أفضل 10 من مولات مرسيليا تستحق الزيارة

تمتلك مولات مرسيليا شهرة واسعة على مستوى فرنسا ولا سيما أنها موطن لمنتجات مختارة بعناية فائقة، باﻹضافة إلى كونها غنية بمطاعم الوجبات السريعة والكافيهات الراقية أيضاً.

لذلك اخترنا لكم مراجعة شاملة حول أفضل المراكز التجارية الواقعة في قلب مرسيليا حسب آراء الزوار وتقييماتهم اﻷخيرة، وستغطي هذه القائمة كلاً من المميزات والعناوين الدقيقة على خريطة جوجل.

أفضل فنادق مرسيليا

مولات مرسيليا
فنادق مرسيليا

تؤمّن فنادق مرسيليا فرصة رائعة للاختيار من بين أماكن إقامة مدعومة بخدمات مثالية، على سبيل المثال يوجد فنادق راقية وشقق مفروشة وأجنحة متعددة، ويمتاز معظمها بوجود وسائل ترفيه داخلية كالنوادي الرياضية والحدائق و… اقرأ المزيد.

أفضل مولات مرسيليا

تحتوي مدينة مرسيليا في فرنسا على مولات تجارية ضخمة وذات شهرة واسعة على مستوى البلاد، لذلك هذه لمحة سريعة عن أفضل 10 خيارات موصى بها للعام الحالي:

مول ليه تيراسيس دو بورت Les Terrasses du Port

مولات مرسيليا
مول ليه تيراسيس دو بورت

لن تكتمل متعة الزيارة إلى مرسيليا دون المرور على مول ليه تيراسيس دو بورت الذي يضم أكثر من 190 متجر مميز من نواحي عديدة، ويتمتع هذا المجمع التجاري بمساحة ضخمة مع شرفة لها إطلالة مباشرة وخلابة على الميناء، أما العلامات التجارية اﻷكثر زيارة هي ليفيز وبيف هاوس وسيتاديوم.

في الجهة المقابلة يقع تيراسيس في الدائرة الثانية شمال وسط المدينة، ويفضّل غالبية ضيوفه من اﻷزواج واﻷفراد أن يأخذوا قسط من الراحة داخل الشرفة مع مشروب طبيعي رخيص من أحد المقاهي المنتشرة، بينما يميل بعضهم اﻵخر إلى الانتقال نحو مطعم عصري لتناول وجبة غداء دسمة ومستوحاة من المطبخ الفرنسي.

مول بورس Centre Bourse

مولات مرسيليا
مول بورس

يوجد مجمع بورس التجاري منذ عام 1977 م في وسط شارع كور بيلسونس وهذا ما يجعل الوصول إليه أكثر سهولة من قبل السياح والمقيمين في المدينة، وتأتي معظم المتاجر بعروض وخصومات رائعة في مواسم اﻷعياد والاحتفالات السنوية، ويكثر الطلب هنا على أحدث صيحات الموضة لكل من السيدات والرجال واﻷطفال في الوقت ذاته.

يُعرف المول بمحلاته التجارية الصغيرة والمنحدرة من أصول محلية وأخرى دولية، وإلى جانب ذلك يكمن سرّ تفوّقه على مولات مرسليليا المنافسة في إقامة أماكن جلوس ضمن الممرات ﻷخذ استراحة مع افتتاح مطاعم راقية لتقديم الوصفات الفرنسية اللذيذة بأسعار مقبولة، ولا داعي للقلق على اﻹطلاق عند الوصول في وقت متأخر ﻷن مساحة الباركينج كافية ومفتوحة على مدار الأسبوع.

مول جراند ليتورال Grand Littoral

مولات مرسيليا
مول جراند ليتورال

ينطلق مئات الأشخاص يومياً إلى مول جراند ليتورال من أجل قضاء إجازة سعيدة داخل بيئة راقية وأجواء مفعمة بالحيوية والنشاط، ولا تنحصر فئة الزوار في اﻷفراد بل تمتدّ إلى العوائل بفضل تجهيزه بمحلات تجارية مصممة لجميع الأعمار واﻷجناس مع الحرص على تأمين مناطق لعب للأطفال على مسافة قريبة من منطقة التسوق المزدحمة.

على بعد أمتار قليلة من المحلات التجارية المتوزعة على عدة طوابق يمكن الوصول إلى مجموعة مطاعم ذات شهرة كبيرة ومنيو متكاملة ومناسبة لوجبات اليوم بأكمله، وذلك كله بالتزامن مع إتاحة خيارات أكثر ملائمة للميزانيات المحدودة سواء في مجالات الميك أب أو الألعاب أو الحقائب أو المواد الغذائية.

مول بلان دي كامباني Plan de Campagne

مولات مرسيليا
مول بلان دي كامباني

يُصنف مول بلان دي كامباني ضمن قائمة أكبر مراكز التسوق المتوفرة في أوروبا، ويوجد في موقع استراتيجي ضمن ريف بروفانس وبجانب كل من السكك الحديدية والمطار الدولي، نتيجة لذلك يتجه غالبية السياح إلى زيارته بهدف حمل الهدايا التذكارية إلى العائلة واﻷصحاب قبل مغادرة مرسيليا، ومن المزايا التي يصعب توفرها في مكان آخر هي عرض آلاف المنتجات عالية الجودة من شركات مختلفة.

الأهم من ذلك كله يتألف كامباني من تشكيلة أنشطة تجارية هائلة لتلبية جميع الاحتياجات، إذ يصل عدد المتاجر حسب اﻹحصائيات الأخيرة إلى أكثر من 400 محل متنوع بين الملابس الرياضية ومواد البناء والمفروشات المنزلية والحقائب ومستحضرات التجميل، وبجوارها هناك سلسلة مطاعم عالمية ومنتجعات سياحية وفروع بنوك مشهورة.

مركز تسوق جيان لا فالنتين Géant La Valentine

مولات مرسيليا
مركز تسوق جيان لا فالنتين

من مولات مرسيليا القادرة على خطف القلب من اللحظة الأولى نتيجة تضمينه متاجر مليئة بالماركات العالمية المعروفة في مجالات تجارية متعددة، ومن أكثرها شيوعاً متجر اتش اند ام المهتم ببيع أحدث صيحات الموضة ومحل سبورت 2000 المخصص لبيع اﻷدوات الرياضية وكاسينو، لذلك من  السهل أن تختار في معرض جيان لا فالنتين البضائع لكل أفراد العائلة دفعة واحدة.

يستمر هذا المول في استقبال الزوار من جميع الجنسيات مدة تزيد على 12 ساعة يومياً، وينفرد بجلب السلع المستوردة ذات النوعية الجيدة من المدن التركية واﻷمريكية والعربية بتكاليف منخفضة نوعاً ما، بينما يتيح الاستمتاع بمذاق أطباق الحلويات من المطبخ العثماني داخل المطاعم والمقاهي المتوزعة في أرجاء المول.

مول قرية ليه دوكس Les Docks Village

مولات مرسيليا
مول قرية ليه دوكس

على الرغم من حجم قرية ليه دوكس المتواضع بالمقارنة مع الاقتراحات اﻷخرى إلا أنه حظي بشعبية كبيرة بين أهالي المدينة على مر السنوات السابقة، وتعود أسباب هذه الشهرة إلى اشتماله على منتجات ملائمة لجميع الميزانيات واﻷذواق في آن معاً، إذ يحتوي على ماركات ذائعة الصيت وأخرى محلية الصنع ومنتجات هاند ميد مرتبطة بالثقافة الفرنسية الخاصة.

تتعدد اﻷنشطة الترفيهية المتزامنة مع رحلات التسوق الممتعة داخل مول دوكس القديم نسبياً، ومن تلك النشاطات الرائجة هي التوجه إلى مطعم جور لتناول طبق مأكولات بحرية على الطريقة الفرنسية ثم التحلية بكرواسون الشوكولا، ويقع في بعض اﻷحيان اختيار رواده على مقهى لوسياني لتبادل اﻷحاديث في منطقة جلوس مجهزة بالموسيقى الهادئة.

مول بونيفين Bonneveine Mall

مولات مرسيليا
مول بونيفين

يحمل مول بونيفين مفاجآت غير محدودة لزوّاره بفضل احتوائه على مجموعة متنوعة من المتاجر، وذلك ابتداء من العطور إلى اﻹلكترونيات واﻷزياء النسائية ومروراً بمحلات الملابس الداخلية والهدايا وغير ذلك الكثير، ولا تقتصر أنشطته على التسوق فقط ﻷنه مجهز بطيف كبير من الكافيهات ومطاعم الوجبات السريعة والأكشاك الصغيرة لبيع المأكولات الخفيفة والحلويات والقهوة.

