السياحة في بونشاك : دليل اهم الاماكن السياحية في بونشاك

بونشاك هي أحد المدن الكبرى الموجودة في مدينة إندونيسيا، وتعتبر من أكثر الدول المحبّبة لدى العديد من السيّاح، نظراً لمناخها المتعدل صيفاً وشتاءً، بالإضافة إلى وجود العديد من الأشجار والأنهار الطبيعية بداخلها، كما تمتاز بوجود العديد من الأماكن السياحيّة المختلفة، وتعتبر جهة سياحية مفضلة لدى العرب بفضل ما تتمتع به من هواء نقي ومشاهد أسطورية ساحرة، تأخذ زائريها في رحلة رائعة في انسجام مع الطبيعة التي تشكل لوحة فنية من الألوان والمناظر الخلابة، وذلك بداية من التنزه عبر الغابات الخصبة، مع فرص الاستمتاع برحلات السفاري وزيارة حدائق الزهور والنباتات الجميلة، فضلا عن الكثير من الأمور الممتعة الأخرى التي ستضيف المتعة إلى رحلتكم التي ستعودون منها حاملين الذكريات التي لا تنسى ولا تنتهي بنهاية الرحلة.
ويضم جبل بونشاك اندونيسيا اماكن طبيعية رائعة وهي من اجمل الاماكن السياحية في اندونيسياويقصدها الكثير من السياح ومنهم العرب على وجه الخصوص، تتميز بونشاك بهوائها النقي وطبيعتها الساحرة.

وتحتوي بونشاك على مزارع الشاي التي قامت بتطويرها الحكومة الاستعمارية الهولندية قديمًا، كما تتميز بونشاك بالهواء النقي الجميل والمناظر الجبلية الممتعة، ومن المتعارف عليه أن بونشاك من المناطق الترفيهية الرائعة التي يذهب إليها سكان جاكرتا والسياح الأجانب لقضاء أجمل الأوقات، ونجد أن معظم السياح يأتون من منطقة الشرق الأوسط وخاصة من سيساروا لقضاء عطلة سياحية مميزة بعيدًا عن الأجواء الصاخبة، وتتميز منطقة بونشاك أيضًا بالمنازل ذات الطراز العربي الأصيل والمطاعم المختلفة التي تقدم الطعام العربي والوجبات المميزة التي تناسب جميع الأذواق، وإليكم أفضل مناطق الجذب السياحي الموجودة في بونشاك الجبل.

ويمكن الوصول إلى بونشاك من العاصمة الإندونيسية باستخدام الحافلات الاقتصادية والمكيفة إلى تغادر إلى باندونغ بانتظام من محطة حافلات كامبونغ رامبوتان، كما يمكن الوصول مباشرة من مطار جاكرتا إلى بونشاك عبر سيارة خاصة أو بالتاكسي.
لتجنب الحشود وحركة المرور الثقيلة من جاكرتا، يفضل عدم زيارة بوشناك خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث يتوجه الكثير من السكان المحليين إلى هناك عادة في هذه الفترة من الأسبوع للاستمتاع بالهواء النقي والأجواء الجميلة.

افضل الاماكن السياحية في بونشاك

البحيرة الملونة


البحيرة الملونة هي أحد معالم الجذب الرائعة التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك ببونشاك، والتي تعرف بين السائحين بجمالها الطبيعي المثير للإعجاب ومشاهدها الطبيعية الخلابة.

أكثر ما يميز هذه البحيرة، ألوانها المتغيرة باستمرار والتي تصل إلى 7 ألوان في بعض الأحيان نتيجة لانعكاس الحياة الزهرية المحيطة على مياه البحيرة، وإلى جانب النباتات المورقة، فإن هذا المكان يحتوي على حيوانات متنوعة، حيث سيكون بإمكانك أن ترى العديد من الطيور والقردة هناك.

على الرغم من أن البحيرة مغرية للزوار للغوص والسباحة، يحظر السباحة في البحيرة، ومن يخالف القواعد يتعرض للغرامة. مع الأخذ في الاعتبار أن الرحلة إلى تيلاغا وارنا عادة ما تستغرق حوالي 1 ساعة من مدينة بوجور أو حوالي 1.5 ساعة من مدينة سيانجور.

مزرعة جونونج ماس الزراعية

على الطريق الرئيسي إلى بونشاك سيكون بإمكانك زيارة مزرعة جونونج ماس والتي ستتيح لك الاستمتاع بمشهد رائع ،تحتوي مزرعة جونونج ماس على أفضل مزارع و حقول الشاي في المنطقة كما أنها تزرع على المنحدرات الموجودة في شكل تناسبي جميل يشد الناظرين , كما يمكنك الجلوس في هذه المزارع و التمتع بأجمل كاس للشاي الطازج و الشهي اللذيذ ,

كما أنه قد تم تنظيم بعض الرحلات السياحية و رحلات السفاري التي تنطلق بها وسط أكثر من مائة و سبعون فدان و المزروعين من أفض النباتات و الغابات الطازجة , كما أنها تحتوي على أكثر من ألفين و خمسمائة نوع من الحيوانات المختلفة و التي من أهمها النمور و الأسود و الأفيال و القرود , كما أنها تملأها الكثير من أشجار الصنوبر و الخيرزان .

حديقة سيبوداس النباتية

بنى الحديقة عالم النبات الهولندي يوهانس إلياس تيجسمان في عام 1852 ، على منحدرات جونونج غدي كفرع من حديقة بوجور النباتية. ونظرا لارتفاعها تسمح الحديقة لنمو لنباتات شبه الاستوائية، الأمر الذي يتيح للزائرين رؤية مجموعة متنوعة غنية من النباتات المتاحة، بما في ذلك الأوكالبتوس من أستراليا، الصنوبريات من أوروبا، وأكثر من ذلك بكثير.

ومن المعروف أن هذه الحديقة هي أول مكان لزرع أشجار تشينتشونا في اندونيسيا، والتي تستخدم لإنتاج الكينين، وهو دواء لعلاج الملاريا.الحديقة هي المكان الأول التي استزرعت فيه أشجار الكينافي إندونيسيا عام 1854. الأشجار الأصلية جلبت إلى جاوةبواسطة يسطس كارل هاسكارل عالم النباتات الاتيني، وجربت بنجاح في الحديقة.

مجمع فلل كوتا بونقا

يلقب هذا المجمع بالبندقية الصغيرة هو مجمع فلل فاخرة تقع في بونشاك، ويتميز بمباني وأبنية على طراز البندقية مع ممرات مائية رائعة. وهنا يمكن للزائرين ركوب قارب أو جندول لاجتياز الطرق عبر القنوات والتمتع بالهندسة المعمارية والمناظر الخلابة، بداية من الجندول الصغير والدراجة المائية إلى قوارب التنين الكبير أو البواخر الصغيرة.

حديقة تامان ماتاهاري

حديقة تامان ماتاهاري أو كما يطلق عليها الإندونيسيون حديقة باهاري نسبة إلى الشخص المؤسس للحديقة، تم تأسيسها في شهر مايو في عام 2007 كمشروع تجاري ربحي لصاحبه، حيث يمتلك هذا المشروع أحد الأشخاص وتُقام الحديقة على مساحة 16.5 هكتار في مدينة بونشاك والتي تقع غرب جاوه على بعد 100 كيلو متر من العاصمة جاكرتا.

كما أنها تقع بالقرب من الطريق الرئيسي في بونشاك، وإلى جانب الشلالات السبع، لذا يمكن زيارتها مع الشلالات السبع وبحيرة الليدو في يوم واحد.و لن تكتمل عطلة السياحة في بونشاك إن كنت تسافر بصحبة أطفالك دون الاستمتاع بزيارة حديقة ماتاهاري السياحية التي تعد وجهة ترفيهية لجميع أفراد العائلة، حيث تتميز بوجود عدد من الألعاب المثيرة والمتنوعة المثالية للباحثين عن المرح والبهجة خلال الرحلة.

حديقة جونونج غدي بانغرانغو الوطنية

هي حديقة وطنية تقع في جاوة الغربية بإندونيسيا. تتركز الحديقة على اثنين من البراكين المهمة وهما: جبل غيديوجبل بانغرانغو. الحديقة تقع على أرض مساحتها 150 كيلومتر مربع. ، يعيش في حديقة جونونج غدي بانغرانغو الوطنية حوالي 251 نوع من أنواع الطيور البلغ عددها 450 والتي تعيش في جاوة. ومن بين هذه الأنواع المهددة بالانقراض مثل صقور ونسر جاوة والبومة الجاوية. ،

عادة ما يُدخل إلى الحديقة من قبل واحدة من البوابات الأربع التالية: في شيبوداس، جونونج، بوتري، سيلابيتانا، وكل هذه البوابات تسمح بالوصول إلى قمم الجبال البركانية. بوابة جونونج تشكل مدخل إلى منطقة البحيرة، بوابة شيبوداس هي بوابة المدخل الأكثر شعبية وهي موقع مقر الحديقة. من جاكرتا يستغرق الوصول إلى الحديقة ساعتين بالسيارة، وعادة عن طريق الحديقة النباتية شيبوداس.

التسوق في بونشاك

تتميز بونشاك بمجموعة متنوعة من المحلات التجارية التي تقدم لزائريها الهدايا التذكارية من المنسوجات والحرف اليدوية، فضلا عن الملابس والفواكه والخضروات.، وإن كنت تبحث عن فرص أكبر للتسوق يمكنك الذهاب إلى مدينة سيباناس القريبة وهي مدينة سوق مزدهرة مع محلات السوبر ماركت ومحلات الالكترونيات وصف من مراكز بيع النباتات والزهور. ،علاوة على ذلك تتيح لكم مدينة سيساروا في سفوح التلال (حيث تقع حديقة تامان سفاري) المنتجات المحلية التي تشمل النحاس والمصابيح الزجاجية، وغيرها الكثير.

حديقة سفاري بونشاك

تمنحك هذه الحديقة التجديد والإثارة، وتبعد عنك ،الممتع في هذه الحديقة أنها متجددة ومستمرة في إضافة مجموعة جديدة من الحيوانات كل فترة، فحتى لو ذهبت إليها مرتين أو أكثر خلال أعوام قليلة، ستجدها مختلفة. هذا بالإضافة للعروض الحية التي تقدم بها بصورة مذهلة.،

و تعتبر رحلات السفاري هي عامل الجذب الرئيسي في حديقة بونشاك ، حيث يمكن للزوار ملاحظة سلوك الحيوانات البرية في بيئتهم الخاصة، معظم الحيوانات هناك ليست متوحشة حقًا، لأنه يتم تربيتهم هناك وبالطبع يكونوا اعتادوا على وجود الزوار.،

و تحوي سفاري بونشاك حيوانات نادرة بعضها مهدد بالانقراض مثل حيوان الكركردن “وحيد القرن” والنمر الابيض وغيرها الكثير. ويمكنك أن تشاهد جميع الحيوانات طليقة تجوب ارجاء الحديقة دون تقييد على حركتها او حبسها في اقفاص ليس ذلك فحسب بل من المرجح عند زيارتك لأماكن تواجد الحيوانات البرية ان تحتمي داخل السيارة.

حديقة الفواكه في بونشاك

حديقة الفواكه تعتبر اكبر حديقة فاكهة استوائية في العالم يعود تاريخ افتتاحها الى عام 1990 حيث تحتل مساحة تقدر بـ 264 هكتار وتضم آلاف الاصناف من النباتات كما تقدر عدد الاشجار فيها بـ 37 الف شجرة فاكهة من ضمنها البطيخ الأصفر والأحمر والكرز والمانجا والأناناس. و تعد حديقة الفواكة في بونشاك، إحدى البقع السياحية الشهيرة جداً في Bekasi ، والتي يتوافد إليها الكثير من الزوار،

تعتبر الحديقة في بونشاك مركز للابحاث تجري فيها دراسة انواع البذور وعلوم جينات النباتات بهدف الحفاظ على الثروة البناتية والتنوع الطبيعي.

حديقة الفواكه في بونشاك تعتبر مكان جذب سياحي هام ومثالي للنزهة مع الاسرة حيث تتوفر العديد من المرافق الترفيهية والمحلات التجارية والمطاعم.

حديقة الزهور

تعد حديقة الزهور في بونشاك ، واحدة من أشهر وأبرز المعالم السياحية الطبيعية في اندونيسيا، حيث تتميز بمظهرها الرومانسي الساحر، ومساحتها الواسعة التي تمنح الزائرين المزيد من الانطلاق.

تقع الحديقة خارج العاصمة جاكرتا، بحوالي مائة كيلو مترًا، وتبعد قليلاً عن جبل بونشاك، ويفصلها عنباندونج حوالي 90 كيلو مترًا، وتتمتع بمساحة واسعة تصل إلى واحد كيلو مترًا بالتقريب.،

تضم حديقة الزهور في بونشاك ، عددًا كبيرًا من الزهور والنباتات والأشجار فائقة الجمال، والتي قد تم إحضار أغلبها من الخارج، وتم تشكيلها ووضعها بأماكن وأشكال متميزة.، كما تضم الحديقة أيضًا بعض المطاعم العربية والآسيوية بالداخل، وبها برجًا يمكنك الصعود إليه ومشاهدة الحديقة بأكملها من الأعلى.

بحيرة الليدو

هي واحدة من اجملالاماكن السياحية في بونشاك التي تؤمن رحلة مميزة وفريدة بين احضان الطبيعة، وذلك لما تحتويه من معالم رائعة كمياهها العذبة والطيور التي تطير من فوقها، وكذلك الاشجار الخضراء الكثيفة التي تحيط بها.، تبعد البحيرة قليلاً عن مركز المدينة،

وتعد من اشهر المناطق التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام ، تتميز بحيرة الليدو بونشاك بجمال معالمها ورومانسية اجوائها كبحيرة الليدو الايطالية لذلك سميت بهذا الاسم تيمناً بنظيرتها الموجودة في ايطاليا حيث تتشابه البحيرتان بجمالهما وروعة الطبيعة التي تحيط بهما.

الشلالات السبعة

الشلالات السبعة في بونشاك من اجمل مناطق السياحة في اندونيسيا ويدور حولها بعض الأساطير والتي من أهمها أن هذه المياه الجميلة والصافية لها قدرة غير اعتيادية على شفاء الكثير من الأمراض مثل الروماتيزم وأمراض القلب والضغط والكلى والجلد لذلك يتوافد عليها الكثير من السائحين المرضى من داخل اندونيسيا وخارجها.، المنطقة هناك وعرة إلى حد ما وتحوى العديد من المنحدرات لذا لكي تتمكن من الوصل سينبغي عليك إحضار دليل معك، ومن المفضل أن تجلب معك أطعمتك ومشروباتك لقضاء اليوم بطوله وسط الطبيعة،

كما يتحتم عليك ارتداء حذاء رياضي لأن المنطقة هناك غير مستوية، لذا فالحذاء الرياضي سيكون مريح لك.
والشلالات السبعة هي عبارة عن مجموعة مكونه من 7 شلالات كل شلال قائم بذاته، والأفضل هو الشلال السابع حيث يمتاز بنقاوة مياه ونظافتها.

مسجد التعاون

يعتبر مسجد التعاون من أشهر الوجهات السياحية الدينية في بونشاك وقد تم بناؤه في عام 1997م ليكون أحد أبرز معالم جبل بونشاك، ويقع المسجد في بونشاك بوجور، فعند مرورك على الطريق السريع في بونشاك فلا بد أن ترى مسجد التعاون (تاتاوون).

يقع المسجد أعلى تلة بوجور في وسط الهواء الجبلي النقي وهو ما يجعل هذا المكان يشعرك بهدوء النفس. وقد تم بناء المسجد على يد أمهر المهندسين المعماريين الذي استخدموا أفضل المواد في تأسيسه مثل الزجاج الشفاف والمظلات والحديد والأخشاب وغيرها من المواد المتينة والمميزة.،

يحيط بالمسجد أحواض مليئة بأسماك الزينة بألوانها الجميلة وأنواعها المختلفة مما يمنح المكان أجواء مميزة ومثيرة، كما يحيط بالمسجد مجموعة حدائق جميلة مزدهرة تمتد على مساحات واسعة وتضم أشكال مختلفة من الزهور. كما يقع بالقرب من التلة شلال التعاون الذي يوجد وسط الطبيعة الجبلية الساحرة، بالإضافة إلى مزارع الشاي التي تتواجد بالقرب من المسجد والتي تمتد بلونها الأخضر حيث يمكن مشاهدة هذه الطبيعة الخلابة من خلال جدران الزجاج الشفافة.

بحيرة وارنا

تقع هذه البحيرة الرائعة في مدينة بونشاك وتتميز البحيرة بمظهرها الطبيعي المبهج والجميل وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في بونشاك الجبل، و

تجذب هذه البحيرة أنظار السياح إليها بلونها واضوائها الجذابة ومن أهم الأشياء التي تميز بحيرة وارنا عن غيرها من البحيرات الأخرى هى تغير لونها باستمرار إلى جانب وجود الأماكن المخصصة للجلوس حولها والاستمتاع بتأمل مظهرها الجميل والمميز مع تناول اشهى الوجبات في المطاعم والمقاهي المحيطة بها، حيث تقدم المطاعم خدمات مميزة للجميع يمكنك تناول وجبتك المفضلة مع مشروبك الساخن أو البارد وأنت تتأمل الطبيعة الساحرة.

حديقة متهاري

تعتبر حديقة متهاري من أشهر المناطق السياحية في مدينة بونشاك، حيث تذهب العائلات إلى هناك بغرض الترفيه والتعليم في نفس الوقت، سوف تجد في الحديقة مجموعة متنوعة من الألعاب للترفيه وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة،

وسوف تجد الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها مثل ركوب الخيل وممارسة رياضة المشي والجري واللعب بالألعاب المائية كما أن المكان مناسب للأطفال والكبار، بالتأكيد سوف تستمتع بالجلوس في هذه الحديقة المميزة.

حديقة تشيبوداس العامة

تعتبر حديقة تشيبوداس هى حديقة نباتية من الدرجة الأولى حيث تحتوي على الكثير من النباتات التي تختلف في أنواعها وأشكالها مثل الصنوبر الجبلي والنخيل والصبار وأشجار الكرز والكثير من النباتات الأخرى،

كما تحتوي الحديقة أيضًا على شلالات طبيعية رائعة تضفي جمالاً على الحديقة وتعطيها مظهر طبيعي رائع، بالتأكيد سوف تجد في زيارتها متعة خاصة وأنت تتأمل الزهور ذات الألوان الجذابة وتتجولك مع عائلتك لرؤية الشلالات والنباتات التي تحيط بها.