السياحة في جاكرتا : افضل اماكن سياحية في جاكرتا اندونيسيا 2021

هي عاصمة إندونيسياوتقع علي الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوة وهي أهم مدنها وأكثرها اكتظاظا بالسكان، تقع مدينة جاكرتا في إندونيسيا على خط عرض 6.21-، وخط طول 106.85، كما ترتفع المدينة ما يُقارب 16 متراً فوق مستوى سطح البحر، ويبلُغ عدد سكّانها 8,540,121 نسمة جاكرتا هي المركز الاقتصادي والثقافي والسياسي في البلاد والمدينة حاليا بها مقر الأمانة العامة لرابطة دول جنوب شرق آسيا، وكذلك المؤسسات المالية الهامة مثل بنك إندونيسيا، وإندونيسيا للأوراق المالية، والمقرات الرئيسية للعديد من الشركات الأندونيسية والشركات المتعددة الجنسيات والفرص التجارية في جاكرتا، لقدرتها على تقديم مستوى أعلى من المعيشة، وجذب المهاجرين .

تتميّز مدينة جاكرتا بأنّها مدينة استوائيّة رطبة، تتراوح درجة الحرارة فيها ما بين 24 إلى 34 ،وتُعتبر جغرافيّة جاكرتا منطقةً سهليّةً، وتشتهر بالتربة الغرينيّة والأراضي الشاسعة التي يبلُغ متوسّط ارتفاعها ثمانية أمتار، كما يقسم نهر ليوونغ المدينة إلى مقاطعات شرقيّة وغربيّة، إضافةً إلى أنّه تمّ تقسيم المدينة إلى خمس مناطق رئيسيّة، وهي:
شرق جاكرتا، وغرب جاكرتا، وشمال جاكرتا، وجاكرتا الجنوبيّة، ووسط جاكرتا، العديد من المتاحف، والمنتزهات، ومراكز التسوّق الجميلة التي يُمكن زيارتها في مدينة جاكرتا، وفيما يلي نقدم لكم وصفا لأهمّ الأماكن التي تجذب السيّاح فيها :

افضل اماكن سياحية في جاكرتا

متحف جاكرتا

متحف جاكرتا التاريخي ويعتبر من أشهر المتاحف التي تتواجد في جاكرتا ويطلق عليه العديد من الأسماء المختلفة ومنها متحف باتافيا أو متحف فتح الله، ويتواجد هذا المتحف بالقرب بالعديد من المتاحف الرائعة الأخرى في جاكرتا ومن المتاحف المجاورة له متحف الفنون الجميلة والخزف، ومتحف الدمى التاريخي، ويتكون هذا المتحف من حوالي 37 غرفة مزخرفة.

قرية أندونيسيا

حديقة كبيرة جداً تتمثل فيها الحياة الإندونيسية التقليدية بكافة تفاصيلها من حيث الثقافات و نماذج للقبائل المختلفة في إندونيسيا و تمثيل لحياتهم الطبيعية من منازل تقليدية و ملابس و أطعمة و مراسم الاحتفالات و الرقص و الزواج و غيرها، كما تحتوي الحديقة على متاحف و حدائق للورود و ألعاب تسلية للأطفال و سينما كبيرة و مطعم و مقاهي و التي تقدم أشهى المأكولات الإندونيسية.مواعيد العمل: یومیا من الساعة 8 صباحا إلى 5 مساء ,قیمة التذكرة: 9.000 روبية للبالغین ، 7.000 روبية للاطفال.العنوان : Kota Jakarta Timur, Daerah Khusus Ibukota Jakarta

تامان سفاري

تامان سفاري تومن لزوارها رحلة و لا أروع إلى سفاري تامان و التي توجد في مدينة بونشاك و أن تعيش لحظات ممتعة، فأنت على موعد مع 2500 نوع من الحیوانات المتنوعة و النادرة، بالإضافة لمشاهدة استعراضات مع الدلافین كما يوجد ألعاب مسلية للأطفال.تحتل الحديقة مساحة كبيرة جدا في بونشاك. تقع حديقة ” تامان سفاري ” بين العاصمة الإندونيسية ” جاكرتا ” وباندونج غرب جاوة بالقرب من الطريق السريع،

وتبعد هذه الحديقة حوالي 77 كيلو متر من جاكرتا إلى الجنوب، تعتبر حديقة ” تامان سفاري ” من الوجهات السياحية الهامة في إندونيسيا، فهي من الأماكن التي يمكنك أن تنظم إليها جولة من الصباح. وفي هذه الحديقة لا توجد أقفاص حديدية للحيوانات ولكنك ستشاهد جميع الحيوانات حرة طليقة وأنت الذي تختبئ داخل سيارتك.

حدیقة أنشول الترفیھیة

حدیقة انشول الترفھیة والتي افتتحت في عام 1966 وتعتبرمن اكبر الحدائق الترفھیة في شرق اسیا ، حیثتضم مئات الألعاب المختلفة والرائعة والمخصصة للكبار والصغار .، ویحتوي على اقسام عدة للتسلیة والترفھیة .فھي تحتوي على اكواریوم وكذلك بازار ماركت .ویطلق البعض من الاندونیسیین علیھا دیزني لاند اندونیسیا ،

وھي حدیقة كبیرة جدا و تحتوي على تلفریك(العربة المعلقة )وكذلك على ركشة للتنقل .الحديقة مقسمة لعدة أقسام منها العالم الخیال Fantasi Dunia وھي تحتوي على اكثر من 30 لعبة للتسلیة بالاضافة لحوض السباحة .

الجزر الألف

جزر الألف مكان يتميز بالروعة و الجمال و الجاذبية ننصحك بالذهاب في رحلة بحرية خارج جاكرتا حيث توجد الجزر الألف ذات المناظر الخلابة و الساحرة و التي توجد في خلیج جاكرتا، و عليك أن تعلم أنه ليست كل الجزر مجهزة لاستقبال السائحين فقط 37 جزيرة منهم يوجد بها منتجعات سياحية توفر الخدمات اللازمة و وسائل الترفيه للسائحين.تبلغ مساحتها أكثر من مائة ميل ,

كما أنه يوجد حولها أكثر من مائة و خمسة عشر جزيرة أخرى فهي تقع داخل مجموعة جزر يتشابك بعضها و ينفرد البعض الأخر ,تشتهر بمياهها و شواطئها الخلابة و التي يتوافد عليها الكثير من السياح و الزائرين من داخل و خارج أندونيسيا للتمتع بجمال هواءها مائها الصافية , و من أهم هذه الجزر جزيرة إير و جزيرة بيدا داري و جزيرة كوتوك و جزيرة بوتري و جزيرة بانتارا .

الحي الصيني في جاكرتا

عد الحي الصيني في جاكرتا موقعًا تاريخيًا ذا أهمية ثقافية ، وغالبًا ما يشار إليه باسم Glodok. يقع الحي الصيني بجوار Kota Tua ، المدينة القديمة في جاكرتا,تم تأسيس هذا الحي بعد مجيء التجار الصينيين إلى إندونيسيا في القرن السابع عشر، و اتخذوا من هذا الحي مقراً لهم و لأعمالهم

و تحول المكان إلى حي يحتوي على العديد و العديد من المحلات التجارية التي تبيع السلع و البضائع و الأدوات الكهربائية و المواد و الأعشاب الطبيعية التى يمكن أن تتخيلها بالإضافة لوجود العديد من المطاعم و المقاهي التي تقدم المأكولات و المشروبات الصينية الرائعة.

حديقة الفواكه في جاكرتا

تعتبر حديقة الفواكه ميكارساري أكبر حديقة فاكهة استوائية في العالم، وتقع هذه الحديقة في مدينة بوقور في جاوه الغربية حيث تٌقدر مساحة الحديقة 264 هكتار تضم أكثر من 100 ألف نوع من النباتات حيث تتكون من 78 أسرة و400 نوع و1438 صنف و37000 شجرة فاكهة.

وتعتبر الحديقة وجهة مثالية لقضاء العطلات، حيث تعتبر مقصد سياحي شهير يزورها من 1000 إلى 12 ألف زائر شهريًا نظرا لما تتضمنه ,ويتوفر فيها وحولها العديد من المرافق الترفيهية و المحلات التجارية و المطاعم، و يمكنك ممارسة هواية صيد الأسماك و التخييم حول البحيرة كما تتوفر أماكن مخصصة للشواء.

منتزه تامان ميني

منتزه تامان ميني من أشهر الاماكن السياحية في إندونيسيا عموماً، فهو منتزه ترفيهي متكامل، سيمنحك فرصة التعرف على ثقافة وتراث إندونيسيا، عن كثب؛ حيث يحتوي على مجسمات لكافة مقاطعات أندونيسيا ال 27.

يقع المنتزه على أطراف مدينة جاكارتا، في الجنوب الشرقي، على طريق “بوقور- بونشاك”، ويمتد على مساحة تبلغ
250 هكتاراً، فهو ضخم بكل ما في الكلمة من معنى , مكان ساحر ببلد ساحر، هذا هو الوصف الدقيق الذي ينطبق على هذا المكان .

حديقة انكول دريم لاند

هي من أكثر الحدائق الترفيهية شعبية في إندونيسيا، فكل ما تتخيله من ألعاب ترفيهية، توجد داخل تلك الحديقة الممتعة. تقع الحديقة شمال مدينة جاكرتا، ويمكنك الذهاب إليها عن طريق الحافلات، أو سيارات الأجرة.

ويمكنك البدء بركوب القطار السريع ليأخذك بجولة مجنونة تشعل فيك الحماس والاثارة,وركوب العجلة الهوائية,ثم يمكنك الدخول في نفق تحت الماء لمشاهدة الحياة البحرية عن قرب حيث توجد اسماك القرش والعديد من الاسماك الاخرى المحتواة في اماكن معزولة عن الشاطئ العادي.

حديقة الحيوانات

تعد حديقة الحيوانات راجونان من أهم الاماكن السياحية في جاكرتا للعوائل؛ لما تقدمه للأطفال من أنشطة ممتعة، أبرزها مشاهدة الحيوانات والتفاعل معها، كما تحتوي الحديقة على العديد من المرافق الخاصة بهم أبرزها حديقة حيوان مصغرة للأطفال، وملاعب، وبحيرة للقوارب، ونوافير راقصة، ومجسمات رائعة للحيوانات.

تضم حديقة حيوانات تجمع ما بين أكثر ما بين 2000 حيوان، وحديقة نباتات تمتاز بتنوعها البيولوجي المذهل. ستجد داخل الحديقة العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض، وأعداد من الطيور، وكذلك أحواض مائية، تحتوي على الكثير من الكائنات البحرية، والأسماك الملونة.

حديقة تامان سوروباتى جاكرتا

هي حديقة تقع في منتنج، وسط جاكرتا عاصمة اندونيسيا ,وكان موقع تامان سورباتي منطقة على شكل تلة. و تم  إلقاء التربة كانت الحديقة في الأصل محكمة في شكل دائري صمم في عام 1912. تم استخدام تامان سورباتي،  وكذلك حديقة أخرى من قبل المواطنين للمشي والاسترخاء.هي جزءاً من متنزه سوروباتي الترفيهي، الواقع في وسط العاصمة جاكارتا. المنتزه مفتوحاً طوال ال 24 ساعة،

ولكن من تجارب السياح أكدوا على أن الأجواء داخل  تلك الحديقة ليلاً أفضل كثيراً، يوجد داخل حديقة تامان سوروباتي جاكرتا 6 نصب تذكارية، كما تمتاز بالمساحات  الخضراء الشاسعة، والأشجار المورقة، وفوق كل ذلك تمنح للزائرين فرصة التعلم، عن طريق التعرف على بعض  المعالم الأثرية داخلها.

وتربوم جاكرتا

هي حديقة ألعاب مائية متميزة توفر لزوارها ألعاب وأفعوانات ضخمة داخل حمامات سباحة متعددة المساحات. تقع الحديقة بالقرب من منطقة المطار الدولي سوكارنو هاتا.كما ينتشر داخل الحديقة عدد من المصورين، الذين لديهم عدداً من الكاميرات للتصوير تحت الماء، في حال رغبت في ذلك.

كما يوجد في وتربوم جاكرتا أماكن لتغيير الملابس، ومحلات لبيع الملابس والهدايا التذكارية، وأماكن لبيع الأطعمة الخفيفة.

مينتينج بارك

هو عبارة عن مجمع سكني جديد وسط العاصمة جاكارتا، يتكون من 3 أبراج، بعدد 37 طابقاً، بمساحات متنوعة للشقق، تتراوح من 28 م2 حتى 72 م2.يقع في حي هادئ، يسهل الوصول منه إلى وسط مدينة جاكارتا، حيث يبعد حوالي 75 دقيقة عن المطار.يوجد بجواره لعديد من المقرات الحكومية، والفيلات الراقية المصطفة على الجانبين،

كما يوجد بالقرب من مينتينج بارك ما يعرف بالمركز الثقافي في جاكارتا، أو تامان اسماعيل مرزوقي، حيث ستجد بداخله، سينما، ومسرح، وقبة سماوية، والعديد من المعارض، وكذلك الحدائق الشاسعة.

تامان ويساتا الام مانجروف

تامان ويساتا الام مانجروف ,مكان رائع لعشاق الطبيعة ,تقدم لك غابة المانجروف مساحات شاسعة من النباتات، كما يمكنك الاستمتاع داخلها بمشاهدة العديد من صور الحياة البرية المشوقة، المتمثلة في العديد من أنواع الطيور والزواحف،

كما توجد بحيرة المانغروف التي يمكنك أخذ رحلة بالزورق داخلها، لمشاهدة المنطقة حول الغابة، في رحلة تستغرق حوالي 20 دقيقة. وحديقة مانجروف هي حديقة مسلية جداً للأطفال، ولكن لا ينصح بزيارتها في عطلات نهاية الأسبوع .

منتزه المغامرات المائية أطلنطس جاكرتا

يعتبر هذا المنتزه واحدة من أهم الاماكن الترفيهية في جاكرتا ، تقع القرية المائية اتلانتس داخل منطقة أنجول دريم لاند الترفيهية في مدينة جاكرتا .تتكون من 8 مناطق منفصلة تضم حمامات سباحة للكبار والصغار، زلاقات مائية متعددة الأشكال والأحجام، مسابح ذات أمواج اصطناعية إلى جانب الشواطئ الاصطناعية.

ومن التجارب المميزة التي يمكنك خوضها داخل القرية المائية اتلانتس هي السباحه في المسابح ذات الأمواج الاصطناعية أو الشواطئ الاصطناعية .

الحديقة المائية سنوباي

هي قرية ملاهي مائية متكاملة. توجد الحديقة المائية سنوباي ضمن منتزه ترفيهي كبير، ويوجد بها العديد من حمامات السباحة، والزلاجات الضخمة، والأفعوانات المائية.

كما يوجد في الحديقة المائية سنوباي خزائن أمانات، وكبائن للتأجير، والعديد من أكشاك لبيع الأطعمة السريعة والمشروبات. تعد الحديقة من الأماكن الترفيهية الرخيصة، والغير مبالغ في رسوم دخولها,أما الثلج فهو صناعي يقتصر على الديكور .

مول جراند إندونيسيا

مول جراند إندونيسيا عبارة عن مبنى راقي ضخم مكون من عدة طوابق والمبني حديثاً في عام 2009 وعلى واجهاته الخارجية لوحات المحلات المختلفة ذات التصاميم البراقة ستشعر بأن جولتك في المول ستكون ناجحة ومسلية جداً حتى وإن لم تشتر شيئاً.و من الداخل فيتميز بتصميماته وديكوراته الحديثة المبهرة وكذلك تصميمات محلاته العالمية والمحلية الرائعة التي تجعل جولتك في المول ممتعة وتدفعك نحو التسوق دفعاً.

يقيم المول العديد من المسابقات والاحتفالات التي يقيمها المول أو المحلات الموجودة به في المناسبات المختلفة سواء المحلية أو العالمية.

سنترال بارك جاكرتا

هو من أهم المجمعات التجارية الواقعة غرب العاصمة. تصميم المجمع غاية في الروعة، فهو عبارة عن مبنى بيضاوي، يتوسط الأبراج الشاهقة، ويتألف من 5 أدوار، ويحتوي بداخله على العديد من المتاجر، التي تقدم باقة متنوعة من أشهر الماركات العالمية.

ويعتبر مول سنترال بارك جاكرتا أحد أجمل اماكن التسوق و السياحة جاكرتا تماماً مثل مول تامان انجريك ومول جراند اندونيسيا وغيرها من المولات الموجودة في العاصمة جاكرتا التي تمثل
أحد أهم عوامل الجذب السياحي لاندونيسيا جنباً إلى جنب مع معالمها التاريخية والترفيهية.

كوتا كازابلانكا مول

كوتا كازابلانكا مول هو واحداً من أكثر المراكز التجارية ازدحاماً في جاكارتا، حيث يستقطب هذا المول ملايين الزوار سنوياً؛ لما يعج به من متاجر تقدم أفخم الماركات العالمية، والمحلية,

يوجد في كوتا كازابلانكا كذلك العديد من المرافق الهامة، أبرزها صالون للتجميل، ومنطقة ألعاب للأطفال، ومسبح على السطح، وصالة لسيارات الأجرة،
وحضانة، وصالة عمل، ومسجد، بالإضافة إلى جزء مخصص للمطاعم المحلية، والعالمية، حيث يمكنك تناول أشهى الأصناف.

مسجد الاستقلال جاكرتا

مسجد الاستقلال، في جاكارتا، أندونيسيا المسجد الأكبر في جنوب شرق آسيا ,ويعتبر المسجد الذي يقع في ساحة مارديكا في العاصمة الإندونيسية أحد أكبر المساجد في جنوب شرق آسيا بطرازه المعماري، حيث يتميز بتعدد طوابقه الضخمة وساحاته الخارجية الواسعة ,

ويلفت نظرك في أعلى المسجد الذي يصنف أنه الثامن عالمياً قبتان كبيرتان ومئذنة بطول 90 متراً، أما سقف المسجد فتزينه الزخارف الإسلامية بأشكال وألوان متعددة وفي جدرانه كتبت عبارة لفظ الجلالة الله ومحمد بشكل بارز.

كاتدرائية جاكرتا

كاتدرائية جاكرتا هي كاتدرائية رومانية كاثوليكية في جاكرتا بإندونيسيا، وهي أيضا مقر رئيس أساقفة الروم الكاثوليك في جاكرتا,ولقد دشنت الكاتدرائية الحالية في عام 1901 وبنيت على الطراز القوطي الجديد، وهو أسلوب معماري مشترك لبناء الكنائس في ذلك الوقت.

كاتدرائية جاكرتا هي مقر رئيس أساقفة الروم الكاثوليك في جاكرتا، وسر تميزها أنها من الأماكن السياحية القليلة الخاصة بالديانة المسيحية، وبالتالي تعد مقصداً هاماً للسياح الروم الكاثوليك؛ خاصة وأن الدين الإسلامي هو الدين الرسمي للدولة الإندونيسية.

متحف بنك إندونيسيا

يقع متحف بنك إندونيسيا في مدينة جاكرتا القديمة داخل مبنى أثري، كان أول مقر للبنك المركزي للهند الشرقية الهولندية اثناء فترة الاستعمار، ولكن بعد الاستقلال، تم تأميم البنك وتحويل المبنى إلى متحف.

متحف بنك اندونيسيا هو البنك المركزي الاندونيسي يقدم المتحف أو يستعرض تاريخ الاقتصاد داخل اندونيسيا يمكن للزائر رؤية القطع الأثرية التاريخية من الممالك القديمة والأرخبيل قبل توحيد البلاد ويمتاز المتحف بالعمارة الأوربية من الطراز الأوربي الهولندي طراز فخم ويسيطر عليه اللون الأبيض

النصب التذكاري الوطني (موناس)

قع النصب التذكاري الوطني أو برج موناس في منتصف ساحة ميرديكا في قلب العاصمة جاكارتا. يبلغ إرتفاع البرج حوالي 132م، وتم بناءه؛ كرمز لاستقلال اندونيسيا، ويعتبر الآن من أهم وجهات السياحة في جاكرتا, الجزء العلوي من النصب التذكاري الوطني (موناس) هو ساحة الحرية.

وهو يقف على تصميم الشعب على تحقيق الحرية وتتويج جهودهم في إعلان الاستقلال في أغسطس 1945. وتصدرت المسلة الرخام طويل القامة 137 مترا مع لهب المغلفة مع 35 كجم من الذهب. وتضم القاعدة متحف تاريخي وقاعة للتأمل. النصب مفتوح للجمهور ويتوفرمصعد يمكن أن يحمل الزوار إلى الأعلى، والذي يوفر منظر على المدينة والبحر.

عالم البحار إندونيسيا

يطلق عليه أيضاً “سي ورلد أنكول”وهو من أجمل وجهات السياحة في جاكرتا للعائلات، حيث ستقضي داخله أنت وأسرتك أمتع الأوقات، وسط أكثر من 3500 نوعاً من الأحياء المائية.تألف من خزان الرئيسي، و خزان لسمك القرش، والعديد من من الأسماك الأخرى، وأيضا معرض التمساح الأبيض.الشركة المالك تتوسع حاليا لتحويل المرفق كأكبر حديقة بحرية في العالم.

اقرا ايضا عن جاكرتا