السياحة في استراليا 2020 : دليل اهم المدن السياحية في استراليا

تعتبر استراليا من اهم وجهات السياحة العالمية فهي دولة غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تعانق العمارة المعاصرة، تشتهر استراليا بالعديد من المدن والتي تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية البارزة

استراليا هي دولة وقارة في ذات الوقت محاطه بالمحيط الهندي والهادئ ، وتشتهر استراليا بالغابات والحياة البرية والمحميات الطبيعة وتعتبر كانبرا هي عاصمه استراليا ولكن مدينة سيدني هي قلب استراليا ومقصد سياحي واقتصادي هام لدولة استراليا حيث القنوات المائية والبحيرات والمتنزهات والحدائق في كل ارجاء المدينة. ويقصد المسافرون العرب استراليا بغرض قضاء العطلات وايضاً بغرض الالتحاق بالمعاهد الدراسية في استراليا وتعلم اللغة الانجليزية او استكمال الدراسة الجامعية نظراً لاحتوائها على افضل الجامعات في العالم.

تقع أستراليا في نصف الكرة الجنوبي، حيث يحدها من الشمال بحر تيمور وبحر أرفورا ومضيق تورز، ومن الشرق بحر كورال وبحر تسمان، ومن الجنوب ممر باس والمحيط الهندي، ومن الغرب المحيط الهندي، وهي قارة كاملة عاصمتها كانبرا، وتستخدم جميع ولاياتها الدولار الأسترالي.

المناخ في أستراليا

هناك فروقًا كبيرة في درجات الحرارة بجميع أنحاء أستراليا، في الشمال نجد درجات الحرارة مرتفعة جدًا، وهناك مناطق أخرى تكون اكثر برودة، ولا تتساقط الثلوج في أي من المدن الأسترالية ولكن تتساقط في جبال الألب الأسترالية .

تتنوع الأحوال المناخية في أستراليا نظراً للامتداد الشاسع للبلاد. فنجد أن الأمطار تسقط طوال العام على الساحل الشرقي نظرا لهبوب الرياح عليه من المحيط واصطدامها بجبال أستراليا الشرقية. وتسقط الأمطار صيفا في وسط القارة، وتكاد تنعدم في النصف الغربي منها.

يسود المناخ الاستوائي في نحو ثلث مساحة أستراليا وتقع المساحة المتبقية في المنطقة المعتدلة. أما أشد المناطق برودة فتقع في الركن الجنوبي الشرقي من الجزء الرئيسي من البلاد وفي ولاية تسمانيا. ويوضح الجدول التالي الأشهر والفصول المناخية في أستراليا :-
الصيف ديسمبر إلى فبراير ،الخريف مارس إلى مايو،الشتاء يونيو إلى أغسطس ،الربيع سبتمبر – نوفمبر .

ينصحك الخبراء ألا تقضي الكثير من الوقت في الشمس وأنت بأستراليا، فالشمس هناك قوية حقا، ولسبب بيئي ما فلديها تأثير أقوى بكثير على الجلد من أي بلد أخر، حتى أن جنوب شرق كوينزلاند لديها أعلى معدل الإصابة بسرطان الجلد في العالم، واعلم أنه فقط 30 دقيقة في الشمس الاسترالية كافية بما فيه الكفاية لحرق بشرتك.

قبل السفر الى استراليا

قبل السفر إلى أستراليا يجب عليك الحصول على تأشيرة الكترونية من خلال زيارة الموقع الرسمي

وهذا ينطبق على العديد من الدول العربية من ضمنها دول الخليج العربي، وتأشيرة السفر الى استراليا تسمح لك عزيزي السائح العربي بالاقامة لمدة 3 شهور كحد أقصى في استراليا

المواصلات في استراليا

نظرا لاتّساع مساحة استراليا فإن افضل وسيلة للتنقل بين المدن هي عبر الطائرة وفي حال كانت المدينة التي ترغبون بزيارتها قريبة يمكنكم استخدام الحافلات او القطار.

أفضل الأوقات للسفر إلى استراليا

أفضل وقت السفر إلى أستراليا يعتمد بالتحديد على على أي جزء من البلد ستسافر إليه، ولابد أن تتذكر أن أستراليا في نصف الكرة الجنوبي، ولذا فالمواسم عكس تلك الموجودة في نصف الكرة الشمالي.

ولك ان تعلم أن الجزء الجنوبي من البلاد، مثل سيدني وملبورن، عادة ما تكون أكثر شعبية خلال  أشهر الصيف بداية من ديسمبر ويناير إلى فبراير ، لذلك سوف تكون أكثر ازدحاما وأكثر تكلفة. ومن ثم يمكنك الذهاب في أكتوبر ونوفمبر، مارس أو أبريل لتجنب الحشود وتوفير المال، ولا تقلق ستكون درجات الحرارة في تلك الأشهر مازلت لطيفة.

أما إذا كنت تخطط لرحلة إلى المنطقة الشمالية من ولاية كوينزلاند، فيمكنك الذهاب في أشهر الشتاء من يونيو ويوليو أو أغسطس. كما أن الشتاء أيضا الوقت المناسب لزيارة المناطق الصحراوية الحارة، مثل أولورو.

الإقامة في استراليا

نظرا لارتفاع أسعار الإقامة في فنادق أستراليا، يمكنك الإقامة في النزل، وخلافا للاعتقاد الشائع، النزل ليست فقط للشباب، بل تعتبر أماكن مريحة ذات غرف ودورات مياه خاصة، وإن كنت لا تمانع، فإنها يمكن أن تكون بديلا رخيص الثمن يوفر لك مزيدا من النقود.

وإذا كنت مسافرا مع العائلة، أو مع الأصدقاء، هناك الكثير من الخيارات للإقامة بأسعار معقولة في جميع أنحاء أستراليا بأماكن تتراوح بين غرف في بيوت السكان المحليين، ومنازل جميلة مناسبة للمجموعات وتستطيع أن تصل إليها عبر Airbnb. وتختلف تكاليف الإقامة من ولاية لأخرى ومن مدينة لأخرى، كما تتباين حسب نوع الإقامة.

اللغة في أستراليا

لا توجد لدولة أستراليا لغة رسمية إلّا أنّ اللغة الإنجليزية الأسترالية تعدّ اللغة الوطنية والشعبية في البلاد، كما تتشابه اللغة الأسترالية الإنجليزية مع اللغة الإنجليزية في النحو والإملاء مع وجود بعض الاستثناءات البارزة.

تكاليف الإقامة في استراليا

– بيوت الشباب (الضيافة ) :

تبدأ أسعار” بيوت الشباب” في حدود 20 دولار أسترالي لغرفة النوم في الليلة الواحدة ، على الرغم من أنها تصل إلى 40دولار أسترالي في المدن الساحلية الكبيرة.

الغرف الخاصة مع سرير مزدوج وحمام مشترك في النزل تتراوح بين 80-100 دولار أسترالي في الليلة الواحدة.

– الفنادق متوسطة التكلفة :

سوف تكلفك  ما لا يقل عن حوالي 75-95 دولار أسترالي للآتي : غرفة مزدوجة، حمام خاص، تلفزيون، ووجبة الإفطار.

كما تقترب تكلفة الفنادق العالمية ذات السلاسل المتعددة  من ال 200 دولار أسترالي.

– تكاليف التخييم:

يكلف التخييم  لليلة الواحدة ما بين 15-30 دولار أسترالي (تحتمل النقصان بإحضارك خيمتك الخاصة بك، أوالزيادة إذا كنت ستقوم بحجز مكان بموقف السيارات).

الطعام في استراليا

تعد تكلفة الطعام باهظة الثمن بعض الشئ في أستراليا!

فستجد  معظم المقاهي أو المطاعم الجيدة تكلف ما لا يقل عن 20 دولار أسترالي.

أما إذا كنت تنوي طهي وجبات الطعام الخاصة بك، فالتكلفة المتوقعة تكون في حدود  100 دولار أسترالي في الأسبوع .

قيمة البقالة التي سوف تشمل : (المعكرونة ، والخضار، والدجاج، والمواد الغذائية الأساسية الأخرى) .

– تكلفة الوجبات السريعة (تيك أواي )

تعد الوجبات السريعة من أرخص الأطعمة بأستراليا حيث تتكلف ما يقرب من  8-10 دولار أسترالي للسندويشات.

و حوالي 15 دولار أسترالي لتناول وجبة (برغر، بطاطس، صودا).

ستجد هناك أفضل المطاعم هي التي تقدم الطعام الآسيوي والهندي

حيث يمكنك الحصول على وجبة كبيرة و قيمة من الناحية الغذائية بأقل من 10 دولار أسترالي!

تكاليف المواصلات

تكلف القطارات والحافلات المحلية في المدينة من3-4 دولار أسترالي و لكن تعتبر حافلة جرايهوند” Greyhound” هي أسهل طريقة لتأخذك في جولة حول البلد حيث تبدأ رسوم التذكرة من 145 دولار أسترالي وتذهب على طول الطريق إلى 3000 دولار أسترالي.

هناك أيضا الحافلات الخاصة بالسائحين الرحالة  مثل تجربة أوز- Oz Experience التي تبدأ تكلفتها من  535 دولار أسترالي (على الرغم من أنه لا يوصي بها من قبل تقييمات السياح السابقة ).

أما عن الطريقة الأقل تكلفة و الأكثر شعبية هي أن تقود رحلتك بنفسك, يبدأ استئجار الكارفان (عربة معدة للتخييم) بسعر 60 دولار أسترالي يوميا.

يعتبر الطيران مكلفا جدا بسبب المنافسة المحدودة، وخصوصا عند الذهاب من ساحل إلى ساحل آخر .

كاملة .

حقائق موجزة

الإسم الرسمي: كمنويلث أستراليا.
المساحة: 7,692,024  كيلومتر مربع
عدد السكان: أكثر من 24 مليون  نسمة.
اللغة الوطنية: الانجليزية.
العاصمة: كانبرا.
نظام الحكم: ملكي دستوري.
رمز الاتصال الهاتفي الدولي: 61+
العملة: الدولار الأسترالي.
أيام وساعات العمل: من الإثنين إلى الجمعة، وتبدأ ساعات العمل الرسمية من 9 صباحاً حتى 5 مساءً.

أرقام الطوارئ: – (000) رقم الطوارئ الرئيسي للمطافئ والشرطة والإسعاف، ويمكن الاتصال به من أي هاتف أرضي أو نقال في أستراليا.
– (112) رقم الطوارئ الثانوي ويمكن الاتصال عليه من الهواتف النقالة فقط.
– (106) رقم الطوارئ للاتصال عبر الرسائل النصية الهاتفية للأشخاص الصُم أو الذين يعانون من ضعف في السمع أو النطق. وتعمل هذه الخدمة بآلة مبرقة (TTY) أو عبر جهاز كمبيوتر موصل مع مودم.

معلومات عامة عن قارة أستراليا

–  تعد مدينة سيدني هي أكبر المدن الأسترالية.

– دولة أستراليا هي أكبر دولة فيها من حيث المساحة، وعدد السكان.

– أطول أنهارها هو نهر مواري، الذي يبلغ طوله 2575 كيلومتراً.

– أعلى قمة جبلية فيها هي قمة ويلهلم التي تقع في بابوا غينيا الجديدة، وترتفع عن مستوى سطح البحر 4964 متراً.

– يتصف مناخها غالباً بالحرارة الشديدة مع ندرة سقوط الأمطار، وارتفاع نسبة التبخر، وتباين دراجات الحرارة بين الليل والنهار.

– أول مكتشف أوروبي لها هو البحار الهولندي فيلم يانسون، وذلك في العام 1606م عندما شاهد رأس شبه جزيرة كيب يورك التي تقع في أقصى الجهة الشمالية من أستراليا من الجهة الشرقية، وفي العام 1788م وصل إليها البريطانيون من الجهة الجنوبية الشرقية منها، وفي القرن التاسع عشر للميلاد أصبحت القارة تحتوي على بعض المستوطنات البريطانية.

– من أهم ثروات استراليا المعدنية : الرصاص، والحديد، والبترول، والذهب، والزنك، والفحم، والفضة، والنيكل، والزنك، والنحاس.

-من أهم منتجات استراليا الزراعية : جوز الهند، والكاكاو، والمطاط، والبن، والأخشاب، والتفاح، والقمح، والعنب، وقصب السكر، والموز.

افضل الاماكن السياحية في استراليا

السياحة في سيدنى

الحدائق النباتية الملكية

تنحصر الحدائق النباتية الملكية بين دار أوبرا سيدني والمساحة للمجال الأخضر العام . تطل على الميناء ، والحديقة الحضرية التي تحتوي على أكثر من 7،500 نوع من النباتات ، وكثير منها هم السكان الأصليون في أستراليا .

وتشمل مجموعات الصدارة للمركز الاستوائي ، والذي يتميز بالنباتات الموجودة في البيوت البلاستيكية على شكل هرم ، والنادرة والأنواع المهددة بالحديقة . ليس هناك رسم للدخول إلى الحديقة ، وهناك جولات مجانية متاحة أيضا .

برج سيدني

يعتبر برج سيدني أطول هيكل في المدينة وثاني أطول برج للمراقبة في نصف الكرة الجنوبي. ، الذي يقدم إطلالة 360 درجة من المدينة المدمجة ، والميناء بالمناطق الريفية المحيطة بها . صمم من قبل المهندس المعماري دونالد ، وافتتح المبنى للجمهور في عام 1981 .

يحتوي البرج على ثلاثة مرافق الطعام ، بما في ذلك مطعم الدوار 360 للبار والطعام . وأحدث إضافة إلى برج هي السينما “4D” ، والذي من شأنه أن يعزز التجربة المسرحية مع مؤثرات خاصة .

شاطئ بوندي

شاطئ بوندي هو شاطئ جميل في مدينة سيدني،نيوساوث ويلز، أستراليا. يقع شاطئ بوندي على بعد 7 كم (4 ميل) شرق منطقة الأعمال المركزية في سيدني، في منطقة الحكومة المحلية لمجلس ويفرلي، عند الضواحي الشرقية.، ويعتبر شاطئ بوندي واحد من المواقع السياحية الأكثر زيارة في أستراليا، فالمنطقة عبارة عن بوندي بيتش، وشمال بوندي وتقاطع بوندي والضواحي المجاورة.

يعرف شاطئ بوندي باسم بوندي باي أيضاً؛ حيث يقع على بعد 7 كيلو مترات باتجاه الشرق عن منطقة الأعمال المركزيّة في سيدني، وتعتبر هذه المنطقة من أكثر المواقع السياحيّة زيارةً في البلاد الأستراليّة، ويقسم الشاطئ إلى قسمين: الأول هو الطرف الشماليّ وهو الآمن للسباحة، أما الطرف الجنوبي يحتوي على سبعة تيارات؛ بسبب قربها من محطة الحافلات، وهو محجوز لركوب الأمواج، وتوجد على طوله أعلام حمراء وصفراء لتحديد مناطق السباحة الآمنة فيه، وقد تمّت إضافته إلى قائمة التراث الوطنيّ .

دار الأوبرا في سيدني

تعتبر دار أوبرا سيدنى من أبرز العلامات الثقافية البارزة بها، وتم بناء المبنى من الخرسانة وكابلات فولاذية لمنع التشقق وهو من أجمل مسارح العالم، تم بدء البناء فيها عام 1958وافتتحت يوم 20 أكتوبر 1973. مبنى دار الأوبرا يشمل ثلاث مجموعات من الأصداف المتشابكة التى تؤوى قاعتى أداء رئيسيتين ومطعم. وتحيط بالبنية ممرات للمشاة، أوكلت لجنة تحكيم دولية، عام 1957 ، مهمة إنجاز مشروع دار الأوبرا في سيدنى إلى المهندس المعمارى الدنماركيجورن أوتزون ،

وتعترف لجنة التراث العالمى من خلال إدراج هذا المبنى بدار الأوبرا في سيدنى كصرح فنى مفتوح أمام المجتمع ككل. يكون المعرض فرصة لجميع زائرى الدار للتجول داخل المنحوتات وكأنك تسبح في بحر من الضوء والألوان الباهرة، حيث يمتد المعرض لمسافة ثلاثة وخمسين مترا وبارتفاع تسعة أمتار، محتويا على متاهة من الأنفاق والقباب المليئة بالألوان والأصوات.

دارلينغ هاربور

هي احدى المناطق الكبيرة المخصصة للتسوق والترفية ، تقع في وسط مدينة سيدني وتحوي العديد من اشهر المطاعم العالمية والمحلية والمتاحف والمحلات الخاصة بالتسوق والعديد من الاماكن التي تستحق الزيارة ،

بإمكانك هنا على سبيل المثال زيارة المتحف الوطني الاسترالي البحري Australian National Maritime Museum و حوض أسماك سيدني Sydney Aquarium والحياة البرية في سيدني Sydney Wildlife World. ثم يمكنك شراء المثلجات وشرب القهوة وتناول الطعام في العديد من المطاعم المتوفرة في هذه المنطقة.

مبنى الملكة فيكتوريا

يحتوي مبنى الملكة فكتوريا على ٤ ادوار من المحلات الراقية والمطاعم والقهاوي والمحلات الفريدة، يتميز بالعمارة والديكورات الجميلة، كما انها يتصل بسوق ويستفيلد بممر تحت الارض.
من المحلات التي اعجبتني:
– بيتزا فاناتو Vanato بالحطب.
– Bobbyco toy store محل كبير يتميز بالالعاب الغريبة وخصوصا العاب الهوايات مثل القطارات، السيارات، الطائرات، محل جميل ومسلي، ويحتل جزء كبير من السوق في الادوار العليا.

أكواريوم سيدني

عند زيارتك أكوارديوم سيدني ستشاهد هناك أسماك القرش تسبح فوقك وتحتك، إضافة لأكثر من 12 ألف نوع من الكائنات البحرية الأسترالية والتي يمكن مشاهدتها عندما تدخل النفق الزجاجي الذي يمتد على طول 160 مترًا،

هناك طوابير طويلة تريد الدخول إلى الأكواريوم، لذلك من الأفضل الزيارة في وقت مبكر. وتعتبر زيارة أكواريوم سيدني فرصة رائعة وخاصة لمحبي الكائنات البحرية .

ميناء دارلينغ

يقع ميناء دارلينغ على بعد عشر دقائق من وسط مدينة سيدني، وهو موقع حيويّ يضمّ العديد من المطاعم، والمتاجر، وأماكن الجذب الترفيهيّة، ويتميّز الموقع بتاريخ طويل ورائع، وقد تمّ تسميته نسبةً للفريق رالف دارلينج الذي كان حاكماً لولاية نيو ساوث ويلز من عام 1825م حتى عام 1831م،

وهو الآن موطن لبعض مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في سيدني ، بما في ذلك المتحف البحري الوطني الأسترالي ، وحوض السمك سيدني ، ومركز للسكان الأصليين ومسرح IMAX مع أكبر شاشة في العالم . ومركز التسوق هاربورسيدي الصديقة للطفل والتي تفتخر بميناء البولينغ . الجانب الشرقي من الواجهة البحرية ويضم محلات راقية والحانات والمطاعم .

جسر ميناء سيدني

هو عبارة عن جسر مقوس معدني يسمح بعبور السيارات وجميع وسائل النقل، يربط وسط مدينة سيدني بشاطئها الشمالي. المنظر الجمالي للجسر وقربه من دار الأوبرا جعلت منهما رمزين سياحيين شهيرين لمدينة سيدني خصوصاً وأستراليابشكل عام.يحتوي الجسر على ثمانيةِ مساراتٍ مُخصصةٍ لعبور السيارات والشاحنات، ومسارين للمشاة، ومسارين للسكك الحديدية لمرور القطارات.

يبلغ الطول الكلي للجسر ألفاً ومئة وتسعة وأربعين متراً، ويَمتد من نقطةِ داوز إلى نقطة ميلسونز، ويبلغ عَرضُه تسعة وأربعين متراً، وارتفاعه مئة وأربعة وثلاثين متراً، ويتوسّط الجسر جزءٌ مهم وهو القوس، والذي يصل طوله إلى خمسمائة وثلاثة أمتار، وارتفاعه ثلاثة عشر متراً فوق سطح البحر.

هايد بارك في سيدني

تتميز حديقة هايد بارك بموقعها وسط المدينة وقربها من الاسواق ويحيط بها عدة مباني مهمة مثل كاتدرائية سانت ماري ومتحف استراليا.

مساحات خضراء شاسعة ونوافير ونصب تذكارية لعدد من الشخصيات الاسترالية المهمة. وهي أقدم وأشهر حديقة في أستراليا كما انها من معالم السياحة في استراليا ، بمساحة مفتوحة تزيد عن 16 هكتار في قلب مدينة سيدني، ويقسم شارع بارك الحديقة إلى نصفين، يشار إليهما باسم هايد بارك الشمالي وهايد بارك الجنوبي.

حديقة حيوانات تارونجا

تقع حديقة حيوانات تارونجا في الجزء الشمالي من المدينة وتطل على الميناء مباشرة، ويمكن الذهاب اليه بالسفن المغادرة من ميناء Circular Quay في رحلة مدتها ١٢ دقيقة.اهم الاماكن السياحية في استراليا في مدينة سيدني، وتنقسم الحديقة إلى ثماني مناطق حيوانية جغرافية موزعة على 28 هكتارًا، وتتضمن 4000 حيوان من 350 نوع،

كما تضم متجرًا، ومقهى، ومركز للمعلومات. وعند زيارتك للحديقة يمكنك التجول في أرجاء المكان ومشاهدة العديد من الحيوانات من شتى الأنواع مثل، الزرافات والقرود والكوالا وغيرها.وننصحك بتخصيص يومٍ كامل للحديقة للاستمتاع بكل مرافقها، ويُفضل ألا يكون خلال العطلة الأسبوعية التي تكون مكتظة جدًا بالزوار.، كما تقدم الحديقة الكثير من عروض الحيوانات التي تناسب الكبار والصغار، حيث يمكنكم رؤية عرض الطيور، والقرد السنجابي، والفقمة.

منتزه لونا الترفيهي في سيدني

منتزة ترفيهي صغير في الجزء الشمالي من المدينة يمكن زيارته بالسفنية من Circular Quay او بعد قطع جسر هاربر بريدج. تعتبر ملاهي لونا بارك من الاماكن المسليه في سدني والتي من خلالها يمكنكم مشاهده اجمل المعالم السياحيه بها ك الهاربور بريدج Harbour Bridgeومبنى الاوربرا المشهور بتصميمه الفريد الافت للنظر والحديقه النباتيه باونتس جاردن Botanic Gardens

وهي قريبه جدا من جسر سدني وان سمحت الفرصه لكم بزيارتها فانكم ستجدون العديد من الالعاب المنوعه والتي تناسب الصغار والكبار كلعبه السفينه التي يعرفها الجميع ولعبه الدوار العجله الدواره ولعبه القطار والعاب هوائيه والعاب بسيطه للاطفال.

شواطئ سيدني

تشتهر سيدني بشواطئها الرائعة. وتنتشر حول الميناء العديد من الخلجان المحمية مع المياه الهادئة والرمال السكرية. للحصول على إطلالة رائعة على المحيط ، إذهب بجولة ساحلية على طول المنحدرات من بوندي إلى كوجي. أما شواطئ المحيط الأخرى تشمل كرونولا (الوحيد الذي يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق القطار من المدينة) و ، برونتي, تماراو ماروبرا.

محمية Barangaroo

تعتبر محمية Barangaroo مثالاً ممتازًا لمشروع تجديد حضري ناجح ومنطقة جميلة للمشي على طول المرفأ. تحولت هذه المحطة التي تبلغ مساحتها 22 هكتاراً إلى محطة عامة للحاويات في عام 2015 ، وهي الآن موطن لأكثر من 75،000 شجرة وشجيرة أصلية ومسارات للمشي وركوب الدراجات ومتاجر ومطاعم ومساحة للمناسبات والمعارض. سميت على اسم زعيم السكان الأصليين المؤثر في وقت الاستعمار الأوروبي.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في سيدني وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى سيدني.


السياحة في ملبورن

عجلة ملبورن ستار

تقع عجلة ملبورن ستار في الواجهة البحرية لمنطقة دوكلاندز في مدينة ملبورن ، عاصمة ولاية فيكتوريا في أستراليا، وقد تم افتتاحه رسميًا في العام 2013 ،تعتبر العجلة من اهم معالم السياحة في استراليا والوحيدة العملاقة في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، حيث يبلغ ارتفاعها 120 مترًا وتتضمن سبعة قضبان تمثل نجم العلم الأسترالي.

يمكنك الاستمتاع بركوب الدولاب أنت وأطفالك في جولة لمدة نصف ساعة من المشاهد البانورامية الخلابة للمدينة، كما يمكنك الاشتراك بالعديد من العروض التي يقدمها الدولاب، مثل تناول وجبة في السماء، أو جولة التقاط الصور، كما يقدم العديد من النشاطات للأطفال، كما يمكنكم زيارة العديد من المعالم السياحية التي تقع قربه مثل حديقة الحيوانات، وقاعة أوبراين للتزلج، وغيرها.

ساحة الأتحاد

تعد الساحة جزء لا يتجزء من المدينة فهو من أبرز معالمها الرئيسية و مكان رائع للسياح لبدء مشاهدة المعالم السياحية فى المدينة الساحة مصممة بطريقة حديثة حيث المساحات المفتوحة والمغلقة والمرتبطة مع المبانى المعمارية الفيكتورية الرائعة و

تضم الساحة معرض إيان المخصص للفن الاسترالى ومركز للصور المتحركة و يجذب المكان العديد من السياح الذين يستمتعون بقضاء الوقت فى الهواء الطلق.سًميت الساحة بهذا الاسم لأنها كانت مركزاً للمؤيدين للجيش الاتحادي في الحرب الأهلية الأمريكية. تعتبر ساحة الاتحاد من المعالم التاريخية لولاية كاليفورنيا.

الحدائق النباتية الملكية

هي مجموعة حدائق رائعة ومزيج من النباتات المحلية والغريبة بما في ذلك أكثر من 10 آلاف نوع فردي. تقع حدائق ملبورن الملكية على الضفة الجنوبية لنهر يارا في ملبورن. تمتد على مساحة 94 فدانا وتحتوي على قسم خاص للنباتات الأسترالية فقط،

تهتم الحديقة بدراسة النباتات وتطويرها وتهجينها بالغضافة لاستضافتها أنواع نادرة فريدة، وتضم اكثر من 100 نوع من الزهور. وينتشر قربها عدة مطاعم مثل مطعم نوفيدا، مطعم كودا، مطعم ذا بوينت ، وأشهر الفنادق القريبة من الحديقة النباتية ذا لانجهام ملبورن، ترافلودج ساوث بانك ملبورن ،هيلتون ملبورن ساوث أوف.

ساوث بانك ومركز الفنون ملبورن

يقع على ضفاف نهر يارا على بعد مسافة قصيرة من محطة شارع فليندرز ويعد المكان نقطة جذب ثقافية غنية للزوار حيث يحتوى على أماكن للتنزة مغلقة ويوجد بة العديد من المطاعم والمقاهى الراقية فى الهواء الطلق والمركز

هو أيضآ موطن لكثير من المهرجانات على مدار العام يضم المركز مجموعة من المسارح والأماكن بما فى ذلك مسرح للدولة ومسرح فيرفاكس التى تقدم العديد من العروضات الرائعة.

المتحف الوطنى فى فيكتوريا

يعد المتحف أقدم معرض للفن العام فى أستراليا حيث يحمل معرض فيكتوريا الوطنى أكثر من 68,000 عمل فنى وقد تم أفتتاحة عام 1968 وتم تجديدة على نطاق واسع فى عام 2003 يتميز سقف المتحف بالزجاج الملون الزاهى ويعطى المتحف نظرة ثاقبة عن تاريخ الفن الأسترالى على مر السنين.،يقع متحف ملبورن في حدائق كارلتون ،

وهو أكبر متحف في نصف الكرة الجنوبي. يعرض طريقة اكتشاف أصل الحياة في فيكتوريا في 600 مليون سنة ، واستكشاف البحار في معرض العلوم والحياة ، و بمكنك التجول بين المخلوقات ما قبل التاريخ ، ودخول عش روح الأجداد في مركز السكان الأصليين الثقافي.

شارع كولينز

شارع كولينز هو شارع رئيسي في وسط ملبورن ، فيكتوريا في أستراليا. تم وضعه في المسح الأول لميلبورن ، وأصبح العنوان الأكثر زيارة في المدينة، وهو عبارة عن مجموعة من متاهات الشوارع الأنيقة والحارات والأزقة حول فلندرز تشكل كتلة رائعة من الممرات فى شارع كولينز،

تتميز بأرضيتها المصنوعة من الفيفساء والمحلات التاريخية الفريدة التى ترجع إلى أواخر طبقة النبلاء فى القرن 19 تحتوى المنطقة على العديد من المقاهى التقليدية وتعد الممرات من أقدم الأماكن فى ملبورن التى تستحق الأستكشاف حيث هناك العديد من الجولات التى تنظمها الشركات مصحوبة بمرشيدين يشروحون فيها تاريخ الممرات والأزقة.

متحف ملبورن ومبنى المعارض الملكى

المبنى الملكي للمعارض هو عبارة عن مبنى مدرج في قائمة مواقع التراث العالمي في ملبورن ، أستراليا ، تم الانتهاء منه في 1 أكتوبر 1880 ، في 18 شهرًا فقط ،

لاستضافة معرض ملبورن الدولى ومازال المبنى إإلى الأن يستخدم للمعارض والمناسبات الخاصة،يقع فى شارع نيكلسون كارلتون ويضم المتحف مجموعة متنوعة من صور للمجتمع والثقافات الموجودة فية ومتحف للأطفال الذى يقدم سلسلة من الأنشطة التدريبية العملية التى تهدف إلى تحفيز وإشراك الأطفال ويحوى المتحف بناء للمعارض الملكى .

رحلة بحرية فى نهر يارا

أخذ قارب فى هذا النهر ليس فقط وسيلة مثالية لمشاهدة المعالم السياحية ولكنها أيضآ تعد نظرة ثاقبة على تاريخ هذا النهر حيث العديد من الشركات السياحية التى توفر القوارب للإستمتاع برحلة فى النهر.ويعتبر هذا النهر من اطول أنهار مدينة ملبورن حيث يمر النهر في المدينة ويبلغ طوله 242 كيلو متر،

كما يعد من افضل الاماكن السياحية في ملبورن، يتميز النهر بضفة مخصصة للمشاة كما تضم العديد من الحدائق والمنتزهات الرائعة على طول النهر ، كما يتميز النهر بالجسر الرئيسي الذي يربط ضفتيه .

دوكلانز

هى أحدث منطقة فى ملبورن وتتميز بأعلى تركيز للمبانى الخضراء وتطل القرية على الوجهات البحرية الرائعة وبها عدد من المطاعم والمقاهى الراقية كما تضم ملعب لأتحاد الطيران . كما تتضمن أفخم الفنادق في مدينة ملبورن ،وتعتبر الويارة لمنطقة دوكلانز زيارة ممتعة وجميلة وخدماتها متاحة .

سوق الملكة فيكتوريا

من أكثر الأماكن الشعبية لدى السياح والسكان المحليين وهو مركز تسوق جيد منذ عام 1878 ويوجد بة العديد من الأكشاك التى تبيع اللعب والملابس والفن والهدايا التذكارية والفواكهة والخضروات وغيرها من السلع ويمتد على مساحة 17 فدان.يشكل سوق الملكة فيكتوريا (المعروف أيضا باسم أسواق الملكة فيك أو الملكة فيكتوريا) نسبة إلى الملكة فيكتوريا التي حكمت الامبراطورية البريطانية 1837-1901، معلماً بارزاً في مدينة ملبورن الأسترالية، باعتباره أكبر سوق في الهواء الطلق في نصف الكرة الجنوبي حتى أنه قد أدرج على قائمة التراث الفيكتوري كأحد رموز الثقافة والتراث في ملبورن،

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في ملبورن وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى ملبورن.