزة لموقعها بين دولتين سياحيتين وهما فرنسا وإيطاليا، وهما من أجمل مدن أوروبا بهما أنواع شتى من السياحة سواء تعليمية أو ثقافية أو ترفيهية وغيرها، ويمكنك الذهاب لهما بكل سهولة من موناكو فالمسافة بين أقرب مدينة فرنسية وموناكو 18 كم.

أقرب مطار إلى موناكو

أقرب مطار إلى موناكو

أمارة موناكو صغيرة للغاية لا تتجاوز 2 كم مربع لذلك لا توجد بها مطارات ولكن عزيزي المسافر الوصول إليها ليس صعباً بل يمكنك الوصول عبر مطار أتى نيس الفرنسي على بعد 7 كم مربع وعند وصولك له يمكنك ركوب إحدى سيارات الأجرة للذهاب إلى موناكو عن طريق كوت دزوار يمكنك حينها مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية على جانب الطريق.

كما يمكنك التنقل من موناكو إلى إيطاليا وفرنسا بكل سهولة عن طريق سيارات الأجرة، أو بالقطار أو بالسيارات التي تحمل رقم N100 وتمر كل ربع ساعة تقريبا، ستشاهد في موناكو السيارات الباهظة الثمن فهي ملعب المليارديرات في العالم كما ستشاهد القوارب الفخمة في الشواطئ وميناء مونت كارلو.

اللغة في موناكو

Tourism in Monaco-7
اللغة في موناكو

إمارة موناكو إمارة صغيرة يتكلم سكانها اللغة الفرنسية وذلك لأن أكثر السكان من الفرنسيين إلى جانب الموناكسك والإيطاليين، إلى جانب لغة أخرى يتكلم بها البعض تتفرع من لهجة جنوة وهم السكان الأصليون في الإمارة، والبعض يتكلم اللغة الإيطالية، ويرجع تعدد اللغات هناك لتعدد السكان الذي يصل تعدادهم 37 الف نسمة.

وعلى كلٍّ فإنك تستطيع عزيزي المسافر تتحدث أن تتكلم الفرنسية أو الإنجليزية أو الإيطالية والتواصل هناك يعد سهل جداً، فسكان موناكو يتصفون بحسن المعاملة لأن الإمارة تعتمد على السياحة في الدخل بشكل أساسي.

أفضل أماكن السياحة في موناكو

قلعة موناكو

قلعة موناكو

هي أقدم مكان في موناكو يرجع تاريخها إلى ستمائة عام قبل الميلاد، وتطل على البحر الأبيض المتوسط وبنيت على صخرة قديمة وتسمى بموناكو فيل أو قلعة موناكو حيث منشأ إمارة موناكو كما تسمى أيضا روشيه أو الصخرة، وهي العاصمة الرسمية لإمارة موناكو.

وتستطيع عزيزي المسافر مشاهدة القلعة والقصر الأميري فوق الصخرة بالإضافة إلى العديد من الأشياء الأخرى، فعند زيارتك لقلعة موناكو ستشاهد أيضاً سانت مارتن وكتدرائية سان نيكولاس، ومتحف الأقيانوغرافيك وتستنشق عبق التاريخ حيث لا زالت شوارعها تحتفظ برونق الماضي وممراتها تحدثك وتروي لك تاريخ قديم يعود بك إلى مئات السنين في مشهد رائع.

حلبة موناكو لسباقات الفورميلا واحد

Tourism in Monaco-8
حلبة موناكو لسباقات الفورميلا واحد

يقام سباق حلبة موناكو لسباقات الفورميلا في شهر مايو، وهو من أشهر سباقات السيارات في العالم لينال الفائز جائزة موناكو جراند براكس، وهي عبارة عن حلبة بزوايا ضيقة مما أكسب السباق شهرة عالمية يحضره المشاهير ومحبي السباقات.

يتم إنشاء الحلبة في خلال 42 يوم ويستغرق إزالتها 21 يوم، وتتكون من مرتفعات ومسارات ومنخفضات وشوارع ضيقة في مساحة 3.340 متراً، ويبلغ عدد المنعطفات 19 منعطفاً مما يظهر مهارة السائقين، وهذا التخطيط للمضمار يتغير كل مدة، تكون سرعة السيارات خلال المسابقة ما من ابطأ سرعة إلى أعلى سرعة وهي 160 كم في الساعة.

الحديقة الفريدة جاردن إكزوتيك

الحديقة الفريدة جاردن إكزوتيك

إذا كنت من عشاق الطبيعة والنباتات النادرة بتصميمها الرائع من نوعه فأنت في المكان المناسب لك، حيث صممت هذه الحديقة على جانب انحداري بطريقة رائعة جداً تشاهد من خلالها أكثر من ألف نوع من النباتات الشوكية والنادرة والزهرية وغيرها، كما تجد هناك أنواع كثيرة من النباتات التي يزيد عمرها عن 100 عام في مجموعة سميت باسم نباتات موناكو المعمرة بمشهد فريد من نوعه.

يمكنك أيضا أن تستمتع بالتقاط الصور التذكارية الرائعة وخلفك ميناء مونت كارلو الشهير، إلى جانب مشاهدة الكهوف الطبيعية ومتحف أنثروبولوجيا، تعد هذه الحديقة واحة من الجمال الأخاذ.

قصر الأمير في موناكو 

Tourism in Monaco-10
قصر الأمير في موناكو

هو مقر حكم أمير موناكو ألبرت الثاني تم بناءه في القرن 12، تستطيع زيارته من شهر يونيو وحتى شهر أكتوبر من كل عام حيث يفتح أبوابه للزائرين، هذا القصر تم استخدامه مقراً للحكم لأكثر من 700 عام مما جعله تحفة فنية معمارية فريدة من نوعها حيث قام كل حاكم بإضافة لمساته الخاصة عليه.

من أجمل ما تشاهد فيه الفناء الفريد من نوعه الذي الذي يحتوي على ثلاثة ملايين حصاة لرسم شكل فني في لوحة حجرية أثرية مبهرة، القصر شاهد على مر الزمن على كل من حكم إمارة موناكو وعلى فن العمارة وتطور الذوق الفني.

متحف المحيطات

Tourism in Monaco-11
متحف المحيطات

من المباني الباروكية فريدة التصميم والروعة التي تتحدث عن الحياة المائية والبحرية لهواة ومحبي عالم البحار، يقع على البحر المتوسط تم بناءه منذ أكثر من 100 عام، تستطيع مشاهدة عالم من السحر والجمال للكائنات المائية كأسماك القرش والمحار والسلاحف، وهياكل الكائنات البحرية، عند دخولك المتحف ستشاهد حوض كبير للأسماك فريد من نوعه.

وتتعرف أيضاً من خلال المتحف على أكثر من أربعة الألاف نوع من الكائنات البحرية الموجودة في البحر الأبيض المتوسط والمياه الاستوائية، ويعد المتحف جولة مميزة خلال السياحة في موناكو لا يجب تفويتها.

ميناء مونت كارلو

Tourism in Monaco-12
ميناء مونت كارلو

جنة مشاهير العالم الواحة البحرية الرائعة النسيم العليل الذي يتواجد بمنطقة لا كوندا مين، مظاهر الترف والرفاهية من خلال القوارب واليخوت البحرية وخاصة اليخت الخاص بحاكم موناكو، أروع الأماكن في موناكو من حيث المتعة وقضاء وقت لطيف ومميز تشاهد أكثر من خمسمائة يخت لأثرياء العالم، يأتي في المرتبة الثانية كأقدم مكان في إمارة موناكو.

مشهد اليخوت والقوارب والسفن لا ينبغي أن يفوتك مع رحلة بحرية مميزة واحتساء القهوة في أحد المقاهي الموجودة التي تمنحك إحساس عجيب وانت تشاهد أمامك ميناء مونت كارلو بطبيعته التي لا مثيل لها.

شاطئ لارفوتو

السياحة في موناكو
شاطئ لارفوتو

من أجمل الشواطئ التي يمكن أن تشاهدها في حياتك حيث الاسترخاء وهو الشاطئ العام الوحيد تم انشاءه بعد الحرب العالمية الثانية ويتميز بأنه حصوي بمياه هادئة زرقاء رائعة آمنة على الأطفال، الكثير من المشاهير يرتادون هذا الشاطئ، زستجد العديد من المحال التي يمكنك شراء كافة المشروبات التي تخطر ببالك.

الشاطئ مناسب جداً لجو العائلة، به أقسام مجانية وأخرى برسوم، على بُعد خطوات منه تجد مدينة مونت كارلو وتستطيع مشاهدة الميناء الشهير، كما أن شارع الأمير غريس يمر بجانبه، يمكنك الاستمتاع بجو لطيف ومياه آمنة ومنعشة وتوثيق لحظات المرح والسباحة من خلال التصوير الفوتوغرافي أو كاميرا الفيديو.

أوبرا دي مونتي كارلو

Tourism in Monaco-13
أوبرا دي مونتي كارلو

دار الأوبرا من الأماكن الجميلة في موناكو توجد بأرقى حي فيها وهو بليس دي كازينو، بتصميم عصري أثري رائع حيث الساحة المميزة التي توجد بها نافورة فريدة التصميم، في مشهد جميل محاطة بأشجار النخيل وبواجهة فخمة على البحر، يرجع تاريخها لأكثر من 150 عام، القاعة الداخلية فخمة تجمع بين الرقي والتاريخ بلوحات تاريخيِّه على الجدران وتماثيل عجيبة النقش.

العروض داخل الأوبرا تنتمي للفن الكلاسيك يعمل بها فنانون مشاهير من مختلف أنحاء العالم، كما يوجد بها فن البالية ويمكنك زيارتها ومشاهدة الاحتفالات بها في الشهور ما بين سبتمبر إلى إبريل، تستطيع حضور الحفلات بها ومشاهدة بعض العروض في جو تاريخي مدهش

ليه جاردينز سانت مارتن

Tourism in Monaco-14
ليه جاردينز سانت مارتن

في منظر بديع توجد حديقة ليه جاردينز مارتن بجوار البحر الأبيض المتوسط بمياهه الزرقاء الصافية وأمواجه الهادئة قريبة من متحف المحيطات ويوجد بها نصب تذكاري للأمير الباحث البحري ألبرت، الحديقة تمتد لمسافة كبيرة على ساحل جزيرة لوشير، وهي على منحدر عالي الارتفاع جداً، تستطيع وأنت في الأعلى مشاهدة الكثير من معالم موناكو كما تشاهد نباتات وأزهار عالمية نادرة.

خلال زيارتك للحديقة أيضا ستشاهد تلال ومنعطفات ومنحدرات وكأنك في واحة غناء ومنظر خلاب بجوار مياه البحر إلى جانب بحيرات صناعية صغيرة أعطت المكان رونقاً خاص، يمكنك التجول والجلوس كيفما تحب على أماكن الراحة المصممة خصيصاً لرفاهيتك.

حصن أنطوان

Tourism in Monaco -15
حصن أنطوان

عبارة عن قلعة بنيت في القدم كقاعدة عسكرية في الركن الشمالي الشرقي من لو شير على مدار العصور تحولت هذه القلعة لمسرح مفتوح تقام عليه العروض مساءً في الصيف، توجد فترتين يمكنك زيارتها فيهم من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، الفترة الثانية من الثانية بعد الظهر وحتى الخامسة مساءً ويكون الدخول مجاني.

يمكنك مشاهدة عروض مسائية في جو شاعري يزينه النجوم في السماء ولكن حضور هذه العروض برسوم وتكون جميع العروض باللغة الفرنسية، يمكنك مشاهدة ساحل الريفيرا وبعض المناطق القريبة من مدينة كان ومنطقة مينتون بإيطاليا وأنت في هذه القلعة، المقاعد على شكل هندسي مميز كأنصاف دوائر، لا يمكنك تفويت زيارتها.