جزيرة الشراع جدة : 7 أنشطة ترفيهية والفنادق القريبة منها

تُعد جزيرة الشراع من منتزهات جدة الجميلة ، وهي من أشهر الحدائق المائية بالمملكة العربية السعودية. وهي واحدة من اهم اماكن السياحة في جدة تم بناءها في شبه جزيرة إصطناعية، بجوار الشُعب المرجانية. و تجذب جزيرة الشراع جدة العديد من السكان المحليين والسياح من مختلف البلاد.

ولقد تم تسمية هذه الجزيرة بهذا الأسم، بسبب تصميم الأشرعة الرُباعية الضخمة ” صفائح من ألياف البوليستر الأبيض” بها، والتي تُغطي ما يقارب 4000 متر مربع من الجزيرة. و تُعد كمظلات كبيرة للحماية من أشعة الشمس، وهي تُعتبر علامة بارزة وواضحة بقوة تدل على جزيرة الشراع من مسافات بعيدة. وذلك لأنها طويلة جدًا تصل إلى 24 مترًا، كما أنها تُعد من الوسائل الهامة للإعلان عن المرافق الموجودة بهذه الجزيرة، لإنها تنتشر بكثرة داخل الجزيرة.

sail island jeddah
جزيرة الشراع بجدة

أهم الأنشطة السياحية في جزيرة الشراع جدة

مسبح: يوجدة بتلك الجزيرة الرائعة مسبح كبير خاص بالأطفال، وهو آمن جدًا. يصل عمقه من 50 سم إلى 70 سم، فهو مُلائم للأطفال من عمر عام إلى 10 أعوام. ويوجد مُدربين على المسبح، لزيادة الأمان والحماية التامة للأطفال. كما إنه مُزود بالعديد من الألعاب المائية الشيقة. كذلك تتميز جزيرة الشراع بجدة ، بوجود منطقة رمال لحماية الأطفال. كما تتمتع بالعديد من الألعاب الرملية.

sail island jeddah 5

ألعاب الفيديو جيم: يُمكنك الإستمتاع في جزيرة الشراع جدة ، بألعاب الفيديو جيم وألعاب البلاي ستيشن الشيق. وذلك في منطقة مخصصة لذلك.

أنشطة رياضية وفعّاليات: يُمكنك ممارسة رياضة البلياردو أو الهوكي، كما أن الجزيرة تقوم بإقامة عرض أنشطة مسرحية ترفيهية في نهاية الأسبوع، تضم العديد من الدُمى والمُهرجين للغناء والرقص مع الأطفال. وكذلك الأداء المسرحي المُمتع في صالة للأطفال، التي تدعم الفنون الجميلة. و تُمنح الأطفال كتب التلوين والألوان المجانية لتنمية قدراتهم الذهنية.

sail island jeddah 1

قاعة مناسبات: يوجد بالجزيرة قاعة واسعة وكبيرة، لإقامة الحفلات والمناسبات. كما يقدم هذا المنتزه الرائع عروض مختلفة وجميلة جدًا للمدارس، وبأسعار مُناسبة بإعطاء كل طفل مجموعة كبيرة من الألعاب المُسلية مع وجبة طعام.

sail island jeddah 2

التنزة بالمراكب الشراعية: يُمكنك الإستمتاع بمشاهدة وقت غروب الشمس، وإحتضانها للبحر الأحمر، وذلك بالقيام بجولة تنزه في جزيرة الشراع ،بالمراكب الشراعية الرائعة، والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة.

المطعم: يمكنك تجربة مطعم جزيرة الشراع جدة ، المطل على البحر، لتستمتع بتناول أشهى الوجبات، والأطعمة اللبنانية والإيطالية والصينية التى تُقدم بطريقة إحترافية.

التسوق: يمكنك زيارة متجر الجزيرة، لشراء الهدايا التذكارية، والقيام بجولة تسوق ممتعة.

sail island jeddah 5

موقع جزيرة الشراع بجدة

تقع الجزيرة على الواجهة البحرية لـ كورنيش جدة.

أسعار دخول جزيرة الشراع بجدة

  • سعر التذكرة للأطفال فوق 10 سنوات 70 ريال سعودي مع وجبة.
  • سعر التذكرة للأطفال من 2 – 10 سنوات هي 60 ريال سعودي مع الألعاب المائية.

sail island jeddah 6

أوقات عمل جزيرة الشراع جدة

  • تعمل جزيرة الشراع جميع أيام الأسبوع من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الثانية صباحًا.
  • ويومي الجمعة والسبت من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الرابعة صباحًا.

فنادق قريبة من جزيرة الشراع جدة

1- برج المسرات

Al massarat Tower jeddah
برج المسرات جدة

يقع برج المسرات في شارع الأمير فيصل بن فهد, الشاطئ. ويبعُد عن جزيرة الشراع جدة بـ 5 كم. وتتكون شققه المكيفة من 3 غرف نوم منفصلة، 2حمام مع لوازم الإستحمام. بالإضافة إلى منطقة جلوس وغرفة معيشة. ويتميز بالعديد من المميزات الأخرى.

يمكنك الحجز الان من هنا 👇👇👇

2- فندق ايلاف جدة

elaf jeddah hotel red sea mall
فندق ايلاف جدة

الفندق 5 نجوم، ويبعُد عن جزيرة الشراع جدة بـ 6 كم، ويقع على كورنيش جدة – الشاطئ. يتميز الفندق بغرف عصرية مُجهزة على أعلى مستوى، جميع الغرف مُكيفة. ويشمل سبا مع غرفة بخار. كما يتميز بالعديد والعديد من المميزات الأخرى.

يمكنك الحجز الان من هنا 👇👇👇

اقرا ايضا عن جدة: