السياحة في جولد كوست : اماكن سياحية في جولد كوست استراليا ننصحك بزيارتها

تمتد المدينة الساحلية جولد كوست، على طول ساحل المحيط الهادي، في جنوب شرق ولاية كوينز لاند بإستراليا. وهي واحدة من أجمل المدن الساحلية في العالم، حيث تستقطب السياحة في جولد كوست السائحين من جميع البقاع سنويًا.

يتميز الشاطئ الذهبي الإسترالي بسواحله الذهبية، ورماله البيضاء الناعمة والمياة الكريستاليه، والجبال الشاهقة الإرتفاع، التي تكسوها الغابات الخضراء، التي تُمثل أكبر محمية طبيعية من الغابات شبه الإستوائية المُمطرة في العالم. وتتسم جولد كوست بمناخها المعتدل طوال العام، حيث تُعرف بولاية الشمس، الأمر الذي جعلها مصدر جذب رئيسي للسياح. كما تضم العديد من المنتزهات الترفيهية الرائعة، والمقومات السياحية المميزة. فهي تُتيح للسياح فرصة الإستمتاع برياضة ركوب الأمواج، التي لم تتوفر في عدد كبير من الشواطئ الاسترالية الأخرى، لذلك فهي تُعد من المناطق السياحية الهامة في استراليا.

tourism in Gold Coast

اهم اماكن السياحة في جولد كوست

منتزه سي وورلد

Sea World in Gold Coast

يُعتبر منتزه سي وورلد في جولد كوست، من المنتزهات الترفيهية والسياحية البارزة، التي تجذب إليها الكثير من الزوار والسياح من جميع الجهات سنويًا. يقدم منتزه جولد كوست للزوار العديد من العروض الإستعراضية المُمتعة، ومجموعة متنوعة من الكائنات البحرية مثل الدببة والدلافين وأسود البحر وغيرها.

كذلك يُقدم عروض الباليه المتزلج على الماء، ويوجد بالمنتزه مسبحًا كبيرًا، يُناسب جميع الفئات العمرية صغار وكبار. كما يضم المنتزه الكثير من الألعاب المائية المثيرة، التي تضفي جوًا مليئًا بالسعادة والتشويق. وتنتشر داخل المنتزه جميع المرافق الخدمية التي يحتاجها الزائر، ومطعمًا مميزًا ومتجرًا لبيع الهدايا التذكارية.

شاطئ سيرفرز بارادايس

Surfers Paradise Beach

يُعتبر شاطئ سيرفرز باردايس أحد أشهر مناطق السياحة في جولد كوست ، فهو مقصدًا لالاف السائحين سنويًا. يصل طول الشاطئ إلى ما يقرب من ثلاثة كيلو مترًا. يضم سيرفرز بارادايس جميع وسائل الترفيه، إذ تصطف به مجموعة متنوعة من ناطحات السحاب، التي تضم أفخم الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق الفاخرة والمرافق الترفيهية الرائعة.

كما ينتشر به العديد من أكشاك البيع المتنوعة، بين الأزياء والمجوهرات والصور الفوتوغرافية والتحف وغيرها من المنتجات السياحية والهدايا التذكارية. يُطلق على شاطئ سيرفرز بارادايس “جنة المتزلجين على الماء” ، حيث ‘نه يُتيح لزائرية ممارسة جميع الرياضات المائية، كركوب الأمواج والتزحلق على الماء، ويُضاء الشاطئ في المساء بالكامل، ليُضفي لمسة جمالية للنزهات والسهرات الليلية.

منتزه وارنر بروس موفي وورلد

Warner Bros. Movie World

يُعد منتزه وارنر بروس موفي وورلد في جولد كوست، من أجمل المنتزهات الترفيهية، ومدن الملاهي المُمتعة في استراليا. فهي تتمتع بضمها مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب المثيرة، التي تُناسب مع جميع الأعمار. وتتميز ألعابها بأنها مستوحاه من الأفلام السينيمائية الشهيرة المُحببة الجميع.

يتيح المنتزه لزائريه الإستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المُسلية، والحفلات والعروض المسرحية، والعرائس الكرتونية التي تتجول وسط المنتزه في شكل مُلفت للأنظار، حيث يلتف الجميع حولها من أجل إلتقاط الصور التذكارية معها. وكذلك يُتيج لك المنتزه التمتع بركوب الخيل، في جولة شيقة ومثيرة، والقيام برحلة في الأراضي الخيالية، غبر الألعاب التفاعلية الثلاثية الأبعاد، فهو حقًا منتزه ترفيهي مثالي لا تفوت زيارته عند السفر و السياحة في جولد كوست .

حديقة لامينجتون الوطنية

Lamington National Park

تتميز حديقة لامينجتون الوطنية في جولد كوست، بالعديد من المقومات السياحية. وقد تم إدراجها في قائمة منظمة اليونسكو العالمية لمواقع التراث العالمي، كواحدة من أجمل الحدائق الترفيهية والسياحية في المدينة.

تضم الحديقة مجموعة من المناظر الطبيعية الساحرة، والعديد من الشلالات، والغابات المطيرة. فضلًا عن الحياة البرية الفريدة من نوعها، ولعل أهم ما يميز هذه الحديقة، هو ضمها لجبل تمبورين، الذي يمتلك أجواء خاصة، الأمر الذي جعله مكانًا مثاليًا لإقامة حفلات الزفاف وقضاء العطلات. فهي تُعتبر مزارًا سياحيًا بارزًا في جولد كوست.

منتزه دريم وورلد الترفيهي

Lamington National Park

يمثل منتزه دريم وورلد في جولد كوست، أكبر منتزه ترفيهي وأهم المراكز الحيوية في استراليا. يضم المنتزه حوالي 40 لعبة مثيرة وشيقة تُناسب جميع الفئات العمرية سواء الأطفال أو الكبار. يحتوي المنتزه على العديد من الأقسام التي يمكنك دخولها وتحديد قسم الألعاب المُفضل لديك. لذلك يُطلق عليه “عالم الأحلام”.

يوجد داخل المنتزه العديد من المتاجر، ومسارح العرائس المُمتعة، وعروض أفلام الرسوم المتحركة المُحببة للكبار والصغار. فضلًا عن ضمه لجزيرة نمور مُميزة من أجل الإستمتاع بالحياة البرية وإستكشافها عن قُرب.

شاطئ برود

 Gold Coast Broadbeach

يتميز شاطئ برود بالهدوء والإسترخاء، الذي يوفره لزواره الراغبين في الهروب من ضجيج المدينة، والإستمتاع بأفضل الأوقات، لذلك يحظى الشاطئ بشعبية كبيرة لدى كبار السن والعائلات. فهو من أجمل شواطئ السياحة في جولد كوست استراليا.

يضم الشاطئ العديد من المطاعم، التي تُقدم أشهى الأطباق العالمية، وأماكن التسوق الفاخرة مثل مركز فير للتسوق، ومركز باسيفيك. كما يضم حدائق كاسكادز الجميلة.

محمية كورومبين للحياة البرية

Currumbin Wildlife Sanctuary

تُعد محمية كورومبين أحد أهم مزارات السياحة في جولد كوست الترفيهية المناسبة للعائلات. فهي عبارة عن منتزه للحياة البرية، يضم المئات من الطيور الجميلة الملونة، والزواحف الغريبة، والحيوانات المختلفة كالكوالا والكنغر والتماسيح وغيرها.

تُتيح لك المحمية إمكانية الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة بها، وإلتقاط الصور الفوتوغرافية الجميلة مع الحيوانات البرية المتنوعة. فضلًا عن مُشاهدة عرض الطيور المجاني، والتمتع في ملعب مغامرات الجبال العالية، وغيرها العديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة. وينتشر داخل المحمية المطاعم المتنوعة، التي تقوم بإعداد ألذ المأكولات.

منتزه سبرنغبروك الوطني

Springbrook National Park

منتزه سبرنجبروك الوطني بجولد كاست، هو عبارة عن حديقة وطنية محمية، ذات مساحة كبيرة تصل لما يزيد عن 6 هكتار. وهي جزء من غابات جندوانا، التي تم إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

تضم هذه الحديقة مجموعة من المناظر الطبيعية الرائعة، وسط الحياة البرية الغريبة، والغابات المطيرة، والشلالات، والوديان، والتشكيلات الصخرية الفريدة. كما يوجد بها منطقة مُخصصة لعدد من الطيور النادرة والمهددة بالإنقراض. ولعل أبرز عوامل الجذب بها، هو جسر آرتش الطبيعي، وبقايا بُركان كبير، وشلالات بيرلينج بروك وجبل ورنينج. فهو مكانًا ترفيهيًا مثاليًا لقضاء أمتع العطلات السياحية.

منتزه دافيد فيليا للحياة البرية

David Fleay Wildlife Park

يُعد منتزه دافيد فيليا في جولد كوست حديقة حيوانات برية، تم إدراجها في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في عام 2001م. وهي من مناطق جذب السياحة في جولد كوست استراليا.

يضم المنتزه العديد من الحيوانات البرية الاسترالية الأصلية النادرة، ومجموعة متنوعة من الحيوانات المُهددة بالإنقراض. ويتم إدارتها عن طريق ادارة حماية البيئة، لذلك فهي تُعد من المنتزهات الترفيهية الرائعة والجميلة التي يُمكنك زيارتها في المدينة.

برج Q1

Q1

برج Q1 من أبرز و أهم معالم السياحة في جولد كوست استراليا، حيث يُعتبر أطول برج سكني في العالم. كما أنه يتميز بكونه الوحيد في استراليا، الذي يُعد سطح مراقبة بمحاذاة الشاطئ، فهو من أهم المزارات السياحية في جولد كوست.

يوفر هذا البرج لزوراه الإستمتاع بإطلالات بانورامية ساحرة، من فوق السطح، ومُشاهدة رائعة للمدينة بأكملها من الأعلى. ويفضل زيارة البرج في النهار من أجل الإستمتاع بإطلالة أفضل.

منتزه ويت اند وايلد

Wet'n'Wild Gold Coast

منتزه ويت اند ويلد في مدينة جولد كوست، واحد من المناطق الترفيهية البارزة. وهو عبارة عن منتزه مائي متكامل، يضم مجموعة متنوعة من المسابح، والألعاب المائية الشيقة المثيرة. ويمكنك زيارته في فصل الصيف، للإستمتاع الأمثل، مع الأخذ في الأعتبار وقوع استراليا في تصف الكره الجنوبي، إذ أن الصيف بها يتزامن مع الشتاء في الدول العربية، لذلك فهو من المنتزهات المفضلة للكثير من السائحين في استراليا.

متاهة إنفينيتي

Infinity Attraction

تعتبر متاهة إنفينيتي من المزارات السياحية الهامة في جولد كوست، حيث يقصدها العديد من الزوار والسياح من مختلف الأنحاء، لما تمتاز به من روح المغامرة والإثارة والتشويق، المُفضلة لمُحبي المغامرات.

المتاهة عبارة عن ممشى متعرج ذو إضاءة خافتة، وعليك البحث عن مكان للخروج وسط أجواء الموسيقى المثيرة والغير تقليدية، مع بعض المؤترات والخدع البصرية والسمعية المذهلة، التي تُضفي سحرها الخاص. وهي مكان مُلائم لجميع الأعمار، وتُعد تجربة ممتعة وفريدة من نوعها، فلا تنسى زيارتها في جولد كوست.

حديقة حيوان ألما بارك

Alma Park Zoo

تُعتبر حديقة حيوان ألما بارك في جولد كوست باستراليا، واحدة من أكثر حدائق الحيوان شعبية. وهي تُمثل متنزهًا عائليًا مثاليًا لقضاء أمتع العطلات. فهي من أجمل مزارات السياحة في جولد كوست استراليا.

تضم ألما بارك ما يزيد عن 200 نوعًا من الحيوانات، ومعظمها من الحيوانات النادرة والغريبة. ومن أهمها الكنغر، والغزلان، والكوالا والتماسيح، والثعابين، والطاووس وغيرها الكثير. وتتيح الحديقة للأطفال اللعب مع الحيوانات الأليفة وإطعامها، فهي تُعد المكان الترفيهي المثالي للعائلة وخاصة الأطفال.

محمية لون باين كوالا الحرم 

Lone Pine Koala Sanctuary 

تشتهر استراليا بضمها حيوان الكوالا المُسلي، وتعد محمية “Lone Pine Koala Sanctuary” في جولد كوست، من المزارات الترفيهية الرائعة، حيث تضم حوالي 120 من حيوان الكوالا. كما تتيح المحمية لزوارها إمكانية الإستمتاع برؤية ما يزيد عن 100 نوعًا من الحيوانات المُختلفة، والإقتراب منها و إلتقاط الصور التذكارية معها.

يوجد داخل المحمية العديد من المرافق الخدمية التي يحتاجها الزوار، كأماكن للجلوس مُريحة، وخدمة الواي فاي المجاني. كما يمكنك تناول مشروبك المُفضل وسط العديد من الكوالا المُحاطة بك في جوًا ممتعًا.

مزرعة سيريندبتي

Serendipity

تعد مزرعة ” serendipity ” المكان المثالي، لقضاء أفضل العطلات الترفيهية مع العائلة في جولد كوست. فهي تُعتبر ملاذًا لحيوانات المزرعة المُحببة لدى الجميع مثل الحملان، والجِمال، والخنازير، والحمير، والدجاج.

فضلًا عن الحيوانا المحلية المُهددة في الحديقة، التي لا يمكنك رؤيتها في أي مكان آخر. وتُتيح لك المزرعة التمتع باللعب مع الحيوانات، وإلتقاط أجمل الصور التذكارية معها. فهي الخيار الأفضل لقضاء يوم ممتع مع عائلتك وأطفالك.

مركز باسيفيك فير للتسوق

Pacific Fair Shopping Centre

يُعد مركز باسيفيك فير في جولد كوست باستراليا، هو المركز التسويقي الرئيسي لمنطقة برود بيتش ووترز على ساحل جولد كوست. ويضم ما يزيد عن 300 مركزًا تجاريًا متنوعًا شهيرًا للماركات العالمية الفاخرة، وهو من أكثر مراكز التسوق التي تتمتع بالمناظر الطبيعية الإستوائية الخلابة.

روبينا مول

Robina Town Centre

يعتبر روبينا مول، من أهم مراكز التسوق في جولد كوست بإستراليا. فهو يضم العديد من المحلات والعلامات التجارية الفاخرة، سواء للنساء والرجال أو الأطفال في جميع المجالات.

يضم المول العديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة، مثل ملاعب الجولف، والعديد من صالات السينيما الحديثة، التي تقوم بعرض أحدث الأفلام العالمية، وصالة البولينج، ومجموعة شيقة من ألعاب الأطفال. كما يوجد به العديد من المطابخ المميزة لتعليم فنون الطهي للصغار والكبار. كذلك يوجد به العديد من المقاهي والمطاعم، للإستمتاع بأشهى المأكولات وألذ المشروبات.

أسواق سيرفرز بارادايس

Surfers Paradise Beachfront Markets

أسواق سيرفرز بارادايس، واحدة من أفضل أسواق التسوق في جولد كوست. فهي تقع على شاطئ بحر سيرفرز بارادايس الساحر، ويأتي إليها العديد من الزوار والسياح على مدار العام للتسوق.

تضم أسواق سيرفرز بارادايس ما يزيد عن 100 كشك، لبيع منتجاتهم المحلية، من الأعمال الفنية، ومنتجات العناية بالبشرة، والأدوات المنزلية والهدايار التذكارية غيرها الكثير. فإن كُنت تنوي السياحة في جولد كوست ، فلا يفوتك التسوق في أسواق سيرفرز بارادايس.