السياحة في بيروت وأهم 13 وجهة في باريس الشرق

تمتلك بيروت الواقعة على البحر المتوسط مجموعة من الاماكن السياحية والتي تعتبر زيارتها متعة حقيقية . فالسماء الزرقاء، المياه الدافئة في البحر الأبيض المتوسط والقمم الجبلية الوعِرة جعلت السياحة في بيروت وجهة مثالية لعُشاق الطبيعة والغوص في شواطئها وقضاء أمتع الأوقات بين الرمال الذهبية الناعمة والمعالم الأثرية والسياحية الرائعة.

افضل اماكن السياحة في بيروت ننصح بزيارتها

الكورنيش البحري

بإمكانكم السير والاستمتاع بالبحر الأبيض المتوسط على الكورنيش البحري الذي يمتد من منطقة عين المريسة حتى الرملة البيضاء، وهو واسع ومنظّم وفيه الكثير من المقاعد للجلوس واشباع النظر من البحر الواسع.

حديقة الصنائع بيروت

تقع حديقة الصنائع في منطقة الحمرا الشهيرة ببيروت، تتميّز هذه الحديقة بمساحاتها الخضراء المُمتدّة فهي المكان المثالي لعُشاق النباتات، تتخلل هذه المساحات نوافير مياه مُتنوّعة مع كراسي للتشّمُس ومناضد، كما تُوّفر الحديقة أماكن لعب مُخصصة للأطفال ومساحات أخرى مُخصصة لركوب الدراجات الهوائية.

شاطئ وايت بيتش

تذوق جمال الطبيعة خلال فصل الصيف في قضاء وقت مُمتع على الشاطئ الأبيض ومُمارسة الأنشطة الشاطئية مثل الغطس تحت المياه الفيروزية الصافية، ويتوّفر بالشاطئ ألعاب الأطفال الترفيهية، كما يُمكنك مُشاهدة منظر غروب الشمس الرائع في نهاية اليوم.

شاطئ الرملة البيضاء

يقع هذا الشاطئ على ساحل مدينة بيروت جنوب كورنيش النيل بيروت، شارع الجنرال ديغول، يتميّز الشاطئ بنظافته التامة التي تُبهر الزوّار حتى يستمتع عُشاق المغامرة بالغوص داخل المياه الزرقاء الصافية، مُشاهدة رؤوس الأشجار ومُمارسة رياضة التنس والجولف في الهواء الطلق.

المندلون بيتش كلوب

يقع المندلون بيتش كلوب في بيت حجري قديم على الواجهة البحرية لضبيه ويقدم تجربة سباحة راقية وهادئة على حد سواء. استرخ طول النهارعلى أحد الاسر الفخمة وانغمس بعروض الطعام الرائعة في مطعم السمك أو المقهى اللبناني. عند غروب الشمس يمكنك الاستمتاع الى الموسيقى الحيَة من الدي جي المحلي.

أوركيد بيتش

يقع هذا المنتجع الحصري في منطقة الجيَة على بعد 25 دقيقة فقط بالسيارة من وسط بيروت, وهو من احد أكثر المواقع المشمسة على شاطئ البحر اللبناني. يتميز المنتجع بشاطئ رملي أبيض منعزل, طوله 50 مترا وبمناظر خلابة على البحر ويقتصرعلى استخدام البالغين حصرا وهومثالي لأولئك الذين يبحثون عن أجواء مريحة وفاخرة.

متحف بيروت الوطني

يعد من أشهر المتاحف فى بيروت بل فى لبنان , يوجد فى شارع دمشق أشهر شوارع لبنان لأن المتحف له أهمية كبيرة فى البلاد لتعريفه للناس بتاريخهم , نظرا لأهمية المتحف الكبيرة تتبع به أساليب مختلفة لتوصيل المعلومة للزوار فمثلا عندما يذهب إليه السياح يتم أخذ جواز السفر و إعطاء كل زائر جهاز آيباد عند دخوله المتحف فيوفر الآيباد شرح مفصل لكل قطعة بالمتحف.

بالإضافة إلى عرض فيلم و ثائقى مدته 12 دقيقة يتحدث عن المتحف و كيفية حمايته فى أثناء الحرب الأهلية , يبدأ المتحف فى العمل من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساءا أما تكلفة دخول الفرد فهى 5000 ليرة لبنانية أى حوالى 3 دولار أمريكى , الطلاب أقل من 18 عام تذكرة الدخول سعرها 1 دولار فقط لهم .

يذهب السياح بكثرة إلى المتحف ليشاهدوا العشرات من القطع الأثرية الرائعة التى توضح حقبات تاريخية مختلفة للبلاد , من أمثلتها التماثيل الفينيقية المصنعة من الرخام على هيئة أطفال , التمثال الذى وجد بالقرب من معبد بيبلوس و هو تمثال ذهبى ينال إعجاب كل من راه  , تعود هذه التماثيل إلى ما يزيد عن 6 قرون قبل الميلاد و تابوت الملك ” أحيريم ” الذى حكم البلاد قبل عشرة قرون من الميلاد و تابوتين مزخرفين تم إكتشافهما بمدينة صور بالقرن الثانى بالإضافة إلى وجود أثار مصرية هامة وغيرها من الآثار الجميلة التى تستحق المشاهدة .

متحف عجائب البحر

هو رحلة تعليمية لاكتشاف أسرار وسحر الحياة البحرية. يقع متحف عجائب البحر على بعد عشر دقائق فقط بالسيارة من قلب بيروت داخل منزل لبناني تقليدي، ويقدم تجربة تعليمية وثقافية للأطفال والكبار على حد سواء، ويضم مجموعة مذهلة من الصدف ومن الأسماك والسلاحف ، وثعابين البحر، والسلطعون، والكركند، وحتى أسماك القرش.

قصر سرسوق

يعتبر هذا القصر من أجمل المتاحف الذى يمكن أن تراها فى بيروت عزيزى السائح , يرجع هذا القصر الأثرى إلى نقولا سرسق الذى شيده عام 1910 م على هضبة ” حى الأشرفية ” بمدينة بيروت , وهب القصر إلى الحكومة بعد وفاته وفقا لوصية نقولا سرسق ليتحول إلى متحف للفنون الحديثة بالبلاد ففتح المتحف للزيارة منذ عام 1961م .

يعرض للزوار مجموعة من الأعمال الفنية الإسلامية الرائعة و أعمال أدبية لفنانيين لبنانيين و عالميين حيث يضم المتحف ما يزيد عن 5000 قطعة أثرية  و فنية من منحوتات , لوحات و تماثيل ترجع إلى القرن الثامن و التاسع عشر لأشهر الفنانيين مثل شفيق عبود , سيمون مارتيان , انطون اصفر ولوتى عضيمى وغيرهم من المشاهير, منذ عام 1953- 1975 إستخدم القصر فى إستقبال الرؤساء والملوك .

عالم المرح في لبنان:

تُعد ملاهي عالم المرح التي توجد في لبنان هي من أهم الملاهي في لبنان.كما أن العديد من الأشخاص يتهافتون عليها من العديد من أنحاء العالم.

كما أنها اكتسبت شهرة واسعة للغاية وتعتبر من أهم الأماكن التي يقصدها السائحين في لبنان الجميلة.
تقع مدينة الملاهي الترفيهية العالمية في منطقة صيدا في جنوب لبنان .

تعتبر من أكبر مدن مدينة صيدا و جنوب كالا حيث توجد العديد من الألعاب الخاصة و المحببة للأطفال و الكبار. وتقدم المدينة العديد من الخدمات لزوارها ليس فقط للترفيه بل إنها مدينة ترفيهية متكاملة.

تحتوي على مكان للأحداث والاحتفالات المختلفة. يحتوي على مطعم كبير مع تراس وجو فريد مصمم لاستيعاب 10،000 زائر. تبحث المدينة دائمًا عن الابتكار حيث تضيف باستمرار أنشطة وخدمات وألعاب جديدة.

مدينة واتر غايت اكوا بارك

من اجمل ملاهي لبنان جونيه التي تقدم العديد من المسابح التي تنتشر حولها الكراسي والمظلات الشاطئية، كما أنها مُزودة بمجموعة رائعة من المُنزلقات والألعاب المائية المُمتعة التي يعشقها الكبار قبل الصغار.

وتعتبر من أكبر مدن الملاهي المائية في لبنان، وتوفر مجموعة من المطاعم التي توفر أكلات شهية وجلسات في الهواء الطلق في إطلالة فريدة على المسابح، وتبعد عن مركز مدينة جونيه اللبنانية حوالي 7 كم.

مواعيد العمل : جميع أيام الأُسبوع من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 18:30 مساءً.

لونا بارك

لونا بارك هو مكان بارز بين الأماكن الترفيهية الأكثر شهرة. وبصرف النظر عن الدافع الترفيهي وراء الأطفال ، فإن هذا التجمع هو واحد من الأماكن الأثرية الأكثر إثارة في المدينة. لقد تم تشييده منذ أربعين عامًا وله مكان مع عائلة الرفاعي في لبنان.

تهمل موسيقى الترفيه في لونا بارك شاطئ بيروت الخاص. تم تسمية تجمع الحدث بعد المشهد الضخم منذ تغير بيروت في ضوء الحرب ، لكن كرنفالات لونا بارك حافظت على تاريخها وشكلها النموذجي ولم تتأثر بالحروب التي حدثت حولها.

يحتوي على الكثير من الأنشطة الترفيهية الأكثر شيوعًا للأطفال ، على سبيل المثال ، الاستعدادات والسيارات والرياضات المائية ما هو أكثر من ذلك ، يبدأ في الحصول على الضيوف من الصباح الباكر حتى الليل.

داون تاون بيروت

داون تاون بيروت أو منطقة سوليدير أيقونة العاصمة اللبنانية وسمتها الأساسية، ولاتتوقف عند كونها وسط المدينة بيروت بل يمكن القول بأنها قلب لبنان بأكمله ومن أشهر معالمه على الإطلاق، وتشبه بتصاميمه الأحياء الأوروبية القديمة العريقة وتحوي عشرات المتاجر الراقية، مما يجعلها واحدة من اشهر اسواق بيروت .

ستشاهد في الداون تاون بيروت عدد من الأبنية والبيوت ذات الطابع التاريخي والمصممة وفق أجمل الفنون المعمارية الفرنسية والإنجليزية والعثمانية، وستجد في وسط بيروت ساحة تعرف باسم ساحة النجمة ذات الأرضية الحجرية والمخصصة للمشاة فقط.

كما تضم المنطقة عدد كبير من المحلات التجارية ومعارض الموضة حيث تحتضن محلات محلات داون تاون بيروت أفخم الماركات العالمية الشهيرة مثل Gucci وAdidas وغيرها

مجمع سيتي سنتر بيروت

يعد سيتي سنتر بيروت من أفخم وأشهر المجمعات التجارية في العاصمة اللبنانية بيروت، ومن الأكبر من نوعه في لبنان، ويشكل واحد من مجموعة سيتي سنتر المنتشرة في العديد من البلدان حول العالم

ويتميز بتاصميمه الداخلية والخارحية الرائعة، وواجهاته الزجاجية الضخمة، ويعتبر من الاماكن السياحية في بيروت التي تلبي جميع المتطلبات من ترفيه وتسوق وطعام  في مكان واحد.

وستجد في سيتي سنتر بيروت عدد كبير من المتاجر ومعارض الموضة لأفخم الماركات العالمية الشهيرة والتي وجد منها لأول مرة في لبنان ضمن هذا المجمع، حيث يتوفر في هذه المتاجر أفخر أنواع الألبسة والأحذية والساعات والمجوهرات والعطورات وغيرها