علاوة على ذلك يتيح هذا المجمع أمام العملاء وضع السيارات في موقف آمن ومكوّن من طابقَين تحت الأرض، إضافة إلى إمكانية تعبئة البنزين في محطة الوقود المتواجدة في الأسفل، كما يمكنهم إجراء بعض المعاملات ضمن المكاتب الحكومية المتوزعة هناك ومنها مكتب البريد ومكتب الضمان الاجتماعي، وبعد ذلك الانتقال إلى مركز اللياقة البدنية لممارسة التمارين الرياضية.

مول جراند في Grand V

مولات مرسيليا
مول جراند في

يتمتع مول جراند في بمساحة واسعة للتنقل بسهولة تامة ولا سيما بعد تأمين مداخل ومخارج عديدة وطريق مختصر من أجل تسريع عملية الحركة في جميع أنحاء المركز التجاري، بالإضافة إلى افتتاح سوبر ماركت كبيرة لتأمين مستلزمات المنزل من فواكه وخضار وحبوب ومنظفات ولحوم طازجة، كما يتضمن ماكينات صراف آلي في مناطق متفرقة من المركز.

لكن للأسف يبدو الازدحام في أوقات الذروة وخاصة خلال أيام اﻹجازة اﻷسبوعية مزعجاً للغاية، لذلك إذا كنت تخطط لشراء متطلبات الحيوانات اﻷليفة أو الحديقة المحيطة بالمنزل أو قطع التصميم الداخلي فمن اﻷفضل أن تأتي في الصباح الباكر كي تتمكن من التمتع بمشهد الأجرام السماوية الملونة على السقف بعيداً عن الضجيج.

مول لافاييت Lafayett

مولات مرسيليا
مول لافاييت

يركّز مول لافاييت على ما تطلبه اﻷسرة عادة من أشياء ويوفّرها بنوعية ممتازة من ناحية الجودة وبسعر اقتصادي في الوقت ذاته، ولا تقتصر مزاياه على المحتويات بل تتعدى ذلك إلى الديكور الداخلي الذي يأتي بشكل جذاب مع موقع حيوي في الجانب الشمال الشرقي من ميناء مرسيليا القديم، وبالتالي يستطيع زائره الاستمتاع بتجربة تسوق سهلة إلى حد ما.

علاوة على ذلك يمكن لأصحاب الدخل المحدود شراء كمية كبيرة دون الذعر من قيمة الفاتورة؛ ﻷن خاصية  الدفع بالتقسيط متاحة في جميع صالات لافاييت الفرنسية، وهذا ما يشجّع المزيد من اﻷشخاص على زيارته في عطلة نهاية اﻷسبوع أو حتى اللجوء إلى ميزة التسوق عبر الإنترنت المتاحة على الموقع الرسمي.

أوشوبينج مرسيليا سانت لوب Aushopping Marseille St Loup

مولات مرسيليا
مول أوشوبينج مرسيليا سانت لوب

لا يمكن وضع قائمة حول مولات مرسيليا دون المرور على أوشوبينج سانت لوب الذي يمتلك طيفاً واسعاً من متاجر اﻷلبسة والأحذية الجلدية والسجاد والمنسوجات، وجميع تلك السلع معروضة ضمن نظام خصومات قادر على جذب المزيد من المشترين خلال لحظات معدودة، أما المميزات التي لا تُقاوم فهي وجود مطاعم لتفادي مشكلة المغادرة عندما يحين وقت الغداء أو العشاء.

يضم سانت لوب بعض المرافق الداخلية المميزة وأهمها صالون حلاقة للرجال ومدينة ألعاب صغيرة للأطفال ومنطقة مقاهي، باﻹضافة إلى امتلاك أماكن ﻹيقاف السيارة بالخارج في أثناء التسوق، ولا غرابة في تجميع تلك الخواص في مول واحد ﻷنه مبنى على النمط الحديث ومزود بكافة الوسائل التكنولوجية.

اقرأ المزيد: