أفضل 10 من مولات موسكو ننصحك بزيارتها

في موسكو عاصمة روسيا الكبرى أو الإمبراطورية الروسية لها رونق وجاذبية مختلفة جدًا عن جميع المدن حيث إنها تمتلئ بالمعالم السياحية ويمكنك زيارتها في أي وقت في السنة فيأتي إليها الجميع للسياحة ويقومون بالنشاطات الكثيرة ومنها التسوق داخل مولات موسكو والأسواق وما بها من سحر لذيذ يجذب إليه الزوار، فلكل مول حكاية وشكلًا مختلفًا عن الآخر ويقف كل مول شامخًا وكأنه تحفة فنية جميلة تحير العقول من شدة جماله المعماري وكذلك ما تجده داخل المول من متاجر ومطاعم وترفيه يجعلك تخصص يومًا كاملًا لتستمع بالمول وما فيه.

أفضل مولات موسكو

تضم موسكو عددًا كبيرًا جدًا من المولات ومراكز التسوق لذا لا بد من أن تزورها عند السياحة في موسكو لما لها من أهمية لرحلتك ولا سيما إذا كنت تصطحب عائلتك معك.

مول أفيابارك Aviapark

مول أفيابارك

بمساحة كبيرة جدا تفوق أكثر من مساحة 36 ملعب كرة القدم مجتمعة يقف مول أفيابارك شامخًا كأكبر مول تجاري في أوروبا كلها وأهم مول في موسكو حيث يحتوي على أكثر 500 متجر متنوع و80 مطعمًا ومقهى بالإضافة إلى مناطق ترفيهية.

يشتهر مول أفيابارك بين مولات موسكو بتصميمه المعماري الجذاب من الخارج والباهر من الداخل ولا سيما السقف الزجاجي المرتفع وحوض السمك الداخلي ذي الأعمدة الزجاجية العالية التي تصل إلى 24 متر ويمتلئ بأسماك متنوعة كثيرة يندهش لها الزوار.

إذا رغبت في الوصول إلى مول أفيابارك بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول جي يو أم GUM

مول جي يو أم

لديك فرصة لرؤية تصميم معماري فاخر وباهر عند الذهاب إلى مول جي يو أم حيث يُعد واحد من أعرق مولات موسكو وأشهر المعالم المعمارية في موسكو فقد تم بناؤه في نهاية القرن التاسع عشر لذا ستشعر بأنك ذهبت إلى الماضي القريب عند زيارة المول وستجد أن المتاجر بداخله لها نفس الديكور.

يقع المول في مقابل الساحة الحمراء من الناحية الشرقية ويتكون من ثلاثة طوابق وكل طابق مقسم إلى أجزاء ويتم الربط بينهما بجسور وفي أعلى المول نجد السقف الزجاجي على الطراز المعماري القديم، يوجد به العديد من البوتيكات المتنوعة الراقية لأشهر الماركات العالمية الشهيرة مثل ماركة (ديور) وماركة (زارا) وكذلك يوجد المطاعم والمقاهي ذات الإطلالات الرائعة على الساحة الحمراء ولا تنسى المناطق الترفيهية.

إذا رغبت في الوصول إلى مول جي يو أم بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول كولومبوس Columbus

مول كولومبوس

ويتميز مول كولومبوس وسط مولات موسكو بأن المتاجر بداخله تعمل ما بوسعها لتجذب الزوار إليها، مثل أنهم يقسمون المول إلى أقسام كي يجد الزوار ما يبحثون عنه في مكان واحد وتقوم هذه المتاجر بعمل عروض وتخفيضات مجتمعة، كذلك من يريد الأجهزة الإلكترونية فسوف يجدها في مكان واحد هناك بالإضافة إلى ذلك توجد منطقة ترفيه جيدة جدًا للأطفال وسينما مجهزة بأجواء المتعة الكاملة.

