السياحة في كاندي و 15 من افضل المعالم السياحية مدينة كاندي سريلانكا

صُنفت كاندي كواحدة من أهم المدن الرئيسية في سيريلانكا، حيث أنها تُعد العاصمة الثقافية للبلاد وتتمتع بشهرة سياحية واسعة. تدعم الطبيعة كاندي بشكل كبير جدًا، وكذلك مناخها معتدل،كل هذا جعل من السياحة في كاندي وجهة سياحية هامة في سريلانكا. كاندي مدينة خاصة يُحيط بها سلاسل الجبال، ويبلغ إرتفاعها 500 مترًا فوق سطح البحر. كذلك يوجد بها غابات كثيفة، فضلًا عن المناظر الطبيعية الساحرة والبحيرات الجميلة.

علاوة على ذلك تتمتع كاندي بالعديد من المعالم والآثار التاريخية الفريدة، التي ساهمت في تاريخ سيريلانكا، وذلك حيث تعود إلى القرون الوسطى والحقبة الإستعمارية. على سبيل المثال المباني ذات طراز العمارة الإستعمارية، والمعابد، والمتاحف الرائعة. فتُعد مدينة كاندي، وجهة سياحية مُميزة تأخذك إلى سحر العالم القديم، هذا فضلًا عن الأُمسيات الليلية الرومانسية على ضوء القمر. فإن كُنت تنوي السفر إلى سريلانكا، ننصحك بزيارة كاندي وإستكشاف أجمل أماكنها السياحية…

tourism in kandy

افضل اماكن سياحية في كاندي ننصحك بزيارتها

حديقة الحيوان

Pinnawala Elephant Orphanage

يقع ميتم الأفيال ” Pinnawala Elephant Orphanage ” في منطقة بينيوالا بمدينة كاندي في سيريلانكا. تبلغ مساحته حوالي 147 فدانًا من المساحات الخضراء الطبيعية الواسعة. وهو واحد من أكثر مزارات السياحة في كاندي ، ويقصده الاف السائحين للإستمتاع مع الأفيال. تضم الحديقة مجموعة متنوعة من النباتات الغريبة والنادرة، التي تزيد عن 4000 نوع، و10000 صنف من الأشجار المختلفة الفريدة. لذلك فهي تُعد أكبر حديقة في سيريلانكا.

ومن بين النباتات النادرة على سبيل المثال عملاق بامبو بورما، الذي ينمو 12 بوصة كل يوم إلى إرتفاع 40 مترًا. ومن أهم الأشجار الغريبة شجرة التين جافان، شجرة المدفع ، نخلة جوز الهند المزدوجة، وحوالي 200 نوع آخر من أشجار النخيل المتنوعة من النباتات. بالإضافة إلى ذلك يُمكنك التنزه في الحديقة وسط تلك النباتات الرائعة، وإلتقاط أروع الصور التذكارية. علاوة على ذلك يوجد بالحديقة مطعم، يُقدم أشهى أطباق الطعام المحلية والغربية.

مؤسسة الفيل الألفية

Millennium Elephant Foundation kandy

مؤسسة الفيل الألفية من أجمل مزارات السياحة في كاندي. وهي عبارة عن عقار ذو مساحة شاسعة، تبلغ ما يقرب من 15 فدانًا. يعيش به عدد لا حصر له من الأفيال المُهيبة. يُمكنك الإستمتاع في هذه المؤسسة، بالقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة. ولعل أهم ما تنفرد به هذه المؤسسة، هو ركوب الأفيال والتفاعل معها، من خلال إجراءات السلامة في شكل جولة تعليمية شيقة.

كذلك يُمكنك المشي لمدة 30 دقيقة، في مسار خاص بالمشي مع الأفيال. علاوة على ذلك تُتيح لك المؤسسة، جولة في المتحف ومسيرة تعليمية لمدة ساعة. لا تنسى إلتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية مع الفيلة ،في هذه المكان الرائع. ومن الجدير بالذكر وجود صناديق خيرية لرعاية وحماية هذه الحيوانات.

برج الساعة

Kandy Clock Tower 1

يعتبر برج الساعة من أبرز وأشهر معالم السياحة في كاندي . يقع برج الساعة وسط مدينة كاندي، ويتمتع بهندسة معمارية مميزة. تم تشييد البرج بالورق الأبيض من قِبل واحدة من أفضل المهندسين المعماريين في سريلانكا، وهي “شيرلي دي ألويس”. وذلك على الطراز الكاندي الرائع. وهو من أكثر الأماكن شعبية بين السائحين في كاندي، فلا تفوت زيارته.

حديقة هورتون بلينز الوطنية

Horton Plains National Park

حديقة ” Horton Plains National Park ” هي بمثابة الملاذ الترفيهي الأول في مدينة كاندي بسريلانكا. يأتي إليها العديد من الزوار من مختلف الأجناس على مدار العام. ويرجع السبب في ذلك ، حيث تتمتع بمناظر طبيعية خلابة ، مما يجعلها مكان ترفيهي مثالي لقضاء يوم مُمتع.

تقع الحديقة في ظلال ثاني وثالث أعلى جبال المدينة “توتابولا وكيريغلببوتا “. وهي عبارة عن هضبة إرتفاعها 2000 مترًا فوق سطح الأرض. يُطلق عليها أسم “نهاية العالم”، حيث يوجد بها العديد من المناظر الطبيعية الغريبية والغامضة. على سبيل المثال الأنواع الترابية من النباتات، والحيوانات، والشلالات، والبحيرات الضبابية. المكان أكثر من رائع، فلا يفوتك زيارته.

حدائق بيراندينيا النباتية

Perandeniya Botanical Gardens

تمتد حدائق بيراندينيا النباتية على مساحة واسعة من مدينة كاندي. تبلغ مساحتها ما يعادل 147 فدانًا ممتلئًا بجمال طبيعي لا مثيل له. يقصدها آلاف الزوار على مدار العام، سواء السكان المحليين أو حتى الاجانب. كذلك تضم بيراندينيا النباتية مجموعة مميزة من النباتات والأشجار الجميلة والغريبة والنادرة، ى سبيل المثال “عملاق البامبو بورما ” وغيره الكثير.

هذا فضلًا عن 200 نوع من أشجار النخيل، ومجموعة مميزة من النباتات الجميلة الزاهية. فهي تحوي ما يزيد عن أربعة آلاف نوعًا من النباتات، وعشرة آلآف نوعًا من الأشجار المتنوعة. وذلك تُعتبر أكبر حديقة قي سريلانكا. بالإضافة إلى ذلك يوجد بها كافيتريا، حيث يُمكنك تناول أشهى المأكولات التقليدية والغربية. الحديقة تستحق الزيارة، كونها من أشهر حدائق السياحة في كاندي.

حديقة التوابل

kandy spice garden sri lanka

حديقة التوابل أو “سبايس جاردن” نقطة جذب رئيسية وهامة في سريلانكا، وذلك لانها من الدول التي تشتهر بمجموعتها النادرة للأعشاب والتوابل في جميع أنحاء العالم.

تتيح لك حديقة التوابل إستكشاف الأعشاب الشعبية والنادرة، التي يتم زراعتها ومعالجتها بأكثر من طريقة. بالإضافة إلى التعرف على أنواع الأعشاب وكيفية نموها وزراعتها وفوائدها في حياة الإنسان. كذلك يتم معالجة الأعشاب الشائعة في المنازل مثال الكركم، الهيل ، القرنفل ، الفانيليا ، الكاكاو ، الصبار والقرفة وغيرها الكثير. الحديقة لها طبيعتها الخاصة والفريدة، وتستحق الزيارة.

معبد لانكاتيلاكا فيهارا

Lankatilaka Vihara Temple

معبد ” Lankatilaka Vihara Temple ” هو من المعالم الأثرية التاريخية في كاندي. يُعد واحدًا من أقدم المعابد البوذية في سريلانكا، ومن أشهر المزارات السياحية في المدينة. يتميز المعبد ببناء معماري فريد من نوعه، حيث تم بناءه على قاعدة صخرية طبيعية تسمى “صخرة بانالغالا” وما زال يقف ثابتًا إلى يومنا هذا.

بالإضافة إلى ذلك يعرض الوجهان الشرقي والغربي للمعبد، تصاميم مُعقدة، ومنحوتات سنهالية دقيقة. بالإضافة إلى مجموعات مميزة من اللوحات والمنحوتات الفريدة من عصر كانديان. كذلك يوفر لك هذا المعبد إطلالات بانورامية مُذهلة على المدينة بأكملها، فستتمتع بمشاهدة الجبال، وحقول الأرز، وطبيعة هادئة لا مثيل لها.

محمية أوداواتيكيلي

Udawattekele Sanctuary

محمية ” Udawattekele Sanctuary ” من ضمن أكثر مزارات السياحة في كاندي . يطلق عليها أسم ” قصر رويال بارك “، وتقع فوق التضاريس الجبلية لمعبد السن المقدس. وتُعتبر محمية أوداتيكيلي أهم محمية بيولوجية في كاندي. تمتد المحمية على مساحة واسعة تصل 257 فدان. كانت هذه المحمية قديمًا مملكة تُسمى “مملكة كانديان”. وكانت تطل على غابات تسمى “حديقة القصر العلوي”. ثم تم تحويلها إلى محمية في عام 1938م.

توفر المحمية المياة العذبة للبحيرة، عن طريقة مناطق مُستجمعات المياة بها. وتستفيد المدينة من إمدادات تنقية الهواء من هذه المحمية الملكية الرائعة. يمكنك الإستمتاع في هذه المحمية، بمشاهدة عدد قليل من المعابد البوذية، وقمة كوديمالي، وبركة المياة، وقبرة جاريسون، وكهف سينكاندا.

القصر الملكي

Royal Palace of Kandy

يُعتبر القصر الملكي لمملكة كانديان هو آخر ذكريات الملك الحاكم لكانديان “سري ويكراما راجاسينغي”. هو من المناطق التي تتمتع بطبيعة ذات جمال مُنقطع النظير في المدينة. لذلك يجذب إليه آلاف الزوار، من السكان المحليين وغير المحليين على مدار العام.

ومن الجدير بالذكر، أن القصر الملكي يعود إلى القرن الرابع عشر، ورغم هذا يظل مُحتفظًا بجماله وأناقته وفخامته، لا سيما في تصميماته الداخلية. كذلك يوجد مبنى واجهة البلاط الملكي، الذي يتسم بعمارته الهندسية الجميلة. وهو المكان الذي شهد العديد من الإجتماعات التي شكلها الملك، فضلًا عن توقيع إتفاقية نهاية مملكة كانديان.

بحيرة كاندي

Kandy Lake

تعتبر بحيرة كاندي واحدة من أجمل وأهم عوامل السياحة في كاندي سريلانكا. وهي من الأماكن التي تُتيح لك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية. يمكنك أثناء زيارتك للبُحيرة، التجول حولها سيرًا على الأقدام، والإستمتاع بما تراه من طبيعة ساحرة تحبس الأنفاس. كذلك تتجلى عظمة غروب الشمس في تلك البحيرة الرائعة، فلا تدعه يفوتك، لإلتقاط أجمل الصور التذكارية مع الأصدقاء أو العائلة.

علاوة على ذلك تتميز البحيرة بموقعها الفريد، بجوار معبد السن المقدس. وتم إنشاء هذه البحيرة الإصطناعية في عام 1807م، بأمر من الملك الملكي السريلانكي. يتوفر بالبحيرة العديد من مناطق الراحة، التي تُمكنك من الجلوس، والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة للمعبد والبحيرة معًا. وتتوسط البحيرة جزيرة صغيرة، بها العديد من أشجار النخيل الجميلة.

حديقة الاطفال

E. L. Senanayake Children's Park

تُعد هذه الحديقة واحدة من أقدم الحدائق في سريلانكا. وأول حديقة أطفال في كاندي. وتم تسميتها بأسم ” إي إل سيناناياكي ” نسبةً لأحد أكثر السياسين إحترامًا، ورئيس البلدية السابق لمدينة كاندي.

تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الألعاب الشيقة، التي تنشر المرح والحماسة بين الأطفال، وتجعلهم يحظوا بيوم ممتع للغاية. علاوة على ذلك تُتيح الحديقة للأطفال من جميع الأعمار، إمكانية ركوب الخيل، مع توفير سُبل الأمان والسلامة التامة. لذلك فهي من المناطق العائلية الترفيهية الهامة في كاندي.

ويلز بارك

Wales Park

تتسم ويلز بارك ” Wales Park ” بجمال طبيعتها ومساحتها الواسعة. وهي أحد أكثر الوجهات الترفيهية المثالية، لقضاء يوم عائلي ممتع في مدينة كاندي السريلانكية. تقع على قمة تل صغير، وتطل على بحيرة كاندي الخلابة. كذلك يُطلق عليها اسم “حديقة القصر الملكي”.

علاوة على ذلك ، تُتيح لك هذه الحديقة الإستمتاع بمشاهدة أفضل الإطلالات البانورامية، التي تُشعرك بالسعادة المُطلقة. تضم ويلز بارك بندقية ميدانية يابانية واحدة، استولى عليها الجيش البريطاني الرابع عشر في بورما، أثناء الحرب العالمية الثانية، وقدمها اللورد “مونتباتن” إلى مدينة كاندي.

سلسلة جبال المفاصل

Knuckles Mountain Range

سلسلة جبال نكلز ” Knuckles ” تٌعرف بأسم “سلسلة جبال المفاصل”، وذلك لتشابهها الكبير مع المفاصل البشرية. هي من أروع أماكن السياحة في كاندي سريلانكا. وذلك حيث تُتيح لك إستكشاف التنوع البيولوجي في سريلانكا ،فضلًا عن شعورك بالسعادة والهدوء والإنسجام في أحضان الطبيعة.

تتكون هذه السلسة الجبلية من 34 جبلًا، يتراواح إرتفاعهم ما بين 900 إلى 2000 مترًا فوق سطح البحر. وقد تم تصنيف سلسلة جبال نكلز من ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي. كذلك تضم السلسلة الجبلية مجموعة متنوعة من المسارات الخفية الرائعة، التي تتيح لك المشي لمسافات طويلة، إذا كُنت من عُشاق هذه الرياضة.كل هذا بالإضافة إلى وجود أنواع منعددة من النباتات النادرة. المكان أكثر من رائع لا تفوت زيارته، وإلتقاط أروع الصور التذكارية، وسط تلك الطبيعة الفريدة من نوعها.