السياحة في واشنطن : اجمل ما في واشنطن من اماكن يمكنك زيارتها

السياحة في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، من الوجهات السياحية الأمريكية الهامة، التي تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم. فتتمتع واشنطن بالمعالم البارزة والرموز الوطنية الهامة مثل: “البيت الأبيض ، مبنى الكابيتول”. وكذلك تضم العديد من المناطق السياحية المتنوعة، كالمعالم الأثرية والمتاحف وغيرها الكثير من المناطق السياحية المميزة. ودائمًا ما يُنصح بزيارة واشنطن في فصلي الربيع والخريف.

تقع ولاية واشنطن على ساحل المحيط الهادي، وقد أُطلق عليها أسم واشنطن، وذلك تكريمًا لأول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية “جورج واشنطن”. كما يُطلق عليها أيضًا أسم “الولاية الدائمة الخضرة” ، وذلك نسبة إلى الغابات الدائمة الخضرة، التي تُغطي مساحة كبيرة منها.

washington,D.C attractions

افضل مناطق السياحة في واشنطن

نصب واشنطن

Washington Monument

هذا النصب التذكاري هو عبارة عن مسلة باللون الأبيض ضخمة وعملاقة، يبلغ إرتفاعها حوالي 555 قدمًا. وقد تم بناء هذا النصب تكريمًا للرئيس الأمريكي “جورج واشنطن” ، وذلك بعد موافقة الكونجرس الامريكي عليه. تم بناءه على فترات زمنية متباعدة، فقد أستمر البناء على مدار 22 عامًا.

يأتي السياح إلى نصب واشنطن التذكاري، لمشاهدته ورؤية إختلاف ألوان الحجارة به. وكذلك للتمتع بمشاهدة القطع الأثرية الثمينة التي توجد في حجر الزاوية داخل نصب واشنطن، ومن أهمها: ” عملات معدنية من مختلف أنحاء العالم التي كانت متداولة في ذلك الوقت ، خرائط ، صورة لجورج واشنطن ، صحف من 14 ولاية أمريكية ، صندوق من الزنك يضم نُسخ من الدستور وإعلان الإستقلال” وغيرها الكثير من العناصر التاريخية الهامة. كما يمكنك الصعود لأعلى والتمتع بالمشهد من الاعلى للمدينة، وإلتقاط أجمل الصور التذكارية.

حديقة الحيوان الوطنية

Smithsonian National Zoological Park

تُعد حديقة الحيوان الوطنية في واشنطن، من أفضل حدائق الحيوان في العالم، وذلك بسبب زيادة الإهتمام بالحيوانات وخدمات الرعاية المختلفة، وجمال الحديقة وطبيعتها. تضم حديقة الحيوان بواشنطن مايقرب من 2000 نوع مختلف من الحيوانات والطيور والزواحف، وغيرها الكثير من الأنواع النادرة المهددة بالأنقراض من مختلف أنواع العالم. ومن أهم ما تضمه هذه الحديقة الرائعة، حيوان الباندا الحمراء ، الباندا العملاقة ، نمور سومطرة ، مسارات الفيلة الآسيوية الرائعة ، الفهود ، الحمير الوحشية ، غزال الداما ، خنازير النهر الأحمر ، النسور” وغيرها العديد من الحيوانات النادرة.

وتعد حديقة حيوان واشنطن من مناطق جذب السياحة في واشنطن. بحيث الإستمتاع بمشاهدة حيوانات الحديقة، وكذلك معرض الأمازون والإستمتاع برؤية الحياة الملونة تحت الماء. كذلك أيضًا يوجد العديد من الألعاب التعليمية والمُحادثات التي تُثير إعجاب الأطفال.

مبنى الكابيتول

United States Capitol

مبنى الكابيتول في واشنطن هو مقر مجلس الشيوخ ومجلس النواب. ويُعتبر رمزًا واضحًا من رموز الولايات المتحدة الأمريكية. يُتيح مبنى الكابيتول لزواره الإستمتاع بمشاهدة العديد من اللوحات الجدارية الضخمة والنقوش للتعرف على تاريخ أمريكا من خلالهم.

يُمكنك أن تتمتع بجولات مجانية، في فترة ما بعد الظهيرة. ويُمكنك زيارة الطابق السفلي للمبنى، لمشاهدة معرضًا مميزًا ولوحات مزخرفة على الجدران والسقوف، وفي الممرات في جناح مجلس الشيوخ.

المتحف الوطني للطيران والفضاء

Smithsonian National Air and Space Museum

يُعد المتحف الوطني للطيران والفضاء بولاية واشنطن، من معالم السياحة في واشنطن البارزة، التي يقصدها السياح على مدار العام. فهو من أكثر المتاحف شهرة في العالم.

يتميز المتحف الوطني للطيران والفضاء، بضمه العديد من المركبات الجوية والفضائية، التي صنعت التاريخ والتي من بينها: ” الطائرة الأصلية عام 1903م لرايت برادزرز فراير وروح القديس تشارلز ليندبير”. وكذلك يضم هذا المتحف العديد من المعارض الدائمة والمتغيرة، التي تضم علم وتاريخ وتكنولوجيا الطيران والرحلات الفضائية ورواد الطيران وصخرة القمر الرائعة التي يُمكنك لمسها.

ويوجد داخل المتحف الوطني للطيران والفضاء قبة أينشتاين السماوية، ومسرح إيماكس، والمرصد والتلسكوبات، التي تُمكنك من فحص الفوهات القمرية ورؤية الكواكب. وكذلك بضم أجهزة محاكاة الطيران للأطفال والكبار، للقيام بمهام قتالية ومناورات جوية مثل تجربة الطيران البحري في طائرة “سوبر هرنت إف 18”.

متحف نيوزيام

Newseum

يضم متحف نيوزيوم في واشنطن، التاريخ الأمريكي الحديث، وإحياء الأحداث الشهيرة. يجمع هذا المتحف الرائع العديد من المعارض والأفلام التفاعلية والعروض الثابتة، لإظهار كيف يتعلم الجمهور من الأحداث العاجلة. ومن أهم الأفلام التي تُعرض في متحف نيوزيوم، هو فيلم يغطي بأثر رجعي لأحداث الحادي عشر من سبتمبر. كما يُعرض داخل المتحف، مجموعة كاملة من الصور الحائزة على جائزة بوليترز، وهي من أهم وأكثر الصور إثارة في القرن الماضي.

منطقة جورج تاون التاريخية

Georgetown

تُعتبر منطقة جورج تاون في واشنطن، أقدم حي تاريخي ترفيهي وتجاري. تضم الشوارع الرئيسية في منطقة جورج تاون العديد من المطاعم الراقية، والمتاجر الفاخرة، والمقاهي، والمنازل التاريخية، والمتاحف الصغيرة. وكذلك بها العديد من المعالم الأثرية الرائعة، مثل جامعة جورج تاون التي تُعد أقدم كلية للروم الكاثوليك والجيزويت في البلاد. وبها ممر مائي يبلغ طوله 184 ميلًا، ويعد ممر القطر مكانًلا مثاليًا للتجول وركوب الدراجات.

فتعتبر منطقة جورج تاون من المناطق الجاذبة للسياحة في واشنطن ، حيث يوجد بها أيضًا العقار التاريخي “دومبارتون أوكس” الذي يقع على مساحة 16 فدانًا، و به العديد من الحدائق الرائعة. ويمتليء الحي بالعديد من أماكن الموسيقى الحية والاماكن الترفيهية المُناسبة للإستجمام والراحة والتنزه.

نصب لنكولن التذكاري

Lincoln Memorial

يُمثل نصب لنكولن في واشنطن، النصب التذكاري الأكثر شهرة في البلاد. يوجد في وسطه تمثال رخامي للرئيس “أبراهام لنكولن” وهو جالس ومتأمل. ويبلغ إرتفاعه حوالي 19 قدمًا، ومُحاط به 36 عمودًا أبيضًا.

يتميز هذا النصب التذكاري بالعديد من اللوحات الجدارية على الجدران الداخلية، والتي تُبرز حياة لنكولن، يتمتع نصب لنكولن التذكاري بالإضاءة الرائعة هو وأعمدته، لتُتيح للزائر التمتع بالزيارة على مدار اليوم ليلًا ونهارًا. فهو من أبرز معالم السياحة في واشنطن .

البيت الأبيض

The White House

البيت الأبيض هو المقر الرسمي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من أهم المناطق السياحية في واشنطن ، ويقصدها الكثير من السائحين من أجل رؤيته، وإن كان من الخارج فقط. لإلتقاط صور تذكارية.

يضم مركز زوار البيت الأبيض المجاني، العديد من المعارض التفاعلية المُميزة، التي تقوم بعرض التفاصيل الدقيقة عن البيت الأبيض والحياة الرئاسية. ويحتوي على أثاث لرؤساء سابقين، وتغييرات تاريخية ومقاطع فيديو لرؤساء حول وقت إقامتهم بالبيت الأبيض، فهو منطقة جذب مهمة وتجربة شيقة للزيارة.

المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي

Smithsonian National Museum of Natural History

يمثل المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي بولاية واشنطن، أحد أكثر الأشياء إمتاعًا لا سيما للأطفال. ويقوم هذا المتحف الفريد بإستكشاف العالم الطبيعي، من خلال معارض دائمة ومتغيرة تُناسب جميع الفئات العمرية.

يضم المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي، العديد من المعروضات الشهيرة مثل “ماسة الأمل” ومجموعة فريدة من الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة. بالإضافة إلى “قاعة المحيط” ، التي يتم تصويرها تحت الماء في مشهد جمالي خيالي. ويوجد أيضًا قاعة الأصول البشرية، التي تتبع التطور البشري على مدى ستة ملايين سنة.  و ” معارض الديناصورات ” المُذهلة التي تسحر الأطفال بجمالها، بالإضافة إلى”غرفة الإستكشاف التفاعلية”، التي تُتيح لهم لمس القطع الأثرية المختلفة واللُعب بها. فهو مكان مناسب جدًا، حاصة للعائلات والأطفال.

المعرض الوطني للفنون

National Gallery of Art

يعتبر المعرض الوطني للفنون في واشنطن، من أشهر المتاحف في الولايات المتحدة الأمريكية. فهو يُمثل أحد المتاحف الرائدة في العالم، لذلك هو من أهم أماكن السياحة في واشنطن .

يتسم المتحف الوطني للفنون بكبر مساحته وتنوعه، حيث أنه يشمل مجموعة مميزة من اللوحات الأمريكية والأوروبية، والفنون الزخرفية والمنحوتات الرائعة. وتعمل المعارض المؤقتة المتكررة، على تسليط الضوء على الفنون من الثقافات المختلفة من جميع أنحاء العالم ومن أبرزها: “جينيفرا دي بينشي”، وهي لوحة لدافنشي وتُعد الوحيدة في جميع المتاحف الأمريكية.

كما يضم أيضًا هذا المعرض منحوتات رائعة لهنري مور، وهاتف محمول من تصميم ألكسندر كالدر، وغيرها العديد من الأعمال الحديثة. فضلًا عن الحفلات الموسيقية المجانية، في أُمسيات الأحد من الخريف إلى الربيع.

متحف التجسس الدولي

International Spy Museum

يضم متحف التجسس الدولي بولاية واشنطن، العديد من التقنيات التاريخية والتكنولوجيا المعاصرة للتجسس. ويوجد بجميع أنحاء المبنى أمثلة فعلية لمُعدات تجسس حقيقية، ومن أهمها “مظلة السهام السامة” ، وهي من الأجهزة التي تم رفع السرية عنها، ودعائم الأفلام المُستخدمة في سلسلة أفلام “جيمس بوند”.

ويشمل المتحف مجموعات من قطع أثرية تاريخية للتجسس، من كنز هائل من الكاميرات المخفية، والأسلحة المخفية ببراعة و آلة التشفير الشهيرة “إنجما”، التي حطمت الرموز النازية في الحرب العالمية الثانية.

كاتدرائية واشنطن الوطنية

Washington National Cathedral

وأخيرًا كاتدرائية واشنطن الوطنية، فهي إحدى أكبر الكاتدرائيات في العالم. وتتميز بالتصاميم القوطية الرائعة، فهي من أشهر  الوجهات السياحية في واشنطن. تضم كاتدرائية واشنطن الوطنية نوافذ زجاجية ملونة، وركائز مطرزة يدويًا، لإحياء ذكرى الأحداث التاريخية.

يمكن للزائر إكتشاف الأجزاء المخفية والفنية من مبنى الكاتدرائية، وعلى العائلات الحصول على كُتيب “إستكشف الكاتدرائية مع الأطفال”. ويعد برج المبنى هو أعلى برج مركزي بالمدينة، يصل إرتفاعه حوالي 300 قدم، وهو يمثل أعلى نقطة في واشنطن. وتضم حديقة الأسقف، نباتات مذكورة في الكتاب المقدس، ونباتات من العصور الوسطى ونباتات أخرى. مع وجود بركة أسماك جميلة. فلا تفوت عليك فرسة زيارتها أثناء عطلة السياحة في واشنطن .