إن زيارة مول كولومبوس هو أمر لا بد منه حينما تزور موسكو حيث يحتوي على جميع ما ترغب به من متاجر للملابس والأحذية والإكسسوارات بالإضافة إلى السوبر ماركت لذا يحبه الزوار كثيرًا ويشعرون بتجربة تسوق فريدة داخله.

إذا رغبت في الوصول إلى مول كولومبوس بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول أفي مول سيتي Afimall city

مول أفي مول

يقع مول أفي مول في قلب منطقة موسكو الحديثة حيث توجد ناطحات السحاب والأبراج السكنية والفنادق ومطاعم فاخرة في أرق مناطق موسكو لذا يُعد من أرقى مولات موسكو وأفخمها وحين تبحث عن مطعم راق أو مقهى عالمي ستجد له فرعًا هناك فيمكنك الذهاب إلى هذا المول لكي تستمتع بتناول الطعام في المطاعم المميزة الروسية أو العالمية مثل (جاغاوا) أو الاجتماع مع من تحب في أحد المقاهي ذات الشهرة الكبيرة مثل (سيتي سلادوستي).

وتظهر فخامة المول أيضًا لأنه يحتوي على الكثير من أفخم المتاجر الروسية العالمية الشهيرة وكذلك المتاجر العالمية الأخرى لجميع المنتجات الذي ترغب في رؤيتها بالمولات في خمسة طوابق تضم منطقة ترفيه كبيرة تناسب جميع الأعمار والأذواق.

إذا رغبت في الوصول إلى مول أفي مول سيتي بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول ميتروبولس Metropolis

مول ميتروبولس

إن مول ميتروبولس يشتهر بين مولات موسكو بأنه المول الشعبي حيث تتميز أسعار المنتجات بأنها مناسبة لجميع الميزانيات لذا إذا كنت تبحث عن أزياء عصرية وبأسعار اقتصادية فعليك بالذهاب إلى مول ميتروبولس وكذلك الإكسسوارات والأحذية وغيرها من المنتجات.

وما يميز المول أكثر هو موقعه وسط المدينة واحتوائه على الماركات العالمية مثل (Zara, H&M, Marks& Spenser, Gap) وأيضًا وجود صالة بولينج كبيرة وحوض لحمام السباحة في منطقة الترفيه التي تحتوي مطاعم ومقاه عالمية مثل برجر كينج وسينابون.

إذا رغبت في الوصول إلى مول ميتروبولس بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول ريفيرا Riviera

مول ريفيرا

إن مول ريفيرا من المولات التي تم إنشاؤها حديثًا في موسكو ويتميز بالحجم الكبير وتنوع المحال داخله وكذلك بالتصميم الجميل والفخم له من الخارج ومن الداخل وكأنك في لوحة فنية جميلة تم رسمها بأيدي أمهر الرسامين لكي تجذب انتباه كل من يراه.

ولأن مول ريفيرا مميزًا وسط مولات موسكو مما أثر على المتاجر بداخله بأن تعرض المنتجات المميزة فقط والتي لن تراها إلا في مول ريفيرا ويمكنك شراء أفضل الهدايا والمنتجات الحصرية والعصرية والتي تناسب أحدث صيحات الموضة من هذا المول.

إذا رغبت في الوصول إلى مول ريفيرا بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول أوشنيا Oceania

مول أوشنيا

يتميز مول أوشنيا بأنه أحد مولات موسكو المرتب هندسيًا حيث تتوزع فيه المحال بطريقة واضحة ومرتبة وكذلك التصميم بالشكل الطولي جعل الزوار يشعرون بالراحة النفسية عندما يتجولون بين متاجر المول التي تنتمي إلى الوكالات العالمية مثل باقي المولات وكذلك يتميز بوجود منطقة ترفيهية ولا أروع تجعل الصغار والكبار يقبلون عليها، هذا ما جعل الكثير من الزوار والسياح يذهبون إليه لقضاء أفضل الأوقات ويفضلونه في التقييمات على الكثير من مولات موسكو التي لا حصر لها.

