السياحة في كييف : 13 مكان من اهم معالم كييف السياحية

السياحة في كييف العاصمة الأوكرانية، من أهم الوجهات السياحية في أوكرانيا، حيث أن مدينة كييف أقدم المدن الأوكرانية وتضم العديد من المزارات السياحية التاريخية والحضارية الجميلة، فضلًا عن المنتزهات الترفيهية المناسبة لجميع أفراد الأسرة.

كذلك تضم مدينة كييف العديد من المتاحف البارزة، التي تحتوي على مجموعة من أهم المعالم التاريخية، والمباني القديمة ذات الطراز المعماري الفريد من نوعه. وتعد أيضًا كييف مركزًا للعلوم والثقافة والصناعة في أوكرانيا. فإن كُنت تُخطط قريباً للسفر والسياحة في كييف، فبالتأكيد سوف تستمتع بمجموعة رائعة من المزارات السياحية والترفيهية.

kiev ukraine attractions

افضل معالم السياحة في كييف اوكرانيا

المتحف الوطني للفنون في أوكرانيا

National Art Museum of Ukraine

وهو من المتاحف الأكثر شعبية بين السائحين، وضمن أهم مزارات مدينة كييف. تم بناءه في عام 1897م، عن طريق راعي الفنون “بوهدان خانينكو”.

يضم هذا المتحف العديد من المعالم التاريخية البارزة، كمجموعة مميزة من المنحوتات والأعمال الفنية القيمة. كذلك يقدم المتحف الوطني بكييف الأعمال الرائعة للفنانين الأوكرانيين القدامى، والمعاصرين المشهورين من جميع أنحاء العالم. فقد يمُثل ذلك المتحف المميز رمزًا بارزًا للفن في شرق أوروبا.

ساحة الإستقلال

Independence Square

تُعتبر ساحة الإستقلال بمدينة كييف، هي الساحة المركزية في المدينة. وتستمد شهرتها من إقامة العديد من المهرجانات والمسيرات والحفلات الموسيقية، على مدار العام.

تضم هذه الساحة الرائعة، العديد من معالم جذب السياحة في كييف ، ومن أهمها: ” شلال ، وستة نوافير خلابة ، وعمود كبير يُمثل إستقلال أوكرانيا ، وعرض ضوئي وموسيقي مميز جدًا على شاشة ملونة في المساء ، وكذلك يوجد بها أيضًا مجموعة مميزة من المقاهي والمطاعم، والمتاجر والمحلات الشعبية.

نصب الوطن الأم

The Motherland Monument

وهو عبارة عن تمثال كبير، مصنوع من التيتانيوم، برمز للحرب الوطنية العظمى في كييف. وهو أطول من تمثال الحرية. فهو بمثابة تخليدًا لذكرى إنتصار الإتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية. ويقع هذا النصب في فيكتوري بارك.

ويُعد تمثال الوطن الأم بكييف، منطقة جذب سياحية من أجل المتعة والتنزه حول الأراضي المحيطة به، والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تطل على نهر دنيبر الساحر. وقد تم إفتتاح متحف الحرب الوطنية العظمى في عام 1995م بقاعة التمثال. ويتمتع الزوار بزيارة هذا المتحف ومشاهدة ما به من تذكارات الحرب العالمية الثانية، من الأسلحة إلى الديوراما القتالية.

البوابة الذهبية

Golden Gate

تم تطوير وترميم هذه البوابة الذهبية، التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى في القرن الحادي عشر. وذلك تكريمًا للبوابة الرئيسية التي قامت بتحصين مدينة كييف.

وأصبحت هذه البوابة الذهبية، مجمع سياحي هام، يأتي إليه السياح بإستمرار، للتعرف على التاريخ الأوكراني. فضلًا عن وجود العديد من متاجر بيع الملابس التقليدية، والزهور البرية الجميلة. وكذلك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة.

الأكاديمية الوطنية لمسرح الأوبرا والبالية في أوكرانيا

National Opera of Ukraine

تُعد الأوبرا الوطنية في أوكرانيا، رمزًا أساسيًا ورئيسيًا للثقافة في كييف. يتميز مبنى الأكاديمية الوطنية بطراز معماري رائع وفريد من نوعه يثير الأعجاب. فيأتي إليه العديد من السائحين للتمتع بمشاهدته ومشاهدة العروض الكلاسيكية به، كعرض بحيرة البجع وكسارة البندق. فهو واحد من أكثر اماكن السياحة في كييف الثقافية الشهيرة.

ويوجد خارج الأكاديمية العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وكذلك تمثال الشلال بالخارج، وعدد كبير من المطاعم والمقاهي الجيدة.

حديقة نباتات هريشكو الوطنية

Hryshko National Botanical

تم تسمية هذه المحمية الطبيعية الرائعة، نسبةً لعالم النباتات الشهير “ميكولا هريشكو”. وتضم هذه الحديقة البديعة مجموعة مُميزة من النباتات والحيوانات المحلية، وكذلك أيضًا بعض أنواع لنباتات من جميع أنحاء العالم.

تُتيح حديقة نباتات هريشكو الوطنية للساتح، فرصة التمتع بالتجول داخلها، ومشاهدة أغرب النباتات والعديد من الزهور الرائعة وإلتقاط أجمل الصور. ولعل أفضل ما يتمتع بها زوار هذه الحديقة الرائعة، هو الإستمتاع بألوان زهرة الليلك الساحرة الموجودة في الحديقة المركزية. فهو من أجمل الأماكن الترفيهية في كييف، والمناسبة للعائلات والأطفال.

قصر مارينسكي

mariyinsky palace kiev

قصر مارينسكي في مدينة كييف، يعتبر المقر الرسمي الإحتفالي الخاص بالرئاسة الأوكرانية. وهو متاح للزوار والسياح، حيث أنه يحتوي على مجموعة عديدة من الهدايا واللوحات لرؤساء أوكرانيا، وقاعات الإحتفالات وقاعات الإجتماعات، والكنوز الثقافية والتاريخية. بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية للأساتذة الأوكرانيين. فضلًا عن جمال تصاميم هندسته المعمارية الخارجية، حيث يحاط به العديد من الحدائق الخلابة.

ويُعد قصر مارينسكي بكييف، معلمًا بارزًا في العمارة الباروكية الفريدة. كما أنه تم إدراجه في سجل التراث الثقافي الوطني للمدينة.

كاتدرائية القديس فلاديمير

 St Volodymyr's Cathedral

تتميز كاتدرائية القديس فلاديمير بأنها أهم الكنائس في كييف، فهي واحدة من المعالم السياحية الهامة والرئيسية في أوكرانيا. تتمتع الكنيسة بهندسة معمارية رائعة، بالفن البيزنطي الذي يُثير الإعجاب.

وتُعتبر الكاتدرائية مكونًا هامًا في الهيكل الأرثوذكسي الأوكراني. كما تتسم الكاتدرائية بالجداريات المُذهبة، واللوحات الرائعة والمنحوتات اليدوية الفريدة. أيضًا هي مُحاطة بالحدائق الخلابة، فهي منطقة جذب سياحي هامة، لا تفوت زيارتها أثناء وجودك في كييف.

القصر الرئاسي السابق ” Mezhyhirya”

Mezhyhirya Residence

وهو المبنى الرئاسي للرئيس الأوكراني السابق “فيكتور يونوكوفيتش” في كييف. ويتميز هذا المبنى الرائع بموقعه المميز على ضفاف نهر دنيبر.

يعد مزيهيرية من معالم السياحة في كييف البارزة. يتسم القصر بالبذخ، وبمعروضات فاخرة توحي بالفساد والجشع السياسي، حيث يجد الزائر العديد من ملاعب التنس، ونادي للفروسية، وملعب جولف، وميدان للرماية، ومهبط للطائرات المروحية، وبيت لتربية الكلاب، ومزرعة نعام ومناطق للصيد. وكذلك يُحاط بالقصر العديد من الحدائق الجميلة.

حديقة فيوفانيا

feofaniya park kiev

تتمتع حديقة فيوفانيا بالهدوء وجمال الطبيعة. فهي تقع بالقرب من الضواحي. وأصبحت هذه الحديقة الرائعة موطنًا للمرصد الرئيسي، لمعهد علم النبات التابع لأكاديمية العلوم الأوكرانية.

يأتي إلى حديقة فيوفانيا العديد من السياح بإستمرار، من أجل التمتع بالمساحات الخضراء الواسعة والطبيعية الخلابة، والنباتات النادرة. فهي المكان الأمثل للإسترخاء والتنزه وقضاء وقت ممتع في الهواء الطلق، لجميع أفراد العائلة.

كاتدرائية القديسة صوفيا

st sophia cathedral kiev

تُعد كاتدرائية القديسة صوفيا بمدينة كييف، واحدة من سبعة مواقع للتراث العالمي لليونسكو في أوكرانيا. وقد تم بناء هذا الصرح الهام في عام 1037م، وتمت تسميته باسم “آيا صوفيا”. فهي من أقدم الكنائس الموجودة في أوكرانيا

تجد عند زيارتك للكاتدرائية مجموعة من اللوحات الجدارية الجميلة، والفسيفساء القديمة المذهلة وغيرها العديد من الفنون القيمة. كما يُمكنك التمتع بالإطلالات الساحرة من برج الجرس بالكنيسة.

دير كييف بيشيرسك لافرا

Kiev Pechersk Lavra

دير كييف بيشيرسك لافرا من أبرز مناطق السياحة في كييف ، ويسمى أيضًا بأسم “دير الكهوف بكييف”. وتم تشييده على سلسلة من الكهوف التي قام بحفرها الرهبان.

يتميز دير بيشيرسك لافرا بطراز هندسته المعمارية الباروكية الرائعة. ويضم هذا المُجمع العديد من القطع الأثرية النادرة. ويمثل هذا الدير أحد المعالم الفريدة في أوكرانيا، حيث إنه يضم سرداب تحت الأرض، يتم فيه دفن الرهبان تحت الزجاج في مشهد له رهبة ومرعب إلى حد ما.

كنيسة القديس أندرو

St. Andrew's Church

وأخيرًا كنيسة القديس أندرو، التي تُعد من أقدم الأحياء في مدينة كييف. توجد في بوديل، وتم بناؤها في عهد كاترين العظيمة، على يد المهندس المعماري الروسي “بارتولوميو راستريللي”.

لم تعد كنيسة القديس أندرو رمزًا دينيًا فقط، بل إنها تضم أيضًا العديد من اللوحات والمنحوتات الجميلة. وقد تم بناءها على تلة عالية، ليراها الجميع بتصاميمها الباروكية المُيرة للإعجاب.