السياحة في كيب تاون : 13 مكان من افضل الاماكن السياحية في كيب تاون

تتميز كيب تاون بموقع جغرافي رائع، بين الطبيعة الجبلية والساحلية الخلابة في جنوب إفريقيا. وهذا من وحهات السياحية الهامة والمفضلة لدى السياح من مختلف أنحاء العالم. فتُعد السياحة في كيب تاون من الوجهات السياحية المثالية لمُحبي الطبيعة الخلابة.

يتمتع السائحين في كيب تاون بالإطلالات البانورمية الخيالية، على أجزاء المدينة المُمتدة على الساحل الأطلسي، والساحات الخضراء النضرة، والشواطئ الرملية الساحرة. كما تُتيح لك هذه المدينة الجميلة، القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية المُمتعة، والمغامرات الشيقة كالطيران المظلي، وركوب الأمواج، والغطس تحت سطح الماء مع أسماك القرش البيضاء.

هذا فضلًا عن ما تضمه كيب تاون، من معالم أثرية وتراثية تاريخية هامة، حيث أصبحت من مواقع التراث العالمي لليونسكو. وكذلك تمتلك كيب تاون مجموعة متنوعة من النباتات والزهور الفريدة من نوعها.

tourism Cape Town

اهم مناطق السياحة في كيب تاون

حدائق كريستينبوش الوطنية النباتية

Kirstenbosch National Botanical Garden

تم إفتتاح حدائق كيرستنبوش الوطنية النباتية في مدينة كيب تاون، بجنوب إفريقيا عام 1913. وهي من المزارات السياحية البارزة بالمدينة يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم. تضم هذه الحدائق مجموعة فريدة من النباتات النادرة، التي يصل عددها إلى حوالي تسعة آلاف نوع مختلف. وهذا جعلها تُدرج في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

توجد هذه النباتات الرائعة في أقسام مُخصصة لكل نوع، فيوجد قسم خاص بالنباتات المُهددة بالإنقراض، وتضم ما يصل إلى 1500 نوع من النبات النادرة. وقسم مُخصص للنباتات الدوائية والعلاجية المفيدة مثل: ” التين الحامض و الصبار”. وكذلك قسم آخر للنباتات ذات الروائح الذكية مثل: ” البتونيا ، النعناع ، الزنابق” وغيرها الكثير.

متاحف كيب تاون

cape town museums

تضم مدينة كيب تاون مجموعة من المتاحف التاريخية الهامة، ومن أهمها ” متحف جنوب إفريقيا الوطني ، متحف جنوب إفريقيا”. ويُعتبر متحف جنوب إفريقيا الوطني معرض يضم ما يزيد عن عشرة آلاف عمل فني رائع في جنوب إفريقيا. بالإضافة إلى أعمال رائعة من الفن البيزنطي الهولندي والبيزنطي والفرنسي.

بينما متحف جنوب إفريقيا يتكون من قسمين أساسين في كيب تاون، القسم الأول هو “مجمع للتاريخ الإجتماعي”، الذي يضم العديد من القطع الهامة المرتبطة بتراث المدينة الإجتماعي. أما القسم الثاني فيضم “مجمع التاريخ الوطني” ، حيث العديد من الصور المميزة من أنواع الطيور النادرة، والأفاعي، ومجسمات الديناصورات، وأسماك القرش. فهو من مزارات السياحة في كيب تاون الهامة.

جزيرة روبن

cape town robben island

جزيرة روبن في كيب تاون هي عبارة عن جزيرة صغيرة ساحرة، تجذب إليها السياح من مختلف البقاع. وكانت قديمًا مكانًا لسجن بعض السياسيين مثل الرئيس السابق “نيلسون مانديلا”، الذي تم سُجن فيها لمدة 18 عام. كما تضم العديد من المعالم السياحية الرائعة مثل منارة جزيرة روبن ذات شعاع الضوء الساحر الذي يخرج منها ليُثير الإعجاب. وكذلك يُمكنك القيام برحلة بحرية مُمتعة ومُثيرة، ومُشاهدة المناظر الخلابة لمدينة كيب تاون.

رأس رجاء الصالح

Cape of Good Hope

يقع طريق رأس رجاء الصالح على الساحل الجنوبي الغربي لجنوب إفريقيا، وهي من المناطق السياحية البارزة التي يرتادها السياح، وذلك لما تمتاز به من إطلالة رائعة للحياة البرية الجميلة للغزلان والنعام والحمير الوحشية. هذا فضلًا عن الحيتان في الشواطئ المحيطة برأس رجاء الصالح. يستمتع الزائر هناك بالمنحدرات الهائلة، والمناظر الطبيعية الخلابة برأس الرجاء الصالح، الذي كان يُسمى قديمًا بأسم “رأس العواطف”.

مستعمرة البطاريق ” Boulders Penguin Colony “

boulders beach cape town

تقع قرية بولدرز الصغيرة في كيب تاون، وتشتهر بكونها مُستعمرة البطاريق الإفريقية، التي أستقرت في شاطئ بولدرز منذ عام 1982م. تضم مستعمرة البطريق حوالي 3000 بطريق. وهي من الطيور الودودة جدًا مع البشر، وتتجول بحرية تامة في تلك البيئة المحمية، التي تحدها الصخور والمياة الصافية والأشجار النضرة. كما يُمكنك السباحة في مياة الشاطئ بكل أمان.

جبل الطاولة

Maclear's Beacon

جبل طاولة واحد من أشهر معالم السياحة في كيب تاون . ويتألف جبل الطاولة من طبقات ضخمة، من حجر الأردواز والحجر الرملي. يتمتع زوار المنطقة  بمشاهدة مناظر خلابة من أعلى قمة الجبل، عن طريق التلفريك ذي القاعدة المتحركة، الذي يُتيح للركاب التمتع برؤية كاملة لجميع أنحاء مدينة كيب تاون.

ويتسع التلفريك ليسع 65 راكب، كما يوجد بالقمة مقهى. ويُمكنك تسلق الجبل، إذا كُنت من الذين يهوون المغامرة وتسلق الجبال. في مدة تتراوح ما بين ساعتين إلى أربعة ساعات

حدائق كومباني

The Company's Garden

تم إنشاء حدائق كومباني في كيب تاون بجنوب إفريقيا في عام 1650م، حيث كانت في الأساس تهدف إلى زراعة الخضروات والفواكه الطازجة. وقد بلغت مساحة حدائق كومباني 43 فدانًا من المساحات الخضراء الرائعة، والأشجار النضرة والنخيل والزهور التي تصل إلى ما يزيد عن 1470 نوعًا مميزًا من الزهور الساحرة. فهي من مناطق السياحة في كيب تاون لمحبي التنزه في الهواء الطلق.

تل الإشارة

Signal Hill

يوفر تل الإشارة إطلالات ساحرة على مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، ويتميز التل بقمته الشهيرة، التي تشبه رأس الأسد والتي يصل إرتفاعها حوالي 350 مترًا.

يأتي إلى تل الإشارة الكثير من الزوار والسائحين، من أجل الإستمتاع بأجمل الإطلالات لا سيما في وقت الغروب. كما يتم إطلاق طلقة واحدة من مدفع تم تفعيله بواسطة نبضة إلكترونية من “مسدس الظهيرة ” التاريخي. المكان رائع ويستحق الزيارة وإلتقاط أجمل الصور التذكارية.

فيكتوريا وألفريد ووترفرونت

Victoria & Alfred Waterfront

تعتبر منطقة فيكتوريا وألفريد واتيرفرونت، من الوجهات البحرية السياحية البارزة في مدينة كيب تاون. فهي تستقطب عدد كبير من الزوار والسياح على مدار العام.

ويتسم هذا المكان بطرازه المعماري والهندسي الفيكتوري الفريد، ويضم ما يزيد عن 400 محل تجاري، ومجموعة مميزة من المقاهي والمطاعم، وكذلك المتحف البحري، وبرج الساعة، والميناء التجاري القريب، وحوض السمك ذي تو أوسانز.

شاطئ كليفتون كامبس باي

Camps Bay Beach

شواطئ كليفتون وكامبس باي من أهم الشواطئ السياحية في كيب تاون، حيث تتميز شواطئها بالمياة الصافية النقية والرمال الذهبية.

يستمتع الزوار في شواطئ كليفتون وكامبس باي بالسباحة في المياة الرائعة، ولكن مع الإنتباه بالتحذير الخاص بأسماك القرش. كذلك يُمكنك لعب الكرة الطائرة والتنس، والإستمتاع بالطبيعة الخلابة حول الشاطئ.

قفص الغوص مع أسماك القرش الأبيض الكبير

Great White Shark - Cage Diving

وهو عبارة عن قفصًا حديديًا محميًا بجدران سميكة، يُتيح لك فرصة تجربة مُثيرة، خاصة لمن يهوى المغامرة بالغطس مع أخطر الحيوانات البحرية المفترسة، وذلك في قفص الآمن تمامًا.

ويعود جزء من أرباح المكان للأبحاث عن أسماك القرش والحفاظ عليها. وتوجد أقفاص الغوص هذه في مناطق عديدة في كيب تاون مثل: ” جزيرة داير ، خليج موسيل ، جزيرة داير وجانسباي عاصمة القرش الأبيض العظيم في العالم “.

معرض زيتز موكا ” Zeitz MOCAA ” 

Zeitz MOCAA

المعرض الفني زيتز موكا في كيب تاون، من المعارض الفنية المعاصرة. تم إفتتاحه في عام 2017م، وهو من مناطق السياحة في كيب تاون . وهو من أكبر المتاحف في القارة المختصة بالفن الإفريقي الحديث،

ويمتاز هذا المتحف بهندستة المعمارية الحديثة، وكذلك يضم المتحف مراكز للتصوير الفوتوغرافي، والصور المتحركة والفنون المسرحية، ومعهد الأزياء ومعهد التربية الفنية.

بو كاب

Bo-Kaap

هي عبارة عن منطقة بها شوارع متدحرجة منتشر على جانبيها المنازل ذات الألوان الزاهية والمُبهجة. ويقع ذلك الحي في قلب كيب تاون، ويُعتبر موطنًا للجالية المُسلمة، وهي من الأماكن التاريخية الهامة ذات المباني الأثرية.

ويضم الحي متحف بو كاب الشهير، ومطعمًا محليًا للمأكولات التقليدية الأصيلة الشهيرة. ولا تنسى إلتقاط أجمل الصور التذكارية الرائعة وسط هذه المنازل الملونة الجميلة. فهو من أبرز مناطق السياحة في كيب تاون