إذا رغبت في الوصول إلى مول أوشنيا بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول كروكس سيتي Crocus

مول كروكس

في إحدى ضواحي موسكو الغربية يقع مول كروكس ذو الطراز المعماري الكلاسيكي والطراز الشرقي بينما التصميم الداخلي عبارة عن حديقة استوائية يحتوي على الكثير من المتاجر وكأنها جنة لعشاق الموضة لجميع المنتجات التي يحتاج إليها الزوار لذا إنها فرصة جيدة لك لكي ترى هذه الجنة وتتمتع بهذه الأجواء الجميلة وتجول بين البيانو والنوافير الاستوائية.

فروع الوكالات العالمية داخل المول تجذب جميع الأعمار إليها ليشاهدوا منتجات (كالفين كلاين، سانتوني) وغيرها من أشهر الماركات وكذلك منطقة الترفيه من أهم عوامل الجذب لما فيها من مطاعم للمطابخ الأوروبية والآسيوية لكي تعجب جميع الزوار.

إذا رغبت في الوصول إلى مول كروكس سيتي بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول أوت ليت Outlet Village Belaya Dache

مول أوت ليت

على أطراف مدينة موسكو يقع مول أوت ليت ذا التصميم الفريد يناسب التخصص المتميز به وهم تجار التجزئة الدوليون لذا يأتي إليه الكثير من الزوار والسياح الذين يهتمون بهذه المنتجات التابعة للوكالات العالمية.

يوجد عدد كبير جدًا من المتاجر المشهورة عالمية تصل إلى مائة وسبعين متجرًا يعرضون جميعهم منتجاتهم على نفس تميز وتخصص المول وكذلك يوجد ملعب للأطفال يستطيعون ممارسة لعب كرة القدم به بالإضافة إلى ذلك الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم للزوار الطعام والمشروبات الشهية والتي تقدم لهم الراحة اللازمة بعد التجوال الكثير في هذا المول.

إذا رغبت في الوصول إلى مول أوت ليت بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول هوروشو Horosho

مول هوروشو

إن مول هوروشو يقف على نهاية القائمة لأفضل مولات موسكو من حيث التصميم الباهر للمبنى من الخارج الذي يشبه أصابع البيانو والتصميم من الداخل لخمسة طوابق وكذلك المتاجر المتنوعة للوكالات العالمية الشهيرة مع وجود السوبر ماركت الذي يحتوي على جميع منتجات البقالة التي يحتاج لها الزوار ولهذا يحصد الكثير من التقييمات الجيدة ويفضلها معظم سكان موسكو القريبون وكذلك السياح من جميع البلدان، فعندما تقوم بالسياحة في روسيا فلا تفوت الزيارة لمول هوروشو بجانب المولات الأخرى.

إذا رغبت في الوصول إلى مول هوروشو بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

لا تفوت زيارة مولات موسكو

إن زيارتك إلى مولات موسكو الساحرة الجاذبة للسياح في أوروبا لهي الفرصة العظيمة لمشاهدة روائع العمارة الكلاسيكية والعصرية للمباني من الخارج وكذلك الديكورات الداخلية وكأنها لوحات فنية جميلة ومنها من يجعل التصميم الداخلي وكأنها حديقة استوائية هذا بالإضافة إلى أن كل مول يحتوي على متاجر كثيرة متنوعة التي تنتشر في جميع المولات والتي هي أحد فروع للوكالات العالمية والتي يحب أن يتجول بينها الزوار ليروا أحدث صيحات الموضة وأحدث التشكيلات من جميع المنتجات مع وجود أماكن الهدايا ولا تنسى منطقة الترفيه في كل مول التي يعشقها الكبار والصغار لما فيها مطاعم ومقاه عالمية تخدم الجميع بما لذا وطاب وصالات السينما المنتشرة في كل مول، ويوميًا تفتح المولات من الساعة العاشرة صباحًا إلى الساعة العاشرة مساًء لتعج بالزوار من المواطنين والسياح.

يمكنك قراءة أيضًا: