السياحة في نيبال وأفضل المزارات السياحية المُقترحة فى أرض الجبال

السياحة في نيبال متنوعة وذات طابع فريد من نوعه ، فتلك الدولة الجبلية الصغيرة تزخر بمجموعة من أروع عوامل الجذب الثقافية والطبيعية والروحية. فهي تقدم للسائح تجربة سياحية فريدة من نوعها ، و مليئة بالمغامرات الحماسية والشيقة. وتشتهر نيبال بثقافاتها المتنوعة ، فهي تُعد موطن لأكثر من 35 مجموعة عرقية، علاوة على ضمها مواقع تراثية هامة ، منهم موقعين تم إدراجهما لقائمة منظمة اليونسكو العالمية. إليك في هذا المقال دليل شامل حول السفر و السياحة في نيبال وأجمل مدنها السياحية…

تتميز نيبال بمجموعة من المعابد ذات الفنون التصميمية والمعمارية الرائعة، والمتاحف والأديرة والأبراج البوذية ، وغيرها الكثير. فضلًا عن توفير مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية والمغامرات المثيرة ، التي ترفع الأدرينالين بالجسم ، كتسلق الصخور والمرتفعات ، والرحلات في جبال الهيمالايا، وركوب الدراجات في الجبال ، وركوب الرمث في المياه البيضاء ، والتزلج على الجليد ، والقفز بالحبال ، والتحليق في السماء بالمنطاد بالهواء الساخن ، والطيران المظلي. وذلك حيث يوجد بها 8 من أصل 10 أعلى جبال على وجه الأرض.

السياحة في نيبال

اكتشف السياحة في نيبال

تتميز نيبال بضمها أشهر وأعلى جبل في العالم وهو “جبل إيفرست” الذي يمتد إلى 8848 مترًا فوق مستوى سطح البحر. بالإضافة إلى أنها وجهة مثالية لمُحبي الحياة البرية ، حيث حديقة شيتوان الوطنية الشهيرة ، والمُدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو. كما يُعرف شعب نيبال بأنه شعب ودود ومُرحب بالضيوف، بالإضافة لفرصة التلذذ بتجربة أشهى المأكولات النيبالية التي لا يُمكنك مقاومتها.

افضل اماكن الاقامة في نيبال

افضل اماكن الاقامة في نيبال

تتميز نيبال بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الفنادق وأماكن الإقامة والمنتجعات السياحية ، التي تتناسب مع مُختلف الميزانيات والإحتياجات. وننصحك بالحجز قبل رحلتك بشهر، ليكون بإمكانك الإختيار من بين الفنادق ذات الإطلالات الجبلية الساحرة أو القريبة من مواقع السياحة البارزة حسب رغبتك… اقرأ المزيد حول أفضل فنادق نيبال.

اين تقع نيبال ؟

اين تقع نيبال

تقع جمهورية نيبال الديموقراطية الإتحادية في جنوب وسط القارة الآسيوية. وذلك في جبال الهملايا، بين الصين والهند. كما أنها  لا تطل على أي بحار خارجية.

افضل وقت للسفر الى نيبال

أفضل وقت لزيارة نيبال يكون خلال أشهر الربيع والخريف، حيث تكون السماء صافية ودرجات الحرارة مُعتدلة ولطيفة. مما يُتيح لك الظروف المثالية للمغامرات والتنزه في الجبال. ومن الجدير بالذكر أن:

فصل الشتاء من شهر (ديسمبر إلى فبراير):

الطقس الشتوي في نيبال مثالي أيضًا للسياحة خاصًة لمُحبي الاجواء والأنشطة الشتوية.وكذلك إلتقاط الصور التي تُظهر جمال نيبال الطبيعي الخلاب أثناء شهور الشتاء. و على الرغم من أن الشتاء في نيبال بارد ، إلا أن درجات الحرارة الباردة متوازنة مع أشعة الشمس الساطعة والسماء الزرقاء الصافية.

لذلك يُعتبر الشتاء في نيبال التوقيت مثالي للقيام بالرحلات في سفوح جبال الهيمالايا، والتنزه في حديقة شيتوان الوطنية، وإكتشاف الحياة البرية، وتزلج الجليد وغيرها الكثير من الأنشطة الأخرى.

فصل الربيع من شهر (مارس إلى مايو):

الربيع هو وقت رائع للسفر و السياحة في نيبال ، ويتمتع هذا الموسم بشعبية سياحية كبيرة، حيث يسهل التنقل على طول مسارات المشي لمسافات طويلة، وتسلق الجبال لا سيما قاعدة إيفرست وحلبة أنابورنا.

وتعتبر أشهر الربيع هي أيضًا وقت مثالي للقيام برحلات قصيرة في الريف النيبالي، وإستكشاف مزارع الشاي. كما يتميز الربيع بالمهرجانات الرائعة ، بما في ذلك مهرجان هولي في مارس ورأس السنة النيبالية في أبريل.

فصل الصيف من شهر (يونيو إلى أغسطس):

في هذا الموسم تكثر الأمطار الموسمية على معظم أنحاء نيبال، ويجلب معه طقس حار ورطب، لكنه أيضًا الوقت المثالي لإكتشاف التراث التاريخي لكاتماندو ، بدون حشود، حيث المناظر الطبيعية أو الحياة البرية، والقيام بالرحلات في جبال الهيمالايا.

فصل الخريف من شهر (سبتمبر إلى نوفمبر):

يكون الخريف هو أفصل فصل للقيام بالرحلات المُمتعة في الهواء الطلق. وذلك لأن الطقس عادة ما يكون مُُستقرًا ودرجات الحرارة معتدلة والسماء صافية. فهو الموسم المثالي للسياحة في نيبال، فهو أفضل وقت لتسلق الجبال، والقيام بالعديد من المغامرات السياحية والترفيهية الأخرى.

اللغة في نيبال

اللغة النيبالية هي اللغة الرسمية المتداولة في نيبال. وكذلك يوجد العديد من لُغات الإقليات في نيبال مثل (المايثيلي ، بوجبوري، وثارو، وتامنج، وباجيكا، وماغار، والأردية، وراي وغيرها).

تأشيرة السياحة في نيبال

للحصول على تأشيرة السفر الي نيبال ، هُناك مجموعة من القواعد والشروط والأوراق اللازم توافرها، من أهمها:

  • التقدم بطلب الحصول على تأشيرة السفر إلى نيبال، وتعبئتها وتوقيعها.
  • دفع رسوم فيزا نيبال والتي تبلغ 25 دولارًا أمريكيًا للتأشيرة لمدة أسبوعين ، و40 دولارًا أمريكيًا لمدة شهر، و100 دولارًا أمريكيًا لمدة ثلاثة أشهر.
  • جواز سفر ساري المفعول على الأقل لمدة ثلاثة أشهر.
  • إثبات حجز تذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا للتأكد من نية مغادرة البلاد.
  • صورتين شخصيتين حديثتين وبنفس حجم صورة جواز السفر.
  • إثبات إتقان المسافر إلى نيبال اللغة الإنجليزية.
  • شهادة تأمين صحية.

المدة المثالية للسياحة في نيبال

المدة المثالية للسياحة في نيبال هي حوالي ثلاث ليالي ، وهي مدة رائعة للإستمتاع بإستكشاف أغلب المواقع السياحية البارزة في نيبال. فيما يلي برنامج سياحي مُقترح للسفر و السياحة في نيبال يُمكنك إعتماده أو التعديل عليه حسب رغبتك:

اليوم الاول : زيارة كاتماندو

يُمكنك في اليوم  الأول القيام بجولة سياحية في كاتماندو ، وإستكشاف التراث الثقافي في مشاهدة المعالم السياحية في وادي كاتماندو. فهو يُعد من أهم المعالم الأثرية الشهيرة عالميًا.

كذلك يُمكنك زيارة الأبراج البوذية في سوايامبو وبودهاناث ، والمعابد الهندوسية باشوباتي وتشانجو نارايان المُدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

اليوم الثاني : رحلة قصيرة إلى وادي بوخارا

يُمكنك التمتع بزيارة بوخارا تلك الوجهة الشهيرة في نيبال. وذلك حيث إمكانية ركوب القوارب للرحلات ، وركوب الرمث ، والكثير من الرياضات المُثيرة الأخرى التي تُثير الإعجاب. بالإضافة إلى التمتع بالمناظر الساحرة لسلاسل جبال أنابورنا من بحيرة فيوا.

اليوم الثالث : زيارة سارانجكوت

اختتم رحلتك السياحية في نيبارل بزيارة سارانجكوت ، التي تُعد إحدى أفضل المزارات السياحية لمشاهدة سلسلة جبال أنابورنا ، وجبل ذيل السمكة ، وجبل داولاجيري وعدد من الجبال الأخرى الهامة.

ومن ثم القيام برحلة جوية عبر قمة إيفرست الشهيرة لمدة ساعة. علاوة على الذهاب إلى الأسواق لشراء الهدايا التذكارية الجميلة، والتجول ليلًا في الشوارع، وأخيرًا الإستعداد للعودة إلى بلدك.

كم تكلفة السياحة في نيبال

تُعد نيبال من الوجهات السياحية الغير مُكلفة ، وحتى تتمكن من التخطيط الجيد لميزانيتك السياحية في نيبال. إليك فيما يلي متوسط تكلفة الخدمات في نيبال:

  • متوسط ​​تكاليف الرحلات الجوية إلى نيبال (من جميع المطارات) يتراوح بين (851 _ 1699) دولار أمريكي للفرد الواحد للرحلات الإقتصادية.
  • متوسط تكلفة الرحلات الجوية للدرجة الأولى إلى نيبال يتراوح بين (2672 _ 5335 ) دولار أمريكي.
  • ​​سعر رحلة لمدة أسبوع إلى نيبال للفرد الواحد هو تقريبًا 1135 دولار أمريكي.
  • متوسط تكلفة سعر رحلة لمدة أسبوع إلى نيبال للزوجين حوالي 2024 دولار أمريكي.
  • متوسط أسعار الفنادق في نيبال يتراوح بين (25 _ 146) دولار أمريكي في الليلة.
  • أسعار معظم إيجارات النُزلات يتراوح من (30 _280 ) دولار أمريكي في الليلة للمنزل بأكمله.
  • متوسط تكلفة الأنشطة الترفيهية يوميًا للفرد الواحد تتراوح بين (22 _ 45 ) دولار أمريكي.
  • متوسط تكلفة الإنفاق اليومي للمسافر الواحد في نيبال يتراوح بين (45 إلى 91 ) دولار أمريكي .

المواصلات والتنقل في نيبال

المواصلات والتنقل في نيبال

لدى نيبال تضاريس جبلية وعرة ، وطُرق رديئة وبطيئة للغاية. وعلى الرغم من أن المسافات ليست بعيدة، فإن التجول في نيبال يمكن أن يكون تحديًا كبيرًا. في حين أن لإستكشاف المناظر الطبيعية الساحرة ومدن نيبال السياحية ، لا بد من القيام بالتجول. فيما يلي إليك أهم أنواع وسائل النقل والمواصلات في نيبال:

السفر الجوي:

الطائرات هي الوسيلة المُفضلة والسريعة للتنقل داخل نيبال، ولكن انتبه للطقس، فغالبًا ما تُلغى الرحلات الجوية في اللحظات الأخيرة.

طائرات هليكوبتر:

تُقدم العديد من الشركات خدمات طائرات الهليكوبتر المُستأجرة. وتُستخدم هذه بشكل أساسي لأصحاب الميزانيات المفتوحة لكونها مُكلفة كثيرًا. فهي وسيلة أكثر رفاهية.

الحافلات:

تُعد الباصات هي الأكثر شيوعًا وإستخدامًا في نيبال، ولكنها غير مًريحة وبطيئة. ومع ذلك فهي تُتيح لك الإستمتاع بمشاهدة مناظر خلابة على جانبي الطريق. ويوجد أنواع متعددة مثل الحافلات المحلية والحافلات السريعة والحافلات السياحية.

سيارات الأجرة:

السيارة الخاصة “الريكاسشة” هي وسيلة أسرع بكثير من الحافلة ، وهي أكثر راحة وملاءمة. إذا كُنت تنوي السياحة في نيبال مع العائلة أو مجموعة من الأصدقاء ، فقد يكون هذا هو الخيار الأفضل ، كما أنها وهي مثالية لإستكشاف وادي كاتماندو.

الدراجات النارية:

تأجير دراجة نارية في نيبال من الأمور التي تتطلب الكثير من الخبرة، ويجب بالطبع أن يكون لديك ترخيص، وتأكد من الحصول على خوذة، ومن ثم يُمكنك القيام بمغامرة مُثيرة لإستكشاف نيبال.

تأجير دراجة:

الدراجة المُستأجرة (سايكال) هي الخيار المُناسب للتجول اليومي في نيبال. وتُعد السرعة الأولى جيدة بما يكفي لمعظم ركوب الدراجات في جميع أنحاء المدينة.وهي وسيلة تتميز بأسعارها الرخيصة.

الطعام والمشروبات في نيبال

الطعام والمشروبات في نيبال

بفضل التنوع الجغرافي والثقافي في نيبال ، فهي غنية بالأطعمة الشهية. وعلى الرغم من تأثرها بشكل كبير بجيرانها من الهند والصين ، إلا أن المأكولات النيبالية لا تزال تمتلك طابعها الفريد والمميز للغاية. ومن أفضل الأطباق التي نقترح عليك تجربتها في نيبال الـ “Dal bhat” وهو طبق مكون من العدس مع الأرز والخضروات بالكاري. وهو الطبق الوطني لنيبال، وستجده في كل المطاعم تقريبًا. ويتم تقديمه كوجبات الإفطار أوالغداء أوالعشاء.

وكذلك الزلابية النيبالية “زلابية اللحم أو الخضار أو الجبن” أو كما تُعرف بأسم الـ “مومو “هي وجبة خفيفة يتم تقديمها عادةً مع صلصة الطماطم. و الـ “tarkari” أو حساء المعكرونة و الكثير يتناولها كواحدة من الوجبات خفيفة. وتشتهر نيبال بمشروبات القهوة والشاي والمشروبات الغازية والعصائر الطبيعية الطازجة.

العملة الرسمية في نيبال

العملة الرسمية في نيبال

الروبية النيبالية هي العملة الرسمية المُتداولة في جمهورية نيبال.

الاتصالات والانترنت في نيبال

تطورت شبكة الإتصال في جمهورية نيبال في الآونة الأخيرة، وظهرت العديد من شركات الإتصالات في البلاد ومن أهمها:

نيسيل “Ncell”

هي إحدى الشركات الرئيسية في توفير خدمات الاتصالات السلكية واللاسكية في نيبال. كما أنها تتمتع بتغطية واسعة لجميع أنحاء البلاد، وتوفر عروض مثالية دائمة التطور للهاتف المحمول والإنترنت إرضاءً للعملاء.

هاللو موبايل “Hello Mobile”

هي واحدة من شركات الإتصالات الهامة في نيبال ، التي تُقدم خدمات المحمول المحدودة ، ولكنها تلقي العديد من الإصلاحات في الوقت الحالي ليعودوا بقوة كبيرة في جميع أنحاء البلاد.

سمارت تيليكوم “Smart Telecom”

تقدم هذه الشركة العديد من الخدمات الخاصة بالهاتف المحمول ، تقتصر على المُدن والمناطق الرئيسية في نيبال، ولكنها تعمل على توسيع شبكاتها لتشمل أرجاء البلاد.

نيبال تيليكوم “Nepal Telecom”

تقوم هذا الشركة الحكومية العملاقة (NTC) بتوفير خدمات الاتصالات في جميع أرجاء نيبال، كما أنها تمتلك كل خدمات الاتصالات مثل (2G، و3G، و4G، وcdma، وWiMAX، وFTTH وADSL).

يو تي ال “UTL”

تقوم تلك الشركة بتقديم خدمات الاتصال وتشغيل خدمة تو جي في جميع أرجاء البلاد. وتعمل على توفير المزيد من التوسعات في نطاق نيبال.

سي جي تيليكوم “CG Telecom”

هي عبارة عن شركات اتصالات تقوم بالعمل عن طريق الأقمار الصناعية. وهي مجموعة شركات تشودري التي توفر خدمات فور جي في نيبال، وتعمل على تقديم المزيد من التطويرات والخدمات المتعددة بأسعار مميزة جدًا.

المسافة بين اشهر المدن في نيبال

للتنقل بين المدن النيبالية السياحية لإستكشاف معالمها البارزة ، يتطلب المعرفة بالمسافة بينها ، ومن هنا إليك المسافات بين أشهر المدن الرئيسية بها :

  • كاتماندو إلى بوتوال 185 كم.
  • بيراتناغار إلى كاتماندو 376 كم.
  • بوكارا إلى نيبالجونج 232 كم.
  • بوكارا إلى بوتوال 81 كم.
  • كاتماندو إلى جاناكبور 123 كم.
  • ميد ويسترن إلى بوكارا 175 كم.
  • ميد ويسترن إلى كاتماندو 322 كم.

استئجار سيارة في نيبال

يُعد إستئجار سيارة أفضل وسيلة للتنقل داخل نيبال ، حيث يُمنحك المرونة لإستكشاف البلاد بحرية مُطلقة، فيما يلي مجموعة من النصائح في استئجار سيارة في نيبال:

  • التحقق مما إذا كانت الشركة والسيارة مسجلين أم لا، لتجنب الوقوع في عمليات الإحتيال المتكررة خاصًة في كاتماندو.
  • اطلب تجربة قيادة السيارة قبل إستئجارها.
  • تأكد من جودة السيارة، وافحصها جيدًا إذا كانت هناك أي خدوش أو كسور.
  • تحقق من من تدوين قراءة الكيلومترات على السيارة قبل استئجارها.

افضل مدن السياحة في نيبال

تجذب نيبال الزوار من مختلف الجهات لإستكشاف طبيعتها الفريدة والمتنوعة بين الأدغال وحتى قمم الجبال العالية. فيما يلي إليك أهم وأفضل 7 مدن سياحية في نيبال ، نقترح عليك زيارتها أثناء عُطلتك السياحية في نيبال.

السياحة في كاتماندو

كاتماندو

مدينة كاتماندو هي مدينة شهيرة في نيبال وتحظى بشعبية كبيرة جدًا. هي العاصمة النيبالية وتتميز بثقافتها الفريدة من نوعها ، وهندستها المعمارية المُذهلة. تُعرف مدينة كاتماندو بالعديد من الأسماء كـ ” مدينة المعابد ” و”مدينة الحدث” و “كي تاون “.

تُتيح مدينة كاتماندو للسائحين الإستمتاع بممارسة العديد من النشاطات الترفيهية المُمتعة ، ومن أهمها إستكشاف المعابد مثل معابد مالا، والقصور الفاخرة العظيمة ،والتجول في ساحة دوبار المُدرجة في قائمة منظمة اليونسكو للمحافظة على التراث العالمي.

وكذلك يُمكنك الإستمتاع بالإسترخاء في الحدائق والمنتزهات الترفيهية العديدة مثل حديقة الأحلام. وتناول أشهى الأطباق النيبالية، والتسوق في الأسواق الشهيرة بالمدينة.

السياحة في بوكارا

بوكارا

مدينة بوكارا هي أفضل مدينة في نيبال بل وأجملها على الإطلاق. هي مدينة مباركة وغنية بالطبيعة البكر الواسعة الخضراء ، علاوة على نظافتها، فهي من أجمل الأماكن التي يُمكنك زيارتها في نيبال. تُتيح لك بوكارا القيام بالرحلات السياحية إلى جبال الهيمالايا ، التي تضم العديد من القمم الجبلية ذات الإرتفاعات الشاهقة ، وأشهرها جبل أنابورنا عاشر أعلى جبل بالعالم. فيُمكنك الإستمتاع بتسلق الجبال ، والمشي لمسافات طويلة والقفز وغيرها الكثير من الأنشطة المُثيرة.

علاوة على ذلك يُمكنك أيضًا في بوكارا الإستمتاع بركوب القوارب الملونة ، وزيارة المعابد ، وحضور الإحتفالات الموسيقية والدينية المختلفة. ولا يفوتك تجربة المأكولات والمشروبات النيبالية اللذيذة، وإستكشاف الحياة الليلية.

السياحة في بوتوال

بوتوال

مدينة بوتوال هي أقدم مدينة تقع على الجانب الغربي من نهر تيناو. وهي تُعد من المزارات السياحية الهامة في نيبال. فهي مدينة نظيفة للغاية، فضلًا عن كونها مدينة نيبالية مبنية على المعايير الغربية. مدينة بوتوال مليئة بالكنوز السياحية المميزة، فيُمكنك إستكشاف الفسيفساء الثقافية لشعب ثارو التقليدي، كما أنها مسقط رأس اللورد “غوتاما بوذا”. وكذلك إستكشاف تلال بالبا مرئية وهو مكان جميل يستحق الزيارة.

هذا بالإضافة إلى زيارة “معبد سيدها بابا” ، وجيتغادي كيلا ، وحديقة السلام العالمية ، التي تُعتبر من أهم عوامل الجذب في بوتوال ، التي توضح للعالم أن بوتوال هي أيضًا واحدة من أرقى مدن السياحة في نيبال .

السياحة في بهاراتبور

بهاراتبور

مدينة بهاراتبور أو كما تُعرف بأسم “المدينة الطبية” ، تقع في قلب نيبال. وهي واحدة من المدن السياحية المُفضلة في نيبال. وبالرغم من كونها مدينة صغيرة وهادئة ، لكنها مليئة بالمقومات السياحية التي لا حصر لها.

تُقدم مدينة بهاراتبور مجموعة مميزة من الأنشطة الترفيهية المتنوعة ، وأهمها التجول بإمتداد أنهار ناراني ورابتي، وركوب القوارب. ومن أهم ما يُميزها هو أنها تمتلك تعليم طبي أفضل ومرافق صحية عديدة متطورة. كما أنها تمتلك أفضل إمدادات لمياه الشرب ، وأفضل التضاريس الأرضية.

ولعل أبرز الأنشطة المُمتعة التي يُمكك القيام بها في بهاراتبور ، هو الإسترخاء في حديقة شيتوان الوطنية ، التي تُعد موقع للتراث العالمي لمنظمة اليونسكو، ومشاهدة الحيوانات البرية الفريدة، وأشهرها وحيد القرن الهندي ونمور البنغال وغيرها الكثير من الحيوانات التي ستكتشفها ، فهي من أمتع رحلات السفاري.

السياحة في لاليتبور

لاليتبور

لاليتبور هي ثالث أكبر مدينة في نيبال بعد كاتماندو وبوكارا. وهي مدينة تزخر بتقاليدها وتراثها وآثارها المعمارية وشعبها الودو. وهي من أهم وأجمل الوجهات السياحية في نيبال. تقع لاليتبور بالقرب من نهر باغماتي، والذي يُعرف تاريخيًا بأسم “باتان”.

لدى المدينة مجموعة مميزة من المعالم الأثرية والدينية العديدة مثل القصور الفخمة ، والمعابد ذات الطراز الهندسي المذهل، فضلًا عن كونها مدينة حضرية مفعمة بالحياة. وكذلك تشتهر لاليتبور بالأعمال الحرفية ، والزراعة ، أعمال التعدين والنحت.

السياحة في بيراتناغار

بيراتناغار

مدينة بيراتناغار إحدى المدن الرئيسية في نيبال التي نوصي بزيارتها. وذلك حيث أنها تُعد المدينة الصناعية الأولى في البلاد، وتتمتع بقيمة تاريخية عظيمة. فقد جاء أسم المدينة نسبة إلى أسم الملك بيرات في عصر ماهابهارات.

يُمكنك في مدينة بيراتناغار الإستمتاع بإستكشاف العديد من المواقع التاريخية الهامة، من أهمها العثور على رماد القصر الذي تم إنشاؤه في عصر الملك بيرات ، ويقع في بوداناغار القريبة. علاوة على إستكشاف المصانع الكبرى ، والمنتزهات الترفيهية والأسواق والمطاعم الراقية.

السياحة في بيرغونج

بيرغونج

وأخيرًا مدينة بيرغونج أكبر مدينة في منطقة نارياني ، والمقر الرئيسي لمنطقة بارسا. كما أنها واحدة من أكبر مدن نيبال وأكثرها تطورًا، وتضم الكثير من المواقع الجاذبة للسياح من كل مكان.

كذلك تُعتبر مدينة بيرغونج الوجهة الرئيسية للتعليم والمرافق الصحية المتقدمة والتجارة والأعمال وغيرها. وتُعرف أيضًا بأسم بوابة نيبال وهي مدينة صناعية رئيسية في نيبال.

نصائح قبل السفر الي نيبال

لا تقم بالرحلات الفردية

هناك العديد من حالات إختفاء الرحالة الفرديين في السنوات الأخيرة، لذلك ننصحك باستأجر مُرشدًا أو القيام برحلة مع أشخاص آخرين. فلا تقم برحلاتك بمفردك.

تجنب مياه الصنبور

لا تشرب ماء الصنبور وتناول دائمًا المياه المعبأة في زجاجات أو الماء المغلي. وكذلك تجنب الخضار النيئة والفاكهة المُقطعة مُسبقًا قدر الإمكان.

تحقق من صرف جميع العملات النيبالية قبل المغادرة

وذلك لأنهم لم يتم قبولهم أو حتى تبادلهم خارج نيبال ، فضلًا عن إن إخراج العملة من البلاد مخالف للقانون.

انتبه لمراحيض القرفصاء

تأكد دائمًا من حمل بعض المناديل الورقية ومعقم اليدين طوال الوقت. وذلك لأن بعض المراحيض في نيبال تأخذ شكل القرفصاء.

انتبه لمواعيد انتهاء الحياة الليلية

وذلك حيث أن الحياة الليلية تنتهي تقريبًا بحلول الساعة 10 مساءً في نيبال. فتأكد من الإنتهاء من جولات التسوق وغيرها من الأنشطة الليلية أثناء السياحة في نيبال قبل العاشرة مساءًا.

أقرأ أيضًا :
السياحة في كوانزو الصينية
السياحة في الهند