اماكن سياحية في بلجرشي: أين تذهب في مدينة بلجرشي السعودية ؟

تتمتع محافظة بلجرشي في المملكة العربية السعودية، بالعديد من المقومات والسمات السياحية التي جعلت منها واحدة من أهم المدن السياحية في السعودية. وذلك حيث تستقطب السياحة في بلجرشي عدد كبير من الزوار والسائحين سنويًا. إليك في هذا التقرير أهم اماكن سياحية في بلجرشي ننصحك بزيارتها.

تتميز مدينة بلجرشي بموقعها الجغرافي المميز، الذي جعلها تتمتع بالمناخ الجبلي المعتدل، طوال فصول السنة. وذلك على عكس المدن السعودية الأخرى، التي تتسم بالطقس الحار. كما تضم بلجرشي العديد من المواقع الطبيعية الخلابة، كالحدائق والمنتزهات الترفيهية والجبال شاهقة الإرتفاع والأودية.

كل هذا فضلًا عن أن بلجرشي مدينة تاريخية عتيقة، تضم العديد من المعالم الأثرية الهامة، كالقلاع والحصون والمنازل القديمة وغيرها الكثير. كذلك يوجد بها العديد من المعالم الحضارية المميزة، كالمنتجعات، والفنادق، والمطاعم الفاخرة، والمقاهي، والمنتزهات، والغابات، والأماكن الترفيهية المتنوعة. فيما يلي مجموعة من أهم الأماكن السياحية في بلجرشي السعودية.

tourism in Baljurashi

اهم اماكن سياحية في بلجرشي ننصحك بزيارتها

حديقة الباحة الوطنية

حديقة الباحة الوطنية في بلجرشي

منتزه الباحة الوطنية واحد من أهم الوجهات السياحية في محافظة بلجرشي. يقع على مساحة كبيرة جدًا من المسطحات الخضراء الجميلة، ومجموعة متنوعة من النباتات والزهور، ذات الروائح العطرة، ويتخللها العديد من الممرات المرصوفة بالأحجار الرائعة. وينتشر في حديقة الباحة الوطنية العديد من المقاعد المصنوعة من صخور الجرانيت.

كذلك يتمتز المنتزه بتوفير كافة المرافق الترفيهية، التي تضمن لك الإستمتاع بقضاء يوم جميل وسط طبيعة جميلة. يوجد بالمنتزه مجموعة من ملاعب كرة القدم، وملاعب كرة الطائرة، ومناطق متعددة لألعاب الأطفال الشيقة مع توافر عنصري السلامة والأمان. بالإضافة إلى ذلك يوجد بها مجموعة متنوعة من المطاعم الجيدة، التي تُقدم أشهى المأكولات السريعة. ويتمتع المنتزه بتصميم معماري فريد ومميز، ننصحك بزيارته فهو من الأماكن الترفيهة في بلجرشي المناسبة للعائلات.

منتزه القمع

منتزه القمع في بلجرشي

منتزه القمع من المنتزهات الترفيهية التي لها شعبية في محافظة بلجرشي. يتميز بألوان طبيعته الساحرة والمُبهجة، حيث يضم مجموعة متنوعة من المرتفعات والجبال العالية وبحيرة السدر الخلابة. هذا فضلًا عن ضمه لأكبر غابة في المحافظة، نتيجة لذلك يحظى بإقبال كبير من الزوار على مدار العام.

يميز هذا المنتزه بوجود تلفريك، حيث يُمكنك من خلاله مشاهدة معالم المنتزه الرائعة، من أعلى في إطلالات بانورامية جميلة. لا تفوت زيارته أثناء عطلتك السياحية في بلجرشي، فهو مكان يستحق الزيارة.

منتزه الشكران

حديقة الشكران في بلجرشي

تعتبر حديقة الشكران من الحدائق الترفيهية الأكثر شهرة، في محافظة بلجرشي بالمملكة. يوجد بها العديد من المرافق الخدمية التي يحتاجها الزائر، من أجل قضاء عطلة ترفيهية ممتعة. يضم المنتزه الكثير من المساحات الخضراء النضرة، والأشجار الكثيفة، ونوافير المياة الطبيعية الرائعة. ولعل أهم ما يميز المنتزه وجود أماكن مُخصصة للعائلات وأخرى للأفراد.

كذلك يوجد بالمنتزه العديد من الملاعب لممارسة كافة الألعاب الرياضية. بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الألعاب الخاصة بالأطفال. هذا فضلًا عن ضمه العديد من القرى التراثية التاريخية العريقة. علاوة على ذلك يتميز منتزه الشكران بضمه مضمار لسباق السيارات، ومضمار لسباق الخيل. الأمر الذي يضمن لك قضاء أفضل العطلات الترفيهية، في جو مليء بالإثارة وسط أحضان الطبيعة الساحرة. لا تتردد في زيارة حديقة الشكران، إن كُنت تبحث عن اماكن سياحية في بلجرشي للعائلات.

منتزه خياصة

منتزه خياصة في بلجرشي

تبلغ مساحة منتزه خياصة ما يقرب من 33873 متر مربع. وهو من المنتزهات الترفيهية، التي تحظى بشعبية كبيرة لدى السكان المحليين والسائحين على حد سواء. يتوفر بالمنتزه جميع وسائل الترفيه التي يحتاجها الزوار.

أهم ما يميز منتزه خياصة، هو أنه متاحة للزوار على مدار 24 ساعة. كذلك بضم العديد من المساحات الخضراء الواسعة، وأماكن للجلوس، والعديد من الممرات للمشي أو الركض أو التجول، وإستكشاف معالم المنتزه الرائعة. اللمنتزه ضمن أجمل اماكن سياحية في بلجرشي، ويستحق الزيارة.

حديقة الفيصلية

منتزه الفيصلية في بلجرشي

تُعتبر حديقة الفيصلية أو كما تُعرف بأسم “الشطيبة” في محافظة بلجرشي، من الحدائق الترفيهية الجميلة التي يفضلها الكثير من الزوار من مختلف الأنحاء. تبلغ مساحة حديقة الشطيبة ما يقرب من 78 ألف متر مربع، من المساحات الخضراء الرائعة، والممرات الخاصة بالمشي أو التنزه، ومضمار الركض المميز.

فضلًا عن أماكن الجلوس، ونافورة المياة، وخيمة عربية وغيرها الكثير من المرافق الخدمية اللازمة للزوار. تضم الحديقة منطقة مُخصصة للعب الأطفال الشيقة، التي تتميز بالأمان. كذلك يوجد بالمنتزه مطاعم ومقاهي، تقدم أشهى المأكولات والمشروبات، لتحظى بعطلة ترفيهية مثالية مع العائلة.

وادي الجنابين

وادي الجنابين في محافظة بلجرشي

يُعد منتزه وادي الجانبين أكثر اماكن سياحية في بلجرشي شعبية. يتمتع المنتزه بمناظره الطبيعية الساحرة، حيث جريان المياة وسط المساحات الخضراء. حيث يضم الوادي العديد من الأشجار الكثيفة كأشجار الزيتون، والعرعر، والسمر، وشجرة الحبق الشجرة العطرية المُستخدمة في صناعة الشاي، التي تُضفي رائحة عطرية ذكية على منتزه وادي الجانبين. فهو من الوجهات الترفيهية المميزة، التي تجعلك تحظو بقضاء عطلة ترفيهية مثالية مع العائلة أو الأصدقاء.

شلالات منتزه خيرة 

شلالات منتزه خيرة في بلجرشي

توجد هذه الشلالات داخل غابات خيرة بمنطقة الباحة في محافظة بلجرشي. وهو من المعالم الطبيعية الجاذبة للسياح من مختلف الأنحاء. لا تتردد في زيارتها والإستمتاع بمشاهدة هذه المناظر الطبيعية الساحرة، وإلتقاط أروع الصور التذكارية.

تجري مياة الشلالات على صخور الجبال من أعلى لأسفل، وسط المساحات الخضراء الواسعة، في منظر جمالي يخطف القلوب. المكان من أروع اماكن السياحة في بلجرشي السعودية، فلا يفوتك زيارته.

غار جعيرة

غار جعيرة بلجرشي

يُعتبر غار جعيرة من المناطق السياحية الهامة في محافظة بلجرشي بالمملكة العربية السعودية. يتمتع بموقع جغرافي مميز، حيث يوجد في جنوب المحافظة، مما ساعد على إقبال الزوار إليه من كافة أنحاء البلاد. هذا فضلًا عن ضمه العديد من المعالم التاريخية التراثية العتيقة للبلاد.

يتميز غار جعيرة بمناخه المعتدل، ومساحته الكبيرة الواسعة، التي تُمكن الزوار من سهولة دخول المكان، وإكتشاف ما به من تُراث ثقافي وحضاري لشعب محافظة بلجرشي العظيم.

منتزه أم غيث

 

منتزه أم غيث في بلجرشي

يُعد منتزه أم غيث من المنتزهات الترفيهية المفضلة في محافظة بلجرشي، لا سيما للعائلة.  يضم عدد لا بأس به من الملاهي المتنوعة، التي يُفضلها الأطفال، فهي مكان ترفيهي مثالي للعائلات والاطفال. يتمتع المنتزه بوقوعه على سهول تهامة الساحرة، مما تتيح للزائر الإستمتاع بمشاهدة أفضل الإطلالات. لذلك لا يفوتك إلتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية التذكارية لك بهذا المنتزه.

كذلك يوفر المنتزه لزائريه كافة الخدمات اللازمة كدورات المياة، وأماكن الجلوس، والمقاهي، وأكشاك بيع الوجبات السريعة وغيرها الكثير. لذلك يحظى منتزه أم غيث بإقبال كبير من قبل الزوار من جميع الأنحاء سنويًا. وذلك حيث يتمتع بمناخ معتدل. ننصحك بوضع هذا المكان ضمن قائمة أجمل اماكن سياحية في بلجرشي ، تستحق الزيارة.

صخور المنقعة

صخور المنقعة أعلى جبل حزنة في بلجرشي

توجد صخور المنقعة في قمة جبل حزنة أعلى جبل في محافظة بلجرشي. وتشرف الصخور على وديان وسفوح منطقة تهامة الساحلية، فهي تُعد من أهم مناطق السياحة في بلجرشي.

يأتي السياح إلى هذا المكان الرائع سنويًا، لمشاهدة صخور المنقعة النادرة والمميزة، من خلال القيام بتسلق جبل حزنة في جو مليء بالمغامرة والإثارة. كما تتمتع المنطقة بطقس مناخي مُعتدل، يجذب إليه آلاف الزوار. علاوة على ذلك يتوفر بالمكان جميع المرافق الخدمية اللازمة، لقضاء يوم ترفيهي ممتع.

جبل حزنة

جبل حزنة بلجرشي

يعتبر جبل حزنة من أجمل الجبال الموجودة في محافظة نجراشي، بل وأعلاه على الإطلاق. وهو من المعالم الطبيعية الجاذبة للسياحة بالمدينة، وسُمي حزنة نسبةً إلى إرتفاعه العالي ومسلكه الوعر.

يضم الجبل العديد من الحيوانات البرية المتنوعة كالغزلان، والوعول، والحمير، والبُوم، والكلاب، والضباع وغيرها الكثير. كذلك يضم قرية حزنة، التي تشتهر بزراعة الفواكه كالعنب، والموز، والرمان، والمشمش، والتين، والعنب. هذا فضلًا عن زراعة البُن وغيرها الكثير.

منازل الخشعة

منازل الخشعة في بلجرشي

تُعتبر منازل الخشعة في محافظة بلجرشي، ضمن اماكن سياحية في بلجرشي تستحق الزيارة. تتميز منازل الخشعة بتصاميمها المعمارية الفريدة من نوعها، حيث الأحجار القديمة النادرة.

توجد هذه المنازل وسط الطبيعة الخلابة، فيُحاط بها العديد من المساحات الخضراء الواسعة. فإن كُنت تبحث عن اماكن سياحية في بلجرشي لقضاء يوم هادئ، نقترح عليك زيارة هذا المكان.