أفضل 8 من حدائق موناكو موصى بزيارتها

تتيح حدائق موناكو التمتع بجمال طبيعي ساحر للغاية دون الحاجة إلى قطع تذاكر عند الدخول كما هو حال المنتزهات في بلدان أخرى، بالإضافة إلى كونها مدعومة بمرافق عالية الجودة من مواقف سيارات ومقاعد جلوس ومظلات ضخمة، لذلك اخترنا لكم مراجعة شاملة ومكونة من أفضل حدائق في موناكو حسب عدد تقييمات الزوار على مدار السنوات القليلة الماضية، وستغطي هذه القائمة كلاً من الأنشطة العامة وأهم المزايا والعناوين الدقيقة على خريطة جوجل.

أفضل فنادق موناكو

حدائق موناكو
فنادق موناكو

تستقبل فنادق موناكو منذ عشرات السنين روادها من جميع أنحاء العالم لقضاء ليلة سعيدة وهادئة بعد يوم تجول طويل بين المعالم السياحية المشهورة، وتوفر هذه الخيارات الفندقية تشكيلة هائلة من الخدمات المميزة ومنها النقل المجاني والرد على الاستفسارات والإنترنت المفتوح و…. اقرأ المزيد.

أفضل حدائق موناكو

تحتوي موناكو على منتزهات متنوعة من حيث مستوى الإقبال والمساحة الجغرافية والنشاطات الترفيهية، لذلك هذه لمحة سريعة عن أفضل خيارات:

الحديقة اليابانية

حدائق موناكو
الحديقة اليابانية

توفر الحديقة اليابانية من سنوات طويلة أجواء احتفالية رائعة ومطابقة لما هو مُتعارف في مدينة طوكيو، وتعود قصة بنائها إلى سنة 1994م عندما أراد الأمير رينييه الثالث أن ينقل ما رآه من جمال الطبيعة في مدن اليابان إلى سكان موناكو الأصليين، واختار الأمير لهذه المهمة الصعبة واحد من أشهر المهندسين المحترفين الذين شاركوا في معرض زهرة أوساكا.

الأهم من ذلك كله هو الأنشطة التي تتاح لضيوف الحديقة من البالغين والإطفال على حد سواء، إذ يكثر الاتجاه نحو البحيرة الاصطناعية الموجودة في المنتصف من قبل العوائل للاستراحة بجوارها وتسجيل مقاطع الفيديو، في حين يتوجه الشبان عبر الجسر إلى منطقة الجزر للتمتع بلعب كرة القدم أو ركوب الدراجات الهوائية، أما بيت الشاي الجميل فهو حقاً موطن مثالي لجمعات الأصدقاء في ساعات المساء.

حديقة موناكو الغريبة

حدائق موناكو
حديقة موناكو الغربية

على الرغم من أن غالبية حدائق موناكو مستوحاة في شكلها وخدماتها ومرافقها من النمط الأوروبي إلا أن هذا المكان بما يحتويه من شجيرات صبار ونباتات عصاري وأرضية نظيفة وكراسي هو من أكثر الوجهات زيارة بالنسبة إلى سكان المدينة والوافدين إليها من خارج البلاد في الوقت ذاته، ولعل ذلك عائد إلى تشييدها على تل صخري مرتفع نوعاً ما كي تمتلك إطلالة ساحرة.

في الجهة المقابلة، لا تقتصر نشاطات التسلية في موناكو الغربية على المرح وتناول الطعام والركض وتأمل المناظر الطبيعية وممارسة التمارين الرياضية، وإنما تمتد إلى المشاركة الجماعية في الجولات الاكتشافية إلى كهف الصخرة، لذلك لا تنس حمل الكاميرا أو الهاتف المحمول لالتقاط أجمل الصور التذكارية للتكوينات التي أحدثتها عوامل التعرية على مدار الأعوام السابقة.

حديقة الحيوان

حدائق موناكو
حديقة الحيوان

تخسر خيارات كثيرة من حدائق موناكو أمام منتزه الحيوان الذي يمتلئ بالماعز والبط وفرس النهر والطيور والطاووس والسناجب والقطط، وتفرض رسوم دخول على الفرد الواحد بقيمة 7 يورو فقط للاستمتاع بجميع النشاطات الترفيهية المتاحة من خلال نزهة شاملة إلى كافة الأقسام، لذلك لا تفوت الانطلاق إلى هنا لرؤية الحيوانات النادرة عن كثب.

بالإضافة لما سبق توجد أنشطة مسلية أخرى في الداخل ومن أهمها شراء وجبات الطعام الخفيفة من أحد الأكشاك باستخدام العملات المعدنية، ويمكن لزوارها أن ينطلقوا إلى أعلى التل في فترة ما بعد الظهر لمشاهدة الإطلالة الرائعة أو لإطعام بعض الحيوانات الأليفة.

حديقة ورود الأميرة غريس

حدائق بودابست
حديقة ورود الأميرة غريس

تحمل حديقة الورود في موناكو لقب الأميرة غريس التي تنتمي إلى إحدى العائلات الحاكمة في أوكرانيا منذ مئات السنوات، وهكذا يبدو أن أسباب بناء هذا المنتزه هي تخليد ذكراها حتى هذه اللحظة في وجدان الشعب بجوار الرغبة في تعريف الزائرين على هذه الشخصية الملكية، وقد شهدت على مر السنوات السابقة تحديثات على التصميم الداخلي وإدخال بعض أنواع الأزهار الجديدة.

تشبه حديقة غريس إلى حد بعيد حدائق لندن التي تلقى رواجاً كبيراً في الأيام المشمسة، ويرجع ذلك إلى اعتماد الطراز المعماري الإنجليزي مع بعض التفاصيل المرتبطة بموقعها القريب من البحر الأبيض المتوسط، فعلى سبيل المثال تغطي أشجار الزيتون مساحة واسعة منها منذ افتتاحها سنة 1984م.

حدائق سانت مارتن

حدائق موناكو
حدائق سانت مارتن

بدأ محبو الطبيعة بارتياد حديقة سانت مارتن منذ تأسيسها عام 1816م، وبعد أن كانت سبباً لكسب المال بالنسبة إلى العمال في مأساة المجاعة فقد أصبحت الآن عبارة عن وجهة استراحة للمواطنين بعد يوم طويل من الدراسة والعمل، كما أنها واحة خلابة للباحثين عن الهواء النقي والأجواء التي تحيي الإحساس بالحيوية والنشاط.

شهدت حملة تشجير منظمة من قبل إحدى الجمعيات المهتمة بشؤون البيئة وبالتالي غدت موطناً للمئات من الأشجار مثل الصنوبر والبلوط والآس والفستق والليمون، وإلى جانب ذلك تظهر شتلات ورد ملونة في فصل الربيع كي تزين الساحة القريبة من البوابة وبعض الزوايا أيضاً.

حديقة الأميرة أنطوانيت

حدائق موناكو
حديقة الأميرة أنطوانيت

هل تبحث عن منتزه لتجديد صحتك البدنية والنفسية بسرعة كبيرة؟ ببساطة إن حديقة الأميرة أنطوانيت هي خيار مثالي وفقاً لتقييم الزوار، لأنها تأتي بمساحة واسعة تجاوزت الألف متر تقريباً، وليس هذا فقط بل إنها موطن أصلي للهواء النقي نتيجة زراعة العشرات من أشجار الزيتون التي يزيد عمرها على مئة عام مع تشذيب كل الأعشاب الطبيعية بشكل دائم.

من ناحية أخرى تؤمّن وسائل ترفيه ملائمة لمرحلة الطفولة بهدف استقطاب العائلات المقيمة بجوارها، ومن أبرز تلك التجهيزات هي افتتاح منطقة لعب مزودة بالزحاليق والمراجيح والأسطوانة الدوارة وغيرها، كما يمكن التوجه نحو قسم الملعب الرياضي المخصص للكبار والذي يتوزع على كرة الطائرة وتنس الطاولة وتنس الريشة.

حدائق إفريقيا الصغيرة

حدائق موناكو
حدائق إفريقيا الصغيرة

تشتمل حدائق إفريقيا الصغيرة على مجموعة أشجار كثيفة ومعمرة في مناطق متفرقة منها وهذا ما يدفع آلاف الزوار إلى الجلوس تحتها للابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة وخاصة في فصل الصيف، علاوة على ذلك يوجد أيضاً بالمنتزه أنواع غريبة من النباتات والأعشاب، في حين تتوزع المقاعد على امتداد الأطراف كي تتيح القدرة على الاستراحة أو قراءة كتاب.

تشترك حديقة إفريقيا مع منتزهات نيس في التصميم والشكل العام للمدخل ونوعية المزروعات المتواجدة، ويرجع السبب في ذلك إلى الاعتماد على مصمم المناظر الطبيعية وعالم النبات الفرنسي إدوارد أندريه في رسم مخططها وتنفيذه في السنوات الأخيرة من القرن التاسع عشر، أما عن نوع الجمهور المستهدف فهو العائلات وكبار السن والأطفال والمتزوجون الجدد.

حديقة اليونسكو

حدائق موناكو
حديقة اليونسكو

توفّر حديقة اليونسكو الجذابة للعائلات والأفراد فرصة للاستمتاع في جو هادئ ونقي بعيداً عن ضجيج المدينة ودخان السيارات، وتعتمد على مقومات سياحية عديدة لإغناء تجربة الزيارة وجعلها أكثر متعة من أي وقت مضى، على سبيل المثال يوجد غطاء نباتي على امتداد النظر مع مجموعة شتلات ورد بألوان مختلفة ونبات مميز في أنحاء متفرقة.

علاوة على ذلك أضافت الإدارة في غضون الأشهر الأخيرة مقاعد بحجم جيد للجلوس في الهواء الطلق، ونظمت بعض المسارات أيضاً كي تصبح مناسبة لمحبي السير أو الجري في الصباح الباكر، وما زالت التماثيل المنحوتة من أكثر عوامل الجذب بالنسبة إلى السياح والسكان، لذلك لا تتردد في اصطحاب الأسرة خلال الإجازة لقضاء يوم عطلة سعيد.

اقرأ المزيد: