منتزه ذهبان البحري : أسعار الدخول، المواعيد، أقرب الفنادق، أهم الأنشطة الترفيهية

قامت بلدية مدينة جدة “عروس البحر الأحمر” بإنشاء منتزه ذهبان البحري ، وذلك لخلق مساحات طبيعية واسعة تطل على البحر، مزودة بجميع المرافق والخدمات، التي تجذب إليها الزوار و السكان المحليين. فيعُد هذا المنتزه وجهة ترفيهية للعائلة السعودية، من أجل قضاء يوم ممتع في منتزه ذهبان.

Dhahban Marine Park jeddah
متنزة ذهبان البجري بجدة

أهم الأنشطة الترفيهية في منتزه ذهبان البحري

المشي والركض: يمكنك أن تُمارس رياضة المشي والركض، في ممرات منتزه ذهبان،التي تم تجهيزها لذلك بأجهزة رياضية حديثة، لتتمكن من ممارسة الرياضة في الهواء الطلق المُنعش و التمتع بالطبيعية الخلابة، حيث يشمل المنتزه على نافورتين كبيرتين، و 600 شجرة و 4500 شُجيرة و 312 شجرة نخيل، و المزيد من المساحات الخضراء الأخرى، التي تضم مجموعة متنوعة من الأزهار والنباتات المختلفة.

Dhahban Marine Park jeddah 1

منطقة ألعاب أطفال: لدى منتزه ذهبان منطقة لعب كبيرة جدًا للأطفال الأقل من 10 سنوات، فتحتوى على أكثر من 25 لعبة تقريبًا وتتمتع بالأمان التام.

Dhahban Marine Park jeddah 6
Dhahban Marine Park jeddah 6

ملاعب: تشمل أيضًا ملعب كبير لكرة القدم، وملعب آخر للتنس. كما يوجد به مناطق مُظللة للعائلات للجلوس على شاطيء البحر وأخرى شبابية مُنفصلة. بالإضافة إلى مسجد للمحافظة على أداء الصلاة في أوقاتها.

Dhahban Marine Park jeddah 3

الصيد: يتوفر بداخلها منطقة لصيد الأسماك لهواة الصيد، فيُمكنك قضاء وقت ممتع لممارسة هوايتك المُفضلة.

Dhahban Marine Park jeddah 2
Dhahban Marine Park jeddah 2

شاطئ رملي: كذلك يوجد شاطيء رملي، يُمكن للأطفال اللعب فيه وبناء القلاع الرملية الشيقة. ويوجد به أيضا مناطق مُظللة على الرمال كالكوخ، ليمتع زواره بالجلوس داخلها بإسترخاء وخصوصية تامة.

حفلات الشواء: يتمتع منتزه ذهبان البحري ،بميزة رائعة لا توجد في معظم شواطيء جدة، وهي أنه يُمكنك الترتيب لإقامة حفلات الشواء الرائعة به، وذلك لمن يستمتعون بالشواء في الهواء الطلق مع الأصدقاء أو أفراد العائلة.

ويتميز منتزه ذهبان بقربه من مدينة جدة، فهو يبعد عن عروس البحر الأحمر بساعة واحدة فقط. فلا تتردد في زيارة هذا المنتزه الرائع، الذي لا يسمح بإصطحاب الحيوانات، لعب كرة القدم ، ركوب الدراجات الهوائية على المسطحات الخضراء للحفاظ على جمال المكان. و يجب عليك ألا تنسى أمرًا هامًا، وهو إحضار وجبات الغذاء والطعام والمشروبات قبل دخول المتنزه، وذلك لعدم وجود مقاهي أو مطاعم داخل منتزه ذهبان البحري.

أسعار تذكرة الدخول إلى منتزه ذهبان

يُعد منتزه ذهبان، هو المنتزه العام الوحيد في جدة برسوم دخول، فباقي المنتزهات العامة الأخرى مجانية. وتبلغ قيمة تذكرة دخول منتزه ذهبان حوالي : 7 ريال سعودي، تشمل ضريبة القيمة المضافة.

 اوقات دوام منتزه ذهبان

  • يفتح منتزه ذهبان أبوابه ويستقبل زواره أيام الأثنين و الثلاثاء و الأربعاء من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساًء.
  • و أيام الخميس والجمعة والسبت من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساًء.

موقع منتزه ذهبان في جدة

يقع منتزه ذهبان البحري شمال مدينة البحيرات، بخليج سلمان شمال مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

فنادق قريبة من منتزه ذهبان البحري

1- منتجع درة بيتش

durrah beach apartment
منتج درة بيتش

المنتج فئة الـ 4 نجوم، يطل على البحر الأحمر، ويتميز بقُربه من الشاطئ، فهو يبعد عن الشاطئ مسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام. يوفر أجنحة وغرف واسعة وأنيقة. يبعُد عن متنزه ذهبان البحري مسافة 40 دقيقة بالسيارة، بما يعادل 10 كم تقريبًا.

يمكنك الحجز الان من هنا 👇👇👇

2- شاليهات السمو :

تقع شاليهات السمو بجوار الكلية التقنية الثانية للبنات، على بُعد 34 كم  تقريبًا من شاطئ سيلفر ساندز. به مسبح خاص، وتحتوى جميع الشاليهات على غرفة معيشة ومطبخ مُجهز وحمام خاص. كما يشمل الشالية ملعب للأطفال.

يمكنك الحجز الان من هنا 👇👇👇

اقرا ايضا عن جدة: