السياحة في سيلانجور : دليل الاماكن السياحية في سيلانجور ماليزيا

سيلانغور دار الإحسان هي واحدة من 13 إقليم في ماليزيا.وهي تعتبر من أغنى الولايات في ماليزيا، وتشتهر هذه الولاية بوجود مدن الملاهى الكبيرة مثل ملاهى صنواى لاجون وهي مدينة الألعاب المائية الرئيسية في ماليزيا ويوجد فندق صنواى لاجون أيضا وهو من فئة 5 نجوم، أيضا مدينة ملاهى ماينز وندر لاند وهي مدينة ملاهى ليلية تابعة لمجموعة Mines التي تمتلك فندق الخيول الذهبية وفندق بالاس بيتش ريسورت وسوق ماينز ومدينة ملاهى ماينز.

المناخ في مدينة سيلانجور

يتميز المناخ في ولاية سيلانجور بأنه رائع جداً حيث يكون الجو دافئ في الأيام المُشمسة وبارداً في الليل على مدار أيام العام، كما تتساقط الأمطار في بعض الأحيان في المساء، أما بالنسبة لدرجة الحرارة فتتراوح ما 23 درجة مئوية الى 33 درجة مئوية على مدار العام حتى عندما تتساقط فإن هذه الدرجة هي درجة الحرارة الطبيعية لولاية سيلانجور.

السياحة في سيلانجور

تستحوذ سيلانجور على اعجاب المسافرون بشكل كبير وذلك لاحتوائها على العديد من المرافق الترفيهية والملاهي العملاقة التي من أبرزها هي ملاهي الصنواي لاجونالتي تعتبر أحد أكبر الملاهي المائية في ماليزيا
ومهما كان جدولك السياحي فستنسى عزيزي الزائر نفسك في سيلانجور بسب جمالها الساحر والخلاب بالإضافة الى كثرة المرافق الترفيهية فيها.

وتتمتع ولاية سيلانجور بجمالها الطبيعي الساحر والخلاب وأماكنها السياحية الساحرة والجذابة ومعالم الجذب السياحي التي تجذب الالاف من السُياح سنوياً والتي تنال على اعجابهم، وتعتبر ولاية سيلانجور مناسبة جداً لجميع افراد العائلة حيث تُفضلها مُعظم العوائل وذلك بسبب تعدُد خيارات الترفيه فيها والحدائق والمُنتزهات وغيرها.

تعتبر ولاية سيلانجور أفضل الولايات حداثة وتطور حيث تتميز بشبكة مواصلات لا مثيل لها من حيث الخطوط السريعة والطويلة، أيضاُ تتميز سيلانجور بناطحات السحاب المنتشرة في جميع أرجائها والمباني العملاقة الشاهقة، كما تحتوي على العديد من المعالم السياحية والمنتزهات والحدائق واماكن الترفيه وغيرها من الأماكن المُميزة التي يستمتع بها كل زائر.

افضل اماكن سياحية في سيلانجور

منتجع وملاهي الصن واي لاجون سيلانجور ماليزيا

إذا كنت تبحث عن متعة ترفيهية لا حدود لها ننصحك بالذهاب إلى منتجع وملاهي الصن واي لاجون سيلانجور ماليزيا.هذا المنتجع الساحر الذي يضم العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة للصغار، والكبار، على حد سواء، فهنا ستجد تشكيلة متنوعة من الألعاب الترفيهية الممتعة.

يقع المنتجع في ولاية سيلانجور الماليزية في رحلة تستغرق 15 دقيقة فقط بالسيارة من العاصمة الماليزية كوالالمبور.في الأساس مدينة الملاهي الترفيهية هذه تقع ضمن منتجع صنواي لاجون، هذا المنتجع يشتمل على مجموعة من الفنادق الفخمة، ومجمع تجاري، ومدينة اللعاب وملاهي، وحدائق للحيوان والطيور، ومسابح عملاقة وشواطئ صناعية.

يأتي إلى مدينة الملاهي الترفيهية هذه الألاف من الزوار كل عام، ويزورها العديد من السياح، والسكان المحليين بشكل يومي.

مدينة بوتراجايا سيلانجور ماليزيا

تقع مدينة بوتراجايا في ولاية سيلانجور بمدينة ماليزيا، في رحلة تستغرق 25 دقيقة من العاصمة الماليزية كوالالمبوروهي تبعد عن ولاية سيلانجور حوالى 15 دقيقة. يمكن لمدينة بوتراجايا، أن تدهشك بمجرد الوصول إليها، من قمة جمالها وهياكلها المعمارية الفريدة المنتشرة في كل مكان.

هناك ستجد طابع خاص تنفرد به المدينة عن كل المدن الأخرى الواقعة في ماليزيا، وبرغم من أن جميع مدن ماليزيا جميلة بلا استثناء. وهذه المدينة لديها طابع خاص تنفرد به عن غيرها من المدن، حيث أن التطور العمراني، الموجود في جميع أبنيتها يجعلها متميزة عن غيرها.

المسجد الأحمر بوتراجايا سيلانجور ماليزيا

مسجد بوترا الذي يعرف أيضاً باسم المسجد الأحمر.هو أحد أجمل المساجد في ماليزيا. يقع على بحيرة بوترا جاياالاصطناعية في مدينة كوالالمبور ويتسع لأكثر من 15 ألف مصل، وقد تم الانتهاء من بنائه في العام 1999.

شيد مسجد بوترا ذو القبة زهرية اللون من الجرانيت وردي اللون ويتسع لأكثر من 15 ألف مصلِ في آنٍ واحد. ويُشبه جدار الأساس لهذا المسجد إلى حد بعيد نظيره في مسجد الملك حسن بمدينة كازابلانكا (الدار البيضاء) في المغرب.

يتألف المسجد من ثلاثة أجزاء رئيسية وهي المصلى والصحن بالإضافة إلى بعض المرافق التعليمية وقاعات المناسبات. ويمتاز المصلى بالبساطة والأناقة ويدعمه 12 عمودًا. ويصل ارتفاع أعلى نقطة تحت قبة المسجد إلى 250 قدمًا فوق مستوى سطح الأرض.

أما الصحن بما يحيط به من مناظر مائية زخرفية وما يحده من أروقة فهو يوفر مكانًا رحبًا للصلاة يضفو عليه الجمال ويشجع على إقامة الصلاة بسلام.

بحيرة بوتراجايا سيلانجور ماليزيا

تعد بحيرة بوتراجايا سيلانجور ماليزيا، واحدة من أروع المعالم السياحية الماليزية، الساحرة.فلقد استطاعت البحيرة أن تلفت جميع أنظار السكان المحليين لزيارتها، وأيضاً جذبت إليها العديد من السياح لرؤيتها، والتمتع بالأنشطة الترفيهية التي تضمنها.

ويرجع السبب في كون البحيرة تتمتع بهذه الشهرة، كونها بحيرة صناعية في الأساس وليست بحيرة طبيعية، قد بنيت خصيصاً لترطيب أجواء المدينة.
وإذا قررت الذهاب إلى بوتراجايا، ننصحك بتخصيص بعض الوقت لزيارتها، لأنها فعلاً تستحق ذلك.

مدينة الأضواء آي سيتي سيلانجور ماليزيا

تقع مدينة الأضواء آي ستي في المدينة الماليزية شاة علم التي تعد العاصمة الخاصة بولاية سيلانجور ماليزيا، يمكنك الوصول إلى المدينة في رحلة تستغرق حوالى 40 دقيقة من وسط العاصمة الماليزية الجميلة كوالالمبور.

أو يمكنك الوصول في 20 دقيقة فقط إذا كنت مقيم في فندق صن وى لاجون، الذى يقع بالقرب منها، وهو واحد من أفخم وأرقى فنادق ماليزيا المميزة.
هذه المدينة الماليزية الحديثة النشأة، استطاعت أن تجعل لنفسها مكانة وسط مدن العالم، واحتلت أعلى المراتب كواحدة من المدن السياحية البارزة في ماليزيا.

بحيرة الماينز والخيول الذهبية في سيلانجور ماليزيا

تقع البحيرة في ولاية سيلانجور الماليزية، في رحلة لن تستغرق مدتها سوى 30 دقيقة فقط بالسيارة من مطار كوالالمبور الواقع في العاصمة الماليزية كوالالمبور.وبالقرب من البحيرة وعلى ضفافها ستجد العديد من فنادق ماليزيا الشهيرة ذات المستوى الفندقي الممتاز، ومن أشهر هذه الفنادق هو فندق الخيول الذهبية، الذي يقبع على ضفاف البحيرة في منظرة الساحر والخلاب.

ولقد تعرف البحيرة في بعض الأحيان باسم بحيرة الخيول الذهبية نسبة إلى هذا الفندق الجميل القابع على ضفافها.كما تقع البحيرة على بعد خطوات من فندق ماينز ريزورت، وهو فندق أخر من الفنادق الماليزية الممتازة.وهناك السوق التجاري العالمي سوق ومجمع ماينز شوبينج فير، الذي تشقه البحيرة إلى نصفين وهو في الأساس واقع في وسط البحيرة.

مسجد السلطان صلاح الدين شاه علم سيلانجور بماليزيا

مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز هو مسجد يقع في ولاية سلاغور في ماليزيا، المسجد يقع في مدينة شاه عالم عاصمة ولاية سلاغور، يعد مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز أكبر مسجد في ماليزيا وثاني أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا بعد مسجد الاستقلال في اندونيسيا، وتتمثل الميزة الأكثر بروزا في المسجد هي القبة الكبيرة ذات اللون الأزرق والفضي، وللمسجد أربع مآذن .

التصميم المعماري لمسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز هو مزيج من نمط عمارة الملايو والعمارة الحديثة، المسجد لديه القدرة على استيعاب 24،000 مصلي في وقت واحد، القبة الرئيسية للمسجد يبلغ قياسها 51.2 متر (167 قدم) وقطرها 106.7 متر (350 قدم) في الارتفاع عن مستوى سطح الأرض، والتي شيدت أساسا من الألمنيوم، وتم بتاء المآذن في كل من الزوايا الأربع للمسجد بطول 142.3 متر (460 قدم).

متحف السلطان شاه علام سيلانجور ماليزيا

يقع المتحف في ولاية سيلانجور التابعة لماليزيا، في رحلة قصيرة تمتد لمدة 30 دقيقة فقط من العاصمة كوالالمبورالماليزية.كما يقع المتحف بالقرب العديد من الفنادقالمميزة من حيث الإقامة ومنها، فندق غراند بلو ويف شاه علام وهو فندق راقي ذو مستوى فندقي عالي، حاصل على خمس نجوم.

يعد متحف السلطان شاه علام سيلانجور ماليزيا، أحد أهم المتاحف الثقافية المميزة، ففيه يمكنك الاطلاع على تاريخ ماليزيا بالكامل منذ العهود القديم.
ففي هذا المتحف ستتمكن من معرفة كيف كانت حياة السكان الماليزيون القدماء بكل تفاصيلها.

فيأخذك المتحف في رحلة عبر الزمن تطلع فيها على العهد القديم لماليزيا، وكيف كان أوائل السكان القدماء يعيشون فيها.كما يوثق المتحف أيام الاستعمار البريطاني لماليزيا، بالعديد من المجسمات، والهياكل.

شلالات تمبلر بارك سيلانجور ماليزيا

تقع شلالات تمبلر بارك في سيلانجور بالقرب من المعبد الهندي و تعتبر من أكثر المناطق السياحية روعة و جمال,

تبعد عن العاصمة كوالالمبور قرابة نصف ساعة و مساحتها حوالي 500 هكتار و هي مجموعة من الغابات الطبيعية العذراء في ماليزيا التي لم تمد لها يد الانسان و يعتبر من المتنزهات الرئيسية في ماليزيا لقضاء أوقات العطلات للسكان الماليزيين و الزوار علي السواء لما يتميز به المنطقة من هدوء ,

كما يوجد الشلال الجميل الذي يتطلب السير علي الأقدام لمسافة 1000 متر تقريبا علي طريق مؤشر واضح داخل الغابة, وهو مكان مثالي لمحبي الطبيعة و السير داخل الغابات الأستوائية في ماليزيا و أيضاً مسموح بالتخييم ولامانع من أشعال النيران, كما توجد مظلات عائلية جميلة جدا تصلح للشواء او الجلسات العائلية الجميلة لشؤب القهوة و غيره.

حديقة الفراشات المضيئة في سيلانجور ماليزيا

قع حديقة الفراشات المضيئة في سيلانجور في ماليزيا، على قرب من مصب نهر كلانج في شمال مدينة كلانج في ماليزيا، كما تبعد عن العاصمة كوالالمبور ما يقارب الساعة والنصف بواسط السيارة وتقع وسط مزارع للنخيل، تتيح الحديقة للزوار مشاهدة اروع واجمل مناظر طبيعية للفراشات المضيئة، ويمكن مشاهدتها اعتباراً من بعد الغروب على ضفتي النهر الرائع وعلى الاشجار.

يستحق هذا المكان الزيارة لجماله الفريد والمميز، يوجد حديقة اخرى مماثله لها في ماليزيا في ولاية كوالاتيرينجانو ولكن الموجودة في مدينة كوالاسيلانجور هي الافضل على الاطلاق.

ما يميز الحديقة أنها موجود وسط الطبيعة النقية، حيث مزارع النخيل المنتشرة في داخلها، كما أنها تحتوي على جزء من نهر كلانج الماليزي الساحر.لذا فإن المكان هناك رومانسي، وجميل، وسط المياه، والأشجار.

شاطئ باجان لالانج سيلانجور ماليزيا

شاطئ باجان لالانج بسيلانجور يحتوي على رمال بيضاء ناصعة الجمال، أثناء السير عليها أو لعب أطفالك بها تشعر بنعومتها ونظافتها، تحيط بها من الخلف مساحة خضراء تظللها أشجار الصنوبر العالية، بإمكانك الاسترخاء تحتها، و في الأمام تقابلك مياه الشاطئ النقية المتلألئة كحبّات الألماس، التي تمنحك أروع شعور بالاستجمام وتجعل سباحتك فيها أكثر متعة واستحسان.

انه المكان الأمثل لقضاء يوم أو حتى عدة أيام هناك مع عائلتك أو أصدقائك، لأنه يوفر لك فرصة التخييم فيه، كما يمكنك أن تخيم تحت أشجار الصنوبر أو على رمال الشاطئ، ويمكنك إحضار خيمتك الخاصة أو اقتناءها من هناك بسعر بسيط، ويسمح لك أيضا بإشعال النار على الحطب ليلا أو حتى إقامة حفلة شواء لطيفة.

بالإضافة إلى توفره على مجموعة من الخدمات المميزة، مثل: ركوب القارب والصيد أو قيادة الدراجات الهوائية المتوفرة هناك على رمال الشاطئ أو الهبوط بالمظلات وكل هذا بأسعار مناسبة. ومع المساء قبل الغروب بحوالي ساعة تعلو الأمواج لتتوفر لك أجمل فرصة لركوبها.

مدينة كوالا سيلانجور ماليزيا

تقع مدينة كوالا سيلانجور عند مصب نهر سيلانجور شمال مدينة كلانج، وأهم ما يميز مدينة كوالا وجود الفراشات المضيئة فيها المشهورة باسم اي سيتي كوالالمبور حيث تُعد كوالا سيلانجور من الاماكن السياحية في سيلانجور الجميلة. وتحديدا في مكان يسمى كامبونج كوانتان.

يمكنك مشاهدة منظر مثير من مناظر الطبيعة وهو مشاهدة الفراشات المضيئة الطائرة في اي سيتي كوالالمبور، والتي يمكن مشاهدتها بعد المغرب، وتستطيع مشاهدتها على الأشجار على ضفتي النهر.

كوالا سيلانجور مكان مثالي لمحبي الطبيعة ومراقبة الطيور، وتحتوي على طرق مؤشرة لمن يرغب في اختراق الغابة، ولقد تم تسجيل 130 نوع من الطيور في هذه الهضبة من ضمنها أنوع نادرة.

سونواي لاغون ثيم بارك

يتفرد هذا المتحف بعرض التراث الماليزي مع مجموعة رائعة من المنسوجات والملابس والأسلحة والمعدات المنزلية، يقع ضمن مجمعات جامعة بوترا ماليزيا التي يبلغ عمرها حوالي 100 سنة.

ويتيح لك المتحف فرصة لاستكشاف نظام فوتنوتينغ الذي كان يستخدمه الماليزيون في رسم الخرائط منذ أكثر من 300 سنة، ومشاهدة قماش سينداي غرست مع الأعشاب الذي كان يستخدم في العلاج، كما يمكنك من معرفة المزيد عن الحرف اليدوية والهندسة المعمارية الماليزية.

سكاي ميرور كوالا سيلانجور

شاطئ ساساران المعروف باسم “مرآة في السماء” هو معلم جذب فريد من نوعه يقع على بعد 1.74 ميل بحري قبالة ساحل قرية الصيد جيرام وسط مضيق بحر ملقا.

يجذب حشود السياح مرتين كل شهر خلال القمر الجديد وفترات القمر الكامل حيث يكون الشاطئ مثاليا في وقت المد، ليوفر مشهدا مثاليا لهواة التصوير الفوتوغرافي، وهناك نوعان من الجولات إلى شاطئ سكاي ميرور للاختيار من بينها وهي رحلة نصف يوم أو يوم كامل.

بانجي ووندرلاند ثيم بارك آند ريزورت

هي حديقة تم افتتاحها حديثا في وادي كلانج الجنوبي، وهي مثالية لقضاء يوم عائلي وخاصة إذا كان بصحبتك أطفالك حيث يكون بإمكانهم الاستمتاع في أكثر من 16 لعبة شيقة.

و هي مثالية لفترة ما بعد الظهر من المرح مع الأسرة!
سعر التذكرة هو RM48 للأطفال (أقل من 130 سم) و RM58 للبالغين (حامل ميكاد). وسيتم منح خصم بنسبة 50٪ لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.

كيدزانيا

تأسست لأول مرة في مدينة مكسيكو في عام 1999، ثم تم افتتاحها في ثمانية مدن اخرى حول العالم بما في ذلك مونتيري وطوكيو وسيول ودبي وأخيراً في سيلانجور.

هذه المدينة تتيح لأطفالك تجربة عيش حياة مستقلة وفهم عالم الأكبر سناً وتلبية فضولهم في عالم الكبار من خلال لعب أدوار الكبار لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 4-14، تقدم كيدزانيا 90 تجربة تفاعلية تسمح للأطفال بتجربة الوظائف التي يعمل بها آبائهم بما في ذلك الجراح والطيار والمصمم الأزياء.

هناك قسم أخر للأطفال أقل من 4 سنوات حيث يمكنهم مشاهدة عروض العرائس والتمتع بالألعاب وكتب التلوين وغيرها.

رويال غاليري

افتتح هذا المعرض في عام 2002 من قبل السلطان شرف الدين إدريس شاه لتكريم والده الراحل السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه، ليضم مجموعات ملكية مختلفة تصور فترة حكم الملك الراحل من طفولته إلى أن وافته المنية.

وتشمل المعروضات نسخا متماثلة من مجوهرات تاج سيلانجور، وخاتم السلطان السير عبد الصمد السلطان الرابع، وسيف الدولة مزين بالياقوت الفضي.