السياحة في شيكاغو : اماكن تستحق الزيارة في ولاية شيكاغو الامريكية

السياحة في امريكا حُلم كثير من عُشاق السفر والسياحة. وتُعتبر ولاية شيكاغو ضمن قائمة الولايات الأمريكية الأكثر شعبية سياحيًا. فنجد كثير من السائحين من حول العالم، يقصدون السياحة في شيكاغو ، لما تتمتع به من مقومات سياحية متنوعة. فهي ثالث أكبر ولاية أمريكية سكنيًا، بعد ولاية نيويورك ولوس انجلوس.

كما أصبحت ولاية شيكاغو مركزُا عالميًا هامًا إقتصاديًا وتجاريًا وصناعيًا وعلميًا. كما أنها تحتل مركزًا عالميًا هامًا أيضًا فى مجالات النقل والسياحة والإتصالات. كذلك تتميز شيكاغو بطعامها لا سيما البيتزا الشهيرة، وموسيقى الجاز. أيضًا تتمتع شيكاغو بالعديد من الشواطئ السياحية الجميلة، الحدائق الترفيهية المتنوعة، ومجموعة هامة من المعالم السياحية التي تنفرد بها من بين الولايات المتحدة الامريكية.

tourism in Chicago

اهم اماكن السياحة في شيكاغو التي ننصحك بزيارتها

شاطئ نورث افينيو

North Avenue Beach

يقع شاطئ ” North Avenue ” في لينكولن بارك، وهو واحد من الشواطئ الأكثر شعبية في ولاية شيكاغو. يتميز هذا الشاطئ بمنزل شاطئي فريد من نوعه، حيث يُتيح أنشطة لجميع الأعمار ومجموعة من أجمل الإطلالات على شيكاغو. كما يمكنك استئجار الدراجات، أو لوحات المجداف. كذلك يُمكنك التجول للتسوق بين الباعة المختلفة، التى تبيع الملابس والهدايا التذكارية.

شاطئ كاش اوستر مان

Kathy Osterman Beach House

يقع شاطئ ” Kathy Osterman ” فى شمال شيكاغو، وكان يُعرف سابقًا باسم شاطئ هوليود. ورغم أن هذا الشاطئ ليس أكبر شاطئ فى شيكاغو، ولكنه شاطئ لطيف ومميز للاسترخاء والاستمتاع بعد الظهر. يُمكنك زيارة الشاطئ من الساعه 6 صباحًا وحتى الساعه 11 مساًء.

إذا أردت ركوب الدراجات، يوجد بالشاطئ مواقف للدراجات، كما تتوفر به أيضًا حمامات. كل هذا بالاضافة إلى رصيف خاص لمُحبي صيد الأسماك، وملعب للكرة الطائرة، ومقاعد مياه ضحلة رائعه للسباحة.

شاطئ شارع 12

12th Street Beach

اذا كنت تريد شاطئ لطيف للتنزه، فشاطئ ” 12th Street Beach ” هو مكان رائع للاستمتاع بعطلة السياحة في شيكاغو . يقع هذا الشاطئ فى حديقة بورنهام فى حرم متحف شيكاغو. وهو شاطئ رائع للسباحة، ويتوفر به موقف سيارات، وطعم مكسيكي يقدم ألذ الاطباق المكسيكية.

كما يتوافر بالشاطئ دورات مياه، ومياه الشاطئ دافئة دائمًا. كما يُتيج لك الشاطئ ممارسة رياضة التجديف، والعديد من الرياضات الشاطئية المُمتعة والشيقة.

شاطئ ليون بارك

leone beach chicago

تم تسمية شاطئ ” leone beach ” بهذا الإسم، نسبة إلى اسم موظف الحديقة عام 1966. الذى كان يُعرف باسم “سام ليون” ، حيث كان يذهب ليفتح هذا المنتزه كل يوم من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 11 مساًء.

ويعد هذا الشاطئ أكبر شاطئ فى شيكاغو. يُمكنك هناك الإستمتاع بإطلالات بانورامية رائعة، حيث يوجد بالمكان مساحة  خضراء رائعه لممارسة رياضة اليوجا والتأمل، أو للإسترخاء وقت القيلولة بعد الظهر .

شاطئ رينبو بارك

Rainbow Beach Park Chicago

يتمتع شاطئ ” Rainbow Beach Park ” بإطلالات جميلة وفريدة. فهو يقع في جنوب مدينة شيكاغو، ويُعتبر هذا المكان أجمل اماكن السياحة في شيكاغو . وهو من الأماكن السياحية القليلة في شيكاغو، التى توفر للزواها خدمة واى فاى مجانًا، سواء كُنت ترغب في العمل على الشاطئ أو الإسترخاء.

يوجد بالشاطئ صالة للألعاب الرياضية، وملعب خاص لكرة اليد، ومركز لياقه بدنية. ولكن إنتبه فهذا الشاطئ لا يسمح بإصطحاب الحيوانات الأليفة. ورغم ذلك فهو من شواطئ شيكاغو الرائعة التي يُعتبر واجهة سياحية عائلية مثالية في شيكاغو.

شاطئ اوهايو

Ohio Street Beach

يقع شاطئ ” Ohio Street ” امام ناطحات سحاب، مما يُزيد المكان روعة وإطلالة خرافية تمزج بين عظمة خلق الله في الطبيعه الخلابة، وملامح تطور وإبداع صُنع الإنسان. فهو شاطئ رائع ولكنه مزدحم جدًا بالصيف خاصة في عطلات نهاية الأسبوع. وبالرغم من ذلك فالشاطئ واسع وطويل بما يكفى، لإستيعاب اعداد كبيرة، كما إنه مناسب للعائلات والأطفال.

يتوفر بالشاطئ دورات مياه، ومطاعم، ومرافق أخرى بالقرب من الفندق. فإن كُنت تبحث عن مكان ساحر في ولاية شيكاغو، للمُتعة والإسترخاء، لا تفوت عليك فرصة زيارة هذا الشاطئ الفريد من نوعه، وإلتقاط أروع الصور الفوتوغرافية.

معهد الفن فى حديقة شيكاغو الجنوبية

The Art Institute of Chicago

وهذا المكان من المناطق الجميلة، التي يُمكنك زيارتها في ولاية شيكاغو. فهو مكان مجاني، به مجموعة من المعروضات، ومقهى صغير. المتحف منظم وغير مزدحم ويشمل فناء مفتوح، به مجموعة من الأشجار المتناسقة المحيطه به، فالمكان يتميز بأجواء هادئة ومريحة جدًا.

نورث بارك الطبيعية

North Park Village Nature Center

يوفر منتزه نورث بارك، مجموعة متنوعة من الغابات والمناطق الطبيعية الجميلة. فهو مكان فريد في ولاية شيكاغو، خاصة لمُحبي الحياة الطبيعية. فقد تم الحفاظ على الحالة الطبيعية لهذه الحديقة بشكل رائع. فإن كُنت تبحث عن اجواء خاصة، بعيدة عن إزدحام وضوضاء المدينة، ننصحك بزيارة هذا المكان المميز كواحد من أجمل مناطق السياحة في شيكاغو .

نورثرل آيلاند بارك

Northerly Island Park

هى شبه جزيره إصطناعية، تقع على طول واجهه بحيرة شيكاغو. وهى منطقة طبيعية خلابة للاستمتاع بوقت ممتع. المكان يُتيح لك ممارسة رياضة الصيد، ومجموعة من الأنشطة الترفيهية الشيقة. كما يوفر المكان إطلالة رائعة لشيكاغو، وشبة الجزيرة تم تخطيطها وتصميمها بشكل مميز وفريد، مما زاد من روعة المكان.

الفريد كالدويل ليلى بول

Alfred Caldwell Lily Pool

مسبح حديقة ” Alfred Caldwell Lily Pool ” تم تصميم الحديقة من قِبل المهندس المعمارى “الفريد كالدويل”. الذى أظهر من خلال هذا التصميم خبرته، وإستطاع خلق رؤية رمزية للجمال. وهو بمثابة وجهة سياحية رائعة، للهروب من صخب شيكاغو. تم بناء المسبح عام 1889 ولا يزال موجود حتى اليوم.

حديقة لورى جاردن

Lurie Garden

تتميز حديقة ” Lurie Garden ” بألوانها المُبهجة النابضة بالحياة، فهي مكان طبيعي رائع، وموطن لمجموعة كبيرة من النباتات والزهور الجميلة. الحديقة تبدو جميلة سوء في الصيف أو الشتاء، مما يجعلها مكان مثالي للاسترخاء على مدار العام. فهي من أروع اماكن السياحة في شيكاغو .

حديقة مكتبة هارولد واشنطن الشتوية

Harold Washington Winter Library Garden

بالنسبة للكثير من الناس تُعتبر هذه الحديقة، هى فرصة للهروب لمكان هادئ ومُريح يمكنك فيه إنجاز العمل بسهولة أكثر. فإن كانت زيارتك لشيكاغو من أجل العمل، فهذا المكان هو مساحة مناسبة ومثالية للدراسة أو للإجتماعات. كذلك يُمكنك زيارته لأخذ قسط من الراحة والتأمل والهدوء.

حديقة الألفية

Millennium Park

الحديقة الألفية هي حديقة لها شعبية كبيرة في شيكاغو. تقع في منطقة المجتمع من شيكاغو في ولاية إيلينوي، وبدايتها كانت للإحتفال بالألفية. فهي من المناطق السياحية البارزة في ولاية شيكاغو، ولها شعبية كبيرة سواء للسكان المحليين بالمدينة وكذلك السائحين.

يقع بالقرب منها شاطئ بحيرة ميشيغان، و تُغطي حوالي 24 ونص فدان في شمال غرب غرانت بارك. وسط ساحات سكك حديدية، ومواقف السيارات. الحديقة تتوسط مجموعة من شوارع شيكاغو الهامة مثل شارع ميشيغن، شارع راندولف، كولومبوس. كما تضم مجموعة متنوعة من الفنون العامة.

برج ويليس

Willis Tower

برج ويليس “Willis Tower” ÷و واحد من أهم معالم السياحة في شيكاغة. كان يُعرف سابقًا باسم “برج سيرس”. هو ناطحة سحاب يصع إرتفاعها حوالي 442 متر تقريبًا. كان أطول مبنى في العالم، متخطياً بذلك بُرجي التجارة العالمي في نيويورك، واحتفظ بترتيبه 25 عام.

كذلك هو ثاني أطول مبنى بالولايات المتحدة الأمريكية، تم ترتيبه كثامن أطول مبنى العالم. يزور سطح البرج أكثر من مليون شخص سنوياً. فلا تفوت عليك فرصة زيارة هذا البرج، والتمتع بإطلالة خيالية وإلتقاط أروع الصور التذكارية، في واحد من أهم معالم السياحة في شيكاغو .