السياحة في قونيا وأفضل 12 اماكن سياحية ننصح بزيارتها

السياحة في قونيا رائعة ومميزة للغاية حيث تعد تلك المدينة إحدي أفضل مدن تركيا وتُشكل مصدراً جذب للعديد من السكان كما يسهُل الوصول إليها، وتحتوي مدينة قونا على العديد من المزارات السياحية من الحدائق والأماكن الأثرية والمساجد والمتاحف وغيرها من الأماكن التي تنفرد بها.

إذا كنت تود السفر إلي تركيا من أجل السياحة في قونيا فسأقوم بأرشادك لأفضل المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك.

السياحة في قونيا

أين تقع قونيا؟

تقع مدينة قونيا أو إيقونيوم في منتصف جنوب دولة تركيا وأهم ما يميزها هو إحاطة السهول الخصبة بها حيث تضيف لها لمستاً جمالية مميزة، وقد كانت تلك المدينة عاصمة تركيا قديماً أما الآن أنقرة هي عاصمة تركيا الجديدة مما جعل ذلك لونيا مركزاً سياحياً عن غيرها من مدن تركيا.

ما هي المسافة بين أنقرة وقونيا؟

المسافة بين مدينة أنقرة (عاصمة تركيا) وقونيا هي عبارة عن 262.91 كم وتختلف سرعة الوصول إلي قونيا حسب وسائل السفر فيمكنك الوصول إليها في ربع ساعة بالطائرة أو ثلاث ساعات بالسيارة.  

كم تبعد قونيا عن اسطنبول؟

يكثر تساؤل السياح عند قدومهم من أجل السياحة في قونيا عن المسافة بين قونيا واسطنبول فإذا كنا نتحدث عن المسافة بين قونيا واسطنبول فهي 633 كم أي ما يقارب سبع ساعات ونصف دقيقة بالسيارة، أما في حالة السفر بالطائرة فبإمكانك قطع هذه المسافة في نصف ساعة فقط

ما هو أقرب مطار لمدينة  قونيا؟

مطار أنقرة الدولي أو مطار ايسن بوغا الدولي هو المطار الرئيسي للعاصمة أنقرة وأفضلهم على الإطلاق حيث يمكنك الوصول من خلالة إلي مدينة قونيا بكل سهولة، كما يُعد مطار قونيا الدولي هو أقرب وأفضل مطار موجود في مدينة قونيا.

ما هي أفضل أوقات السفر إلى  قونيا؟

يعد فصل الربيع الوقت الأنسب على الإطلاق للسفر من أجل السياحة في قونيا حيث يكون المناخ خلال تلك الفترة رائع للغاية ويطول مدة النهار مما يضمن لك ذلك المزيد من المرح كما يفضل البعض الأخر من السياح الذهاب إلي قونيا خلال فصل الشتاء حيث تتساقط الأمطار وتمتلئ العديد من الأماكن بالثلوج فيمكنهم حين إذن تجربة التزلج على الجليد والإستمتاع بتلك الأجواء المميزة.

ما هي أفضل أماكن السياحة في قونيا؟

من بين العديد من أماكن السياحة في قونيا إليك أفضلهم في التالي:

متحف مولانا

متحف مولانا هو متحف الزعيم الصوفي جلال الدين الرومي، ويعد هذا المتحف من أهم وجهات السياحة في قونا حيث يحب السياح الذهاب إلي هناك لمشاهدة إحدى المتاحف الأثرية المميزة التي تعود للعديد من القرون كما أن المتحف يتميز بقبته الخضراء التي تنير في المساء لتعطي المتحف لمسةً جمالية مميزة.

كما يضم المتحف قبر الزعيم جلال الرومي، والعديد من اللوحات الأثرية الصوفية، والملابس الحربية القديمة والأسلحة والمعادن، وبعضاً من الحلي وغيرها من الأشياء الأثرية الأخرى التي يمكنك إكتشافها بنفسك من خلال زيارتك للمكان كما يقع المتحف في منتصف ساحة على مقربة من حديقة حيث يمكنك الجلوس مع أفراد أسرتك أو عائلتك على أرض الحديقة والإستمتاع بقضاء يومك في تلك الأجواء وإلتقاط العديد من الصور التذكارية المميزة.

متحف كاراتى

متحف كاراتي من أقدم المتاحف التي قد تم إنشائها في مدينة قونيا، وقد تم إنشاء هذا المتحف بأمر من الأمير صلاح الدين ولكن هذا المتحف كان سابقاً من أهم المدارس الخاصة بالتعاليم الدينية وبعد ذلك قد تم ضمنه من قبل متاحف الآثار لُيعد الآن من أهم معالم السياحة في قونيا.

يتميز المتحف بإحتوائه على العديد من القطع الأثرية الرائعة التي تعود للعصور الإسلامية القديمة والأواني المصنوعة من الفخار وأدوات الحياكة والزراعة بجانب العديد من اللوحات الهامة كما يُقام العديد من الرحلات الثقافية بصحبة المرشدين داخل المتحف للتعرف على جميع المقتنيات الموجودة به.

 مسجد علاء الدين

هو إحدى أقدم المساجد الموجودة بالمدينة كما يعد هذا المكان من أكثر أماكن السياحة في قونيا جذباً للسياح والسكان على حد سواء حيث يوجد به العديد من الأماكن السياحية والترفيهية على حد سواء.

بجانب وجود مسجد علاء الدين يوجد قلعة مدينة قونا هناك حيث كانت تستقبل أهم الزوار قديماً وقد كان يقيم بها العديد من الملوك فيمكن للسياح مشاهدة الجامع والقلعة، وليس هذا فحسب فتحيط بالقلعة والمسجد منتزة عامه وعدد كبير من الأشجار حيث يمكنك الجلوس في الحديقة وقضاء وقت ممتع تناول مشروبك المفضل. 

تل علاء الدين

سمي هذا التل بتل علاء الدين نظراً لوجوده بالقرب من مسجد علاء الدين، ويعد هذا التل إحدي العلامات الهامة لمدينة قونيا حيث تم تكونه بفعل عوامل الجو من صخرة عتيقة ويحيط به من كافة الجهات العديد من الأشجار كما يوجد بجواره مقهى يختص بصنع العديد من المشروبات اللذيذة وبعضاً من المأكولات الخفيفة لزائري المسجد والقلعة.

متحف قونيا الأثري

يعد متحف قونيا إحدى أهم مناطق السياحة في قونيا لما يحتوي عليه من قطع أثرية هامه تعود للعديد من العصور القديمة كما يوجد بالمتحف العديد من المومياوات والقبور الفرعونية بجانب قطع المعادن الأثرية والمشغولات اليدوية المختلفة وقطع الفخار حيث يُقبل الكثيرون على زيارته لمشاهدة تلك الآثار الهامة التي تنتمي للعديد من البلدان حول العالم.

مسجد السليمية

السياحة في قونيا

قد تم إنشاء هذا المسجد الرائع على يد السلطان سليم الثاني حيث يتميز المسجد بمظهره الرائع فهو يتكون من قبة كبيرة مع وجود العديد من القباب الصغيرة وأربع مآذن، ويقع هذا المسجد في مواجهة مسجد مولانا حيث يمكنك من خلال زيارتك له الإستمتاع بزيارة مسجد مولانا فكلاهما من أهم المساجد الأثريه المحببة لأهل مدينة قونيا ومن وجهات السياحة في قونيا.

ليس هذا فحسب فيقع في الأرجاء العديد من المقاهي والمطاعم التي تختص بتقديم أشهى المأكولات التركية والعالمية لكي تستمتع برحلة مكتملة الأرجاء. 

مسجد العزيزية

يعد هذا المسجد من أجمل المساجد الموجودة في قونيا حيث يتميز بالداخل بزخارفه العثمانية الرائعة ومن الخارج بمئذنته الشاهقة التي تلفت الأنظار.

أفضل ما في الأمر أن الجامع يقع على مقربة من أهم أسواق قونيا التجارية حيث يفضل الأشخاص الذهاب إلي هناك عند قدومهم من أجل السياحية في قونيا حيث يمكنهم شراء كافة مستلزمات الحياة اليومية والعديد من الهدايا التذكارية.

حديقة الفراشات

حديقة الفراشات من أجمل أماكن السياحة في قونيا حيث تشتهر تركيا بتلك الحديقة على مستوى العالم لما تتضمن عليه من عدد كبير من الفراشات المختلفة الألوان والأحجام حيث يمكنك إلتقاط العديد من الصور التذكارية الرائعة معها.

كما أن المكان هناك دافئ بدرجة حرارة معينة لتلائم طبيعة حياة الفراشات حيث يمكنك التجول في كافة أرجاء المكان أو الجلوس عند الشعور بالتعب في المناطق المخصصة لذلك فلا تفوت علي نفسك تلك التجربة الرائعة عند قدومك من أجل السياحة في قونيا. 

بحيرة بيه شهير

بحيرة بيه شهير تلك البحيرة الرائعة التي تعد من أكبر وأجمل أماكن السياحة في قونيا حيث يذهب إليها الآلاف من الأشخاص في العطلة لدفئ مياهها ونقائها كما أن شاطئها الذهبي يمتلئ بالرمال الناعمة، ويوجد به العديد من الألعاب المائية الخاصة بالصغار.

كما يمكن للعوائل استئجار المراكب والتجول في مياه البحيرة، وليس هذا فحسب فيوجد بعضاً من المساحات الخضراء بجانب البحيرة التي يمكن للعوائل الجلوس فيها والاستمتاع بقضاء أمسية رائعة. 

حديقة العدالة

حديقة العدالة هي من أكبر وأجمل حدائق قونيا حيث تناسب السهرات العائلية وتجمعات الأصدقاء علي حد سواء كما أن الحديقة تستقبل زوارها من الصباح الباكر ويوجد بها العديد من ألعاب الأطفال، ومقهي مخصص لصُنع المشروبات الشهية والمأكولات التركية اللذيذة.

برج السلاجقة

السياحة في قونيا

يعد هذا البرج من أكثر الأبراج الشاهقة في قونيا ويتميز بجماله وحداثةً كما يجذب السياح عن قدومهم من أجل السياحة في قونيا حيث يتكون من العديد من الطوابق الرائعة التي يمكنك إستئجار إحداهما لقضاء عطلة صيفية في مكان راقي بجانب وجود العديد من المقاهي والمطاعم على طول البرج حيث يمكنك تناول الطعام في إحداهما ومشاهدة مدينة قونيا من الأعلي في مشهد بانورامي رائع ومميز للغاية.

الحديقة اليابانية

السياحة في قونيا

الحديقة اليابانية من أكثر الأماكن المميزة في قونيا حيث تعد مصدراً لجذب السياح والسكان على حد سواء فبدخولك الحديقة ستشعر وكأنك بالفعل في اليابان بسبب الطراز المعماري الياباني المميز للمكان حيث يمكنك التجول في الأرجاء والإستمتاع بمشاهدة باقة متنوعة من الأزهار التي لن تجدها في أي حديقة أخري حيث تم زراعتها خصيصاً من قبل مختصين يبانين.

يمكنك ايضا مشاهدة العديد من الأسماك الرائعة التي توجد في مياه بحيرة الحديقة اليابانية كما يمكنك الجلوس في إحدي الأماكن الموجودة بالحديقة المخصصة بذلك أو تناول إحدي المأكولات أو المشروبات الصينية اللذيذة التي يقدمها المقهى الموجود بالداخل .

اقرأ أيضاً: